بعض أسئلة المشركين والإجابة عليها

مؤمن مصلح Ýí 2008-01-25


السلام عليكم
ما أقصده بالمشرك هو الذي يعبد الإله المصطنع المسمى بالسنة النبوية أو أهل البيت أومثله
وهو الإنسان المصمم على العند والذي لا يريد أن يتوب وأن يستغفر الخالق العظيم أما من كان يبحث عن الحقيقة ويريدها ولم يجدها بعد فليس له علاقة في هذه التسمية
--------------------------------------------------------------------------------

المزيد مثل هذا المقال :

بعض الأسئلة المكررة أكثر من مرة
من الذين لم يهتدوا بعد
ونرجوا من الله الهادي الرحمة والغفران والهداية
يسأل المشرك عن نفسه لماذا هو مشرك
الجواب
تعريف الشرك واضح وضوح الشمس في القرأن الكريم
قال الله تعالى: {اتخذوا أحبارهم ورهبا نهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون} 31. التوبة
هنا لا يمكن التلاعب لمن يعتقد أنه مسلم بعد هذه الأية الكريمة فهي تقول حرفا بحرف لوطبقت في وقتنا هذا
قام المشركين بإتخاذ البخاري وأبو حنيفة والشافعي والكليني.....أربابا من دون الله ومحمد الحبيب قالوا أنه معصوم وقد أمروا أن يعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون
سبحانه عما يشركون هي دليل واضح أن المقصود هنا الشرك
وإذا قال المشرك أن الأيات الكريمة ينتهي مفعولها لسبب نزولها فكأنه ينكر الحاجة لوجود القرأن الكريم
فالقرأن الكريم لم ينزل فقط على قريش وهذه الأية الكريمة وصفت حال المشركين منذ أن إنحرفوا ، وقد إنحرف المشركين قبل زمن طويل من نزول القرأن الكريم
وكما أن القرأن الكريم قد حفظه الله عز وجل من التحريف كي نطبق أحكامه أيضا على زمننا هذا
وهذه بعض الأيات الكريمة القرأ ن الكريم
قال الله تعالى: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبّ اللَّهِ وَالَّذِينَ ءامَنُواْ أَشَدُّ حُبّا لِلَّهِ} الآية [البقرة:165]، وقالوا:
قال اللّه تعالى: { وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لله فَلاَ تَدْعُواْ مَعَ الله أَحَداً }. (الآية 18 من سورة الجن
قال الله تعالى: {اتخذوا أحبارهم ورهبا نهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون} 31. التوبة
قال الله تعالى : { قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين } (الأنعام : 162-163
قال الله تعالى : (وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّه ) ِسورة يونس 18
قال الله تعالى : (أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى [الزمر:3 .
قال الله تعالى : (أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) سورة الشورى 21
قال الله تعالى : (وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَرْجُونَ لِقَاءنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَـذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِن تِلْقَاء نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) سورة يوسف 15
قال الله تعالى : { لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ) المائدة87
وقال الله تعالى: (اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ (3)) الأعراف
قال الله تعالى : (أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (114)) الأنعام.
ويسأل المشرك هل لك ان تضع لنا أمثال على تحريفنا لأوامر رسول الله محمد صلى الله علية وسلم وتتعارض مع القرآن الكريم
الجواب
الأمثلة كثيرة
أحاديث الرجم و الشفاعة والمرأة ناقصة عقل ودين ،ومفهوم الزكاة فهي تزكية النفس وليس ربع العشر والصيام والصلاة والحج.........
قال الله تعالى: (أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (114)) الأنعام.
هنا لاحظوا من فضلكم ( أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً
وقد تم توضيح الكثير من ذلك بالتفصيل بمقال إله المشركين المصطنع وسأقوم بتوضيح الباقي قدر الإمكان بإذن الله عز وجل فيما بعد
ويسأل المشرك عن الأية الكريمة
قال الله تعالى :(يا أيها الذين امنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا ) النساء (آية 59)
الجواب
كلنا متفقون على أن طاعة الرسول الحبيب وعدم العصيان واجبة بإذن الله العظيم ولكن وجه الخلاف هو التحريف والأكاذيب المنسوبة للرسول الحبيب
فهو لم يقل أصلا هذه الأحاديث وقد قمت بإثبات ذلك وفي الأدلة الواضحة وضوح الشمس في موضوع إله المشركين المصطنع أو ما يسمى السنة النبوية ويمكنك
مراجعة الرابط والتأكد

ثم لاحظوا التسلسل أولا طاعة الله عز وجل ثم طاعة الرسول المصطفى ، وقد كتبت عن الحديث الموضوع المتواترلا وصية لوارث فهذا الحديث مخالفة لأمر الخالق عز وجل
ولاحظوا الفرق بين (أو ) التي تفيد الخيار وحرف العطف( و) التي تفيد التسلسل أي من أين يأتي الأمر المطلق
إذا طاعة الرسول المصطفى ليست مطلقة وإنما يحدها الطاعة المطلقة للخالق فالأ مر المطلق يكون فقط من عند من يملكه أي الله عزوجل فلا يقضى أمرالرسول الحبيب أمر إلا بإذن الله عز وجل
عندما يقول المشرك أن طاعة الرسول الحبيب مطلقة هذا يعني أنه يجعل من الرسول المصطفى إلاها والعياذ
أما عن مفهوم طاعة الرسول المصطفى
فالجواب المختصر عن هذا السؤال هو أن طاعة المؤمنين للرسول المصطفى تكون فيما يخص تبليغ الرسالة المكلف بها الرسول المصطفى تعليم الرسالة وتطبيق الرسالة والدعوة للرسالة فقط دون أي زيادة أو تعارض أي
زيادة أو تعارض أي زيادة أو تعارض
والمشكلة ليست فقط مفهوم الطاعة وعد م عصيان أوامر الرسول الحبيب وإنما المشكلة أيضا في تحريف الحكمة التي علمها المصطفى للمؤمنين ووضع الأحاديث الكاذبة
التي لم يقولها المصطفى الحبيب
ويعتقد المشرك
أن الرسول المصطفى معصوم ويذكر الأية الكريمة
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
قال الله تعالى : (وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5)
الجواب
كما وضحت سابقا أنه يوجد تعارض واضح بين القرأن الكريم ومايسمى بالأحاديث المتواترة وكأن المشرك يقول أنه
يوجد تعارض في الوحي نفسه الذي جاء من عند الله عز وجل ، والعياذ بالله العظيم من هذا الكلام
وأين تكون العصمة مع وجود هذا التعارض
هناك أكثر من أية كريمة فيها توجيه للمصطفى والسؤال لك كيف ممكن مثل هذا التوجيه إن كان كما تدعون أنه معصوم
وعلى سبيل المثال
قال تعالى : في سورة التحريم : { يأيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك )
كما لاحظ أيضا المكتوب ( إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى ) والسؤال على ماذا تعود( إن هو )
فإن قلت ( إن هو )تعود على كل ما ينطقه المصطفى فعليك أن تجد يا أيها المشرك التوضيح المقنع للمذكور سابقا
أما إذا قلت (إن هو) عائدة على كتاب الله الحكيم فيكون التوضيح مقنعا وخالي من التساؤلات
إذا كان الرسول الحبيب معصوم والعياذ بالله من هذا الكلام فما الداعي أن
يذكر الله عز وجل( إن هو) في الأية الكريمة فيكفي كتابة إلا وحي يوحى دون كتابة ( إن هو )فذكر الله عز وجل (إن هو) فيها تحديد والتحديد هو القرأن الكريم
وعليك أن توضح توضيحا مقنعا يا أيها المشرك إذا كان المصطفى معصوما كما تدعي
فلماذا تتحدث الأية الكريمةفقط فقط عن ما ينطق به المصطفى
ولا تتحدث عن ما يفعله أي ما يقوم به من أعمال ، هل العصمة فقط في القول وليس الفعل إين العصمة إذا
كما عليك ان توضح كلمة (يوحى) فهذا يعني كما أنت تعتقد أن المصطفى لا يستطيع التكلم دون أن يوحى له
فإن كان يريد أن يتكلم في أي شيء فلا يستطيع أن يتكلم بدون أن يوحى له وكأنه لا يفكر أي ليس بشرا
وبهذا تكون قد أضفت سيئة أخرى لمن أصطفى الله عز وجل
قال الله تعالى : ( وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ } (سورة آل عمرا ن : 159
إذا كان كل ما ينطقه الرسول الحبيب وحي فما حاجته للشورى مع غيره
كما أن هناك أيات كريمة متعددة
قال الله تعالى : ( ويسألونك عن الجبال قل ينسفها ربى نسفا )
قال الله تعالى : ( ويسألونك عن الروح قل الروح )
لماذا المخاطبة هنا ، لماذا لا يجيب الرسول الحبيب في حديث (والعياذ بالله ) فورا عن السؤال لو كان معصوما ، ماالداعي لذكر يسألونك وذكر قل
فمن الواضح هنا أن الجواب لا يصدر تلقائيا من الرسول الحبيب وإنما ينزل على الرسول الحبيب
ويسأل المشرك عن الأية الكريمة
قال الله تعالى :
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا (36) وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ
أَحَقُّ
أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا (37)
ويكتب المشرك
ثم حادثة زوجة زيد لهي اكبر دليل على ان الله مايحدث مع النبي هو كلة محضر من عند الله كي يعلم اتباع النبي محمد صلى الله علية وسلم
الجواب
بما أن الحادثة قد ذكرت في كتاب الله المحفوظ فهي ضمن الرسالة وليست تحريف
أو أكاذيب ،وأن يكون الأمر محضرا من عند الله عز وجل لا خلا ف على ذلك ،ولكن كل الأمور
محضرة من الله عز وجل و ليس فقط للرسول الحبيب وإنما لكل ما خلق الخالق
العظيم فهو عالم الغيب
و كما توضح من قبل أن المصطفى من الأساس لم يقل هذه الأحاديث الكاذبة المنسوبة له ظلما
ويسأل المشرك عن الحكمة
الجواب
كما حرف الشيطان وأتباعه الحكمة التي علمها الله الحكيم للمصطفى الرسول عيسى( ص) ، قام الشيطان وأتباعه أيضا بتحريف الحكمة التي علمها الله الحكيم للمصطفىالرسول (محمد )
أورد لكم معنى الحكمة في المعاجم المتأثرة بالسنة من باب الإطلاع وليس الإستشهاد
الحِكْمَة العدل والعلم والحلم والنبوة والقرآن والإنجيل. وقيل ما يمنع من الجهل. وقيل كل كلامٍ موافق الحق.
وقيل وضع الشيء في موضعهِ وصواب الأمر وسدادهُ.
وهي في الأصل إحكام القول والفعل وإحكامهما ج حِكَم. وقيل سميت حكمة لأنها تمنع مما لا ينبغي.
ولندخل في الموضوع
قال الله تعالى :(ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظة الحسنه وجادلهم بالتي هي احسن ) النحل(125      ومن هنا نجد أن الحكمة هي التوضيح الصحيح قدر الإمكان لبعض الأمور وإستخدام الطريقة  الصحيحة قدر الإمكان لتوضيح هذه الأمور
كما هو واضح من الأية يوجد فرق بين الحكمة و ما يسمى السنة النبوية
الحكمة هي تأتي من عند الله الحكيم لنبي أو من يشاء الخالق العظيم وعلى سبيل المثال لقمان الحكيم
الحكمة ممكن تعلمها قدر الإمكان من القرأن الكريم
وقد تم تحريف الحكمة بعد وفاة الرسول المصطفى ، ولاشك أن الحبيب المصطفى قد علم المؤمنين   الحكمة وإني أتسائل أين أخفى الشيطان وأعوانه  المخطوطات التي يشرح بها الرسول مثلا الحكمة  والغاية من أداء  الصلاة   ولا أقول أن الرسول الحبيب قد أمر بتدوينها ولكن من أصل الألاف ألم يوجد ولا إنسان دونها لنفسه ولماذا  الأحاديث عن عن عن            أما عن التحريف فأضرب   مثلا
الحكمة من خلق العقل وإستخدامه  ، والحكمة هنا أن نتفكر بالعقل
ولكن هذه الحكمة حرفت فتجد الناس (بشكل عام دون التخصيص) يتبعون أبائهم دون أي تفكير
فمن كان والده شيعي فهو شيعي ومن كان والده سني فهو سني
أما ما يسمى السنة النبوية فهي الكذب على الله العظيم ورسوله  فيما لم يقول والتحريف لأعمال أو أقوال للمصطفى قالها لتعليم المؤمنين ثم حرفت  وأعود وأتسائل أين المخطوطات التي تشرح كيفية أداء الصلاة فالكتاب الكريم مفصل ولكنه بنفس الوقت يجب تدبره لأن به تأويل ثم بعدها يجب نقل العلم للناس وهل يعقل أن هذا العلم لم يدونه ولا إنسان أم أن هناك من أخفاه ، اللعين وأعوانه وترك لنا عن عن عن عن عن
وقد أوردت أمثلة كثيرة على ذلك
وأجيب على سؤال أخر ، لاشك أن المصطفى قد علم المؤمنين ما علمه الله الحكيم وذلك ضمن حدود الرسالة المكلف بها
ولكن إذا كان هذا العلم قد حرف بعد أن توفاه الله العظيم ،هل تريد أن لا نفعل شيئا لتصحيح هذا التحريف
وماهي حجتنا أمام الخالق العظيم بعد أن حفظ الله العظيم القرأن الكريم ومنحنا العقل كي نعمل ونفكر به
سؤال المشرك عن الأية الكريمة
قال الله تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ
وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ )
إقرأ الجواب من فضلك
أي أنه بعد أن تبين الهدى في الكتاب قام أعداء الله العظيم بكتم ما يشاؤون من الحق لذلك حلت عليهم اللعنة
سؤال المشرك المتكرر ما العمل بدون الأحاديث الكاذبة
إقرأ الجواب من فضلك
حيث يقول سبحانه وتعالى :

قال الله تعالى :(تَنزِيلٌ مِنْ الرَّحْمَانِ الرَّحِيمِ(2)كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ(3) فصلت
قال الله تعالى :(كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ(3).فصلت.
قال الله تعالى :(كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ(29).ص.
قال الله تعالى : (الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ(1). هود.
قال الله تعالى : (وَلَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ(52). الأعراف.
والمقصود هنا تدبر كتاب الله العظيم وليس أحاديث موضوعة فيها تشريع جديد ومخالف له
ويسأل المشرك عن الصلاة وأركانها
الجواب
أوقات الصلا ة ذكرت في كتاب الله العظيم المحفوظ وهي ثلاث
الفجر ، الوسطى ، العشاء
أما الوسطى فهي المسماة كذبا عند المشركين بصلاة المغرب ووقتها الغروب
وأما كيفية الصلاة فقد تم تدبر بفضل الله عز وجل ، صلاة قريبة من الصلاة الأصلية أو الحقيقية
وهي بالمقارنة مع صلاة المشركين البشرية وبالرغم من عدم صحتها النهائية أفضل وأقرب بكثير جدا جدا من الصلاة الحقيقية
ولايزال العمل في هذا المجال ولا داعي للإنتظار ألف سنة أخر ، ومن ملك ذرة ضمير من البشر لكان حياديا على الأقل أو لقام بالمساعدة وليس الإعاقة
ويسأل المشرك هل لديك دليل على ان رسول الله محمد صلى الله علية وسلم لم يقبل الحجر الاسود
أتنا بدليل
واتنا بدليل من القرآن على منع تقبيل الحجر الاسود
الجواب
لقد أجبت بنفسك يا أيها المشرك على هذا السؤال بما أنه لا يوجد دلبل من القرأن الكريم على منع تقبيل الحجر الأسود أو دلبل يسمح
بتقبيل الحجر الاسود هذا يعني أنه فعل مبتدع من الشيطان وأتباعه وليس من عند الخالق العظيم
والله سبحانه وتعالى هو الذي يشرع ويحلل ويحرم وليس من حق أي مخلوق أن يضيف شيء من عنده وأي إضافة هو كذب وإفتراء والعياذ بالله العظيم
وعقوبة الكذب مذكورة في القرأن الكريم وهي العذاب الأليم
ثم يسأل المشرك ثم ائتنا بدليل على ان هناك احاديث نبوية تلزمنا التبارك بقبر النبي
او جد لنا من كتب اهل السنة والجماع مايثبت كلامك
الجواب
أهل ما يسمى السنة النبوية والحمد لله ليس عندهم أحاديث في تبرك القبر ولكنهم مسؤولون أما الله العظيم بعدم السماح للأخرين بهذاالعمل الشنيع والسؤال لماذا القبر داخل المسجد
إدخل يا أيها المشرك من فضلك على هذا العنوان ( موقع إسلام أون لاين) وفيه فيما يخص بزيارة قبر المصطفى وسوف تقرأ العجب
ولاحظوا كلمة إستحبابا في بداية المقال
العنوان
http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528606268
وأسال المشرك مرة أخرى عن سبب وجود قبر الرسول المصطفى في المسجد
وهذه أقوال علماء المشركين على جواز زيارة فبر النبي (و المشكلة أنه من بعض هؤلاء العلماء لهم أحاديث عن الصلاة البشرية التي يستعملها المشركين و والمكتوب ليس موقع معادي للسنة النبوية كما إدعى أحد المشركين )
فأقوال هؤلاء العلماء يؤخذ بها إلى يومنا هذا من أهل ما يسمى بالسنة النبوية في أمور أخرى
أجاز العلماء من المذاهب الأربعة تخصيص قبر النبي صلى الله عليه وسلم بالزيارة
المذهب الحنفي
قال العلامة الهُمام الشيخ نظام الحنفي في "الفتاوى الهندية" (ج1/265): "خاتمة في زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم: قال مشايخنا رحمهم الله تعالى أنها أفضل المندوبات وفي مناسك الفارسي وشرح المختار أنها قريبة من الوجوب لمن له سعة، والحج إن
كان
فرضاً فالأحسن
أن يُبدأ به ثم يُثنّي بالزيارة وإن كان نفلاً كان بالخيار، فإذا نوى زيارة القبر فلينوِ معه زيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم".
المذهب المالكي
قال القاضي عياض اليحصبي المالكي في "الشفا" (ج2/83): "وزيارة قبره صلى الله عليه وسلم سُنّة من سُنن المسلمين مُجمعٌ عليها مُرغّبٌ فيها".
المذهب الشافعي
قال الإمام النووي الشافعي في كتابه "الأذكار": "إعلم أنه ينبغي لكل مَن حجّ أن يتوجّه إلى زيارة رسول الله صلى الله عليه وسلم، سواء كان ذلك طريقه أو لم يكن، فإن زيارته صلى الله عليه وسلم من أهم القربات والمساعي وأفضل الطلبات".
المذهب الحنبلي
قال ابن قدامة المقدسي في كتابه "المغني" (ج3/599): "ويُستحب زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم لما روى الدارقطني عن ابن عُمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من حجّ فزار قبري بعد وفاتي فكأنما زارني في حياتي".
وأما عن إستحبابا في اول المقال من الرابط فهي كلمة زينها الشيطا ن ويستعملها بعض المسيحيين عند إرتداء الصليب ويستعملها مايسمون نفسهم أهل
البيت والصوفيين وأنت يا أيها المشرك مصمم إستحبابا على دخول جهنم وأدعو لك بالهداية والأمر لله العظيم
ومن تنا قض الأحاديث عن القبور أورد أمثلة جديدة
روى مسلم في صحيحه: (زار النبي قبر أمه، فبكى وأبكى من حوله.. وقال: استأذنت ربي في أن أزور قبرها، فأذن لي، فزوروا القبور فإنها تذكركم الموت) (صحيح مسلم ج 3 ص 65).
إختار أيها المشرك من فضلك أيهما على ذوقك
(13) الحديث رواه البخاري ، كتاب الجنائز ، باب قول النبي صلى الله عليه وسلم : " يعذب الميت ببعض بكاء أهله عليه " فتح الباري : (3/151) ، ورواه مسلم أيضاً ، انظر جامع الأصول : (11/92) .
وممن ذهب هذا المذهب الترمذي رحمه الله ، فإنه روى حديث عمر رضي الله عنه بلفظ " الميت يعذب ببكاء أهله عليه " ثم قال: " قال أبو عيسى (هو الترمذي) : حديث عمر حديث حسن صحيح ، وقد كره قوم من أهل العلم البكاء على الميت ، قالوا : الميت
يعذب
ببكاء أهله
عليه ، وذهبوا إلى هذا الحديث ، وقال ابن المبارك : أرجو إن كان ينهاهم في حياته ، أن لا يكون عليه من ذلك شيء " (سنن الترمذي : (3/326) ) .
وأسأل ما سبب التناقض هل مايسمى بكتب السنة النبوية الإنجيل الخامس
ربما تفهم أيها المشرك أن الإله المصطنع أوجدوه كي يفعلوا ما يشاؤون حسب الأهواء
وقالت عائشة: (إن رسول الله (صلى الله عليه [وآله] وسلم) رخص في زيارة القبور). (صحيح أبي داود ج 2 ص 195).
وهنا لاحظوا بدون تحديد القبور بشكل عام وهذا يتغنى به ويتنغم به ما يسمى أهل البيت والصوفيين ومن الذين إستحبابا إستحبابا
وقالت: إن النبي (صلى الله عليه [وآله] وسلم) قال: فأمرني ربي أن آتي البقيع فاستغفر لهم، قلت: كيف اقول يا رسول الله؟ قال: قولي: السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين يرحم الله المتقدمين منا والمستأخرين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون). (صحيح مسلم
ج
3 ص 64
باب ما يقال عن دخول القبور، السنن للنسائي ج 3 ص 76).
هنا لاحظوا كلمة أمرني والعياذ بالله العظيم أن تكون هذه الكلمة منزلة من عند الله سبحانه ، و هذا الحديث الكاذب يعني أنه من ذهب للحج فرض عليه الإله المصطنع أن يذهب للبقيع إستحبابا إستحبابا
اما عن السند فهو خدعة كبيرة فما سنده صحيح عند الشيعي ، سنده غير صحيح عند السني وبالعكس
والأن يا أيها المشرك
هذا الحديث
115896 - لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومسجد الأقصى .
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1189
( لماذا يوجد قبر الرسول المصطفى في المسجد هل هو ( إستحبابا إستحبابا إستحبابا إستحبابا إستحبابا
لما لا تقولوا قول حق وتعتر فوا أن وجود قبر المصطفى في المسجد من الأمور الخاطئة التي يجب أن تصلح
والأن أشرح إستحبابا
حتى لا يقع الإنسان في الزنا أمرنا الله العظيم بغض البصر ، ومنه نعتبر
ونفهم أن الطريق إلى جهنم قد يبدأ إستحبابا إستحبابا للشرك ، وهو الذنب الذي لا يغتفر
كما جاء في كتاب الله العظيم
ويسأل المشرك
ما هي عقوبة تاجر ومتعاطي المخدارت مع ان المخدارت لم تذكر في القرآن الكريم
إقرأ من فضلك الجواب
قال الله تعالى : ((و الذين استجابوا لربهم و أقاموا الصلاة و أمرهم شورى بينهم و مما رزقناهم ينفقون))[[[سورة الشورى 38
جاء في كتاب الله أية الشورى فمثل هذه الأمور تحل بالشورى وطبعا ضمن حدود الرسالة
ويعترض المشر ك عن أية الشورى
الجواب
إقرأ الجواب أيها المشرك
هذه الأية الكريمة التي من عند الله الحكيم و التي تستخف بها سعادتك هي في الحقيقة
جدا جدا جدا مهمة لأننا يجب أن نعمل بما شرع الله الحكيم
و أية الشورى هي من عند الله عز وجل نزلت على كل المؤمنين ، وكأنك تعترف بأنك
لست من المؤمنين ،وأكرر هل أنت تعارض ما أنزل الله عز وجل
وأتابع الشرح عن الشورى
وهذه الأية الكريمة
قال الله تعالى : ( وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ } (سورة آل عمرا ن : 159
إن أمور الدين و الدنيا المذكورة في القرأن الكريم قد أنزلت من عند الله العظيم ولا جدال ولا مشاورة بها وإنما علم من عند الله عز وجل يعلم ويطبق
و يبقي أمور الدنيا أو أمور الدنيا المتعلقة بالدين الغير مذكورة بشكل مباشر في القرأن الكريم و التي من الممكن الأخذ بالشورى بها
فعن طريق الشورى نجد الحلول للمشاكل العصرية مثل أطفال الأنابيب والإستنساخ والفوركس وعمليات التجميل
وتاجر المخدرات كله على سبيل المثال ،ومثل هذه المواضيع لن تجد لها جوابا إلا من خلال فهم القرأن الكريم وتدبره
وكيف يحدد المسلم وليس المشرك الإجابة اليوم عن هذه الأمور الإستنساخ أطفال الأنابيب الفوركس تجارة المخدرات ......
لقد ترك الله العظيم باب واسع وطريق واضح تماما لإستعمال العقل البشري الذي مطالبين أصلا بإستخدامه وإلا لا فرق بيننا وبين الحيوانات
وأعود وأتحدث عن الطريق الواضح وضوح الشمس إلا لمن يرغب العناد وهو طريق الشورى وأية الشورى المعروفة والأية الكريمة التي يأمر بها الله عز وجل
رسوله وعبده أيضا بالشورى ولنا في رسول الله إسوة حسنة ،هذا الطريق نمشي عليه ونحل به جميع مشاكلنا مستخدمين عقلنا
وبالطبع مجالس الشورى معروفة ومنتشرة حاليا ومنها المجمع الأوربي ولا جديد في هذا الأمر ولكن المشكلة إعتمادهم على الروايات والأحاديث الكاذبة والحكمة المحرفة
وهو ما يجب الدعوة على إصلاحه
أما شرب المخدرات فهو يؤدي للإدمان السريع والعلاج منه صعب ونسبة الموت في عمر مبكر بسببه كبيرة والأثام ترتكب بسببه كثيرة
ولابد من رادع قوي لمحاربة هذا الخطر ويبقي حسب ما يقرر مجلس الشورى في التصرف في مثل هذا الأمر
ويسأل المشرك وفهمنا ماهو علم القياس
الجواب
علم القياس حسب إعتقادي هو القياس حصرا حصرا حصرا إلى ما أنزل الله العظيم وأقصد القرأن الكريم إذا كان يوجد ما يمكن القياس عليه
فمثلا شرب الكحول وشرب الدخان ممكن القياس على أنهما إثم ولا يوجد في القرأن الكريم
عقوبة الجلد للشارب أما شرب المخدرات فلا يجوز القياس هنا لأن المخدرات أشد بكثير ضررا من شرب الكحول
فشرب الكحول بالحالة العامة ليس دائما يؤدي للإدمان ويوجد بعض الناس من يشربون بالقليل ولذلك هو إثم
وحسب إعتقادي أنه إذا شارب الخمر كان لا يتعدى حدوده ويشرب القليل فتبقى عقوبته في الميزان يوم الحساب وفعله فعل الأثم
أما من أصبح يسبب خطرا عندها حسب ما يقرر مجلس الشورى في التصرف في مثل هذا الأمر
أما شرب المخدرات فهو يؤدي للإدمان السريع والعلاج منه أصعب بكثيرونسبة الموت في عمر مبكر بسببه أكبر بكثير والأثام ترتكب بسببه أكثر
ولابد من رادع قوي لمحاربة هذا الخطروكذلك أيضا حسب ما يقرر مجلس الشورى في التصرف في مثل هذا الأمر
هناك من يدعي أن علم القياس هو من السنة النبوية ولا أدري كيف إعتبر فقط من السنة النبوية
إن الذين يتبعون ما أنزل الله عز وجل لايقبلون بالأكاذيب المنسوبة ، أما القباس كعلم فما علا قته بالأكاذيب
ويسأل المشرك
في هذه الحالة اذا لماذا تنكرون علينا مانفعلة
الجواب
أن ما يفعله المشركين هو عدم طاعة الله عز وجل فيما أمر و الكذب على الله العظيم ورسوله
والصحابة وإضافة أحكام وتعقيدات كبيرة في حياة المسلم غير مفروضة عليه و لم يأمر بها الله عز وجل مما يسبب النفور من العبادة وصعوبة العيش
أما الشورى فهي صادرة عن مجمع أو مجلس فقهي و يجب أن يكون هدفها وضع الحلول الحلول الحلول فقط فقط فقط للمشاكل الجديدة الطارئة ضمن
حدود الله عز وجل بدون أي زيادة أو نقصان أو تحريف أو تعارض مع القرأن الكريم ، وأكرر ضمن حدود الله عز وجل بدون إي زيادة أو نقصان أو تحريف أو تعارض مع القرأن الكريم
ويسأل المشرك
ثم ان القرىن الكريم نزل بدون نقط اي بدون تنقيط فلماذا تكتب من قرآن اهل السنة
اين قرآنكم
هل الله تعالى ذكر في القرآن الكريم ان ينقط ؟؟؟
إقرا الإجابة من فضلك ربما تفهم
أما عن التنقيط فإن كنت مؤمن بالخالق العظيم وواثق أنه سيحفظ الكتاب لما سألت مثل هذا السؤال أصلا
والواضح أنك تعتقد أن إلهك المصطنع هو الذي نقط القرأن الكريم والدليل أنك لا تسميه كتاب الله الحكيم ولكنك
تسميه قرأن أهل السنة
الله سبحانه وتعالى وعد بحفظ الكتاب وتم حفظه بإذنه تعالى وأما من نقط الكتاب فلا يهم من هو فقد فعل ذلك تحت مراقبة إلهية
دون أن يتغير أي شئ يخالف إرادة الله العظيم سبحانه وتعالى ويبقى القرأن الكريم محفوظا في المعنى والكتابة
أن تنقيط القران أو حفظه يتم بإذن الله العظيم بغض النظر عن الأشخاص الذين
قاموا بحفظه وعلى سبيل المثال ، القرأن الكريم يطبع في إيران و بعضهم وليس كلهم شديد الحقد لعدم ذكر علي في كتاب الله العظيم
ولا يستطيعوا أن يفعلوا شيئا ، ما دام الله العظيم قد تكفل في حفظه
وينكر المشرك حديث إذا لم يطابق أهوائه
الجواب
أيها المشرك متى تفهم أنك أنت تعتقد أن هذا الحديث ضعيف أنت أنت أنت وأعداء إلهك المصطنع
مثلا (الإله المصطنع عندهم اسمه أهل البيت) يعتقدون أنه صحيح ، الأحاديث الصحيحة عندكم ممكن أن تصبح عندهم ضعيفة وبالعكس (إنها أصنامكم تشرع وتحرم حسب أهوائكم وأنتم صنعتوها )
وأوردت لك الحديث كي تفهم أنه لا يجوز أبدا الأخذ بالأحاديث كلها مادام التحريف
والكذب والشبهة قد دخلوا عليها وما دامت متنا قضة وخا ضعة للأهواء وما دام الخالق العزيز لم يعد بحفظها
ولا حظوا الحديث الذي يعجب المشرك يعترف عليه والذي لا يعجبه لا يعترف عليه
إنه إله المشرك المصطنع وهو حر فيه يفعل به ما يشاء
لم تتطابق الأهواء وأختلف العلماء ، فعند المشرك الحديث ضعيف وعند غيره صحيح و الله العظيم أعلم
وهكذا يتبين كيف تتحكم الأهواء والرغبات ويفعلوا كما يشاؤون
لاخوف ولا يحزنون خلود على الأرض يعتقدون
الإسلام كما أنزل الله العظيم من أمثالك أيها المشرك براءة
متى يا أيها المشرك سوف ترجع عن إلهك المصطنع وتعود للخالق الأحد العظيم
سارع يا أيها المشرك و أستغفر الخالق العظيم الغفور الرحيم قبل فوات الأوان والأمر لله العظيم
لقد هجرتم كتاب الله الحكيم ولا تعملون به
قال الله عز وجل: ﴿ ((وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا ))﴾

اجمالي القراءات 14453

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-12-16
مقالات منشورة : 2
اجمالي القراءات : 25,699
تعليقات له : 103
تعليقات عليه : 258
بلد الميلاد : غير مذكور
بلد الاقامة : غير مذكور