خربشات وأوحال

كمال غبريال في الثلاثاء 06 سبتمبر 2011


سلام لك يا عزيزي مايكل نبيل وأنت أسير تكميم الأفواه في عهد ما يقال أنها ثورة منتصرة.
• مصر رايحة على فين؟. . مش رايحة في أي حتة، مصر تغوص في أوحالها.
• ثوار ليبيا يتحالفون مع مراكز الحداثة والحرية في العالم الغربي، واحنا حسرة علينا حسرة علينا. . حسرة عليييييينا!!
• نحتاج بالتأكيد لثورة ثانية، قد نقوم بها اليوم، وقد نقوم بها غداً في ظروف أسوأ، حين يسيطر على مصر من لا يعرفون رحمة ولا إنسانية. . مع ديكتاتورية العسكر يتفشى الظلاميون بصورة حكام أو معارضة. . لابد من ضرب ذلك التحالف اللعين.


• أي حماقة أن يعتبر المريض وطبيبه الميكروب جزءاً من الجسد، ويتقاعس عن تناول عقاقير للتخلص منه؟!!. . الظلاميون كأسطورة الرجل ذي النصف الأسفل ألياف، يغريك بمعسول الكلام أن تحمله على كتفيك، فيطبق على رقبتك حتى الاختناق.
• قبل الثورة كانت حرية الكلام متاحة بصورة شبه مطلقة، والأمور تسير على هوى الممسكين بالسلطة. . هل تغير الأمر الآن حقاً؟
• "خلص التحقيق الذي تولاه رئيس وزراء نيوزيلندا السابق جيفري بالمر الى ان قرار اسرائيل بالسيطرة على السفن بمثل هذه القوة بعيدا عن منطقة الحصار ومن دون تحذير مسبق مباشرة قبل الانزال كان مفرطا ومبالغا به، إلا أن هذا التحقيق اضاف أن الاسطول المؤلف من ست سفن تصرف بطريقة متهورة عندما حاول كسر الحصار البحري المفروض حول قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس". . تقرير موضوعي ونزيه، لكنه لا يرضي من يتسترون بالإنسانية لتدعيم الإرهاب.
• في مغارة علي بابا المصرية: عسكر. إخوان. سلفيين. أقباط البابا. عروبجية. أونطجية ومتسلقين. . أحمدك ياااااااااااااارب
• أقباط البابا: هم قوم ديانتهم الأصلية المسيحية، واستبدلوها بعبادة قداسة البابا المعظم أب الآباء وراعي الرعاة، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والخمس مدن الغربية وأفريقيا وسائر بلاد المهجر، أدامه الله على كرسيه لغاية ماتخرب. . تتولى الكنيسة الأرثوذكسية مهمة إقناع الأقباط وتربيتهم على إحناء رؤوسهم، ليسهل على الظلاميين دهسها بالأقدام. . أملي في إمكانية تطور واستنارة السلفيين المسلمين أضعاف الأمل في إمكانية استنارة السلفيين الأقباط عموماً والأرثوذكس خصوصاً. . القبطي المستنير في رأيي هو من ليس له أي مطالب الآن، سوى بناء مصر حديثة، ينعم فيها الجميع بالحرية والمساواة، وينطلقون لمواكبة العصر وقيمه وحضارته. . هل حقاً هنالك إنسان يصل في دناءته وحقارته إلى حد استقباله لسليم العوا بالكنائس ليتخذ منها منبراً لدعايته الانتخابية؟. . أنا لا أصدق إمكانية حدوث هذا!!. . " الأقباط متحدون | العوا: يزور الكنائس ويلتقي بالسائحين ويؤكد: ضرورة وقف المعونة الأمريكية ". . أنصح الظلاميين أن يستخدموا الأحذية القديمة في التعامل مع قيادات الأقباط، فمفعولها أكيد مع أمثالهم. . أدعو الأقباط لقراءة تاريخ الكنيسة القبطية من كتاب تاريخ محترم مثل كتاب مدام بوتشر، وسيجدون أن تاريخ بطاركة الإسكندرية عار على أي شعب، وهو تاريخ الخيانة للشعب القبطي المسكين. . أعتقد أن رقبة الأقباط تتسع لجزمتين، جزمة الكهنة وجزمة السلفيين. . أنا بس إللي مزعل نفسي على الفاضي. . طظظظظظظ.
• ليس أخطر على الليبرالية والدولة المدنية في مصر من هؤلاء الذين يتحدثون باسمها، بتنازلاتهم ومقارباتهم المفتقدة لليبرالية والعلمانية. . ما من حاجة لسلفيين وإخوانجية لإطفاء الأنوار، إذا كان دعاة الحرية والحداثة على شاكلة ما نرى على الساحة الآن!!. . عندما يتنازل مدعو الليبرالية عن مبدأ "فصل الدين عن الدولة"، لا أجد للحوار معهم سوى أن أوجه مشط قدمي بكل قوة لمؤخراتهم المكتنزة.
• ما يحدث داخل قاعة محاكمة مبارك وخارجها دليل على حجم عشوائية المجتمع المصري.
• الثوار الذين يدفعون مصر باتجاه الصدام مع إسرائيل يحفرون قبر الثورة بأيدهم.

 

اجمالي القراءات 5331

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,910,115
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt