حوالي 152 رواية في الكتب ومنها الصحاح عن النخامة والبزاق!!!

ابراهيم دادي في الإثنين 07 يناير 2008


Uacute;نا الشيوخ من روايات لا تليق بمقام النبي ولا بالمسلمين. فأرجو معذرتكم وصبركم على قراءتها والتعليق عليها بكل صدق لما تشعرون بداخلكم. وهل بعد قراءة هذه الروايات يمكن أن تعتبروها مما أوحى الله إلى رسوله ليبلغه للناس؟؟؟؟؟؟

 

باب النهي عن البصاق في المسجد في الصلاة وغيرها     547 حدثنا يحيى بن يحيى التميمي قال قرأت على مالك عن نافع عن عبد الله بن عمر ثم أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  رأى بصاقا في جدار القبلة فحكه ثم أقبل على الناس فقال إذا كان أحدكم يصلي فلا يبصق قبل وجهه فإن الله قبل وجهه إذا صلى  .

مسلم ج 1 ص 388  قرص 1300.

 

548 حدثنا يحيى بن يحيى وأبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد جميعا عن سفيان قال يحيى أخبرنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن حميد بن عبد الرحمن عن أبي سعيد الخدري ثم أن النبي  صلى الله عليه وسلم  رأى   نخامة  في قبلة المسجد فحكها بحصاة ثم نهى أن يبزق الرجل عن يمينه أو أمامه ولكن يبزق عن يساره أو تحت قدمه اليسرى.

مسلم ج 1 ص  389 قرص 1300.

 

أتانا رسول الله  صلى الله عليه وسلم في مسجدنا هذا وفي يده عرجون بن طاب فرأى في قبلة المسجد نخامة فحكها بالعرجون ثم أقبل علينا فقال أيكم يحب أن يعرض الله عنه قال فخشعنا ثم قال أيكم يحب أن يعرض الله عنه قال فخشعنا ثم قال أيكم يحب أن يعرض الله عنه قلنا لا أينا يا رسول الله قال فإن أحدكم إذا قام يصلي فإن الله تبارك وتعالى قبل وجهه فلا يبصقن قبل وجهه ولا عن يمينه وليبصق عن يساره تحت رجله اليسرى فإن عجلت به بادرة.

مسلم ج 4 ص 2303  قرص 1300.

 

باب البزاق والمخاط ونحوه في الثوب قال عروة عن المسور ومروان خرج النبي  صلى الله عليه وسلم  زمن حديبية فذكر الحديث وما تنخم النبي  صلى الله عليه وسلم    نخامة  إلا وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجهه وجلده.

238 حدثنا محمد بن يوسف قال حدثنا سفيان عن حميد عن أنس قال ثم بزق النبي  صلى الله عليه وسلم  في ثوبه طوله بن أبي مريم قال أخبرنا يحيى بن أيوب حدثني حميد قال سمعت أنسا عن النبي  صلى الله عليه وسلم .

 البخاري ج  ص 95 قرص 1300.

 

بسم الله الرحمن الرحيم    أبواب المساجد   باب حك البزاق باليد من المسجد     397 حدثنا قتيبة قال حدثنا إسماعيل بن جعفر عن حميد عن أنس ثم أن النبي  صلى الله عليه وسلم  رأى   نخامة  في القبلة فشق ذلك عليه حتى رؤي في وجهه فقام فحكه بيده فقال إن أحدكم إذا قام في صلاته فإنه يناجي ربه أو إن ربه بينه وبين القبلة فلا يبزقن أحدكم قبل قبلته ولكن عن يساره أو تحت قدميه ثم أخذ طرف ردائه فبصق فيه [C1] "1" ثم رد بعضه على بعض فقال أو يفعل هكذا.

البخاري ج 1 ص 195 قرص 1300.

 

فقال النبي  صلى الله عليه وسلم  أما الإسلام فأقبل وأما المال فلست منه في شيء ثم إن عروة جعل يرمق أصحاب النبي  صلى الله عليه وسلم  بعينيه قال فوالله ما تنخم رسول الله  صلى الله عليه وسلم    نخامة  إلا وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجهه وجلده وإذا أمرهم ابتدروا أمره وإذا توضأ كادوا يقتتلون على وضوئه وإذا تكلم خفضوا أصواتهم عنده وما يحدون إليه النظر تعظيما له فرجع عروة إلى أصحابه فقال أي قوم والله لقد وفدت على الملوك ووفدت على قيصر وكسرى والنجاشي والله إن رأيت ملكا قط يعظمه أصحابه ما يعظم أصحاب محمد  صلى الله عليه وسلم  محمدا والله إن تنخم   نخامة  إلا وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجهه وجلده وإذا أمرهم ابتدروا أمره وإذا توضأ كادوا يقتتلون على وضوئه وإذا تكلم خفضوا أصواتهم عنده وما يحدون إليه النظر تعظيما له.

البخاري ج 2 ص 976 قرص 1300.

 

1296 أنا أبو طاهر نا أبو بكر نا يوسف بن موسى نا عائذ بن حبيب ثنا حميد الطويل عن أنس بن مالك قال ثم رأى رسول الله  صلى الله عليه وسلم    نخامة  في قبلة المسجد فاحمر وجهه فجأته امرأة من الأنصار فحكتها فجعلت مكانها خلوقا فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم ما أحسن هذا قال أبو بكر هذا حديث غريب غريب.

ابن خزيمة ج 2 ص 270.

 

للعلم ففي البخاري وحده أكثر من 8 روايات في شأن النخامة، من مجموع 152 رواية في مختلف الكتب، فهل هذه الروايات وحي من الله تعالى على رسوله الذي لا ينطق عن الهوى؟ السؤال موجه إلى فضيلة الشيخ عبد المهدي الذي يعتبر كل ما بين دفتي البخاري هو وحي من الله، ولا يجوز نقد رواية واحدة منها حتى لا يقال أن في البخاري ما هو صحيح و ضعيف وغير ذلك، وبالتالي تتصدع قدسية البخاري وبالتالي يصبح البخاري مدسوس فيه وبالتالي تنهار قدسية الشيوخ الوارثين لقدسية البخاري، فلا يمكن أن يزكوا أنفسهم على غيرهم.

الحق أقول أن كل هذه الروايات عبارة عن نخامة دست في كتب المسلمين، لكن مع الأسف شيوخونا لا يعترفون بوجود المدسوس والضعيف في الصحاح، لأن البخاري ومسلم حسب اعتقادهم معصومون، وقد نقحوا كتبهم ولا يجوز نقد ما بين دفتي كتبهم حتى لو كان ذلك مخالفا لأحسن الحديث كتابا، وهذا في نظري هو الفسق  والضلال المبين.

يقول أحكم الحاكمين: وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُواْ مَكَانَكُمْ أَنتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ فَزَيَّلْنَا بَيْنَهُمْ وَقَالَ شُرَكَاؤُهُم مَّا كُنتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ  * فَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ إِن كُنَّا عَنْ عِبَادَتِكُمْ لَغَافِلِينَ  * هُنَالِكَ تَبْلُو كُلُّ نَفْسٍ مَّا أَسْلَفَتْ وَرُدُّواْ إِلَى اللَّهِ مَوْلاهُمُ الْحَقِّ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ * قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ  * فَذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ  * كَذَلِكَ حَقَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ عَلَى الَّذِينَ فَسَقُواْ أَنَّهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ." 33" يونس

 

  

 

 


 [C1]يا خسارة ضاعت نخامة في ثوب النبي ولم تسقط في كف أحدهم ليدلك بها وجهه مع الأسف.

اجمالي القراءات 18990

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الإثنين 07 يناير 2008
[15260]

مشكور أخ ابراهيم

 أخي ابراهيم  جميل جدا وضروري جدا ..أن نكشف المخفي من الاحاديث التي تمثل عصر الانحطاط الاسلامي. لأنني على ثقة أن افراد الامة الاسلامية  بغالبيتهم سوف يستغربون وقد لا يصدقون ما يقرأون ...وحدثت معي الكثير من هذه القصص .... لكن بعد أن عادوا وقرأوا بأنفسهم ،اصابتهم الحيرة . هل يكذبون الاحاديث وهي مقدسة  لأنهم تربوا على ذلك ....أم يسكتون  ويقولون (بدون تعليق) .  المهم أن نتابع في هذا  الطريق ، وإن شاء الله قريبا سنحدث التغير المطلوب بمعونة الله  وهمة أهل القرآن جميعهم .


2   تعليق بواسطة   فؤاد السقا     في   الثلاثاء 08 يناير 2008
[15276]

الروايات المقرفة

هذا طعن واضح فى شخص الرسول ومن ينكر هذه التلفيقات هو فقط الذى يحب الرسول عليه وعلى سائر الرسل السلام


3   تعليق بواسطة   فؤاد السقا     في   الثلاثاء 08 يناير 2008
[15277]


ارجو من الدكتور الفاضل احمد توضيح معنى الاية رقم 102سورة البقرة


4   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الثلاثاء 08 يناير 2008
[15278]

لأقعدن لهم صراطك المستقيم


أستاذى  الفاضل/ إبراهيم  دادى


          هذا هو  منهج إبليس فى عداوتة لبنى آدم لإخراجهم عن الصراط المستقيم فيتعاون مع شياطين الإنس فى إفتراء كل ما يقزز الناس من الرسول الكريم  بوضعة أمام عقولنا فنتخيلة فى هذة الأمور المقززة ويشككهم فى مصداقيتة عن طريق إتهامة بمعصية أوامر القرآن مثل أحاديث مباشرة الحائض وروايات التى تتهمة بالإختلاء بغير زوجاتة مثل حديث أم حرام وحديث الجونية والبستان وهو الذى مدحة ربة فقال لة (( وإنك لعلى خلق عظيم)) ولق حذرنا القرآن العظيم من هذا الوحى الشيطانى فى قول الله سبحانة وتعالى


(( وجعلنا لكل نبى عدوا شيطين الإنس والجن يوحى بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوة  فذرهم وما يفترون وليرضوة وليقترفوا ما هم مقترفون))


                                                  صدق الله العظيم


5   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء 08 يناير 2008
[15294]

بمناسبة دخول العام الهجري أتقدم إليكم بتمنياتي القلبية أن تتمتعوا دوما بصحة جيدة وعقل سليم وقلب منيب

أعزائي الكرام سلام الله عليكم،

أولا: بمناسبة دخول العام الهجري أتقدم إليكم بتمنياتي القلبية أن تتمتعوا دوما بصحة جيدة وعقل سليم وقلب منيب، وأتوسل إلى المولى تعالى أن يديم عليكم وعلينا نعمه وأن يهدينا الصراط المستقيم ما حيينا.




ثانيا: شكرا لكل من قرأ وفكر واستنكر على وجود مثل هذه الروايات في كتب ما يسمى (بالصحاح ) خاصة وأنهم ينسبون تلك الأقوال و الأفعال إلى من وجده الله ضالا فهدى وقال فيه سبحانه:




يس(1)وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ(2)إِنَّكَ لَمِنْ الْمُرْسَلِينَ(3)عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ(4).يس.

فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ(43). الزخرف.




وَإِنَّكَ لَتُلَقَّى الْقُرْآنَ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ عَلِيمٍ(6).لقمان.




وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ(52).الشورى.




جعلنا الله من المهتدين إلى الصراط المستقيم والسلام عليكم.


6   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الخميس 08 يناير 2009
[32481]

خير ما يعبر عن أفكارهم

بارك الله فيك استاذنا ابراهيم دادي وهذا الملمح الذي نقلته عن كتبهم هو خير دليل على عقليتهم وما يدور بداخلها من سجالات حول البصاقة والنخامة والبزاقة وغيرها وانشغالهم بهذه الموضوعات وتكفير من لا يؤمن بها ، ولأنهم أنهزموا بالضربة القاضية من أهل القرآن ، نراهم من جهة أخرى يحاولون أن يشغلوا أهل القرآن عن طريق دخولهم بتعليقات تخرج عن موضوع المقال من أجل تشتيت الجهد في الرد عليهم ونسيان القضية الأساسية وهى هدم هذه الجبال من البصاقة التي يؤمنون بها ويقدسونها .ونقول لمعتنقي فكر البصاقة والنخامة لقد تم فضحكم عن طريق أهل القرآن.


7   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 08 يناير 2009
[32504]

ريد قوة قتل ثلاثية + إريال يغسل أكثر بياضاً

أخى عبدالمجيد - أعتقد أنه من الواجب على (اهل القرآن) أن يوزعوا على الناس مجاناً (المبيد الحشرى -ريد- ) لأن له قوة قتل ثلاثية تخلصهم من البعوض والناموس والقمل البخارى ،و(مسحوق -إريال) لأنه يغسل أكثر بياضاً ،لبطهرهم من أوساخ وأدناس (البصاق والبزاق) البخارى ( والضراط ) الهريرى(نسبة لأبى هريرة) ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 402
اجمالي القراءات : 8,420,293
تعليقات له : 1,906
تعليقات عليه : 2,755
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA