الكُـفر الوسـطي:
الكُـفر الوسـطي

أنيس محمد صالح في الأربعاء 17 مايو 2017


الكُـفر الوسـطي

• إن الكفار الوسطيون يؤمنون بسبي النساء في الحروب ويستحلون وطئهن وبيعهن بل وإقراضهن للغير ليستمتعوا بهن....ويقولون بأن ذلك من شرع ربهم...فأي رب يعبدون وأي دين ينتهجون؟..

• إن أهل الكفر الوسطي يرون بأن ربهم أحل لهم قتل المرتد وأحل لهم قتل تارك الصلاة، وهم يستحلون قتل الأسرى ورجم الزناة المحصنين حتى الموت رجما بالحجارة.... وهم يقتلون من يرون عليه علامات الزندقة حتى وإن تاب....ومنهم من يرى بجواز حرق الأسرى .....فتلك هي وسطيتهم.

• ومن علامات وسطيتهم الكفرية أنهم يرون بأن القرءان يحتاج لتفصيل وبيان قيستمدوا التفصيل والبيان من كتب أخرى غير القرءان بينما يقول الله تبارك وتعالى :

1. ...... وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل89.
2. وَكَذَلِكَ نفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ } الأنعام55
3. قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ } الأنعام97
4. { وَهَـذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيماً قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ } الأنعام126.

• ومن دلائل وسطيتهم التي يكفرون بالقرءان ضمنيا من خلالها أنهم يقولون بأن القرءان مجمل يحتاج لتفصيل....وكأنه لم يمر عليهم قوله تعالى:

1. {أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ }الأنعام114.
2. ...... كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ } البقرة187
3. ....... كَذَلِكَ يُبيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ } البقرة219&226
4. ...... بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ } البقرة221
5. { كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } البقرة242
6. ........ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ } البقرة266

وما أرى مناهجهم إلا بكفرهم بآيات الله وعدم اعتبارهم لها.

• ومن مناهج الوسطية التضييق على المسيحيين بالطرقات، وتعليم دور المسيحيين بعلامات حتى لا يدعو لهم أحد بمغفرة، وألّا يسيرون في جماعات لكن يمشون فرادى،...ولا يركبون الخيل لكن يركبون البغال والحمير، وتُحذف مُقَدّم رءوسهم، وتُعَلّم المرأة المسيحية بزنار في رقبتها، ....ويلبس الرجال [الغيار] وهو قطعة من القماش الملون المغايرة للون لباس الرجل،..... وان يدفعوا الجزية وهم صاغرين،....وكل ذلك مخالف للقرءان..ولأسفي فإن الوسطيون يتعجبون من عدم دخول المسيحيين في الإسلام...فهل لا يدرك الوسطيون مدى جرمهم؟.

• والوسطيون لا يكتفون بكتاب الله ويذمون من يكتفي بالقرءان والسنن العملية دون القولية، وهم بهذا جاحدين بقوله تعالى: {أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }العنكبوت51.

• والوسطيون يعبثون دوما بكتاب الله، فابتدعوا ما يسمى بعلم الناسخ والمنسوخ داخل القرءان، وياليتهم وقفوا على ناسخه المزعوم أو منسوخه الذي يفترون به على القرءان وعلى الله...لكنهم لم يتفقوا على ناسخه الذي ابتدعوه ولا منسوخه الذي افتروه...وإنما استهدفوا بذلك أن تكون السيادة لمونات السنن بدلا عن آيات القرءان بل وقاموا بتقديم مدونات السنن على آيات كتاب الله عمليا بينما هم يقولون لفظيا بان القرءان أعلا مقاما من السنة..

• والوسطيون يضعون للمرأة قيودا عسيرة في الحياة فهم يلعنونها إذا ما نتفت شعيرات من حاجبيها او قامت بتفليج أسنانها ووهي زانية إن استعطرت وهي ملعونة في وسطيتهم إذا أبت دعوة زوجها للفراش وتستمر اللعنات عليها طوال الليل....وهي عندهم تُقبل في صورة شيطان وتُدبر في صورة شيطان، وهي تقطع الصلاة كالكلب والحمار، وهي يمكن أن تكون شؤما على زوجها.....ويزعمون بأن النبي قد اطلع على النار فوجد أكثرها من النساء.....فما رأيكم بوسطية الوسطيون.

• والوسطيون يرون بجواز فتح البلدان بقوة السلاح لإجبار أهلها الدخول في الإسلام، ولا يهمهم قول ربنا تبارك وتعالى:

1. {لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ .... }البقرة256.
2. {وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ ... }الكهف29.......
3. {وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ }يونس99.

• ومن فقه الرذيلة عند الوسطيين قتل المستهزئ بالقرءان أو من يكفر به بينما يقول تعالى:
{وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً }النساء140.

• وللوسطيون اعتقادات عجيبة ومدونة في مناهجهم الدراسية ...منها جواز أكل لحوم البشر من الأموات نيئة بلا طبخ....ويمكنك دون إذن الحاكم أن تقتل المرتد وتارك الصلاة ومن لك عليه قصاص والزاني المحصن وتأكل جثته حال الجوع الشديد.

• ووسطيتهم تملي عليهم ان يلعنوا تارك الصلاة....بل وجار تارك الصلاة يكون ملعونا إن رضي عن تارك الصلاة...وبالطبع فإن تارك الصلاة كافر ويتم قتله بعد استتابته فإن صلى وإلا قتلوه حَدًا.

• ومن فرط وسطيتهم أنهم يرون بأن الله يضع ذنوب المسلمين على اليهود والنصارى يوم القيامة ليدخل المسلمين الجنة ويدخل المسيحيون واليهود نار جهنم....وهو ما يجعلني أتساءل ....ولماذا لا يضعها على الملحدين.....أو البوذيين أو من يعبدون البقر وغيرهم؟....أو أتساءل ولماذا لا يغفرها دون أن يضعها على أحد؟....مجرد خاطرة تمر ببالي.

• ويبدو أنهم لا يعلمون بأن الله قال:....... فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ }النحل61......
أو يبدو أنهم لا يقنعون بآية: .... إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاء لَا يُؤَخَّرُ لَوْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ }نوح4.
لأنهم يعتمدون حديثا للإمام البخاري يقول بأن نبي الله موسى لطم ملك الموت على عينه ففقأها لا وذلك حين جاءه ليقبض روحه، فراح ملك الموت يشتكي إلى الله فرد عليه عينه..........فهل هذه وسطية أم استهتار بالقرءان ودلالات آياته!!!؟.

• والوسطيون لديهم طبا علاجيا خاصا يتبركون به يسمونه نبويا زورا وتددليسا على مقام النبوة....فهم يعتقدون في الشفاء بأبوال الإبل والحبة السوداء والعجوة وغير ذلك.

• ومن فرط فقههم الوسطي وفن الدعوة إلى الله بمنطق الوسطية أن كتب التفاسير المعتمدة لديهم مدون بها بأن معنى [غير المغضوب عليهم ولا الضالين]....أن المغضوب عليهم هم اليهود وأن الضالين هم النصارى....ثم بعد ذلك يطلب الوسطيون من اليهود والنصارى أن يتركوا دينهم ليعتنقوا الإسلام ....فهل هناك عاقل يرتمي بأحضانك إليك بينما أنت تقوم بسبه وشتمه؟....أقسم بالله بان هؤلاء الوسطيون لا عقل لهم ولا إدراك.

• والوسطيون يعتبرون بأن كل الصحابة عدول، وكأنما نسوا أو تناسوا ما ورد بشأن الكثير من الصحابة بالقرءان من نقد لا ذع، وأن بعضهم كان يبطن الكفر ويظهر الإسلام، وأن غالبيتهم انقلبوا على اعقابهم بعد موت رسول الله، وأنهم أعملوا السيوف ببعضهم البعض والنادر منهم من لم يقتل أخاه المسلم عمدا....فهل من الوسطية أن نعتبر مجموع الصحابة كلهم عدول وننقل عنهم الحديث النبوي بعد موتهم.

• وإن الهجوم المسلّح على الدول بغية نشر الإسلام واسترقاق أهل تلك الدول ووطئ نسائها ونهب بيوتها وقصورها وخطف بناتها وصبيانها وبيع أهلها بأسواق النخاسة إنما هي بدعة بالإسلام أرسى كثير من الصحابة دعائمها بعد موت الرسول وأساءوا بها للإسلام...فهل الترضي عنهم والذي أوجبه الوسطيون يكون وسطية محمودة ام تسلط وسطي لقلب الحقائق والقيم الخلقية والفقهية في أدمغة الناس..

• ومن مناهج الوسطية والتي تؤكد أن أصحابها لم يفهوا القرءان أنهم لم يعرفوا الفرق بين شهادة الإناث الحاصلات على الدكتوراة فيفضلون عليهن شهادة عمال التراحيل للحفر والردم من الذكور ممن لم يتعلموا قراءة ولا كتابة...فشهادة الرجلين أو رجل وامراتان محددة للديون المؤجلة حال السفر فقط...لكن الوسطيون جعلوها شهادة عنصرية عامة لكل حالات الشهادة.

• ومن مناقب الوسطية تيسيرا على حجاج بيت الله الحرام فقد تم تشييد مشروع لجمع الجمرات التي يرجم بها الحجيج إبليس اللعين، وذلك بوضعها بأكياس مغلفة ومعقمة تيسيرا على ضيوف الرحمن.....ما شاء الله وتبارك على الفكر الحضاري العربي لخدمة البشرية.

وإذا ما كانت الوسطية بريئة من كل ما ذكرناه [كما يزعمون] ....فلماذا لم يوضع منهج وسطي مكتوب للفقه الوسطي..... ومنهج وسطي مكتوب لتبيان السنن القولية الصحيحة من منظور وسطي، وتفسيرا وسطيا للقرءان الكريم بلا إسرائيليات..ومنهج مكتوب للسيرة النبوية الصحيحة بلا رتوش ولا إضافات...أم أن وسطيتهم إنما هي وسطية هلامية شفوية لا يمكن الوقوف عليها.

إن الوسطيون قد أجرموا في حق الإسلام......

1. فلم يضعوا علما لتبيان دلالات الرسم القرءاني للكلمات.....

2. ولم يبينوا للناس عناصر ملّة إبراهيم الواجبة الاتباع بنص قرءاني...

3. ولم يضعوا بيان للفرق بين الساعة والقيامة بدلا من ترهات العلم الذي يعجبهم من قولهم بالساعة الصغرى والساعة الكبرى.....

4. ولا هم أرسوا دعائم الفهم بين القرءان والذكر الحكيم [{ص وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ }ص1] .......

5. ولا علموا الفرق بين القرءان والكتاب المبين [{طس تِلْكَ آيَاتُ الْقُرْآنِ وَكِتَابٍ مُّبِينٍ }النمل1].......

6. ولا علموا الفرق بين [الكتاب المسطور والمنشور من جانب ....والكتاب المكنون على الجانب الآخر] فاختلّ فهمهم لحكام القرءان حيث لم يعلموا ايضا الفرق بين المس واللمس..

7. ولم يمايزوا بين دلالات الكلمة القرءانية....فلم يعلموا الفرق بين الرؤية والنظر والبصر ولا بين العدل والقسط ولا بين [حضر وجاء وأقبل وأتى]...ولا بين [بكة ومكة] ولا بين [أحمد ومحمد].....وسبب كتابتها بتلك الاختلافات في الرسم القرءاني...وما ذلك إلا لأنهم لا يهتمون بالقرءان ولا يبحثون في أغواره العظيمة.....وغير ذلك كثير مما لو كانوا علموه لتغير فهمهم للقرءان ودلالات آياته....

8. وحتى اليوم لم يعلموا مغزى السبع المثاني الواردة بالقرءان وهل هي غير القرءان ...وإذا كانت غير القرءان فما حكمها الشرعي في التنزيل؟....وتركوها نهبا لكل من أراد أن يتقوّل بأي قول.

9. ولم تخرج بعثات علمية لتحقيق وتحديد الأماكن الواردة بالقرءان مثل كهف أصحاب الكهف.....ومكان عبور موسى وشق البحر....ومن هو فرعون موسى تحديدا وعما إن كان مصريا أو من بني إسرائيل.......وكل ذلك وغيره مما كان سيساعد على الترويج للإسلام والدعوة إليه عبر السياحة الدينية وفق ثقافة زماننا ....لكن الوسطيون أقاموا دورات مياة على مكان بيت النبوة بمكة المكرمة...وغير ذلك من البلايا التي تعاونوا عليها لإفساد التاريخ الإسلامي.

وأظنكم آكدون بأنه منذ مولدكم وإلى اليوم لم يتم الاعتراف لمجتهد باجتهاد، ولم يتم اعتماد أي بحث فقهي جديد إلا في الترويج للانحلال الأخلاقي مثل بدعة زواج المسيار الذي ابتدعوه دون أن يحسبوا حسابا لعواقبه.....وتأكيدهم على وقوع الطلاق الشفوي دون حساب أنهم بذلك قد أجازوا ضمنيا الزواج الشفوي لزوم نشر الانحلال دون حساب لتلك العواقب..بل نشروه فعلا عبر تحليلهم لما يسمى بزواج المسيار..

أكتب ذلك إرضاءا لله وتحررا من الإفساد في الأرض باسم الدين الإسلامي، وكي لا أكون من الفئة الباغية على الله ورسوله والقرءان...ولعلهم يفقهون أو يتقون..
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض وباحث إسلامي

اجمالي القراءات 1109

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 168
اجمالي القراءات : 1,695,177
تعليقات له : 634
تعليقات عليه : 944
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن