هو تقديس لإله مصنوع لا علاقة له بخاتم النبيين عليهم ـ جميعا ـ السلام . :
هذا الشّعار الشيطانى ( إلّا رسول الله ) الذى يفضح تأليه المحمديين لاله مصنوع

آحمد صبحي منصور Ýí 2020-10-26


هذا الشّعار الشيطانى ( إلّا رسول الله ) الذى يفضح تأليه المحمديين لإله مصنوع

هو تقديس لإله مصنوع لا علاقة له بخاتم النبيين عليهم ـ جميعا ـ  السلام .

مقدمة:

 1 ـ ردّا على الكاريكاتور المُسىء للنبى محمد قام شاب مخدوع بذبح مدرس فرنسى ، وغضبت فرنسا ورئيسها ، وتبنّى خطابا متشدّدا ، فتحول الأمر الى أزمة سياسية يتلاعب بها أردوغان وأئمة الكهنوت ، مع مظاهرات ودعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية ، ولا تزال الأزمة مشتعلة يستفيد بها إعلاميا وسياسيا أردوغان وأئمة الكهنوت ، ويدفع ـ وسيدفع ـ ثمنها أبرياء .

2 ـ لم تشتعل تلك المظاهرات غضبا لما يتعرّض له ( المسلمون ) في أوطانهم من عسف المستبد الشرقى بهم ، ولم تشتعل تلك المظاهرات غضبا لما يتعرّض له ( المسلمون ) من مذابح واضطهاد في الصين وميانمار وحتى في الهند وكشمير، ولم تشتعل تلك المظاهرات بسبب المذابح في سوريا والهاربين منها اللاجئين الى الغرب، أو بسبب تدمير شعب اليمن .  قامت هذه المظاهرات هادرة بسبب تداعيات كاريكاتير مُسىء للنبى محمد في الغرب الذى إعتاد السخرية من المسيح عليه السلام ، بل إنهم في أمريكا يعتادون شتم المسيح بلفظ داعر عند الغضب أو التعجب ، ولا يرون في هذا بأسا ولا حرجا . إنه الغرب الذى سمح للمحمديين  المهاجرين بحرية دينية وسياسية كانوا محرومين منها في بلدانهم الأصلية ، وهم يستخدمون هذه الحرية ضد الغرب ، ولا يعرفون عواقب هذا عليهم ، ولا يعرفون أن الغرب يرى فيهم ( الإسلام ) ، بالتالى فهم يقومون بتشويه حقيقة الإسلام عندما يضعون عليه ملامح أديانهم الرضية التي تتناقض مع الإسلام ، وهو دين السلام والعدل والإحسان والرحمة والحرية الدينية المطلقة والديموقراطية المباشرة .

3 ـ يهمنا هنا هو ذلك الشّعار الشيطانى ( إلّا رسول الله ) الذى يفضح تأليه المحمديين لإله مصنوع لا علاقة له بخاتم النبيين عليهم ـ جميعا ـ  السلام .

أولا :

1 ـ في مظاهرات ( جهادهم ) عن الإله الذى يعبدون يصرخون ( إلّا رسول الله  ) . يستعملون أسلوب القصر ، فكما يُقال في الإسلام ( لا إله إلا الله ) هم يقولون : ( إلّا رسول الله ) يقصدون الإله الذى أسموه محمدا ، والذى صنعوه متناقضا مع الشخصية الحقيقية للنبى محمد في القرآن الكريم . جهادا في سبيل إلاههم الشيطانى ( محمد ) يهتفون : ( إلّا رسول الله ).

2 ـ ، ( إلّا رسول الله  ) يعنى في عقيدتهم الشيطانية أن إلاههم الذى أسموه محمدا أعظم عندهم من رب العزة جل وعلا ، ومن دينه ( الإسلام ) ، بدليل :

2 / 1 : هناك من يسبُّ الله تعالى وهذا يحدث كثيرا ، ولا يتحرك من أجله أحد . ولكن إذا وصل الأمر الى مجرد السخرية من إلاههم محمد فلا تسامح ، والشعار ( إلّا رسول الله )

2 / 2 : هناك من يسبُّ الإسلام ، دين الله تعالى وهذا يحدث كثيرا حتى من المسلمين ، ولا يتحرك من أجله أحد . ولكن إذا وصل الأمر الى مجرد السخرية من إلاههم محمد فلا تسامح ، والشعار ( إلّا رسول الله  ).

ثانيا : بينما يقدسون إلاههم المصنوع فهم يحتقرون رب العزة جل وعلا ، والدليل :

1 ـ في جهادهم الشيطانى يصرخون ( الله أكبر ) عند القتل العشوائى للابرياء ، وعند التفجيرات ، وعند الإعتداء على الأبرياء وبيوتهم وأماكن عبادتهم . أي يجعلون ( الله أكبر ) رمزا لأفظع المعاصى وأكبر الكبائر . هذه هي منزلة رب العزة جل وعلا عندهم ، والتي لا مقارنة لها بمعنى ( إلّا رسول الله ).

المؤمنون الحقيقيون تخشع قلوبهم عند ذكر الله جل وعلا : ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آياتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانَاً وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (2) الانفال )، ولكن هؤلاء يجهرون باسم الله جل وعلا عند إرتكاب الكبائر ، ويتخذون القرآن أغانى هزوا ولعبا ، وعلى شياطينهم يتوكلون .

(الله أكبر ) يكرّرها المؤمن في صلاته قياما وركوعا وسجودا تعبيرا عن الخشوع ، ولكنهم يصرخون ( الله أكبر ) في جهادهم الشيطانى ، ولو وعظتهم بالقرآن لتوجهوا اليك يريدون العصف بك وهم يهتفون ( الله أكبر ) . وهم يصرخون : ( إلّا رسول الله  )

2 ـ في تعاملاتهم يقومون بإهانة رب العزة في قولهم ( إن شاء الله ) . وهذا عنهم شائع ، حتى لقد سخر المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن من غريمه الرئيس الأمريكي ترامب ، فقال عن وعوده ( إن شاء الله ) يعنى إنها وعود زائفة . لو كان جادّا لقالها بايدن  بالانجليزية (  God Willing  )، ولكنه قالها استهزاءا كما يفعل المحمديون عندما يقولون ( إن شاء الله ).

الوفاء بالوعد والعهد من صفات المؤمنين (  البقرة 177 ، آل عمران 76 ، الانعام 152 ، الاسراء 34 ، الرعد 20 ، النحل 91 ، 95 . ) المحمديون لا يكتفون بنكث العهد والوعد ولكن يرتكبون هذا وهم يعبثون باسم الرحمن جل وعلا فيقولون ( إن شاء الله ). هذا بينما لا يتسامحون إذا سخر بعضهم من إلاههم المصنوع المسمى ( محمد / رسول الله ) ، عندها يجأرون ( إلّا رسول الله ).!

ثالثا : ما فعله البخارى يفوق الكاريكاتور المُسىء

1 ـ في كتابنا ( القرآن وكفى مصدرا للتشريع ) الصادر من 30 عاما ( عام 1990 )، وهو منشور هنا خصّصنا الفصل الثالث لطعن البخارى في شخص النبى محمد عليه السلام ، وأثبتنا هذا بأحاديث البخارى مصورة من كتابه ، وكيف إنه إتهم النبى محمدا بكل نقيصة . ودافعنا عن ( رسول الله ) بالقرآن الكريم ردّا على البخارى . كوفئنا على هذا الكتاب بالتكفير وإستباحة دمنا ، لأننا أوضحنا الفارق بين الشخصية الحقيقية لخاتم النبيين عليه وعليهم السلام وبين الإله المصنوع الذى صنعه البخارى وغيره . هو إله مزعوم مصنوع صناعة سيئة مليئة بالمتناقضات . وهم لا يرون هذه المتناقضات لأنهم لا يعقلون ولا يفقهون . هم فقط يُهيجهم الشيطان حين يصوّر لهم أنّنا ( أعداء الرسول ) لأننا نفضح ما صنعه أئمتهم من إله مزعوم أسموه ( محمدا رسول الله ) . هم أعداء لمن يقوم بتجلية حقائق الإسلام الغائبة ( ومنها الشخصية القرآنية للنبى محمد ) الذى أرسله الله جل وعلا بالقرآن الكريم رحمة للعالمين وليس لارهاب العالمين .

2 ـ ما فعله البخارى وغيره في الهجوم على النبى محمد يفوق ملايين المرات ما فعلته الجريدة الفرنسية . ولكن المحمديين لا يعقلون .

رابعا : إساءات المنافقين للنبى محمد عليه السلام تفوق الكاريكاتور المُسىء

1 ـ ما واجهه النبى محمد عليه السلام في حياته من إستهزاء المنافقين يفوق ملايين المرات ما فعلته الجريدة الفرنسية . كان وقتها القائد ورسول الله ، ومعه السُّلطة لكى يعاقب بالعدل من يستطيل عليه ، ولكنه عليه السلام كان يستغفر لهم ، الى درجة أن عاتبه ربه جل وعلا ، وأكّد لهم انه مهما استغفر لهم فلن يغفر رب العزة لهم : ( اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (80) التوبة ) ( سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (6) المنافقون ).

2 ـ كان يصبر على أذاهم وهو القائد ولا يرد على اتهاماتهم ، فينزل القرآن الكريم بالردّ من رب العالمين دفاعا عنه . وعلى سبيل المثال لنتدبّر قوله جل وعلا :

2 / 1 :( وَمِنْهُمْ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (61) التوبة  )

2 / 2 :( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ نُهُوا عَنْ النَّجْوَى ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا نُهُوا عَنْهُ وَيَتَنَاجَوْنَ بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَمَعْصِيَةِ الرَّسُولِ وَإِذَا جَاءُوكَ حَيَّوْكَ بِمَا لَمْ يُحَيِّكَ بِهِ اللَّهُ وَيَقُولُونَ فِي أَنفُسِهِمْ لَوْلا يُعَذِّبُنَا اللَّهُ بِمَا نَقُولُ حَسْبُهُمْ جَهَنَّمُ يَصْلَوْنَهَا فَبِئْسَ الْمَصِيرُ (8) المجادلة  )

2 / 3 :( يَقُولُونَ لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الأَعَزُّ مِنْهَا الأَذَلَّ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ (8)  المنافقون )

أخيرا :

1 ـ الصحابة المتقون السابقون شاهدوا هذا الإيذاء للنبى محمد ، ولم يقوموا بمظاهرة تقول ( إلّا رسول الله ) .

2 ـ هل أوباش المحمديين أكثر إيمانا من أولئك الصحابة الأبرار الذين قال جل وعلا عنهم : ( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100) التوبة )؟!! 

اجمالي القراءات 3332

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (12)
1   تعليق بواسطة   مصطفى اسماعيل حماد     في   الإثنين ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92925]

كانوا يستهزئون بالله وآياته ورسوله


وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِاللَّـهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ﴿٦٥﴾ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ۚ إِن نَّعْفُ عَن طَائِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ ﴿٦٦﴾ التوبة



إذا فقد كان المنافقون يستهزئون بالله وكتابه ورسوله،ومع هذا لم يتعرض لهم الرسول عليه السلام ولا السابقون ولم يعاقبوهم بل وعدهم الله تعالى فى كتابه الكريم بالعفو عنهم عدا المجرمين منهم ،هذا هو إسلامى الذى أومن به أما ما عدا ذلك فمحض أباطيل.



2   تعليق بواسطة   زكريا المغربى     في   الإثنين ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92927]

تلكم حامية الجاهلية


هل هناك أفضع من سب الذات الالاهية ؟ رغم هذا أمرنا سبحانه و تعالى بحسن المعاملة مع من يسب قال تعالى"وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ " .



و هل هناك أفضع من الاستهزاء بكتاب الله تعالى ؟ رغم ذالك لم يأمرنا بمعاقبة من يفعل ذلك قال تعالى"وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا


"  



المهم و الأهم  ، الله سبحانه و تعالى يحثنا على التسامح و حسن المعاملة قال تعالى:



" وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ "

3   تعليق بواسطة   عمر على محمد     في   الإثنين ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92928]

جذور الارهابي


السلام عليكم



جزاك الله خيرا ، وبارك الله في عملك ...



كنت  كتبت على صفحتى مقالة للدفاع عن النبي عليه السلام ، وقلت في مقالتي ان جذور الارهابي تعود لحديث ابن عباس عن الاعمى الذي كانت ام ولد له تشتم النبي فقتلها ،واعتبر النبي دمها مهدور ، واستشهدت بفتاوي قتل من يشتم النبي الصادرة من شيوخ الوهابية على مواقعهم المعروفة .



وبرغم السب والشتم والاذي الا ان  النبي كان مأمور بالصبر والهجر الجميل لقومه والتسبيح



وَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلًا



فَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ



وختمت مقالتي بسخرية فرعون من موسى  علية السلام بقوله تعالى :"أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَٰذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ"   ومع ذلك يقول له ربه :فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَىٰ...



ولكنك  كما وصفتهم في مقالتك يا دكتوري العزيز .. "وَإِنْ تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَىٰ لَا يَسْمَعُوا ۖ وَتَرَاهُمْ يَنْظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ"



4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء ٢٧ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92929]

(إلا رسول الله)


شكرا لكم أخي الحبيب الدكتور أحمد منصور على هذا المقال. فقد كنت عازما على كتابة مقال مثله فكفيتموني ذلك وأجركم على الله تعالى.



صدق الله العظيم حين قال : وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ(106).يوسف.



إن من يقول ( إلا رسول الله) فقد أشرك بالله علنا، لأن الله تعالى قال لرسوله الذي خلقه من ماء مهين: الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنْ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمْ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمْ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ* قُلْ يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِ وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ(158). الأعراف.



لقد بعث الله تعالى الرسل ليبلغوا رسالات ربهم وأمروا أن يكونوا أول المؤمنين المسلمين. يقول الله سبحانه آمرا رسوله أن يقول:



قُلْ يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي شَكٍّ مِنْ دِينِيفَلَا أَعْبُدُ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ أَعْبُدُ اللَّهَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ(104).يونس.



قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِلَمَّا جَاءَنِي الْبَيِّنَاتُ مِنْ رَبِّي وَأُمِرْتُ أَنْ أُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ(66).غافر.



فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَوَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَقُلْ آمَنْتُ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنْ كِتَابٍ وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمْ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ لَا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ(15).الشورى.



قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ(11).الزمر.



5   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الثلاثاء ٢٧ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92930]

يتبع...


وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَابَ يَفْرَحُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمِنْ الْأَحْزَابِ مَنْ يُنكِرُ بَعْضَهُ قُلْ إِنَّمَا أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ وَلَا أُشْرِكَ بِهِ إِلَيْهِ أَدْعُو وَإِلَيْهِ مَآبِ(36).الرعد.



قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ(161)قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَاي وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ(162) لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ(163).الأنعام.



الغريب في الأمر الكثير من المسلمين يسبون الله جهرا ولا يحرك أحد ساكنا أبدا، أما إذا أخرج أحد ما استهزئ بآخر الأنبياء في كتب السنة تقوم القيامة، فإن دل هذا على شيء إنما يدل على أن محمدا رسول الله هو إله أتباع لهو الحديث الذي كتبه البخاري وغيره من أعداء الدين.



والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.



6   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء ٢٨ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92931]

شكرا أحبتى ، اكرمكم الله جل وعلا وجزاكم خيرا ، واقول :


الحمد لله جل وعلا رب العالمين الذى هدانا ، وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله سبحانه وتعالى عما يصفون

7   تعليق بواسطة   كمال بلبيسي     في   الأربعاء ٢٨ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92932]

توظيف الدين لخدمة السياسة


السلام  عليكم  ورحمة  الله 

بارك  الله  فيكم  دكتورنا  الغالي  على هذا  المقال  القيم 



ولكن  من  جهة  ماكرون  استغل  الحادثة  الإجراميه  التي  نفذها  شاب  مغيب  العقل  بالخرافات  الدينيه  للتغطية  على  فشله  في  إدارة  الإقتصاد  وتراجع  القدرة  الشرائية  للمواطنين  وخاصة  مع  جائحة  كورونا   وكان  قبل  الجريمة  قد  قال  ان  الإسلام  في  ازمة  ولم  يقل  المسلمين  وهذه  الجملة  وظفها  اردوغان  لخدمة  اهدافه  في  إرجاع  كرسي  البابوية  العثماني  وإثارة  الغوغاء  في  الشارع  والقضية  برمتها  ان  الجهتين  وظفوا  الدين  لخدمة  مشاريعهم  السياسية  وماكرون  يزاود  على  اليمين  العنصري  من  حزب  لوبان  ليسحب  منها  ما  استطاع  من اصوات  لخدمة  ترشحة  لدورة  ثانية  كما يفعل  اردوغان  وايضا  الصراع  الدائر  بينهم  على  ثروات شرق  المتوسط  وليبيا  واخر شئ  اذربيجان  ومن  وراءها  الدول  الناطقة  بالتركية 




8   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس ٢٩ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92933]

شكرا استاذ كمال بلبيسى على ملاحظتك ، وأقول


1 ـ أخطأ ماكرون فى الخلط بين الاسلام والمسلمين ، ولكنه نقل هذا الخطا عن ( المسلمين ) الذين يجعلون أنفسهم الاسلام ، ثم إن ماكرون فى خطابه قبل جريمة الذبح إعترف بوجود دعاة مسلمين معتدلين وقال انه سيتعاون معهم ، وأكّد أنه ضد الارهاب وتعليم الأطفال عدم الانتماء للجمهورية الفرنسية ..

2 ـ واضح أنه لا بد من إصلاح دينى للمحمديين حتى يكونوا مسلمين مسالمين ، ليس فى فرنسا وحدها بل فى كل الدول. وهذا هو جهادنا السلمى إبتغاء مرضاة الرحمن جل وعلا .

9   تعليق بواسطة   نهاد حداد     في   الجمعة ٣٠ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92934]

شكرا لكم دكتورنا الحبيب على هذا المقال الرائع والجريء


كما ألفناك دوما، لا تخاف في قول الحق لومة لائم! بارك الله فيك وجعلك ذخرا وملاذا لتائهي هذه الأمة ! 



10   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة ٣٠ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92935]

أكرمك الله جل وعلا استاذة نهاد ، ونحن نتشرف بكتابتك فى الموقع ..ونرجو ..


نرجو ان تصل مقالاتنا مترجمة الى الفرنسية لمن يهمه الأمر فى فرنسا وأوربا .

لا نريد المزيد من الضحايا الأبرياء. حتى الارهابى الجانى القاتل المجرم هو ضحية للفكر الارهابى والذى يذيعه وينشره أئمة الضلال ، والذى تشرّبوه من الاعلام والتعليم الذى يسيطر عليه المستبدون . 

آن للغرب ان يفهم أننا نعيش فى قرية كونية واحدة ، وأن المستبدين هم أسباب نشر الفكر المتطرف ، وهؤلاء المستبدون أعداء لشعوبهم ويستعينون بالغرب للبقاء فى السلطة . 

لا بد من جل جذرى. 

11   تعليق بواسطة   نهاد حداد     في   الجمعة ٣٠ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92936]

طلبك مستجاب ان شاء الله دكتور


سأترجم هذا المقال بإذن الله ! وكما قلت قبل اليوم، الكتابة مهمة، ولكن زمن السرعة هذا جعل الناس في عجلة من أمرهم ولا يقرؤون! حبذا لو ان اهل القرآن يتواصلون بشكل آخر وينشرون على اليوتوب مقاطع من حواراتهم بشكل مقتضب كي يتم تداولها على مواقع التواصل بشكل اسرع! ويعلم الله انه لولا ظروف العمل وتربية الاطفال لما توانيت في الكتابة او التعليق ولكن طلباتك اوامر دكتور وان شاء الله سأترجم المقال ليُنشر على الموقع بسرعة ! لو ان لاحدهم اوبعضهم الوقت لقمنا بحوارات شفوية مع سيادتك ،دون الحاجة الى قنوات اخرى ! فكتاب اهل القرآن اناس اكفاء واكيد في مستوى انتاج حوارات ولقاءات ومناظرات ! ليتهم يفعلون، ليكون ذلك اكثر فعالية من الكتابات .



12   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة ٣٠ - أكتوبر - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92937]

إقتراح رائع ، ونرجو التنفيذ


وأنا جاهز .. ولكن كيف ؟

أرجو من الأحبة التفاعل مع هذا الاقتراح . 

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4533
اجمالي القراءات : 43,869,795
تعليقات له : 4,744
تعليقات عليه : 13,699
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي