ظلم العدالة!:
البراءة لمدة عشرين عاماً!

محمد عبد المجيد في الثلاثاء 21 ابريل 2015


البراءة لمدة عشرين عاماً!

ليست لديَّ كما ذكرتُ مرات كثيرة من قبل أي ثقة في القضاء المصري، ولا أراه معبــِّـراً عن العدالة أو رضا السماء أو سعادة الأرض أو.. مصلحة الشعب!

إن القضاء الذي يقرأ عشرات الآلاف من الصفحات الموثقة عن جرائم طاغية مصر السابق، ويغمض عينيه عن ثلاثين عاما من الحُكم، ويتفق ضمنا مع النيابة على تقديم اثباتات عن ثمانية عشرة يوما فقط، يتضامن مع الظلم الفادح، ويتوحد ضد أماني الشعب، ويفرج عن أخطر الإرهابيين من مبارك وأهله وجماعته، لا يمكن أن يحكم بالعدل على دجاجة أو سارق غسيل من فوق السطوح! الحُكم بتبرئة محمد مرسي من تهم القتل العمد والاكتفاء باستعراض القوة أمام قصر الاتحادية، وهو أمر طبيعي لأنه كان رئيساً، هو توطئة لتبرئته تماما في وقت لاحق ليلحق بمبارك. القول بأن القضاء غير مُسيــّـس عبث في الحديث وتهكم على شعب ثار في 25 يناير 2011 ثورة أراد أن يطيح بالفساد فإذا بالقضاء يعيد الفساد ولا يقترب من ملياراته.

كنت سأصفق لأي حكم يصدره القاضي المصري إذا كان قد عاقب مبارك على ثلاثة عقود لم يشهد لها تاريخ مصر مثيلا في الفساد واللصوصية والتزوير والتزييف والتهريب والارهاب. كلهم أوغاد، من مبارك ورجاله إلى مرسي ومريديه، وأتوقع أن تتم تبرئة مرسي في مصالحة وطنية يتم فيها العفو عن القتلة، ومسح آثار دماء لوثت أيديهم. إن ترك قيادات الاخوان ولو كانت في زنزانات مشيــّـدة هي رسالة لمن بأيديهم السلطة والقوة والقانون الدولي والضغوطات والصفقات في الخارج أن يتفاوضوا لاحقا على تبرئة من حكم عليهم القضاء المصري عليهم بعشرين عاما مشددة هل تتذكرون الحُكم على مبارك بالمؤبد، ثم الحُكم بتبرئته رغم أن الحُكميــّـن ، حسبما زعم مهوسو الظن بأنه قضاء شامخ ؟ معذرة، فأنا لا أقبل أن يتم صفعي على قفاي مرتين!

إما أن يتشرف حبل المشنقة بالالتفاف حول عنق مبارك ورقبة مرسي، بنفس القدْر والشدة، أو ينطلقان في شوارع القاهرة احتفالا بتبرئتهما والحُكم على الشعب. الفساد صنع قوانين العدالة ليمر من خلالها، قانونيا وعدليا وقضائيا، عندما تتم محاكمة كل سيد للقصر يــُـطاح به عشرون عاما هي براءة مؤجلة، وتــبرئة مرسي ورجاله من القتل العمد هي تمهيد لمساومات الكبار مع الكبار عن كيفية لعق الصغار لأحذيتهم حتى لو تم اعدام قيادات الإخوان في جلسات قادمة فالإعدام والسجن المشدُد والبراءة وجه واحد لقبح لا يتطهر إلا بإعدام مبارك وابنيه ورجالهم. أخشى أن أقول بأن صوت المطرقة هو معزوفات الشـــيطان

محمد عبد المجيد

طائر الشمال

أوسلو في 21 ابريل 2015

اجمالي القراءات 3858

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-07-05
مقالات منشورة : 544
اجمالي القراءات : 4,259,057
تعليقات له : 537
تعليقات عليه : 1,329
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Norway