القادة الفلسطينيون مردوا على الكُفر والشقاق والإرهاب والنفاق !!! :
القادة الفلسطينيون مردوا على الكُفر والشقاق والإرهاب والنفاق !!!

أنيس محمد صالح في الإثنين 29 ديسمبر 2008


بسم الله الرحمن الرحيم

القضية الفلسطينية هي قضية كل القضايا في واقعنا العربي والإسلامي خاصة وفي العالم قاطبة ... ولو أردت أن تتعرف جيدا على هذه القضية المستعصية بالذات , فستجد على أرض الواقع إنها قضية لا وجود لها لدى الإنسان العربي والمسلم خصوصا وفي العالم أجمع عموما !!! هذه ليست أحجية بحاجة إلى تفسيرها أو لغز لمن يستطيع أن يفك رموزه.
المواطن العربي المهتم بالشأن العربي والإسلامي سأم وضاق صدره لمجرد أن تعرض قناة محلية فضائية أو خارجية ... إلا وترى بكاء ونواح وع&aeaelig;يل النساء والشيوخ والأطفال الفلسطينيون دونما أن تهتز شعرة لدى الإنسان العربي لما يتعرض له الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي من هجوم وهجوم مضاد ... ويحاول الإنسان العربي والمسلم البحث عن سؤال يسأل فيه نفسه محاولا إيجاد الإجابة , إلى متى سيظل هذا البكاء والنواح والعويل بين الأطراف المتنازعة ؟؟؟ وخاصة في أوساط الشعب العربي الفلسطيني الأضعف في المواجهة !!! وفي مواجهته غير المتكافئة !!!



القادة الفلسطينيون في كل فصائل العمل القيادي الفلسطيني يتكلمون عن القضية الفلسطينية !!! وعندما تراهم على أرض الواقع تجدهم وحوش ضارية وكواسر تقتل بعضها بعضا !!! وكأنهم في غابة وحوش ضارية ... القوي فيها يقتل ويأكل الضعيف !!! وكلها من أجل القضية الفلسطينية ؟؟؟

وهذا المصطلح ( القضية الفلسطينية ) , ظل يتردد كثيرا خلال الخمسين السنة الماضية , وعندما يشتد بهم الفساد والحصار لقادة الفصائل المتناحرة , فتجدهم يخرجون المصطلح ليكون ( قضية الشعب الفلسطيني ) بديلا عن مصطلح ( القضية الفلسطينية ) !!! وكل ذلك لا علاقة له بالشعب الفلسطيني المُحاصر والجائع والمُستضعف والمشرد من جور بطشهم ببعضهم البعض أولا والسباق إلى القيادة والحُكم ثانيا !! ولا علاقة لها من قريب ولا من بعيد بالشعب العربي الفلسطيني , والذي هو وحده يتحمل تبعات أعمالهم العنجهية غير المسؤولة الطائشة !!! ضاربين بمصلحة الشعب العربي الفلسطيني عرض الحائط !!! وضاربين بأحاسيس ومشاعر الإنسان العربي والمسلم عرض الحائط !!!

ماذا يريد القادة الفلسطينيون في فلسطين ؟؟؟ وهم أساسا ضاربين بمصلحة الشعب الفلسطيني عرض الحائط وحياة ودم الشعب العربي الفلسطيني هو ليس أولى أولوياتهم ليحافظوا عليه !!! هل يريدوا إبادة الشعب اليهودي ورميهم في البحار والمحيطات كما يدَعون بحسب أديانهم الأرضية المذهبية السُنية والشيعية ؟؟؟ أم إبادتهم لشعبهم العربي الفلسطيني أهلهم وناسهم !!! كما يتردد دائما وإن فلسطين عربية !!! هل يحق لهم إقصاء أهل الرسالات السماوية وأهل الكتاب من فلسطين !!! هل يريدوا من أنفسهم أن يكونوا هم القاضي وهم الجلاد في نفس الوقت ؟؟؟ وهم لا يتوارون للحظة من قتل وسفك دمائهم فيما بينهم !!!

ماذا يريد القادة الفلسطينيون وعلى حساب التعايش السلمي مع اليهود والنصارى من أهل الكتاب ؟؟؟ هل اليهود والنصارى كُفارا وهم المؤمنين كما يدَعون !!! وإن عليهم تقع مسؤولية عقابهم لليهود والنصارى من أهل الكتاب وقتلهم وإقتلاعهم وإبادتهم ؟؟؟ ماذا يريد القادة الفلسطينيون بالضبط ؟؟؟ وقد ألغوا أوامر الله ونواهيه في الكتاب ( القرآن الكريم ) !!!
لقوله تعالى:
لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ ( 113 ) يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ ( 114 ) وَمَا يَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوْهُ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ ( 115 ) آل عمران
وقوله تعالى:
وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَمَن يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَمَآ أُنزِلَ إِلَيْهِمْ خَاشِعِينَ لِلّهِ لاَ يَشْتَرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً أُوْلَئِكَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ( 199 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ( 200 ) آل عمران
وقوله تعالى:
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ( 68 ) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ( 69 ) المائدة

هل القادة الفلسطينيون لا يعلمون إن أولى أولويات النصر !!! هي تتمثل أولا وأخيرا بنصرة الله وحده لا شريك له والقائمة أساسا على إتباع أوامر الله ونواهيه في الكتاب !!! وإنه إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم , وما النصر إلا من عند الله وحده لا شريك له , وإن ينصركم الله فلا غالب لكم !!! وإن الحساب والعقاب هي من مسؤولية وحدود الله وحده لا شريك له !!! أم إنهم لا يعلمون ذلك ؟؟؟

هل يعتقد الفلسطينيون من قادة فتح وحماس والفصائل الفلسطينية الأخرى والمترامية والمتناثرة في جميع الأقطار ويأكلون بملاعق من ذهب !!! إنهم بتشريعات صحيح البُخاري وصحيح مسلم وصحيح الكافي ( دين سادة وكفار وملوك قريش وفارس ) المذهبية الأرضية إنهم سينتصرون !!!

هل حقيقة إن اليهود والنصارى هم أهل رسالات سماوية وأهل كتاب وإنهم أهل موسى وعيسى ( عليهما السلام ) غائبة عن الأشقاء القادة الفلسطينيون وإنهم جميعا مسلمون ؟؟؟ وإذا كانت هذه الحقائق ليست غائبة عنهم فعلا , فلماذا لا يتنافسون على السلام ونصرة الله بدلا عن الحرب والقتل والسفك اليومي للدماء !!! إتباعا لأوامر إبليس ونواهيه ؟؟؟
لقوله تعالى:
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ ( 208 ) البقرة

هل يدرك القادة الفلسطينيون إنهم أضعف من أن يحاربوا اليهود والنصارى من بني إسرائيل !!! وإن أولى أولويات المخاطر لنا كأمة عربية وإسلامية هي هذه الأنظمة الحاكمة الباطلة غير الشرعية بنظام الوراثة والأسر الحاكمة عملاء الإستعمار القديم والجديد يبيعوا الأرض والعرض والإنسان العربي من أجل الحفاظ على عروشهم وعلى حساب الحقوق والحريات والكرامات العربية !! وإن ثاني أولويات المخاطر المحدقة بنا كأمة عربية وإسلامية تكمن في تشريعات هذه الأنظمة الباطلة غير الشرعية ( أديان المذاهب الأرضية الوضعية الملكية – السُنية والشيعية - ) أعتى أعداء الله في الأرض !!! وقائمة أساسا على العدوان والحرب على الله وكتبه ورسله ؟؟؟ وإقصاء أهل الكتاب ورسالاتهم السماوية ... وبما لم ينزل الله به من سلطان !!!

متى سيعود القادة الفلسطينيون من جميع الفصائل الفلسطينية إلى الله !!! وإتباع أوامره ونواهيه في الكتاب ( القرآن الكريم ) كمصدر وحيد للتشريع ؟؟؟ وإعطاء أولى الأولويات للإنسان الفلسطيني لئلا تهدر وتُسفك قطرة من دمه , إذا كان للإنسان الفلسطيني من قيمة عندهم !!! ويكفيهم متاجرة بحياة هذا الإنسان العربي الفلسطيني المسلوخ والمذبوح والمُشرد والمُحاصر ويتحمل دائما تبعات طيش قادته ؟؟؟ وهم في فلكهم يسبحون !!! وبإسم القضية الفلسطينية !!!
لقوله تعالى:
وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ عَتَتْ عَنْ أَمْرِ رَبِّهَا وَرُسُلِهِ فَحَاسَبْنَاهَا حِسَابًا شَدِيدًا وَعَذَّبْنَاهَا عَذَابًا نُّكْرًا ( 8 ) فَذَاقَتْ وَبَالَ أَمْرِهَا وَكَانَ عَاقِبَةُ أَمْرِهَا خُسْرًا ( 9 ) أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُوْلِي الْأَلْبَابِ الَّذِينَ آمَنُوا قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا ( 10 ) الطلاق

متى سيعول القادة الفلسطينيون على السلام والسلم العالمي !!! وإن العالم أجمع سيقف معهم دونما تردد حينما يتوقفون لإرسال ألعابهم النارية وصواريخهم الهشة الضعيفة والتي لا تشبع ولا تغني من جوع !!! على مبدأ ( مظلوم ولا ظالم ) , ويتحمل آثارها ونتائجها الإنسان العربي الفلسطيني المغلوب على أمره من آثار القصف المُضاد وسفك دمه والقتل والتشريد والحصار والمعاناة اليومية والضنك !!!

متى سيسمح القادة الفلسطينيون ( أتباع إبليس ) لشعبهم العربي الفلسطيني أن يحاسبهم !!! بدون أن يقتتلوا بالسلاح الموجه ضد الإنسان الفلسطيني !!! ويخضع القتلة والسفاحين من جميع قادة الفصائل الفلسطينية المتحاربة فيما بينها ويروح ضحيتها أبناؤهم وأهلهم وناسهم ... ويخضعوا للعقاب من خلال قضاء فلسطيني عادل مستقل نزيه ( هذا إن وُجِد ) , لا يكون تابعا لأي من هذه الفصائل المتكالبة والمتآمرة ضد الشعب العربي الفلسطيني صاحب السيادة والتضحية والقيمة الحقيقية على الأرض !!! ووقف المتاجرة بالشعب الفلسطيني وقوته ولقمة عيشه وكرامته بإسم القضية الفلسطينية ؟؟؟ أما آن لهم أن يتحاسبوا قبل أن يحاسبهم الله حسابا عسيرا يومئذ , يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم , ويوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل إمرء منهم يومئذ شأن يغنيه .... أم إنهم قد رضوا لأنفسهم أن يُحاسبوا من الخارج !!! بمقابل أموال الإعانات والإغاثات الأمريكية الأوربية من أهل الكتاب , التي وإن أنقطعت عن القادة الفلسطينيون الأبالسة مات على أثرها الشعب العربي الفلسطيني الضحية دوما وأبدا !!!

أليس دول الممالك العربية والسلاطين والأمراء والمشائخ هي دويلات مفرقة مُجزأة ؟؟؟ ولا يحق للرعية والشعوب أن تتنقل فيها بحرية !!! ولديها حدود وحواجز وقيود حدودية وهمية ؟؟؟ وخوفا على عروشهم وعيشة السرايا والقصور الهشة الضعيفة !!! وعلى حساب المواطن والإنسان العربي المقموع والمُحاصر والمستضعف ؟؟؟

1. إتفاقية سايكس بيكو ... إتفاقية مع من ؟؟؟ لتقسيم الدول العربية إلى دويلات مجزأة مُفرقة ؟؟؟ وبمقابل ماذا ؟؟؟ ولتنصيب عملائهم في الداخل والخارج؟؟؟ وهم يلقون الحماية الكاملة والتأييد من المُستعمر الغاصب على أراضينا العربية ؟؟؟ بمقابل دخول اليهود إلى أرض الميعاد ( فلسطين ) ودون مقاومة من الشعوب , ومن يفكر بالمقاومة يجد هذه الممالك العميلة له بالمرصاد !!! أليس آل سعود وبني هاشم هم من قاموا على أنقاض سايكس بيكو ؟؟؟

2. وعد بلفور ... من الذي وعد وزير الخارجية البريطاني حينها للتقسيم للأراضي العربية ؟؟؟ وبمقابل ماذا ؟؟؟ أليس آل سعود هم من وعدوهم ؟؟؟ وآل الشريف حسين !!! بمقابل دخول اليهود إلى أرض الميعاد ( فلسطين ) ودون مقاومة من الشعوب , ومن يفكر بالمقاومة يجد هذه الممالك العميلة له بالمرصاد !!! أليس آل سعود وبني هاشم هم من قاموا على أنقاض وعد بلفور وسايكس بيكو ؟؟؟

3. هل تم دخول اليهود إلى أرض الميعاد ( فلسطين ) من خلال غزوهم لفلسطين أو إحتلالهم لها!!! أم من خلال عمالات ملوك عرب وعلى رأسهم آل سعود وبني هاشم ؟؟؟ يبيعوا الأرض والعرض !!! وبمقابل ماذا ؟؟؟ أليس حفاظا على العروش وعلى حساب الحقوق والكرامات للإنسان العربي المقموع والمبطوش به دوما وأبدا !!!

4. من الذي تسبب في تشريد آلاف الأسر الفلسطينية من ديارها في فلسطين بإتفاقيات ووعود !!! وأحضر المستعمر إلى أرض العرب والمسلمين ؟؟؟ وبمقابل ماذا ؟؟؟ بمقابل دخول اليهود إلى أرض الميعاد ( فلسطين ) ودون مقاومة من الشعوب , ومن يفكر بالمقاومة يجد هذه الممالك العميلة له بالمرصاد !!! أليس آل سعود وبني هاشم هم من قاموا على أنقاض سايكس بيكو ووعد بلفور ؟؟؟

5. ومن يتحمل مسؤولية الملايين المشردين من الشعب الفلسطيني المُحاصر والمُشرد والمُغتصبة أراضيه ؟؟؟ أليسو آل سعود وبني هاشم !!!

6. من الذي أحضر المستعمر الغازي المحتل لإحتلال العراق ؟؟؟ وقتل وتشريد الملايين من الشعب العراقي المُستضعف ؟؟؟ أليس بالضؤ الأخضر من آل سعود ودول الممالك والسلطنات والأمراء والمشائخ ؟؟؟ عملاء الإستعمار القديم والجديد !!!

7. كيف تم نقل الشريف حسين بعد أن كان حاكما في مكة !!! وأختلقوا له دولة مُقتطعة من فلسطين مابعد النهر ليكون ملكا !!! سُميت بالمملكة الأردنية الهاشمية ؟؟؟ بمقابل دخول اليهود إلى أرض الميعاد ( فلسطين ) ودون مقاومة من الشعوب , ومن يفكر بالمقاومة يجد هذه الممالك العميلة له بالمرصاد !!! بعد إتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور ؟؟؟

8. كيف تم ضم وإلحاق نجد والحجاز لتكونا ضمن مملكة آل سعودية بعد إتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور ؟؟؟ أليس كل ذلك من أجل توطين اليهود في فلسطين !!!

9. من الذي قتل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر!!! بعد أن تمكن مع الشرفاء الأحرار من دك عروش الملكية في مصر العربية ؟؟؟ وقد حاربوا الإستعمار والمستعمرين لدولنا العربية !!! هل سيضيع دم الزعيم الراحل والشهداء الأبرار في معركة الكرامة المصرية ؟؟؟ وقد دكَوا عرش الملكية في مصر !!! أليسو آل سعود هم من قتلوا الزعيم الراحل جمال عبد الناصر !!!

10- من الذي قتل الزعيم الراحل إبراهيم الحمدي وأخيه عبدالله الحمدي !!! بعد أن تمكنا مع الشرفاء الأحرار من دك عروش الملكية في اليمن العربية ؟؟؟

هل سيضيع دم الزعيم الراحل والشهداء الأبرار في معركة الكرامة اليمنية ؟؟؟ وقد دكَوا عرش الملكية في اليمن !!! أليسو آل سعود هم من قتلوا الزعيمين الراحلين إبراهيم الحمدي وأخيه عبدالله الحمدي في اليمن !!

11- من الذي قتل ناصر السعيد في العراق بعد نشره لكتاب ( تاريخ آل سعود )!!؟؟ وبعد أن دكوا عرش الملكية في العراق الشقيق!! أليسوا آل سعود هم من قتلوه!!؟؟

لم يسأل المحللون والمثقفون والمفكرون الفلسطينيون العرب هذه الأسئلة الجوهرية أعلاه, وليتعرفوا على العدو الحقيقي داخل البيت العربي , قبل أن يتحدثوا عن عدو خارجي وهمي إسمه الإمبريالية والصهيونية والإستعمار !!! وحكامنا أصحاب الممالك وعلى رأسهم آل سعود هم قادة الإمبريالية والصهيونية العالمية ونحن في الأصل مُستعمرون داخليا , ولئلا يتحدثوا عن نظرية المؤامرة الوهمية , ومن يتآمرون علينا وعلى الشعوب العربية هم هؤلاء الممالك والأمراء والسلاطين والمشائخ مع المستعمر الأجنبي الجاثم دوما على أراضينا المُستباحة !!! بنظرية فرق تسُد !!! وليحافظوا على عروشهم وعيشة السرايا والقصور الهشة الضعيفة !!! وعلى حساب الإنسان والحقوق والكرامات والحريات والقيَم العربية !!! والشعوب تتجرع يوميا الجوع والفقر والبطش والقمع ؟؟؟

ألا يعلم قادة الفصائل الفلسطينية إن الأنظمة الحاكمة بنظام الوراثة والأسر الحاكمة عملاء الإستعمار القديم والجديد تتآمر عليهم وتتربص بهم الدوائر ليقتتلوا فيما بينهم بنظرية ( فرق تسُد ) وخوفا على عروشهم الباطلة غير الشرعية الهشة الضعيفة وعلى حساب الشعب الفلسطيني خصوصا والعربي والإسلامي عموما !!! ألم يسأل قادة الفصائل الفلسطينية !!! لماذا بلاد ممالك وسلاطين وأمراء ومشايخ العرب مُغلقة مجزأة مُفرقة بحدود وحواجز حدودية وهمية قمعية ضد الشعوب العربية عامة والشعب الفلسطيني خاصة , ماهي أولوياتهم لكسر هذا الحصار المفروض على الأمة العربية والإسلامية من خلال أنظمة حاكمة غير شرعية عملاء الإستعمار والصهيونية في القديم والجديد , تحكمنا بالقمع والسيف والحديد والنار !!! والجيش والشرطة والملاحقات والسجون والتعذيب , وخوفا على عروشهم وعلى حساب كرامة وحقوق الإنسان العربي !!! أليس الأجدر بهم أن يتعايشوا بالسلام والتعايش السلمي بديلا عن الحرب والإقتتال اليومي , والتي يدفع فواتيرها ويروح ضحيتها أهلهم وناسهم وشعبهم في فلسطين ؟؟؟

لم يسأل المحللون والمثقفون والمفكرون العرب هذه الأسئلة الجوهرية أعلاه, وليتمكنوا من معرفة ما يدور حولنا اليوم من مخاطر حقيقية على حياتنا وكراماتنا العربية المُهانة, ومن خلال كل أشكال التآمر والتربُص بنا نحن الشعوب العربية ... من خلال رموز العمالة ومزابل التأريخ !!! أصحاب الممالك والسلطنات والأمراء والمشائخ وعلى رأسهم مملكة آل سعود الوهابية الإقصائية التكفيرية !!!

هذه الممالك والسلطنات والأمراء والمشايخ ومعهم الحكام العرب المفروضون على شعوبهم بالقوة !!! ومشرعون من خلال أئمتهم غير الشرعيين أصحاب مذاهب ( السُنة والشيعة ) ؟؟؟ هم أخطر بكثير من أن نمر عليهم مرورا عابرا لمعرفة واقعنا العربي المرير والمريض !!! لأن هؤلاء هم أعداؤنا الحقيقيون !!!

اجمالي القراءات 9843

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (16)
1   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31821]

ولاد عم

؟؟؟؟؟؟

2   تعليق بواسطة   ليث عواد     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31826]

أنت الذي مردت علي ما ذكرت

.


 اليهود  ليسوا مسلمون بل هم من شاق الله و رسله و لا يزالون إلا ما رحم ربي.


المسيحيون في فلسطين هم أهل فلسطين و لا يفرق أحد في فلسطين بين مسلم و مسيحي فالكثيرون من القادة الفلسطينين هم مسيحيون نعرف بعضهم.


أنا حتى وقت قريب لم أكن أعرف مثلا أن نايف حواتمة مسيحي و أن نبيل أبو ردينة مسيحي إلا بعد ما رأيتهم يصلون .


جورج حبش و حنان عشرواي و حنا سنيورة عزمي بشارة أميل حبيبي الأب عطاالله و غيرهم مما لا نعرف وهم أكثر و لا يهمنا أن نعرف لأنهم فلسطينيون شرفاء.


 اليهود في فلسطين غزاة  و سيبقون و سينتقم الله منهم في الدنيا و يجعل جهنم لهم حصيرا في الآخرة  إنهم لم يتوبوا.


3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31827]

ارجو ان تغير عنوان المقالة يا استاذ أنيس .

ارجو ان تغير عنوان المقالة يا استاذ - انيس - .فالفلطسينيون لا يستحقون مثل هذه العناوين الرنانة .وإذا اردنا أن ننتقد فلننتقد الذين تاجروا ،وما زالوا يتاجرون بقضيتهم . ولندافع عن الأبرياء المستضعفين منهم ، ولندعو للسلام بين الجميع (الفلسطينيون والإسرائيليون).


4   تعليق بواسطة   سامي ريان     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31830]

لا تعليق

لا تعليق


5   تعليق بواسطة   Awni Ahmad     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31834]


عزيزي انيس صالح,



تعال الى الاردن و انظر الى حال الفلسطينيين في بلد بني هاشم، ثم أحكم بنفسك.

لم تكن موفقا أبدا بزج بني هاشم في محنة الفلسطينيين ، كما فعل و يفعل كثيرون.

ألامر أعقد من ذلك بكثير، و يحتاج الى مجلدات لشرحه.



تحياتي..


6   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31838]

يجب حذف المقال كله ..

اليهود هم في الحقيقة غزاة لفلسطين منذ 4000 عام وليس فقط الآن .. وهم يتلاعبون بالعالم كله للأسف الشديد .. وكل يهودي هو في الحقيقة صهيوني .. ومن أضاع فلسطين هم العرب .. ومن ضمن هؤلاء كل مصري يعتبر نفسه عربيا .. في 48 و67 ..
صدقني .. لو اقتنع الفلسطيين بحل قضيتهم بعيدا عن العرب لحصلوا علي الكثير ..

7   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31847]

أخي الأستاذ سنان السمان

سؤالكم ( هل على حماس ان تنزع سراويلها ليركب بني صهيون!!!!!!!!!! ) انتهى


لم يقل أحد هذا, بل عليها وكما هي مُنتخبة من خلال الشعب الفلسطيني أن تحترم الدم الفلسطيني قبل أية خلافات على السلطة بينها وبين القيادة السياسية الممثلة برئيس السلطة الفلسطينية, ولست هنا لأناقش هذا الموضوع , بل أثبتت قيادات الفصائل الفلسطينية إنها لا تملك قرارها للحفاظ وحقن دماء الإنسان الفلسطيني والذي يتحمل وحده كل القتل والتشريد والمعاناة والضنك.


مع ملاحظة إن زعماء بني صهيون هم آل سعود وآل بني هاشم وآل مبارك..


8   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31848]

السيد ليث عواد

هذا رأيكم الشخصي بنا , نحترمه ونقدره كثيرا


9   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31849]

الأخوة عثمان وسامي ومحمد الحداد

لقد قمت إكراما لملاحظتكم القيمة بتغيير العنوان وحددته تحديدا بقادة الفصائل الفلسطينية والذين لا يضعون ضمن أولى أولوياتهم حقن دم الشعب الفلسطيني, المتضرر الوحيد من إقتتالاتهم الشخصية للوصول إلى السلطة.


10   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31852]

من الذي أضاع فلسطين

كل الزعماء العرب في 48
و جمال عبد الناصر رغم حبي له في 67 ..
هناك دهاء اسرائيلي مقابل غباء عربي ..

الحل الوحيد المتاح لنا في وضعنا المخزي الحالي ... هو ادخال كل المساعدات الانسانية عبر معبر رفح .. والشعب المصري يجبر حكومته علي هذا في الوقت الحالي ...
ثم يهدد كل العرب بوقف تصدير الغاز والنفظ لاسرئيل والعالم إن لم يتوقف العدوان .. و ينفذون تهديدهم أن لم يتوقف العدوان ..
وأن تعلن حماس تخليها عن السلطة لصالح ادارة ولا لأقول حكومة مدنية .. فغزة مازالت تحت الاحتلال ..




11   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31853]

الأستاذ Awni Ahmad

كما أكدت في العديد من المقالات والموضوعات , إنه لن تقوم لنا قائمة كأمة عربية وإسلامية إلا من خلال إنتخاب الحاكم بالشورى بين الناس وبالتبادُل السامي للسلطة, وأن يخضع الحاكم مثله مثل غيره للمحاسبات والعقاب في حالة تفريطه بحقوق وثوابت الأمة من قيَم وحقوق وحريات وكرامات. أما ما هو منصوص عليه في الدستور الأردني إن الملك غير الشرعي ( يسأل ولا يُسأل ) وكونه إلها يسأل ولا يُسأل ) فهذا لا نقره ولا نعتقده شرعيا, وهذا ينطبق على جميع الأنظمة ومؤسساتها الدينية المذهبية غير الشرعية والتي تذبح الشعوب قرابين للإله الملك/ السلطان/ الشيخ/ الأمير والحكام العرب غير المحددين بسقف زمني لدوراتهم الإنتخابية يستخدمون الجيش والشرطة لقمع شعوبهم.


تحياتيِ


12   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31854]

السيد عمرو إسماعيل

المطلوب منك أن تقرأ الموضوع بهدؤ وترو, لأنه واضح من مداخلاتكم إنكم قرأتم العنوان فقط وقمتم بتعليقين لمجرد التعليق!! ولا علاقة لهما بالموضوع أعلاه


13   تعليق بواسطة   سامي ريان     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31855]

لا تعليق

لا تعليق


14   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31857]

السيد أنيس

أنت تعرف أنني معارض لحماس .. وكل نظم الاستبداد في العالم العربي وفي نفس الوقت أحب عبد الناصر لانحيازه الي الشعب والعدالة الاجتماعية ..


ولكن هذا لا يمنع أن وصف الفلسطينيين رغم معاناتهم أنهم مردوا علي الكفر والنفاق والارهاب فيه تجني في وقت هم الذين يعانون بفضل أحطاء اخوانهم العرب وعلي رأس هؤلاء القومجي العروبي عبد الناصر .. الذي أضاع ماتبقي من فلسطين في حرب لم يستعد لها الا بالخطب الرنانة ..


أما موضوعك أعلاه فهو لا يناقش لا الاسباب الحقيقية لمأساة فلسطين ولا كيف يمكن حلها .. وفيه تجني علي الشعب الفلسطيني حتي بعد تعديل العنوان ..


15   تعليق بواسطة   ليث عواد     في   الثلاثاء 30 ديسمبر 2008
[31887]

ثم هل هذا من أدب الموقع؟

كيف تصف كل القادة الفلسطينين بالكفر, هل أنت ربهم فعلمت خبايا صدورهم؟


السيد أنيس يقتبس آية قرآنية أخص الله بها نفسه دون غيره و حتى رسوله الكريم أبعده تماما عن تلك الصفة, ألا و هي معرفة المنافقين و الكافرين, فتأت سيادتكم و بكل برود و كأن الله أوحى إليك, فتصفهم بما وصفت .


كلام مرفوض و فيه تطاول على الله.


لا يحق لك تكفير شخص بعينه ناهيك وصفه بإدمان الكفر و النفاق.


إني لك من التاصحين


16   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الثلاثاء 30 ديسمبر 2008
[31889]

ملاحظات على المقالة والتعليقات

أحبتي   حفظكم الله من كل سوء


يقول الله تعالى :" ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى"


1- أعتب على أخي أنيس في  التعميم .وهذه ليست المرة الأولى.


2- الفلسطينيون قدموا آلاف القتلى من أجل استقلالية قرارهم بعد أن نفضوا أيديهم من الأنظمة العربية من زمن طويل .وجاء الإخوة في حماس وأدخلوا أجندة إيران وسوريا وحزب الله على القضية الفلسطينية.


3- هناك حملة إعلامية مسعورة تشنها حماس وحلفاؤها على مصر مع كل التحفظات على النظام المصري فإن مصر تبقى هي العمق الدافىء للفلسطينيين شاء من شاء منهم وأبى من أبى .مصر ظلمت واتهمت بالتآمر على غزة .وهذا ليس عدلا .مصر قدمت الغالي والنفيس لأجل فلسطين .


4- التراشق بالكلام  السيء بين أهل القرآن لا يجوز بأي شكل من الأشكال .


5- حماس جاءت لتحول دون قيام دولة فلسطينية ديمقراطية .وهذا هو  مشروع التنظيم العالمي للإخوان .


6- ما رأي الإخوة المعلقين في ما فعلته حماس من إخراج المعتقلين الجنائيين والعملاء وترك معتقلي فتح تحت القصف .ومن خرج من تحت الأنقاض قاموا بملاحقته وتصفيته بدم بارد أمام أعين الناس .


وللحديث بقية


تحياتي


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 241
اجمالي القراءات : 2,355,172
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 984
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن