القرآن للعالمين

السبت ٢٣ - مايو - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هناك وجهة نظر مثيرة استوقفتني بخصوص المعضلة العميقة بين السنة والشيعة، تقول: "الأصل أن هذا الدين نزل استجابة لدعاء إبراهيم وإسماعيل لأبنائهم وذريتهم فقط. فهو للعرب كدين شمولي. لا يجوز أن ينافسهم فيه أحد أو يتعالم عليهم احد. والمجتمع العربي مجتمع سني. ونسبة الشيعة فيه قليلة ولو تخلصوا من غدر الفرس ومؤامراتهم لانتهى التشيع عندنا. وما وراء العرب يمكن لأي شعب أن يعتنق الإسلام فيأخذ منه ما يشاء لكن لا يحق له التدخل بالعرب. بل لا يلزمه الاتجاه إلى الكعبة ولا يحق له الحج إليها وبذا تنتهي الخلافات بيننا وبين الطامعين بإذلالنا والانتقام من عمر بن الخطاب لأنه حرر العراق منهم. هذا أصل الخلاف بين السنة والشيعة وليس الفكر ولا الفقه ولا وضع اليدين في الصلاة ولا تفسير القرآن". انتهى كلامه. فهل لو عدنا للأصل فعلا لانتهت المشكلة.. فما تعليقكم على هذا الكلام؟ وهل تتفق مع هذه الوجهة القومية / الدينية المثيرة للجدل!! هل لديك ما يريح العقل والقلب؟
آحمد صبحي منصور :

1 ـ هذا خطأ

2 ـ أرسل الله جل وعلا رسوله بالقرآن الكريم للبشر جميعا من وقته الى آخر الزمان . قال جل وعلا :

2 / 1 :( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (28) سبأ )

2 / 2 :( تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً (1) الفرقان )

2 / 3 :( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ (107) الأنبياء ).

3 : بل للجن أيضا . قال جل وعلا :

3 / 1 :( وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَراً مِنْ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ (29) الاحقاف )

3 / 2 : (  قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً (1) الجن )

4 ـ هذا هو الحق من ربنا جل وعلا . ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2067
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4991
اجمالي القراءات : 53,700,394
تعليقات له : 5,344
تعليقات عليه : 14,646
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


لسان الوحى: بأى لغة تكلم الله جل وعلا مع موسى ؟...

قتل الأسرى: • دك تور احمد كل سنة وانت طيب عايز ة اسال...

الذين آمنوا .!!: ماذاي عني ويقصد قوله تعالى ( ...

على بن ابى طالب: هل من الممك ن ان تصف لنا علي بن أبي طالب .. بمعنى...

التعمد فقط: هل يحاسب الله الإنس ان علي الألم النفس ي ...

كتابة القرآن الكريم: من فضلك قلت في مسألة أمية الرسو ل عليه...

دين الله للجميع: السلا م عليكم كيف للمسل م الذى لا...

إن بعض الظن إثم: ما معنى ان بعض الظن إثم ؟ ...

ثورة نساء ايران : ثورة الاير انيين الحال ية هى مزيج من...

ثلاثة أسئلة: سؤالا ن عن قتل الأنب ياء والرس ل : 1 ـ من...

ماذا لو قرأت لنا ؟: هل في تبديل الحسن ة بالسي ئة فتنة ام عقاب في...

السمك واللبن: انا متفق معك فى بطلان الأحا ديث ، ولكن هناك...

سؤالان : السؤا ل الأول : هل ( يعرشو ن) نفس معنى (...

أسئلة متعددة : اود ان اسالك عن ما فاتنى من عبادا ت اول ا هل...

السجود على السجادة: ما حكم السجو دعلى الوسا دة بعذر وبغير عذر؟ ...

more