الدين الملاكى للوهابية السعودية : لا إله إلا ولىّ الأمر السعودى .!

آحمد صبحي منصور في الأحد 18 يونيو 2017


الدين الملاكى للوهابية السعودية : لا إله إلا ولىّ الأمر السعودى .!

جاء فى موقع السى إن إن العربى تحت عنوان ( هيئة كبار العلماء السعودية: كل الولاءات السياسية الخارجية خروج عن البيعة الشرعية ) ما يلى : ( قالت هيئة "كبار العلماء" في المملكة العربية السعودية، السبت، إن كل من ينتمي إلى "ولاءات سياسية خارجية"، خرج عن مقتضى "البيعة الشرعية"، ويجب الأخذ على يده.وذكرت الهيئة في تغريدة على حسابها الرسمي على "تويتر": "من ينتمي إلى ولاءات سياسية خارجية، خرج عن مقتضى البيعة الشرعية، فيجب الأخذ على يده؛ صيانة لوحدة الصف والكلمة."وأضافت الهيئة أن السعودية تأسست على الكاتب والسنة، في تغريدة أخرى: "المملكة العربية السعودية تأسست على الكتاب والسنة، ونحن مع ولاة أمرنا في كل ما يرونه مصلحة للبلاد والعباد، وهذا مقتضى البيعة الشرعية."وتابعت الهيئة بأنه "من النعم العظيمة خدمة الحرمين الشريفين، حيث يشرف أهل هذه البلاد وعلى رأسهم ولاة أمرهم بتقديم كل ما يستطيعون، عمارة معنوية ومادية." وأشارت إلى أنه "من النعم العظيمة (أيضاً) اجتماع الكلمة ووحدة الصف، التي ما تمت إلا بتلاقي القلوب على هدى الكتاب والسنة على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله.") .

أولا :   نقول تحليلا لما سبق :

1 ـ  قولهم : (كل الولاءات السياسية الخارجية خروج عن البيعة الشرعية ) يعنى أن الموالاة تكون لولى  الأمر السعودى وحده . وأى موالاة لدولة خارجية ( مثل قطر ) تكون خروجا على ( البيعة الشرعية ) .

 2 ـ والبيعة الشرعية فى الدين السنى تعنى السمع والطاعة للحاكم المستبد . وهذا تراث من عصر الخلفاء فى العصور الوسطى أحيته الوهابية السعودية بأن تكون البيعة للمستبد السعودى ( ولى الأمر ) عقد إسترقاق لمن يبايع . ومن يخرج عن هذه البيعة يكون حلال الدم ، أو بتعبيرهم هنا (إن كل من ينتمي إلى "ولاءات سياسية خارجية"، خرج عن مقتضى "البيعة الشرعية"، ويجب الأخذ على يده ) أى يجب على المستبد أن يأخذ على يده ، أى له الحق فى إنزال أى عقوبة به .

3 ـ والتفسير الراجح هنا هو القتل ، وهذا ما أشارت اليه الفقرة التالية (صيانة لوحدة الصف والكلمة ) ، وهى إشارة لحديث (  لايحل دم المسلم إلا بثلاث ) وحديث  روّج له ابن تيمية يوجب قتل من يخرج على الجماعة .

4 ـ لذا يأتى التاكيد بأن السعودية ( تأسست على الكتاب والسنة )، وهى العبارة المأثورة للسنيين الذين يتمسحون بالكتاب ليجعلوا ( السُّنّة ) مهيمنة عليه وحكما عليه ، أى يجعلوا إفتراءاتهم وإفتراءات أسلافهم مهيمنة على القرآن الكريم .

5 ـ ثم يقولون (ونحن مع ولاة أمرنا في كل ما يرونه مصلحة للبلاد والعباد، وهذا مقتضى البيعة الشرعية ). اى هم فى طاعة ولى الأمر طبقا للبيعة الشرعية .

6 ـ كما أن البيعة عندهم عقد إسترقاق بالطاعة المطلقة لولى الأمر السعودى فإن عقوبة من لا يلتزم بهذه الطاعة المطلقة بيد المستبد السعودى ولى الأمر . أى معه حق شرعى فى قتل أو سجن من يشاء ممّن يعتبرهم خارجين عن طاعته .

7 ــ وهنا يرفعون ولى الأمر السعودى فوق رب العزة جل وعلا . هو جل وعلا الخالق ومع ذلك كان هو يحاور عباده فى القرآن الكربم يدعوهم الى الهداية ، وقد ترك لهم حرية الطاعة أو المعصية . أى هنا حوار يجريه الخالق جل وعلا مع خلقه يؤكد حرية البشر . ولكن ولى الأمر السعودى يستنكف أن يناقشه أحد من رعاياه طبقا لقاعدة ( الشيوخ أبخص ) . ( الشيوخ ) تعظيم للشيخ ولى الأمر . ( أبخص ) اى هو الأعرف بالأمر . وهذا ما أشاروا اليه فى قولهم (ونحن مع ولاة أمرنا في كل ما يرونه مصلحة للبلاد والعباد . ) . أى هم الأعرف بالمصلحة .

8 ـ هذا الكهنوت الدينى الوهابى لا يؤرقه قيام ولى الأمر السعودى بتدمير العراق وسوريا ليبيا واليمن ، ولا ينزعج من إنبطاح ولى الأمر السعودى أمام الرئيس الأمريكى ترامب وعودة ترامب محملا بحوالى نصف تيريليون دولار . الذى أزعج الكهنوت الوهابى هو جرأة بعضهم فى التعليق على هذا التصعيد المفاجىء ضد قطر . وهذه الجُرأة فى التعليق يعتبرونها إنتهاكا للبيعة وخروجا على الطاعة وموالاة للخارج ضد ولى الأمر .

9 ـ ليس هذا بمستغرب . إنه التطبيق العملى سارى المفعول للعقد بين ابن عبد الوهاب وابن سعود عام 1745 ، والذى تأسست به الدولة السعودية الأولى ، وفيها يعطى ابن عبد الوهاب مبتدع الوهابية لابن سعود الحق فى تكفير الآخرين وإحتلال بلادهم وسلب أموالهم ، وحق إسترقاق الرعية بزعم البيعة ، ومصادرة أى حقوق لهم لدى ولى الأمر السعودى .

10 ـ تحالف الكهنوت الوهابى مع الاستبداد السعودى مستمر حتى اليوم ، فأبناء الشيخ محمد بن عبد الوهاب ( آل الشيخ ) هم الكهنوت الوهابى للدين الذى إخترعه جدهم ابن عبد الوهاب ، بينما يختص آل سعود بالاستبداد السياسى . تقاسموا السلطة : الدينية لأولاد الشيخ ، والسياسية لابناء سعود . وعمل أبناء الشيخ هو فى تطويع ( الرعية ) لأهواء آل سعود ، وإلا فللمستبد السعودى أن يعاقبهم بسيف الشرع ( الوهابى ) فى الدين الملاكى ( الوهابى ).!

ثانيا : شهادة الين الوهابى : ( لا إله إلا ولى الأمر .. السعودى )

 1 ـ المؤسف المفجع أنهم يجعلون هذا الطغيان إسلاما .!!  وهو نقيض للاسلام .!!

2 ـ نقتصر هنا على الاشارة الى البيعة . البيعة فى الاسلام هى فى الطاعة لله جل وعلا حيث لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق ، وهذا هو المفهوم من قوله جل وعلا : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئاً وَلا يَسْرِقْنَ وَلا يَزْنِينَ وَلا يَقْتُلْنَ أَوْلادَهُنَّ وَلا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (12) الممتحنة ).

2 ـ وهناك بيعة طارئة عند الخطر ، وتكون بيعة للرحمن فى القتال دفاعا  عن دينه جل وعلا ، دين السلام وحرية الدين والعدل والاحسان ، وفيها نزل قوله جل وعلا : ( إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً (10) (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً (18)  الفتح ). ونلاحظ أن هذا كان فى عهد النبى محمد عليه السلام ،وكونه قائدا للدولة الاسلامية .

3 ـ وعليه فإن بيعة الرعية لولى الأمر السعودى الطاغية ليست فقط عقد إسترقاق بل هى عقد تأليه له ، يرفعه فوق رب العزة جل وعلا ، ويسخر الدين الوهابى فى خدمته . وبالتالى فإنه إذا كانت شهادة الاسلام هى ( لا إله إلا الله ) فإن الشهادة الواقعية طبقا للبيعة السعودية هى ( لا إله إلا ولى الأمر السعودى ).!! فى سبيله يعصون الله جل وعلا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا .!

ثالثا  : الطاعة المطلقة لولى الأمر السعودى تطرف غير مسبوق فى الكفر والطغيان  

1 ـ كان الخليفة الأموى يقتصر طغيانه على الشأن السياسى ، إذ كان الأموى أقرب الى زعيم القبيلة منه الى الخليفة المتألّه . جاءت الخلافة العباسية بالدولة الدينية ، ومع ذلك فقد كان فيها قدر من الحرية الدينية ، خصوصا فى بدايتها ، ثم تضاءلت بسيطرة الحنبلية السنية . وقد شرحنا هذا فى كتابنا المنشور هنا عن ( الحنبلية ــ أم اوهابية ـ وتدمير العراق فى العصر العباسى الثانى ) .

2 ـ وعموما عرفت الخلافة العباسية الاختلاف الدينى بين السنة والتشيع ، وتفرق السنة الى مذاهب وتفرق الشيعة الى طوائف ، ثم ظهور التصوف وتفرقه الى طرق صوفية . هذا التفرق فى الدين دليل على وجود قدر من الحرية الدينية . أسست الوهابية السعودية دولة طاغوتية تفرض طاعة مطلقة لولى الأمر في كل ما يقول وما يفعل ، وتفرض طاعة مطلقة لأبناء الشيخ ابن عبد الوهاب ، مُلّاك الدين الوهابى . ومن يناقشهم يتهدده القتل بتهم ( الردة ) و ( السحر ) والخروج عن الجماعة .

3 ـ الخلافة الأموية والعباسية والفاطمية كانت متسقة مع ثقافة الاستبداد والكهنوت السائدة فى القرون الوسطى ، ولكن الدولة السعودية الوهابية هى الأكثر تطرفا من لطغيان القرون الوسطى ، وهى تمارس هذا الطغيان المتطرف فى عصرنا عصر ثقافة الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان . وهى لا تكتفى أن تحكم بهذا الطغيان رعاياها فى الداخل ، بل تنشر ثقافته فى الخارج على أنه الاسلام وشريعة الاسلام . وكم كتبنا فى التناقض بين الوهابية السنية والاسلام ..

أخيرا : ( إنه الله جل وعلا أيها الظالم.!! )

1 ـ كان الخليفة العباسى يجمع بين السلطة الزمنية السياسية والسلطة الدينية الكهنوتية ، وتأثر بهذا النظام القضائى حسبما شرحنا فى كتابنا المنشور هنا عن:( وظيفة القضاء‏ بين الاسلام والمسلمين ). وننقل من هذا الكتاب ما جاء به تحت عنوان : ( إنه الله جل وعلا أيها الظالم.!! ):  

( وهنا نعقد مقارنة بين هذا القاضى شريح فى القرن الأول الهجرى وبين قاض عادل آخر جاء فى العصر العباسى الثانى وقت تحكم الظلم واستشراء نفوذ القادة الأتراك وتحكمهم فى الخلافة العباسية قتلا، ونحكى عن فترة كان المتحكم فيها فى الخلافة العباسية القائد التركى موسى بن بغا المشهور بعسفه وظلمه ، القاضى الذى حكم بالحق ولم يرهب موسى بن بغا الذى كان يرعب بنى العباس هو القاضى احمد بن بديل المتوفى عام 258 .

إذ كانت لموسى بن بغا ضيعة في منطقة الري ، وقد اشترى فيها ضيعة مجاورة، وبقى فى تلك الضيعة سهم ليتيم لا يمكن شراؤه إلا بموافقة القاضي وهو الولي عليه، وكان القاضي حينئذ أحمد بن بديل، فذهب كاتب موسى بن بغا إلى أحمد بن بديل وخاطبه في بيع حصة اليتيم ويأخذ له الثمن فامتنع ابن بديل وقال: ما باليتيم حاجة إلى البيع ولا آمن أن أبيع ماله وهو مستغن عنه فيحدث للمال شيء فيضيع عليه، فقال له الكاتب نعطيك في ثمن حصته ضعف قيمتها، فقال: ما هذا لي بعذر في البيع، فظل الكاتب يلح عليه وهو يمتنع، فضجر الكاتب في النهاية وقال للقاضي: أيها القاضي: إنه موسى بن بغا!! فقال له القاضي كلمته المأثورة: أعزك الله.. إنه الله تبارك وتعالى، فاستحيا الكاتب أن يراجعه بعدها.. ومضى إلى موسى بن بغا فقال له: ما عملت في الضيعة؟ فقص عليه القصة فلما سمع ابن بغا قول القاضي: "إنه الله تبارك وتعالى" بكى ومازال يكررها ثم قال: لا تعرض لهذه الضيعة: وانظر في أمر هذا الشيخ الصالح فإن كانت له حاجة فاقضها.

أى قال الكاتب للقاضى يخوّفه بالقائد الظالم ابن بغا (أيها القاضي: إنه موسى بن بغا) ورد عليه القاضى المؤمن يذكّره بالقاهر الجبار جل وعلا (أعزك الله.. إنه الله تبارك وتعالى). وحكى الكاتب للقائد المتجبر فلمع فى قلبه بقايا إيمان ورهبة من الله جل وعلا فبكى واستغفر.. ورجع عن ظلمه وقتها.. أى إن كلمة القاضى ابن بديل (إنه الله تبارك وتعالى) التى قالها بضمير المؤمن الورع أيقظت قلبا غافلا لقائد ظلوم غشوم فى لحظة ايمان صادق. )

2 ـ هل يوجد فى ( آل الشيخ ) من يقول للمستبد السعودى : إنه الله جل وعلا ، مثلما قال القاضى المؤمن النبيل ابن بديل ؟ وهل إذا قيلت للمستبد السعودى هل سيبكى ويستغفر مثل الأمير ابن بغا ؟ ألا يوجد فى هذه المملكة من يقول للمستبد السعودى وآل شيخه أن ما يفعلون بأطفال اليمن قد جاوز الحدود ؟ أم أن من يقول هذا سيكون متهما بالخروج عن البيعة الشرعية ؟

3 ــ بلغوا أرذل العمر ولا يزالون متمسكين بأرذل دين .

4 ــ  اللهم أرنا فى هؤلاء الظالمين إنتقامك .!! ـ 

اجمالي القراءات 3954

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3707
اجمالي القراءات : 30,318,177
تعليقات له : 4,116
تعليقات عليه : 12,448
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي