أسئلة تحتاج إلى فتاوى!

محمد عبد المجيد في الأحد 12 اغسطس 2007


قرأت لتوي في أحد المنتديات نص فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين عن سؤال مسلم سوداني عن شرب الحليب ليلة الدخلة، وموقف الاسلام من ذلك.

جمرات من نار الغضب اشتعلت في كل مسامات جسدي، وقررت بدلا من الرد أن أضع أنا أيضا اسئلتي للعلماء والفقهاء لعلهم يضيفوا إلى علوم المسلمين معارف جديدة.

وقياسا على ما ينفع المسلمين من أسئلة وأجوبة تجعل طغاتنا يبتهجون فرحا بتخديرنا.
سؤال1: هل شرب عصير البرتقال مس&Cceil;ل مساء كل يوم اثنين حرام أم حلال؟
سؤال2 : هل شرب عصير القصب في كوب كبير صباح يوم الجمعة حرام أم حلال؟
سؤال3: هل يأثم المسلم الذي يشرب عصير مانجو في كوب من الزجاج الملون؟
سؤال4: هل يدخل النارَ المسلمُ الذي يشرب الماء على مرتين وليس مرة واحدة؟
سؤال5: هل يكسب ثواباً المسلمُ الذي يشرب سفن آب من زجاجة أم مباشرة من كوب؟
سؤال6: هل عصير الفراولة نوع من التشبه بالكفار أم ينبغي أن يضع المسلم عليه نقطة عرقسوس؟
سؤال7: هل الشاي الأخضر حرام لأنه قريب من الكتاب الأخضر الذي ألفه العقيد معمر القذافي؟
سؤال8: هل يحق للمسلم أن يشرب حليبا من أبقار كانت تأكل في مراعي ومزارع الكفار؟
سؤال9: هل يمكن للمسلم أن يشارك الجن والعفاريت نفس كوب العصير أم يشرب هو من ناحية والجن من الناحية الأخرى؟
سؤال 10: هل الكوكاكولا تنقض الوضوء إذا شربها المسلم قبل الصلاة؟

وأخيرا هنيئا لاسرائيل بعقول المسلمين وعالم الفتاوى، ولطغاتنا وزبانية التعذيب بكل سجون العالم الاسلامي.

كان للمرحوم أبي الحسن علي حسني الندوي كتاب عنوانه ( ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين ؟ ) ولو وضعه آخر الآن فإنني أقترح أن يكون ( ماذا خسر العالم بغباء المسلمين ؟ ).

محمد عبد المجيد
طائر الشمال
أوسلو النرويج

اجمالي القراءات 15122

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (8)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 13 اغسطس 2007
[10084]

جوابي لسؤال 10 هو : نعمممممممممممممممممممم!!!!! وابصم با لعشرة , وعلى مسؤوليتي.

وكلمة(( كوكا)) او(( بيبسي)) حرام حرام حرام وليس تنقض الوضوء فقط ولكنها حرام ومنكر وتسوق الذي يشرب مشروب من قنينة زجاجية او علبة معدنية مكتوب عليها (( كوكا)) او (( بيبسي )) الى النار الابدية وبئس المصير.

واما الكلمة الثانية الواردة بعد البيبسي او كوكا وهي (( كولا )) فهي حلال حلال حلال ,فهذه كلمة عربية( اليس كذلك !!! ماهذا !!! اتحدى اي ممن يستعمل كلمة كولا ان يقول انها كلمة عربية), ولا يهم وجودها على العلبة او القنينة, , ماهذه الشيزوفرينيا وما هذا التناقض المجنون !!!!

اعرف ان مشروب كوكا كولا تملكه شركة اسرائيلية , ولا اعرف عن مشروب بيبسي وعلى ما اظن انه شركة امريكية ( لست متأكدة) .

كوكا كولا ( اسرائيلي)
بيبسي كولا ( امريكي )
مكة كولا ( عربي )
والسؤال الحادي عشر :

ما معنى كلمة (((((((((كولا ))))))))


قرأت مقالا عن الكوكا كولا والبيبسي كولا ومكة كولا.

نعم انه مكة كولا , نعم انه حلال كولا , والذي يقوم بعض الاخوة المسلمون بتهريبه الى داخل البلد ( بمعنى اخر ادخال مشروب اجنبي بشكل غير مشروع للبلد وغير خاضع للرقابة ).
وكان المقال موثقا بالصور , وصور بعض الناس وهي تحاول ان تغطي وجههاامام الكاميرة حتى لا يمكن التعرف عليها, والمكان كان احد الجوامع وبعد صلاة الجمعة تحديدا . المهرب او المسؤول عن عملية تهريب مشروب مكة كولا الى داخل البلد وبيعه داخل الجامع كان امام الجامع نفسه والمسؤول عليه .

سؤال التقرير والذي وجه بقوة وتعجب كبيرين كان :

1-(((((هل ينتهي تدين المسلمون بمجرد انتهاء صلاة الجمعة ؟؟!!!!)))))).

2-(((((وهل هذا من الدين ان يتم خيانة الدولة المضيفة لهم بالتهريب والغش والسرقة؟؟!!!!!!))))

هكذا يتم استغلال الدين لجمع الاموال الحرام وبالضحك على عقول الناس واصدار الفتاوي وكل بثمنه وحسب التفصيل .

لو البيبسي كولا حرام , فلماذا لا يستعيضون عنه باي مشروب او عصير اخر وما اكثرها؟؟؟!!!, ام ان الاخوة المسلمون لا يستطيعون ان يعيشوا او يتلذذوا الا بمشروب او عصير ينتهي بكلمة ((كولا)) , ومرة اخرى :

اسأل ما معنى كلمة كولا ؟!!!

هل هي كلمة عربية ولما الاصرار على كلمة كولا ؟؟ اليس لاجل استغلال الماركة او العلامة المشهورة عالميالضمان بيع اكبر كمية ممكنة من بضاعتهم المهربة وتكديس الاموال الحرام وباي طريقة كانت؟؟؟!!!! الا يعتبر هذا سرقة منظمة على وزن جريمة منظمة ام ماذا يسمى؟؟؟!!!!.

الدين وحسب اعتقادي يمكن تلخيصه بالعبارة التالية :

الدين يعنى:
حب الله اولا. وحب القريب ثانيا.

( والقريب يقصد به كل او اي انسان يمكن ان يتواجد او يعيش او يحتك معك وفي اي وقت او مكان )

احب الله : اتعبد له اسمع وصاياه واؤديها مع نفسي ولاجله فقط وليس حتى الناس تحكم علي وتقول انها انسانة صالحة او مؤمنة او ما شابه ,والا اصبح الدين مباهاة فارغة وحب للظهور والشهرة وعلى حساب الدين , وهذا ما يفعله اكثر الناس . فيكون تدينهم للناس وليس لله جلت قدرته.

احب القريب : اي احب كل واي انسان وبغض النظر عن دينه ومعتقده ولونه وشكله واخلاقه . فبحبي للقريب اتجنب كل الاعمال السيئة ضده من الكذب والنفاق والغش والسرقة وووووووو.

فأستبدال كلمة ( بيبسي او كوكا) بكلمة (( مكة )) الا يعتبر غشا ونصبا واحتيالا والضحك على الناس غير البسيطة قبل البسيطة وهذا ما يرفضه الرب . وهؤلاء يعرفون طرق الغش والنصب والاحتيال . فمجرد ذكر كلمة (( مكة )) يعطي للمشروب نوعا من الرهبة والدعاية الدينية فيزداد بيعهم لبضاعتهم وبذلك يضمنوا زيادة اموالهم . ا وليس امام الجامع (ومن المفروض ان يكون كذلك) قدوة لسامعيه .انه يخطب لساعة او ساعتين ,وبعد ذلك يفعل ما يغضب الرب. فهل يلام الاخريين الذين سمعوه عن فعل ذلك , وهل يستطيع هو نفسه منعهم من ذلك ؟؟!!! وهل سينطبق عليهم القول والذي لا اعرف مصدره :
ساعة لربك , وساعة لجيبك ام لا , مجرد اسئلة لا تحتاج لاجوبة , لان الجواب معروف .

وبالمرة ( كما يقول الاخوة المصرييون )):
اليس استغلال كلمة(( مكة)) وهو المكان المقدس للاخوة المسلمون في التجارة حرام واكبر حرام؟؟!!! , هذا كان السؤال الاخير والذي ايضا لا يحتاج لجواب لان الجواب باين من عنوانو ( كما يقول الاخوة المصرييون ).

الاخ محمد عبد المجيد المحترم , استأنست وايد( كما يقول الاخوة الكويتيون ) بموضوع مقالتك . واقضي وقتا جميلا بقرأءة كل ما تكتبه في الموقع .
شكرا لك , وطاب يومك بكل خير,
امل









2   تعليق بواسطة   على على     في   الإثنين 13 اغسطس 2007
[10096]

تعريب الكلمات الاجنبيه

لنا اضافه بسيطه على هذا الموضوع الجميل بما ان استخدام الكلمات الاجنبيه هو من قبيل التشبه بالكفار والتبعيه لهم حسب قول بعض فقهائنا الاشاوس فانه يجب تعريب بعض الكلمات حتى تصبح متماشيه مع اللغه العربيه وهى لغة القران وهى يجب ان تعرب كلمة شاورما الى شاورماء والماكدونالد الى المكد بن دونالد والهممبوجر الى الهمبوجراء والبيبسى الى بيبسياء وحلوتها ام حسن وسلامى للفقهاء

3   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الثلاثاء 14 اغسطس 2007
[10160]

عقود النكاح المستحدثة ..

فعلا أسئلة في محلها يا أخي محمد عبد المجيد تدل علي العبثية التي نعيش فيها .. مثل الاهتمام المبالغ فيه بعقود النكاح حتي أن رابطة العالم الاسلامي عقدت مؤتمرا لعقود النكاح المستحدثة وكأن كل مشاكلنا انتهت .. ونست أن هناك عقد نكاح ابدي وبدون موافقتنا بيننا وبين الحاكم ينكح فينا كما يشاء مثني وثلاث ورباع وبدون محلل ولا حقوق ..
حاجة تجن ..
تخيل.. طالما هناك فتاوي وأسئلة من عينة شرب الحليب ليلة الدخلة فليس هناك أمل وسيظل عقد نكاح الحاكم لنا أبديا .. ثم يتهمنا أن زيادة السكان والنسل هي سبب المشاكل الاقتصادية كما لو أنه يريد أن يحرمنا حتي من حقنا أن ننكح مثلما هو يفعل بنا ..

4   تعليق بواسطة   محمد الهواري     في   الأحد 06 ابريل 2008
[19512]

مش فاهم

مش فاهم الصراحة قصدك ايه من الاسئلة الفكاهية اللي حضرتك حاططها دي


أكيد صاحب السؤال للأخ الشيخ راجل بسيط سمع حاجه فقال يتأكد منها لا تكون فيها حرمانيه او ما شابه طبعاً أخ من أخوانا القرآنيين لقى مادة صلبة للتريقة ولما حضرت الاخ المحترم صاحب الموضوع بيحب النقض البناء اوي كده ميتريقتش ليه على صاحب الموقع لما حلل زواج المسلمة من كتابي لاستناده ان المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ولو افترضنا الجملة دي صحيحة هي من القرآن.


أنتوا بتقولوا القرآن وكفى ونص كلامكم أو اكتر من بره القرآن الجميل أن الاخ صاحب الموقع لما طرح الموضوع ده مردش وساب اخ تاني اسمه شريف يرد  ويجادل مكانه طبعاً على ضلال وعدم فهم .


ربنا يهدي العاصي بس جميل ان يكون في موقع المفروض انه اسلامي كل اللي بيعرضه كلام في السياسة ده يمكن من رحمه ربنا علينا من فتاوي الاخ اللي بيألف انا خايف يفتي فتوة انه من الخلفاء الراشدين على اساس ان القرآن مقالش انهم خمسة يمكن سبعين تمانين ابقى اطرح الموضوع دهللجهله اكيد هتبقى مادة للرغي ربنا يهديكم


مهندس / محمد الهواري


5   تعليق بواسطة   سعيد العوضى     في   الجمعة 18 ابريل 2008
[20069]

اريد فتوى يا اخوة

السلام عليكم  افيدونى فى هذا الموضوع  : اخى طلق زوجته الطلقة الثالثه واكتشفت بعد طلاقها بانها حامل هل يجوز له بردها  علما ان هناك ايه  البقرة 228  وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلاَثَةَ قُرُوَءٍ وَلاَ يَحِلُّ لَهُنَّ أَن يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِن كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُواْ إِصْلاَحًا


6   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 24 ابريل 2008
[20296]

الأخ الفاضل سعيد العوضى تحية طيبة،

الأخ الفاضل سعيد العوضى تحية طيبة،



لقد حذفت تعليقك ( كلمةحق) المخالف لشروط النشر، أما رغبتك في الفتوى فللموقع باب خاص بالفتوى فعليك الرجوع إليه لتستفيد وتفيد.

مع تحياتي.


7   تعليق بواسطة   عمر العراقي     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31828]

الصلاة والمباركة على النبي محمد وابراهيم

السلام عليكم في هذا الموقع الرائع


اخوان عندي سؤال وياريت بلاقي جوابه حيث ان الاخوه المتبعين للمذهب السني او الشيعي عندهم في الصلاة بعد قراءة التشهد هناك دعاء يقول :


اللهم صلي على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم وبارك على مجحمد وال محمد كما باركت على اباراهيم وال ابراهيم انك لحميد مجيد .


اخوان هل هذا صحيح الدعاء ويجب قرائته بعد التشهد في الصلاة بعد كل ركعتين ام لا حيث في احدى مقالات الدكتور احمد صبحي قال بان الصلاة على النبي لاتجوز حيث يجب ان نقول السلام عليه فقط وليس عليه الصلاة والسلام


وشكرا لكم


8   تعليق بواسطة   عمر العراقي     في   الإثنين 29 ديسمبر 2008
[31829]

الصلاة والمباركة على النبي محمد وابراهيم

السلام عليكم في هذا الموقع الرائع


اخوان عندي سؤال وياريت بلاقي جوابه حيث ان الاخوه المتبعين للمذهب السني او الشيعي عندهم في الصلاة بعد قراءة التشهد هناك دعاء يقول :


اللهم صلي على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم وبارك على مجحمد وال محمد كما باركت على اباراهيم وال ابراهيم انك لحميد مجيد .


اخوان هل هذا صحيح الدعاء ويجب قرائته بعد التشهد في الصلاة بعد كل ركعتين ام لا حيث في احدى مقالات الدكتور احمد صبحي قال بان الصلاة على النبي لاتجوز حيث يجب ان نقول السلام عليه فقط وليس عليه الصلاة والسلام


وشكرا لكم


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-07-05
مقالات منشورة : 421
اجمالي القراءات : 2,089,946
تعليقات له : 470
تعليقات عليه : 1,167
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Norway