تعليق مهذب.!

الخميس 05 ابريل 2018


نص السؤال:
الأستاذ الكبير د. أحمد صبحي منصور . الأخوة المحترمين في أهل القرآن. سلام الله عليكم والرحمة . اسأل الله التوفيق ان يجعل لرسالتي قبولا واعتبارا اولا : طلبت الانضمام لمجموعتكم ولكن مع الاسف لم يتم الاجابة لطلبي. انا لم اطلب الانضمام لاجل ان اكتب او اشارك، هدفي فقط الاطلاع والمعرفة وكل ما زاد الانسان المعرفة فهي مواقف ومبادئ يتعامل مع كل محيطه واتصالاته ليستفيد منه غيره ويستفيد هو ايضا ، وطبعا سهل المتابعة لكل جديد . وربما كلمة يكون لها اثر علمي عريض ثانيا : مع قرب حلول شهر رمضان أسألك يا استاذنا التحقق من التدخين للصائم في نهار رمضان (اثناء الصيام ) . اذا كان فعلا التدخين مضر لجسم الانسان ومن احد المسببات الرئيسي لامراض القلب والرئة والشرايين وربما يسبب تجلطات لاي عضوا لجسم الانسان وايضا امراض المعدة القرحة وضعف الركب والهرمونات الجنسية ولا ننسا تأثيره في السمع والبصر والفم واللسان والاسنان . وطبعا مادة له طبائع من المخدرات حتى يصل متعاطيه الى حالة الادمان ويصعب على المدمن التعافي منه الا من رحمه ربي . طبعا هنا اقصد تدخين السجائر او الشيشة او ما شبه ذلك يدمن عليه متعاطيه ولا اقصد دخان الفرن الناتج عن الطبخ للضرورة . والصيام كما علمت منك فهو تزكية النفس والروح والجسد لنجعل من صيامنا وصلاتنا وصدقاتنا لذكره سبحانه وتعالى , اذا انت تريد تحمل في علمك نظام الفتاوي (هذا حلال هذا حرام) ، طبعا الكل يفتي على حسب مذاهبه لان انت تجعل ل اهل القران فتاوي يعني سار مذهبا . فهمت من كتبك ان اهل القرآن ليس اصحاب مذهب بل مفكرين يحملون الهم التصحيح ويحاورون بالقرآن . انت مكانك كبير ولك كل التقدير وانشاء الله يكون لك شأن عظيم وايضا هناك اناس كثيرون وعظماء يحملون نفس الهم الذي تحمله انت. اسأل الله يجمعكم لما فيه كل الخير للعالمين ثالثا: 1. نتمنى لو بالامكان اعداد كل كتبك على تطبيق pdf 2. الامة الاسلامية الغير الناطقة للعربية عريضة وكبيرة وهناك مفكرين كبار متواجدة وسط هذه الامة العريضة تحمل نفس الهموم . ربما ترجمة الكتب والمشاركات الى اللغة الانجليزية يكون له تاثير اجابي للتصحيح وتطوير المعرفة في اوساط هذه الامة الاسلامية العريضة وايضا فهو اجابي في اوساط الامة الاخرى . اخيرا: عند انتقادك وكشف للحقائق بما يخص السنة او الشيعة او الصوفية او الكتب البخاري او مسلم او غيرهم ، ارى لك ان تتجنب السب. السب لا يضر الا صاحبه ولا يزيد برأيك اي شيء ، ربما يقلله . حوارك بالقرآن واستدلالك به لكشف الحقائق للتاريخ والزمن والشخص وووو..... يكفيك لتصل كل قلب يهم المعرفة . وسامحني اذا كنت تجوازت حدودي انا لا املك لك و لا لأهل القرآن الا التقدير والمحبة . دمتم بمحبته له سبحانه وتعالى . ولكم جميعا كل التوفيق.
آحمد صبحي منصور :

1 ـ شكرا جزيلا على اسلوبك الحضارى المهذب ، وأهلا بك فى الموقع .

2 ـ نحن لسنا مذهبا ، نحن تيار فكرى متخصص فى إصلاح المسلمين بالقرآن الكريم إحتكاما اليه . والاحتكام للقرآن الكريم فريضة إسلامية فى مجال الاصلاح . ويتطلب هذا التصحيح أن ندلى برأينا فيما ترد الينا من أسئلة . ويتطلب أيضا أن نصف الأشياء بما ينطبق عليها دون مراعاة لمشاعر أحد ،لأن ( المسلمين ) توارثوا تقديس أسماء ما أنزل الله جل وعلا بها من سلطان ، وقدسوا البشر والحجر ، وخلقوا آلهة لهم سموها ( محمدا ) وابا بكر وعمر وعثمان وعليا والحسين والبخارى ..الخ . لا بد من الصدع بالحق ، لأن حق الله جل وعلا هو الذى يعنينا . هم يعتبرون صراحتنا سبا وشتما لأنهم توارثوا تقديس هذه الأسماء  ، ويعتبرون مجرد نقاشها أو إنتقادها كفرا . السّب أن تصف مخلوقا بما ليس فيه . أما أن تصفه بما ينطبق عليه فهذا وصف وليس من السّب . ولا يهمنا إن تكاثر من يؤيدنا أو قلّ عددهم . نحن لا تأخذنا فى الحق لومة لائم . أملنا هو أن يرضى عنا ربنا جل وعلا ، لا أن يرضى عنا الناس .

3 ـ التدخين لا يفطر الصيام . هذا راينا . وكتبنا فى هذا . ونحن مسئولون عن هذا الرأى أمام الواحد القهار جل وعلا. ونحن لا ندخن .

4 ـ نحن نعانى من قلة الامكانات . والاستاذ أحمد فتحى المترجم ـ جزاه الله جل وعلا خيرا ـ يتطوع بترجمة كتبنا ومقالاتنا وفتاوينا وبرامجنا على اليوتوب فى قناة أهل القرآن ، والاستاذ أمين رفعت ينشر أعمالنا بال ب دى إف فى موقع ( كتب أحمد صبحى منصور ):

 

 https://www.facebook.com/groups/AhmedSubhyMansourBooks/

 

عن التسجيل فى الموقع :

 

ـيرسلالراغبفىالتسجيلرسالةلىعلىالموقعكالمعتاد،ولكنبايميلجديدلميستعملهمنقبلللتسجيلعليالموقع،ويكتبفيه: اسمهواسمعائلته،وتاريخميلاده،وموطنهالأصلىوموطنهالحالى،والمدينةالتىيسكنفيها. والتزامهبشروطالنشرفىالموقعوهى: عدمنسبةأىحديثللنبىعليهالسلام،وعدمإنكارحقائقالاسلام 
2 ــ. وسيقومدعثمانالمشرفعلىالموقعبتسجيلهويرسللهعلىإيميلهاسمالمستخدموكلمةالمرور
3 ــثمفيمابعديمكنترقيةالبعضالىدرجةكاتب



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1394
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4100
اجمالي القراءات : 36,364,351
تعليقات له : 4,446
تعليقات عليه : 13,145
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


أفإن مات أو قُتل: أرجو التكرم بالافادة عن قوله جل وعلا : ( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن...

تحية وشكرا : السلام و التحيه للدكتور احمد و كل القرانيين هذه الرساله هى تحيه طيبه منى لكل اهل...

إقتراح جميل ولكن: السلام عليكم جزاكم الله خيرا فقط مجرد ملاحظة لو تفظلتم في مواضيعكم أو مقالاتكم بوضع...

اسماعيل والسودان: هل صحيح أن الخديوى إسماعيل هو الذى اكتشف جنوب السودان وضمه الى مصر بعد أن تم ضم السودان من...

زوجة قرآنية: سلام اخي احمد منصور نا اريد الزواج بقرانية من مدينة وهران فلم اجد فقررت عدم اضاعة الوقت بان...

الخطوبة واللمم: هل يجوز لى تقبيل وإحتضان خطيبتى ؟...

الذكر والتسبيح: أما سؤالي فهو عن الذكر والأذكار والأوراد والاستغفار والتسبيح. فهل يعني أنه عندما يأمرنا...

Sisi and reform: 1. Some Egyptians belief that Sisi has become a murtadd with that speech earlier this...

الضياء والنور: بالنسبة لموضوع الضوء والنور في القرآن الكريم، أؤكد لكم أنني قرأت لكم الجزء الأعظم من...

يقنت ، قانت ، قانتون: السيد الفاضل احمد صبحي منصور المحترم الحمد للة الذي هداني الى موقعكم الذي اطفا نار الصراع...

حديث الله جل وعلا: هل الايمان بحديث الله جل وعلا فى القرآن الكريم وحده يعنى عدم الايمان بحديثه فى الكتب...

هو ابنه الشرعى: احد اصدقائي استشارني في مشكلة حصلت مع احد اقاربه جامع فتاة خارج اطار الزواج الشرعي وحملت...

الربا : ماهو حكم الربا ؟ ...

التوبة آية 74: في سورة التوبة آية 74 :( إِلَّا أَنْ أَغْنَاهُم ُ اللَّهُ وَرَسُولُه ُ مِن فَضْلِهِ )...

لن أسامحهم : عندي صفة في إني لا أسامح أبدا .. لا يمكن أبدا أسامح . و الحالة الوحيدة و الوحيدة فقط التي...

more