والد فاضل

السبت 21 سبتمبر 2013


نص السؤال:
أنا أب لبنتين يدرسن فى الجامعة.ويلبسن الحجاب. دار بيننا نقاش حول للباس الشرعى .فقلت لهن أنا لا أعترف لا بالحجاب .ولا نقاب .ولا برقع .ولا حتى با الخمار الذى يغطى الرأس. وإنما الحكم الوحيد هو القرآن الكريم.الذى فرض ضرب الخمر على الجيوب وليس على الرؤوس. و خارج البيت فيكون اللباس ساترا لكل الجسم.مثل الجلباب. هل تعديت الحدود كما قلنا لى .أو إنى على حق. وشكرا سيدى الدكتور.
آحمد صبحي منصور :

 

أكرمك الله جل وعلا ، وهداك وهدى بناتك الى الصراط المستقيم .

أنت على حق .

ولقد تعرضت لزى المرأة وزينتها فى عدة حلقات من برنامج فضح السلفية وهو منشور على اليوتوب ، هذا بالاضافة الى مقالين فى الموقع ( البكاء غدا على أطلال وطن ) و ( ويسألونك عن النقاب )



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 7800
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   السبت 21 سبتمبر 2013
[73072]

الخمار هو غطاء الرأس لغويا

 الخمار هو غطاء الرأس لغويا

الآية تقول ( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) أي أنها تقول ( وَلْيَضْرِبْنَ بِغطاء رأسهن عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) وفي ذلك إقرار بغطاء الرأس وأمر بتغطية الجيوب. القول أن الخمار هو أي غطاء لأن الفعل خمر يعني غطى لا توافقه المعاجم وما تواتر إلينا عن معنى الخمار، وواضح من الآية أن الخمار كان جزءا من زي المرأة العربية ولكنه لم يكن يغطي جيبها (أي الفتحة التي ينفذ منها الرأس). "القرآنيون" متفقون على أن النقاب ليس من ألدين ولكن الكثير منهم يقر بالخمار على الرأس (عدنان الرفاعي مثالا).


2   تعليق بواسطة   عبد الله العراقي     في   الأربعاء 25 سبتمبر 2013
[73086]

الخمار هو غطاء الرأس سواء كان معنويا او حسيا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

القران عندما نزل على العرب كان بلسان عربي حتى يفهموه. و لو انزل بلغه هنديه لما فهموه و امنو به. بمعنى اخر ان لسان القران قد اشتمل على عرف لغوي لبشر في وقت نزوله. بمعنى اخر ان التواتر اللساني و نوعية اللغه التي كان يستخدمها العرب في وقت نزول القران قد اخذت بنظر اعتبار القران الذي اراد ان يفهمه من انزل اليهم في بداية الاسلام . و هذا يعني ان العرف اللغوي او المعرفه باللسان العربي في و قت نزول القران مهمه في فهم ايات القران. و الامثله على هذا كثيره. فمثلا القران حرم الزنا و لكنه لم يوضح لنا ما هو الزنا و ترك هذا للتواتر اللفظي و التواتر العملي للمسلمين. و نفس الشيء بالنسبه للخنزير فأنه حرم علينا الخنزير و لكنه لم يوضّح شكله  وكيف نميزه من باقي الحيوانات - - -بل ترك هذا للعرف العامي (التواتر اللفظي و العملي). نفس الشيء للميته فالقران حرم الميتة و لكنه لم يوضح لنا مالمقصود بالميته هل هو الموت الحركي ام موت عضو القلب ام هو الموت الدماغي كما يميزه الاطباء في حالة تعريف الموت بل ترك القران فهم الميته للفهم الانساني العام او الفهم العرفي. و لما كان الفهم العامي يستند الى معرفة و علم و سلوك غالبية الناس علمنا انه لا يمكن فهم بعض ايات القران على الاقل معزولا عن عرف غالبية الناس و لسانهم و عاداتهم. بل ان الله تعالى امر رسوله بالعرف، قال تعالى (خذ العفو و امر بالعرف و اعرض عن الجاهلين- - - ). و الخمار اجتمعت كل قواميس اللغه العربيه و علمائها على انه غطاء الرأس انظر هنا


http://www.youtube.com/watch?v=gXO8FMiZI_E


3   تعليق بواسطة   حيدر عيسى     في   الخميس 26 سبتمبر 2013
[73089]

اخي الوالد الفاضل

انك على حق


اتبع كتاب الله القران الكريم .


القران واضح


4   تعليق بواسطة   عبد الله العراقي     في   الخميس 26 سبتمبر 2013
[73090]


كما اجتمع عرف الناس و التواتر اللفضي و السلوكي بينهم على الخمار (الذي يسمونه الحجاب) و قد برهنت في مقال موجود لي على موقع اهل القران ان الخمار كما اراه في القران هو غطاء الرأس لا محاله. انظر هنا المقال


http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=11199




كما ان من المعلوم بالضروره للكفار و منتجي افلام و اغاني و دعايات العري، قبل المسلمين، ارتباط الاثاره الجنسيه و الفواحش بمدى اظهار جسد أو لحم المرأة و هذا لا يجادل فيه الا غير اولي الاربة من الرجال او الطفل


الذين لم يظهروا على عورات النساء. بل ان القران من تشدده في منع الفتنه منع التبرج بالزينه حتى للقواعد من النساء اللواتي انقضى حسنهن و قعدن عن الحيض و الولد.


الشباب هو قمة العنفوان الجنسي. ان الذي ينجذب الى الدين المبني على القران (وليس على الروايات) هم فقط المخلصين من الشباب المسلمين. و حتى كبار العمر من القرانين كانوا في الحقيقه منذ شبابهم قرانيين في نواياهم لأنه ثبت في علم النفس و تاريخ البشر ان كبير العمر لايغير من افكاره و سلوكه الا بصعوبه بالغه . و لهذا يجب علينا كقرانيين ان لا ننفر الشباب المخلصين من (دعوة اهل القران) عن طريق نشر فتاوي و اراء يعلم الشاب المخلص من قرارة قلبه انها لا يمكن ان تكون صحيحه لأنها متناقضه مع طهارة القلب التي يشعر بها كأنسان مسلم مخلص في هذا العالم الخربان الفاسد في البر و البحر. فكيف تقولون للشباب المؤمن بنور القران انه حلال على المرأة المؤمنه بنور القران ان تظهر شعرها و زينتها و تكشف سيقانها و رقبتها لكل الرجال؟ و انتم ترون بأعينكم في كل يوم بل في كل عشر دقائق على التلفزيون و الشارع و الجامعه و المكتب و ال- - ما يفعله التبرّج و الزينه و كشف اللحم؟. ان كل مشتقات الفعل خمر في القران تدل على ستر او تغطية الرأس سواء كانت هذه التغطيه معنويه كما في الخمر (المسكر الذي يغطي العقل الموجود في الرأس) او تغطيه حسيه كما في الخمار الذي يغطي الرأس.


فكيف يمكن تفسير الخمار بطريقه تعارض اجماع قواميس اللغه و اجماع سلوك و عرف المسلمين و ظاهر القران؟؟ على ماذا استندتم في قولكم ان الخمار هو اي غطاء؟؟ لم اجد دليلا واحدا لديكم من القران على هذا والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته


ملاحظه: يقول الاب لماذا لم يقل الله و ليضربن بخمرهن على رؤوسهن و الجواب هو لأنه الخمار اصلا هو غطاء الرأس فيكيف يقول و ليضربن بغطاء الرأس على الرأس؟؟!!


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3948
اجمالي القراءات : 33,783,116
تعليقات له : 4,317
تعليقات عليه : 12,892
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


هم يكفرون بآيات الله: في أخر سنتين تقريبا كثيراً ماصرنا نسمع عن هؤلاء الشيوخ الذين ينعتوننا بالزنادقة...

معنى الفقير: هل الفقير هو المحتاج للمال فقط أم المحتاج للدواء والعلاج ؟ وما هو حق الأرامل والأطفال فى...

تخرصاتنا وإفتراءاتنا: تخرصاتكم وافتراءاتك م على الأخوان ، والله لايقولها أهل القرآن أبدا ، إنما أنتم صنيعة...

تطبيق العقوبات : توصلت في بحثك أن الدولة الإسلامية هي ديمقراطية مباشرة و علمانية ، و لكن في هذه الدولة كيف...

الجمع بين أختين: اخى ماتت زوجته وهو كبير فى السن و يحتاج زوجة ترعاه. هناك أخت لزوجته الراحلة بدون زوج ، ويريد...

المرأة فى البوليس: هل يجوز للمرأة العمل فى البوليس ...

شكرا د. أسعد جمعة.!: السّلام عليكم، لقد شرعت -سائلا التّوفيق من الحقّ تعالى- في التّأثيث العلميّ لصفحة...

كُتّاب الموقع : هل يمكن لكم أن تعطيني اسماء كتاب الموقع المخلصين حقا للفكر القرآني الإصلاحي ؟...

ليس هذا زواجا: رجل تعرف على سيدة ، وسافر خارج البلادبسبب ظروف عمله. وكانوا على الاتصال وقال لها : عهد على...

التغابن واعجمى : ما هو يوم (التغابن )وما معني الكلمة ؟ . .وكلمة (أعجمي )ماذا تعني ..تعني اختلاف اللسان ,او...

المسجد الحرام: • كنت اتسائل من فترات لماذا خصص الله تعالى بيتاً له وهو المسجد الحرام ؟ ولماذا هو بمكة بذات...

الأم المرضعة: رجل رضع من زوجة رجل لديه اولاد من زوجته الاخرى هل يكونون اشقاءه من الرضاع ام فقط من رضع معه...

مظلوم..!!: كافحت انا واخواتى حتى اصبح لنا مصنع فى منطقة صناعية فى مصر. وبدأنا فى التوسع والإعلان عن...

تعليم الطفل السلام: كيف أعلّم ابنى الصغير معنى السلام ؟...

ردة عمر البشر : عن الحكم بالردة الذى صدر بحق الزوجة السودانية جاءتنى هذه الرسالة والتى تفيد ان بعض الأحبة...

more