جزء 3 من فصل الخطاب لبعض الأحاديث المؤذية لرسول الله.

ابراهيم دادي في الأربعاء 02 يناير 2019


عزمت بسم الله،

 

قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ(33) الأعراف.

 

أما شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب فلا يرى حرجا أن يشرك بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن يقول على الله ما لا يعلم...

 

كثر الحديث وأريق حبر كثير بين المستمسكين بأحسن الحديث ( القرءان العظيم)، وبين مخالفيهم من الذين فرضوا له ملحقا ما أنزل الله به من سلطان.

 

نظرا أن أولائك المتحمسين للملحق وهو عبارة عن ما تشتمل عليه ما يسمى ( السنة) في أمهات الكتب المسماة ( بالصحاح البخاري ومسلم) بل بالصحاح المنافسة للقرءان العظيم، والقاضية عليه حسب الكثير من الشيوخ، ولقد صرح شيخ الأزهر د.أحمد الطيب في خطابه ليلة الاحتفال بمولد النبي، فقال: بضرورة بقاء السنة جنبا إلى جنب وإلا ضاع ثلاثة أرباع الدين وأن سلخ القرءان عن السنة يضعه في مهب الريح ويفتح عليه أبواب العبث بآياته وأحكامه وتشريعاته. اهـ

 

لم يترك د. أحمد الطيب للقرءان إلا الربع!!! لذا قررت أن أضع بين أيدي القارئ الكريم وسيلة سماها أستاذي يحي فوزي ( فصل الخطاب) وهي عبارة عن بعض الروايات البخارية، ونترك الحرية للقارئ الكريم ليُحِّكم عقله أو عقل غيره، أو يجتهد بنفسه أو يسلم باجتهاد غيره، فعلى المجتهد بعقله أن يجيب على الروايات الآتية بالقبول أو الرفض، وعليه أن يعلم أن يوم الدين لا تزر وازرة وزر أخرى، وأن ليس للإنسان إلا ما سعى. قال رسول الله عن الروح عن ربه: أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى(38) وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى(39)وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى(40)ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى(41)وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى(42). النجم. إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ(7).الزمر.

هناك من يكفر بالقرءان ويقدس البخاري وغيره، وهناك من يشكر الله تعالى ويؤمن بأحسن الحديث المنزل وحده لا شريك له، قال رسول الله عن الروح عن ربه: وَقُلْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ...(29) الكهف.

 

باب غيرة النساء ووجدهن     4930 حدثنا عبيد بن إسماعيل حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت قال لي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ثم إني لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنت علي غضبى قالت فقلت من أين تعرف ذلك فقال أما إذا كنت عني راضية فإنك تقولين لا ورب محمد وإذا كنت غضبى قلت لا ورب إبراهيم قالت قلت أجل والله يا رسول الله ما أهجر إلا اسمك .

البخاري ج 5 ص 2004 قرص 1300 كتاب.

 

هل هذه الرواية مما أنزل الله تعالى على رسوله ليبلغه للناس ويتأسوا به؟؟؟

 

1133 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ حَدَّثَنَا مَالِكٌ عَنْ أَبِي النَّضْرِ عَنْ أَبِي سَلَمَةَ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كُنْتُ أَمُدُّ رِجْلِي فِي قِبْلَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُصَلِّي فَإِذَا سَجَدَ غَمَزَنِي فَرَفَعْتُهَا فَإِذَا قَامَ مَدَدْتُهَا.

صحيح البخاري - (ج 4 / ص 410) المكتبة الشاملة.

 

هل كان النبي بين يدي ؤيه يصلي أم كان يغمز زوجته ويكرر ذلك كلما مدت رجلها!!!

هل يمكن أن نفعل مثل ذلك مع زوجاتنا؟؟؟

الغريب أن البخاري كرر هذه الرواية ثلاث مرات، ترى ما السر في تكرارها عدة مرات. فهي تحت رقم: 1133،483، و469.

 

4781 حدثنا مسدد حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سعيد عن قتادة عن أنس رضي الله عنه ثم أن النبي  صلى الله عليه وسلم  كان   يطوف على   نسائه في ليلة واحدة وله تسع نسوة وقال لي خليفة حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سعيد عن قتادة أن أنسا حدثهم عن النبي  صلى الله عليه وسلم.

البخاري ج 5 ص 1951 قرص 1300 كتاب.

 

6915 - حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ أَسَدٍ حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَأَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلَام كَانَ لَهُ سِتُّونَ امْرَأَةً فَقَالَ لَأَطُوفَنَّ اللَّيْلَةَ عَلَى نِسَائِي فَلْتَحْمِلْنَ كُلُّ امْرَأَةٍ وَلْتَلِدْنَ فَارِسًا يُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَطَافَ عَلَى نِسَائِهِ فَمَا وَلَدَتْ مِنْهُنَّ إِلَّا امْرَأَةٌ وَلَدَتْ شِقَّ غُلَامٍ قَالَ نَبِيُّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ كَانَ سُلَيْمَانُ اسْتَثْنَى لَحَمَلَتْ كُلُّ امْرَأَةٍ مِنْهُنَّ فَوَلَدَتْ فَارِسًا يُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ.

صحيح البخاري - (ج 22 / ص 484) المكتبة الشاملة.

 

7110 حدثنا قبيصة حدثنا سفيان عن منصور عن أمه عن عائشة قالت ثم كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يقرأ القرآن ورأسه في حجري وأنا   حائض.

البخاري ج 6 ص 2744 قرص 1300 كتاب.

 

باب نكاح المحرم     4824 حدثنا مالك بن إسماعيل أخبرنا بن عيينة أخبرنا عمرو حدثنا جابر بن زيد قال أنبأنا بن عباس رضي الله عنهما ثم تزوج النبي  صلى الله عليه وسلم  وهو محرم .

البخاري ج 5 ص 1966 قرص 1300 كتاب.

 

باب المنديل     5141 حدثنا إبراهيم بن المنذر قال حدثني محمد بن فليح قال حدثني أبي عن سعيد بن الحارث عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنه ثم سأله عن الوضوء مما مست النار فقال لا قد كنا زمان النبي  صلى الله عليه وسلم  لا نجد مثل ذلك من الطعام إلا قليلا فإذا نحن وجدناه لم يكن لنا مناديل إلا أكفنا وسواعدنا وأقدامنا ثم نصلي ولا نتوضأ.

البخاري ج 5 ص 2078 قرص 1300 كتاب.

 

185 حدثنا آدم قال حدثنا شعبة قال حدثنا الحكم قال سمعت أبا جحيفة يقول ثم خرج علينا رسول الله  صلى الله عليه وسلم  بالهاجرة فأتي بوضوء فتوضأ فجعل الناس يأخذون من فضل وضوئه فيتمسحون به فصلى النبي  صلى الله عليه وسلم  الظهر ركعتين والعصر ركعتين وبين يديه عنزة وقال أبو موسى دعا النبي  صلى الله عليه وسلم بقدح فيه ماء فغسل يديه ووجهه فيه ومج فيه ثم قال لهما اشربا منه وأفرغا على وجوهكما ونحوركما.

البخاري ج 1 ص 80 قرص 1300 كتاب.

 

186 حدثنا علي بن عبد الله قال حدثنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد قال حدثنا أبي عن صالح عن بن شهاب قال أخبرني محمود بن الربيع قال وهو الذي مج رسول الله  صلى الله عليه وسلم  في وجهه وهو غلام من بئرهم وقال عروة عن المسور وغيره يصدق كل واحد منهما صاحبه ثم وإذا توضأ النبي  صلى الله عليه وسلم  كادوا يقتتلون على وضوئه.

البخاري ج 1 ص 81 قرص 1300 كتاب.

 

3383 حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا عبد العزيز بن مسلم حدثنا حصين عن سالم بن أبي الجعد عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال ثم عطش الناس يوم الحديبية والنبي  صلى الله عليه وسلم بين يديه ركوة فتوضأ فجهش الناس نحوه فقال ما لكم قالوا ليس عندنا ماء نتوضأ ولا نشرب إلا ما بين يديك فوضع يده في الركوة فجعل الماء يثور بين أصابعه كأمثال العيون فشربنا وتوضأنا قلت كم كنتم قال لو كنا مائة ألف لكفانا كنا خمس عشرة مائة.

البخاري ج 3 ص 1310 قرص 1300 كتاب.

هذا هو ثلاثة أرباع الدين عند شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب. فما قولكم يا أولي الألباب؟؟؟

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

اجمالي القراءات 1329

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 398
اجمالي القراءات : 8,104,617
تعليقات له : 1,899
تعليقات عليه : 2,748
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA