كورونا.. إصابات جديدة بفرنسا لعائدين من مصر وإجراءات غير مسبوقة بالسعودية وفلسطين

اضيف الخبر في يوم الجمعة 06 مارس 2020. نقلا عن: الجزيرة


كورونا.. إصابات جديدة بفرنسا لعائدين من مصر وإجراءات غير مسبوقة بالسعودية وفلسطين

سجلت فرنسا 138 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 13 لعائدين من مصر، بينما تجاوز عدد الوفيات في العالم 3300 حالة، واقترب عدد المصابين من مئة ألف في 84 بلدا.
 
وأعلن البرلمان الفرنسي عن إصابة أحد النواب من حزب الجمهوريين عن منطقة ألزاس بالفيروس الجديد.

وأكدت مصادر أن أحد الموظفين بمشرب البرلمان قد أصيب أيضا بالفيروس، كما يخضع شخص ثالث يعمل في مطعم البرلمان لفحوص طبية للاشتباه في إصابته.

وبذلك، ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في فرنسا إلى 423 إصابة، إلى جانب تسجيل سبع وفيات.

 

وفي الولايات المتدة الأميركية أعلنت ولاية واشنطن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 11 شخصا، مما يرفع العدد الإجمالي للوفيات بسبب الفيروس في البلاد إلى 12 حالة.

وسجلت بريطانيا أول حالة وفاة بسبب الفيروس، وارتفع عدد الإصابات فيها إلى 115 حالة، في حين وصل عدد الإصابات في إيطاليا إلى أكثر من 3850 مع بلوغ عدد الوفيات 148.

 

أما الصين -التي تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا من الفيروس- فسجلت ثلاثين وفاة جديدة وأكثر من 140 إصابة يوم الخميس بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد منذ تفشي المرض إلى 3042 شخصا.

وقالت مفوضية الصحة الوطنية بالصين إنه تم تسجيل 143 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات منذ تفشي المرض في البلاد إلى 80 ألفا 552.

إجراءات غير مسبوقة
من جهتها، اتخذت السعودية إجراءات غير مسبوقة، فقررت إغلاق الحرمين الشريفين بين صلاتي العشاء والفجر في إطار إجراءات احترازية اتخذتها لمواجهة انتشار كورونا، شملت أيضا إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين بمن فيهم القاطنون في مكة المكرمة.

وأكدت السلطات أنه لن يسمح بالاعتكاف والافتراش داخل الحرمين، إضافة إلى قرارها إغلاق مشارب ماء زمزم والمسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، وغلق مقبرة البقيع، وذلك بعد تسجيل خمس حالات إصابة مؤكدة.

وأظهرت لقطات عبر منصات التواصل الاجتماعي أمس الخميس إخلاء صحن المطاف في الحرم المكي للتعقيم والتنظيف الكامل.

طوارئ بفلسطين
وفي فلسطين، تلا رئيس الوزراء محمد اشتية مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية، في مسعى لمواجهة فيروس كورونا.

ويشمل المرسوم الإعلان عن إغلاق كافة المرافق التعليمية، ومنع التجمهر والاحتفالات والإضرابات.

كما يتضمن القرار إلغاء الحجوزات للأجانب في الفنادق، وإغلاق الأماكن السياحية والدينية، وإلغاء المؤتمرات، واقتصار التنقل بين المحافظات للضرورة، بينما يتم تدارس إغلاق المعابر الحدودية إذا اقتضت الضرورة.

أما في إسرائيل فشددت وزارة الصحة تعليماتها للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، حيث يخضع عشرات آلاف الإسرائيليين للحجر الصحي.

وتوقفت خطوط جوية عدة بين إسرائيل ودول أوروبية بسبب هذه الإجراءات، كما أوقف الجيش الإسرائيلي مناورات عسكرية مع الجيش الأميركي وحظر على جنوده السفر إلى الخارج.

دول أخرى
وفي إيران، قالت وزارة الصحة إن عدد الوفيات بالفيروس ارتفع إلى 107، والإصابات إلى 3513. كما قررت السلطات إغلاق المدارس والجامعات حتى يوم 20 مارس/آذار الجاري.
بدورها، قالت وزارة الصحة العمانية إنها سجلت حالة إصابة جديدة لمواطن قادم من إيطاليا، لترتفع الحالات في السلطنة إلى 16.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل إصابة جديدة لسيدة لبنانية قادمة من بريطانيا، ليبلغ عدد الاصابات المسجلة في البلاد 16.

أما الإمارات فسجلت حالة إصابة جديدة لطالب يبلغ من العمر 17 عاما.

وفي العراق، أعلن محافظ كربلاء جاسم الخطابي حظر دخول الوافدين إلى محافظته من باقي المدن لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم الجمعة، ضمن إجراءات احترازية لمنع تفشي الفيروس بعد تسجيل 38 إصابة مؤكدة وحالتي وفاة في عموم العراق.

من جهته قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم إن مواجهة الفيروس تتطلب من دول العالم إشراك كل القطاعات الحكومية في الأمر، وعدم اقتصاره على وزارة الصحة.

وأضاف المسؤول الأممي في مؤتمر صحفي بجنيف، أن بعض الدول لا تقوم بما يجب لمواجهة انتشار الفيروس، وأن خطره يتهدد العالم كله ولا يقتصر على دولة بذاتها أو فرد بعينه.وفي الولايات المتحدة، استبعد روبرت كادليك مساعد وزير الصحة الأميركي التمكن من إنتاج لقاح فعال لمكافحة الفيروس في القريب العاجل.

وقال كادليك في شهادة أمام لجنة برلمانية إن إنتاج اللقاح سيستغرق ما بين 12 و18 شهرا.

اجمالي القراءات 544
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 06 مارس 2020
[91943]

مصر وكورونا


مصر للطيران لها 3 رحلات اسبوعية ل(تورنتو كندا -واشنطون -نيويورك-امريكا) ومعظم دول أوروبا والعرب .فلماذا لم تُكتشف ولا حالة إصابة واحدة لمصرى جاء من مصر لتلك المُدن والدول ، فهل هم متواطئون مع مصر أو عندهم تفصير فى إجراءات الحجر الصحى ؟؟؟؟ بكل تأكيد لا وألف لا ........ والحالات التى أُكتشفت فى مصر كانت لأجانب ولمصرى قدموا لمصر من الصين وكندا وصربيا مرورا بفرتسا ...



مصر إلى الآن بخير فى هذا الموضوع .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق