وزير الأوقاف المصري: سيعاقبنا الله إذا لم نساند الحاكم العادل

اضيف الخبر في يوم السبت 07 سبتمبر 2019. نقلا عن: الخليج الجديد


وزير الأوقاف المصري: سيعاقبنا الله إذا لم نساند الحاكم العادل

دعا وزير الأوقاف المصري "محمد مختار جمعة" إلى مساندة من سماه بـ"الحاكم العادل"، معتبرا أن عدم دعمه ستكون نتيجته عقاب من الله بحاكم آخر ظالم.

وقال "جمعة" خلال مؤتمر صحفي، إن "من إجلال الله تعالى تعظيم الحاكم العادل، وهذا يقصد به تعظيم كل مسؤول وطني عادل مهني ومنصف وهذا واجب شرعي".

وتابع: "لو أنت مساندتش القائد والحاكم العادل ربنا هيعاقبك بظالم، وقد أوجب الدين مساندة المسؤول والحاكم العادل، ولو مساندتش العادل سوف ينتصر الشر".

ومضى بالقول: "لا تخاف من اتهام الناس لك بالنفاق وهذا هو قصد الجماعات أن تخذلك عن مناصرة العدل من قبل جماعات القطيعة لإسقاط الدول، ولو لم تنصر العدل فأنت آثم تساعد الجماعات في إسقاط الدولة".

وجاءت تصريحات وزير الأوقاف خلال مؤتمر صحفي تحضيري عقده في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية للكشف عن تفاصيل المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف الذي سيعقد منتصف الشهر الجاري تحت عنوان: "فقه بناء الدول – دراسة فقهية عصرية".

وتأتي تصريحات "جمعة" في وقت تعبر فيه شرائح مجتمعية مختلفة عن سخطها من فساد النظام الحاكم بعد الفيديوهات التي نشرها الفنان والمقاول المصري "محمد علي"، الذي يمتلك شركة مقاولات شاركت في العمل في مشروعات يديرها الجيش المصري.

اجمالي القراءات 178
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق