رسول الإسلام!!( محمد ) أم ( محمدان )؟؟ :
رسول الإسلام!!( محمد ) أم ( محمدان )؟؟

أنيس محمد صالح Ýí 2008-10-25


بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور دنيانا والدين
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له والصلاة والسلام على رسولنا محمد وعلى جميع الأنبياء والمُرسلين

خلال أكثر من 1200 عام مضت, ونحن لدينا في واقعنا العربي والمدَعي للإسلام !!! تضارُب وتناقُض وخلط بين ( محمدين ) وليس ( محمد ) واحد !!!

المزيد مثل هذا المقال :

ومعروف تماما إن أي رسول مُكلف بالتبليغ لرسالات الله السماوية ( من الملائكة والناس ) هم قد أصطفاهم الله جل جلاله لتبليغ ما يوحى إليهم من ربهم لتأدية مهمة محددة واحدة, تكمن في تبليغ هذه &CcCcedil;لرسالات السماوية تحديدا, بمعنى آخر إنه لا يحق لأي من رسل الله وأنبياؤه ( من الملائكة والناس ) الخروج قيد أنملة عن هذا التكليف الرباني لتبليغ الرسالة الإلهية السماوية, ولا يجرؤ ولا يستطيع أي منهم ( رسل الله من الملائكة والناس ) أن يزيد أو ينقص عما يتنزله الله إليه من السماء إلى الأرض ليبلغه للناس, ولا يستطيع أي منهم أن ينطق على هواه في أثناء تبليغه لرسالة الله السماوية أو ليحول نفسه إلها مشرعا آخر مع الله وحده لا شريك له, ولسبب بسيط إن جميع رسالات الله السماوية تقوم على تعظيم وتأليه وتشريع ووحدانية الله وحده لا شريك له, من خلال رسالات الله السماوية... والله لا يشرك في حكمه أحدا, رسولا كان أو نبيا كان أو صنما كان أو تشريعا لغير الله كان أو ملكا كان أو ولد, وينكر الله جل جلاله بصريح آياته القرآنية ينكر أية أديان أرضية وضعية مذهبية تقوم على إتخاذ من دون الله أولياء ومشرعين تُعظم وتؤله غير الله وحده لا شريك له.

تكمن المشكلة في عالمنا العربي والإسلامي في وجود ( محمدين ) وليس ( محمد واحد ) للأسف الشديد !! كيف يكون هذا ؟؟
فلدينا رسول الإسلام ( التوحيد ) محمد ( عليه السلام ) الموصوف في القرآن الكريم, الموصوف بالخُلق العظيم, الذي بلغ رسالة الله السماوية خير تبليغ وأدى الأمانة الملقاة على عاتقه بالتكليف من عند الله جل جلاله وجاهد في الله حق جهاده, رغم الأذى والتسفيه والملاحقات بالتصفية والقتل له ولأهل بيته!! ووصفوه بأبشع وأقبح النعوت والصفات الإنسانية في أثناء تبليغه لرسالة الله السماوية ( القرآن الكريم ) وهو حي يُرزق, ونعتوه ووصفوه بالكاذب والمجنون والكاهن والشاعر والساحر وغيرها من النعوت والصفات البشعة ( أثناء تبليغه لرسالة الله السماوية – القرآن الكريم - ) من خلال عبدة وسدنة الأصنام والأوثان من سادة وكفار قريش حينها إنكارا وكفرا وتكذيبا للرسالة السماوية... ومات هذا الرسول الكريم ولم يخلف من ورائه شيئا خطَه بيمينه إلا رسالة الله السماوية المُكلف بتبليغها من عند الله وحده لا شريك له قبل أكثر من 1400 عام مضت, وقد خلص أثناء تبليغه للرسالة السماوية بعد جهد جهيد إلى قوله تعالى :


( وقال الرسول يا ربَ إن قومي أتخذوا هذا القرآن مهجورا ) الفرقان 30
والآية الكريمة أعلاه لا تقول (وقال الرسول يا ربَ إن قومي أتخذوا هذا القرآن مرفوضا ).. بل جاءت الآية بكل الوضوح بأن قومه أتخذوا هذا القرآن مهجورا وليس ( مرفوضا ) ولو قال ( مرفوضا ) لتغيَر المعنى تماما, لسبب بسيط إنه لو قال ( مرفوضا ) فيكون إحتمال قبوله واردا بعد حين, ممكن بعد مائة عام مثلا لأتخذوه مقبولا, أما وهجرهم للقرآن الكريم فمعناه إنهم هجروه مع سبق الإصرار والترصُد وعدم التشريع به عدوانا وحربا على الله ورسوله ( الرسالة السماوية ).
أي إنه على الرغم من محاولته أثناء تبليغه لرسالة الله السماوية لإخراج الناس من الظلمات إلى النور من خلال رسالة الله السماوية ( القرآن الكريم ), ومحاولته إخراجهم من عبادة الأصنام والأوثان إلى عبادة الله الواحد الأحد ومحاولته إخراج قومه حينها من الضلال إلى الهدى, ومحاولته الحثيثة لتحويل الناس من حالة الهمجية والبهائمية والصحراوية حينها إلى حالة بشرية إنسانية حضارية بني آدمية تقوم على الحمد والشكر وإسلام وجوههم لله وحده لا شريك له... ولمحاولته إعمال العقل والفكر والتدبُر في آيات الله جل جلاله والمنطق, لعودتهم الكريمة إلى الله وحده لا شريك له حفظا لكرامة الإنسان ( رجلا وإمرأة ) وقيمتهم وحقوقهم وحريتهم الإنسانية, والإنعتاق من حالة عبادة غير الله وحده لا شريك له, إلا إن كل محاولته يبدو إنها باءت بالتعنت والصدود والكفر, من خلال قوم مردوا على الهمجية وأشد العنت والجهل والتخلُف وأشد الكُفر والشقاق والإرهاب والنفاق, مع مراعاة إن القليل ممن أتبعوه في أثناء تبليغه لرسالة الله السماوية عانوا من عبدة وسدنة الأصنام والأوثان الأمرين, وظل السواد الأعظم في حالة عدوان وحرب على الله ورسالته السماوية ( القرآن الكريم ) والتي أنزلها الله رحمة للعالمين ولكافة الناس بشيرا ونذيرا ومصدقا لما بين يديه من التوراة والإنجيل الكريمتين.

هذا الشرح أعلاه في تحديد الرسول المُبلغ ( محمد ) عليه السلام والذي لم يخلف وراءه شيئا خطه بيديه كما خط القرآن الكريم بيمينه في أثناء تبليغه لرسالة الله السماوية وهو حي يُرزق.. وأرسله الله رحمة للعالمين ولكافة الناس بشيرا ونذيرا.

هذا الرسول الكريم محمد ( عليه السلام ), نحن أتباع رسالة الله السماوية ( أهل القرآن ) لا نعلم من هم أزواجه وآل بيته... ولا نعلم أحفاده وغيرها من خصوصياته كبشر مثلنا, كما لم يذكرها الله لنا في كتابه العزيز ( القرآن الكريم ), بل إنها لا تهمنا من قريب أو من بعيد من كوننا لا نؤلهه أو نشركه في التعظيم والتقويل والتشريع مع الله الواحد الأحد وحده لا شريك له... ونعتقد إنه بشر مثلنا أصطفاه الله ممن أصطفى ( من الملائكة والناس ) ليبلغوا رسالات الله السماوية فقط, ولا نفرق بين أي من رسل الله وأنبياؤه إمتثالا وطاعة لأوامر الله ونواهيه في الكتاب.

إذن من هو محمد الثاني!!! محمد الثاني هو الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم, والطاغوت إبليس الثاني أنتحل إسم محمد الأول ( الرسول الكريم ) وحوله إلى إله آخر ظلما وعدوانا وجعله مشرعا آخر مع الله وحده لا شريك له بعد موت محمد الرسول الكريم ( عليه السلام ) بأكثر من مائتي سنة!!! محمد الثاني الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم إلهه ليس ( الله خالق كل شيئ الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له مافي السموات والأرض وهو العزيز الحكيم ), بل إلهه هو الملك الأرضي البشري الذي أنتحل أسماء وصفات الله الواحد الأحد ( ذو الجلال والإكرام ), وأطلقوا عليهم وسموا أنفسهم بإسمه ( صاحب الجلالة الملك/ السلطان المُعظَم!! وأخيه أو إبنه هو صاحب السمو الأمير/ الشيخ المفدى المعبود )؟؟

وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ (28) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ (29) فَسَجَدَ الْمَلآئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (30) إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى أَن يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ (31) قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ (32) قَالَ لَمْ أَكُن لِّأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ (33) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (34) وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (35) قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (36) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ (37) إِلَى يَومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (38) قَالَ رَبِّ بِمَآ أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) الحِجر
الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني, قاتل مجرم إرهابي سفاح, تقوم تشريعاته الوضعية الأرضية الكهنوتية على العدوان والحرب على الله ورسوله ( القرآن الكريم ) وإتخاذ هذا القرآن الكريم مهجورا!! بل ينقض كل ما بلغه لنا محمد الرسول الكريم ذو الخلق العظيم بالوحي من عند الله؟؟

وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ (11) قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ (12) قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ (13) قَالَ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (14) قَالَ إِنَّكَ مِنَ المُنظَرِينَ (15) قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) الأعراف

الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني, لديه دين أرضي وضعي مذهبي ينكره الله جل جلاله في القرآن الكريم... لديه دين أرضي وضعي وتشريعه الكهنوتي المُسمى ( مذهب سُنة الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني )!! وليشرع من خلاله لآلهته الأرضيين من سادة وكفار وسدنة وملوك قريش ( صاحب الجلالة الملك/ السلطان المُعظم وصاحب السمو الأمير/ الشيخ المُفدى المعبود )؟؟؟!!!

وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إَلاَّ إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا (61)
قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إَلاَّ قَلِيلاً (62) قَالَ اذْهَبْ فَمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَآؤُكُمْ جَزَاء مَّوْفُورًا (63) وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا (64) الإسراء

الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني, له من أتباعه وآل بيته وذريته, له إبن عم إسمه علي بن أبي طالب وله كذلك أحفاد إسمهم الحسن والحسين!! الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني, له من النساء أزواجه ( إثني عشر إمرأة ) !! الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني, عقله ليس موجودا في قمة جسمه!! بل هو موجود تحت سُرته؟؟ ولديه قوة أربعين رجل ويطوف عليهن جميعهن في اليوم والليلة وينكح ويزني كيفما يشاء ووقتما يشاء ومع من يشاء ممن ليسوا من أزواجه ممن ملكت يمينه وشماله!! وينكح الأطفال القاصرات ممن أعمارهن ست سنوات ( يفاخذهن ) ويدخل عليهن في التاسعة من العمر !!؟؟ ولديه أتباعه ومُريديه يتبركون ببوله العفن ويأمر الرجال أن يرضعن من النساء من غير أزواجهن, متمثلة بعشرات الطوائف والنِحَل والملل والتي لا يمكنها ولا تستطيع أن تخرج عن دين الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني وآلهته البشر الأرضيين من سادة وكفار وملوك قريش عبدة الأصنام والأوثان !! ومن يحاول أو يتجرأ أن يتنصل عن دين إبليس الوضعي الأرضي المذهبي السُني القُرشي ليعود إلى الله وحده لا شريك له.. فيكون مصيره إنه ( مرتد ) عن دين الإله الملك الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم شخصيا ومصيره القتل ومصيره الموت حتما؟؟!!

إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِن طِينٍ (71) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (72) فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (73) إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ (74) قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ (75) قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ (76) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (77) وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (78) قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (79) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ (80) إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (81) قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (82) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (83) ص
الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني جعل من إبن عمه علي بن أبي طالب كذلك وأحفاده الحسن والحسين, جعلهم آلهة آخرى تشرع مع الله جل جلاله الواحد الأحد, جعلهم آلهة أخرى تُشرع لسادة وكفار وسدنة وملوك فارس وأختلقوا لهم دين أرضي وضعي آخر إسمه ( مذهب الشيعة ) وتقوم بنفس ما يقوم به الدين الأرضي الأم ( مذهب السُنة ) في العدوان والحرب على الله ورسوله في رسالة الله السماوية ( القرآن الكريم ) وليتخذوا من هذا القرآن مهجورا بصيغ لا تختلف كثيرا, وليشرعوا لسادة وكفار وملوك فارس وليكونوا آلهة يُعبدون؟؟!! ولتقتتل الشعوب فيما بينهم بنظرية ( فرق تسُد ) إمتثالا وطاعة لأوامر إبليس الطاغوت الشيطان الرجيم محمد الثاني, ولديه أتباعه ومُريديه متمثلة بعشرات الطوائف والنِحَل والملل والتي لا يمكنها ولا تستطيع أن تخرج عن دين الطاغوت إبليس وآلهته البشر الأرضيين من سادة وكفار وسدنة وملوك فارس!! وأي إنسان يحاول الخروج أو التنصُل عن دين الإله الأرضي الطاغوتي الوضعي ( السُني والشيعي ) فمصيره لا محالة القتل ومصيره لا محالة الموت!!؟؟

( قاتلهم الله أنى يؤفكون ) ( والله المُستعان على ما يصفون ), واللهم أجعلنا ممن يستمعون القول ( القرآن العظيم ) فيتبعون أحسنه ... فإننا نبتغي مرضاتك وعفوك ومغفرتك ورحمتك يا أرحم الراحمين ... آمين

اجمالي القراءات 5267

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (15)
1   تعليق بواسطة   محمود عودة     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28837]

مجنون يحكي .. وعاقل يسمع

السلام على من اتبع الهدى ..

لي فترة طويلة لم اكتب في الموقع لأسباب خاصة بي , وبالرغم من هذا فأنا على طول الخط مُتابع لما يُكتب في الموقع.. أما ما جعلني أكتب الآن هو هذا المقال , الذي أتمنى أن يتم إلغاؤه , فهذا ليس بكلام باحث قراني , لا ادري كيف يتم تصنيف كتّاب أهل القران هنا على هذا الموقع ؟!!!, العتب كل العتب على المالك , فموقع بهكذا مقالات لاشك هالك .

هذا محراب للقران يا إخوان أو كما يسميه الأخ شريف صادق موقع للذكر ..

مع كامل التقدير للإخوة جميعاً .


2   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28839]

إلي كاتب المقال

قال تعالى"قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106)[سورة الكهف]

وقال تعالى"لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضا قد يعلم الله الذين يتسللون منكم لواذا فليحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم" النور 63

أعتذر إليك يا حبيبي يا رسول الله عليك صلاة الله وسلامه أن بعضهم لا يعرف كيف يتكلم عن شخصكم الكريم ، الذي قال عنه رب العزة سبحانه وتعالى (لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم) فراح يهرف بما لا يعرف ، وهو يظن أنه يدافع عنك ، وعن الكتاب الذي أنزل إليك

أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم

ملحوظة: لو رأت الأدارة أن تعليقي مخالف لشروط النشر ، فلن أحذفه ولتحذفه الإدارة كما تشاء

شريف هادي


3   تعليق بواسطة   زهير الجوهر     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28840]

هل هذا مقال؟

ما هذا ؟ أنا لم أرى في هذا الموقع أعتداءا مثل هذا الأعتداء على بقية المذاهب؟


ما هذه الحدية التي أخرجت كاتب المقال عن طوره؟


هل هذا مطابق للدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة؟


أتق الله أخ أنيس.


 


 


4   تعليق بواسطة   واصل عبد المعطي     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28841]

هل إنتهت سلسلة الحوارات

تفاجأت اليوم بإنقطاع سلسلة الخوارات التي وصلنا معها إلى الحلقة الخامسة وكنا ننتظر عرض الحلقة السادسة، ولكن للأسف وجدنا هذه مكانها. الأولاد عندي حزنوا جداً ولم أعرف ماذا أقول لهم لأنهم تعودوا على متابعتها ولا يحلو لهم الضحك إلا عليها وعلى نوادرها.  نرجو من الكاتب والباحث الإسلامي أنيس محمد صالح متابعة نشر سلسلة خواراته، ولا بأس إذا قام بتسجيلها صوتاً وصورة على سيديات وأشرطة كاسيت كي نستمع لخواراته الإصلاحية الثورية الرائعة.

والله الموفق.


5   تعليق بواسطة   Inactive User     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28844]

فعلاً وا حسرتاه على موقع أهل القرآن

عندما يسمى هذا الهراء والتخريف مقالاً فواحسرتاه على موقع أهل القرآن ..


كيف يترك هذا الهبل وهذا التخريف ؟؟ وكيف يتم رفعه  ليصبح فى مصاف المقالات المحترمة ؟؟


إن هذا المقال الغير مسئول هو جريمة كبرى فى حق الله تعالى وكتابه ورسوله ..


كيف يصبح هؤلاء الغوغاء كتاباً فى مصاف الباحثين ؟؟


ما هذا الهراء والتخريف ؟؟


ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفخاء منا ...


6   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28845]

تكرار فج لنفس الأفكار

دين الإله الأرضي الطاغوتي الوضعي ( السُني والشيعي )


هل الاستاذ أنيس وحده من يقول نفس الكلام ..


الفرق فقط أنه قاله بطريقه فجة ..


7   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28848]

أننى مستاء بشدة .. ولله الأمر من قبل ومن بعد ..

إنتهى ..


8   تعليق بواسطة   محمود دويكات     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28849]

اين عقلك يا حضرة الاستاذ انيس

 تقول …{ الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني, له من أتباعه وآل بيته وذريته, له إبن عم إسمه علي بن أبي طالب وله كذلك أحفاد إسمهم الحسن والحسين!! الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني, له من النساء أزواجه }

هل اصبح علي بن أبي طالب و كذلك أحفاده الحسن والحسين و أزواجه من اتباع الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم

لا حول و لا قوة إلا بالله


9   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28850]

الأستاذ - أنيس صالح ..

الأستاذ - أنيس صالح - دعنى أحييك على فكرة المقال أولا .من حيث أنك تريد ان توصل رسالة عظيمة من خلالها  عن الفارق بين (حبيبنا وقدوتنا محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام فى القرآن ،وبين ما كتبه عنه وألصقه به التراث) .


... ثانيا ... ولكن لقد أخطأت فى الجزء الثانى من المقالة فى حق رسولنا عليه الصلاة والسلام ، بأن ذكرت إسمه مع الطواغيت والشياطين ووو . فما كان ينبغى عليكم عمل مثل هذا . ولقد كتبنا جميعا قبل هذا وتحدثنا وعملنا ندوات ومؤتمرات  حول هذه الفكرة ولكن لم نتحدث بهذا الشكل أبداً ،ونعرف إلى أى مدى يصل إنتقادنا ،وإلى أى نقطة نوصل أو نفصل بين رسولنا عليه الصلاة والسلام وبين التراث وما زيفوه عليه وكيف نتكلم عن التزوير والتزييف بما  ...


فيا أخى الكريم .لقد قلت لكم قبل ذلك ذات مرة دعك من الخطب الثورية ولنتحدث ولنتكتب بهدوء لكى لا نقع فى زلات فيمن نريد الدفاع عنهم دون أن ندرى ...


فرجائى الحار أن تعيد هذه المقالة (بفكرتها الجميلة)  بصياغة أخرى فى جزئها الثانى ولتبتعد عن ذكر النبى عليه الصلاة والسلام وربطه بالشياطين وووو ... ولتتعلم مما كتبه أهل القرآن فى هذا الصدد ،ومن صياغتهم فى مثل هذه الكتابات  ..  وأرجو من الإدارة الكريمة إن لم يستجب الأستاذ - أنيس صالح - لتعديل مقالته ، أن تحذفها .... وشكراً للجميع ....


10   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28852]

يا أستاذ أنيس : هناك ثلاثة أخطاء من وجهة نظري

الأستاذ / أنيس محمد صالح : أولا وقبل أن أبدأ في ذكر الأخطاء الثلاثة التي أشرت إليها في عنونا التعليق يجب أن تعلم جيدا أنك لن تقبل أن يصفك أي إنسان بــ ( الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم أنيس محمد صالح) إذا صدر منك بعض الأفعال المخالفة للعرف السائد في أي مجتمع محترم ، او وقع منك بعض المخالفات الصريحة لشرع الله ..


الخطأ الأول : من خلال قراءة الجزء الأول في المقال أرى من الكاتب تحامل شديد اللهجة على رسول الله وخاتم النبيين عليهم جميعا السلام ، ومحاولة غير مقبولة لتحميلة مسئولية كفر وفساد وطغيان قريش ، ومحاولة غير مقبول أيضا لإظهار خاتم النبيين بأنه فشل في آداء دوره كرسول ، وهذا غير مقبول أولا ، وغير حقيقي ثانيا ، واستدلال الكاتب بقول تعالى (وقال الرسول يا رب ان قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا) هذه الآية سيقولها الرسول الخاتم يوم الحساب، ووقع الكاتب في خطأ خطير جدا ، هو ظلم خاتم النبيين عليهم جميعا السلام ، ومحاولة تحميلة ظلم وفساد وضلال قومه ، وعلى الرغم انه بلغ الرسالة و أدى الأمانة على أكمل وجه ، ولا يمكن الجدال في هذا.


 


الخطأ الثاني : لا يليق أن نتحدث عن الرسول عليه السلام بهذه الطريقة الغير لائقة ، فإذا كنا نؤمن بالله جل وعلا وحده لا شريك له ونقدس القرآن الكريم وحده فيجب أيضا أن نوقر ونحترم رسول الله كما أمرنا ربنا جل وعلا ، وهناك فارق كبير جدا بين حب الرسول وتوقيره واحترامه والتحدث عنه بلغة تليق به كرسول اصطفاه رب العزة جل وعلا ليكون خاتم النبيين عليهم جميعا السلام ، وبين تقديسه وعبادته مع الله.


 


الخطأ الثالث: في كلام الكاتب نبرة أراها مرفوضة ، وهي محاولة إظهار أهل القرآن على أنهم فرقة ناجية ومعصومة من الخطأ ، وذلك حين قال (هذا الرسول الكريم محمد ( عليه السلام ), نحن أتباع رسالة الله السماوية ( أهل القرآن ) لا نعلم من هم أزواجه وآل بيته... ولا نعلم أحفاده وغيرها من خصوصياته كبشر مثلنا, كما لم يذكرها الله لنا في كتابه العزيز ( القرآن الكريم ),الى أخر الفقرة .....  وهنا سؤال : هل لأننا لا نقدس الرسول ولا نقدس أزواجه أو احفاده أو أصحابه فيكون لنا الحق في التحدث عن الرسول عليه السلام بهذه الطريقة الفجة التي لا يقبله الكاتب على نفسه ، وغضب كثيرا عندما وصفه أحد كتاب الموقع بكذا وكذا ، يا أستاذ انيس هناك عشرات الطرق التي يمكن من خلالها صياغة وكتابة هذا المقال ، لكن هذا الأسلوب وهذه الطريقة غير مقبولة على الأقل من وجهة نظري ، وخصوصا إذا كان الحديث عن خاتم النبيين جميعا عليهم السلام ، فيجب أن نعلم ونعرف أي لفظ وأي وصف نقول ، وهذه المقال هي بكل المقاييس تضر ولا تنفع موقع أهل القرآن وتؤثر على مسيرتهم نحو الإصلاح والتنوير والبعد عن التعصب والتطرف في وصف الأخرين .   هذه وجهة نظري فى المقال   ونطلب الهداية لنا جميعا  


والسلام عليكم ورحمة الله  


رضا عبد الرحمن على


11   تعليق بواسطة   واصل عبد المعطي     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28855]

واحسرتاه على الصيدلة

هل هذا هو ما أقدرك الله عليه من رأي في تخريفات الكاتب والباحث الإسلامي! أنيس محمد صالح ((الأستاذ - أنيس صالح - دعنى أحييك على فكرة المقال أولا)) أين هي الفكرة وأين هو المقال حتى تقول: فكرة المقال؟ هل يجب أن تسمع أولاً رأي الدكتور منصور في هذا القرف حتى تعرف أنه مجرد قذارة. أليس بوسعك أن تميز بين ال ... وال ... وأنت الصيدلاني المتخصص، الذي يجب أن يكون أبرع الناس في التمييز بين أنواع المواد وخصائصها.

فعلاً واحسرتاه على الصيدلة والصيادلة.


12   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28856]

أضم صوتي لصوت الدكتور عثمان محمد علي

السلام عليكم.


إخواني كان من الأفضل أن نتحلى بحسن الظن في كلام الأستاذ أنيس الذي فهمت من كلامه أنه ينتقد صورة النبي محمد التي رسمتها مخيلات أصحاب الأديان الأرضية و هي عكس صورة محمد عليه السلام في القرآن و لولا حماسه المفرط لكان المقال واضحا. و لذلك أضم صوتي لصوت الدكتور عثمان محمد علي و أطالب الكاتب بإعادة المقالة من جديد. رجاء أن يكون حسن الظن ميزة من ميزاتنا في الحوار.


13   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28857]

ماذا تقول يا رجل؟

والله الذي لا إله إلا هو ، لقد كانت صدمتي فيك وفي الدكتور عثمان أكبر من صدمتي من كاتب المقال يا برقاوي


الرجل يقول (الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم محمد الثاني, له من أتباعه وآل بيته وذريته, له إبن عم إسمه علي بن أبي طالب وله كذلك أحفاد إسمهم الحسن والحسين!!) أستغفر الله العظيم أن أعيد كتابة هذا الطغيان العظيم في حق رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ، ود. عثمان يحييه ، وأنت تتحلى بحسن الظن ، ووالله العظيم سأكون خصيمكما معه يوم القيامة ، على ما أذيتمونا به ، والرسول سيكون خصيما لكل من قرأ هذا الكلام ولم ينتفض من الغضب في حق الرسول عليه الصلاة والسلام


شريف هادي


14   تعليق بواسطة   Inactive User     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28858]

محمد البرقاوى وا أسفاه

لا تعليق


15   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28859]

هدية من شريف صادق الذى لا ينسى حرفا واحدا مما يُكتب هنا ..

إلى السيدين عثمان محمد على .. ومحمد البرقاوى .. هاكم الهدية ..

تعليقا للسيد أنيس محمد صالح بالموقع من قبل ( إضغط هـنـــــــــــــــــــــــــــــــا )

ردا على تعليق السيد انيس محمد صالح ( إضغط هـنـــــــــــــــــــــــــــــــا ) 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عنوانكم مزين بالأتى :

أتفق تماما مع الدكتورة وفاء سلطان

وهذا العنوان باللغة العربية يعنى أنكم متفقون فى كل ما تقول ... وخصوصا قولكم:

{ وأتفق معها تماما في ما ذهبت إليه , وقد كتبت الكثير مما لا يختلف عن ما تقوله الدكتورة وفاء سلطان وفي العديد من المواقع الألكترونية... وأجد في الدكتورة وفاء سلطان الإمرأة الصادقة الأمينة والشجاعة في تشخيصها لواقعنا العربي والإسلامي اليوم }

برجاء التوضيح:

هل هذا العنوان للإثارة فقط وأنتم تتفقون فقط معها فيما إقتبستموه منها.

أم أن هذا العنوان حقيقة وأنتم متفقون مع إتجاهها بالكامل.

هما آهل القرآن جرالهم إيه ؟؟ .. حد يقول على من يسفه ( أستغفر الله ) سبحانه ذاته وكتابه علناً فى حلقات سابقة رآيتها بأم عينى .. الآتى بوصفا عاما لها :

وأجد في الدكتورة وفاء سلطان الإمرأة الصادقة الأمينة والشجاعة في تشخيصها لواقعنا العربي والإسلامي اليوم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


اين الأستاذ أنيس على هذا التساؤل إلى يومنا هذا  .. أختفاء تام !!!!!!!!!!!

ما رآيكم دام فضلكم .. ؟؟

إنتهى ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 305
اجمالي القراءات : 3,558,275
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 996
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن