الجزيرة قنبلة قطر النووية

شادي طلعت في الأحد 01 مايو 2011


إستطاعت أمريكا أن تسود العالم عن طريق القوة التي إستمدتها من تمسكها بمادئ الحريات و إستقطاب العلماء المضهدين في بلادهم ، و نشر الثقافة و العلم بين جميع أفراد شعبها و كانت النتيجة أنها أصبحت صاحبة أكبر قوة عسكرية في العالم و عن طريق القنبلة النووية سادت العالم بعد الحرب العالمية الثانية .

و على الطرف الآخر تحاول دول أوربا بسط نفوذها عن طريق تحالفهم المعروف بالإتحاد الأوربي و هو إتحاد يسعى للوقوف ضد الهيمنة الأمريكية على العالم .. و من الشرق الأقصى تأتي الصين هي الأخرى محاولة بكل إستبسال أن تخرج من تحت يدي الهيمنة الأمريكية ، إلا أن محاولتها حتى تاريخنا هذا قد باءت بالفشل ، و لا ننسى اليابان التي حاولت و لا زالت أن تكون قوة إقتصادية و سياسية و عسكرية و لكن قوى الطبيعة و إرادة الله لا تريد لها أن تكون في وضع القوة فالأمطار و السيول و الأعاصير أقوى من قوى البشر .

و لكن على الجانب العربي خرجت علينا دولة قطر الصغيرة جداً في تعدادها السكاني بطموحات كبيرة تفوق حجمها العربي و الدولي ، إلا أنها دولة صاحبة إرادة حقيقية ، دولة مفعمة بالأمل و اليقين و الثقة بالنفس ، دولة إستطاعت تحقيق مالم تستطع أي دولة عربية تحقيقه ، لقد غزت قطر العالم عن طريق قناتها ((الجزيرة)) و إستطاعت أن تجبر العالم على أن يعرف إسمها بل و ترديده ! فالعالم كله الآن كما يعرف شبكة ((سي إن إن)) يعرف أيضاً ((الجزيرة)) في حين أن قطر قد طرقت باب الإعلام حديثاً جداً بعد مصر و السعودية ، و لكن كتب لها النجاح و كتب لمصر و حليفتها السعودية الفشل ، فلماذا؟

إن الإجابة تكمن في أن قطر عندما قررت أن تغزو ساحة الإعلام فإنها قررت أن تمهد الطريق جيداً و أن تزيل كافة الحواجز و العوائق قررت أن يكون طريقها بدون مطبات صناعية أو طبيعية ، لقد قررت قطر أن تبدأ أولى خطواتها الإعلامية بالصدق و تقديم الحقيقة مهما كلفها الأمر ، فالديمقراطية الإعلامية التي إتبعتها تلك الدولة الصغيرة جعلتها توضع في مصاف الدول العظمى إعلامياً ، ثم بدأت مرحلة ثانية لعبها الإعلام القطري و قد إتضحت خطورته إبان الثورة المصرية ثورة 25 يناير 2011 ، فالحقيقة تقول أن قناة الجزيرة كان لها دور كبير في نجاح الثورة المصرية ، و نجاح الثورة المصرية نتائجه ليست على المستوى المحلي فقط بل إن آثاره تكون على المحيط الدولي نظراً لما لمصر من مكانة تاريخية و جغرافية و أهمية عالمية على المحيط السياسي و الإقتصادي ، لقد إنتقلت عدوى التغيير إلى باقي الشعوب العربية مثل ليبيا و اليمن و الجزائر و للجزيرة أيضاً دور في هذه الثورات العربية .

إن أمريكا قد تمتلك القنبلة النووية ، و لكن قطر أيضاً تملك قنبلة نووية قد تكون أشد فتكاً ، لأنها قناة ((الجزيرة)) التي نالت إحترام العالم كله و خاصة الشعوب العربية ، إنها قنبلة لا تؤذي الشعوب بل تسعى إلى مصلحة الشعوب ، بينما القنبلة النووية تفني الشعوب ! قد لا تربطني بقناة الجزيرة أي مصالح من قريب أو من بعيد و لكن يربطني بها أنني أحد مشاهديها لأنها تقول الحقيقة دون رياء أو كذب .. أتمنى أن تستمر الجزيرة في ريادتها العربية على نفس النهج الذي عرفناها عليه ، و هنيئاً للشعوب العربية قناة الجزيرة.

اجمالي القراءات 9457

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الأحد 01 مايو 2011
[57606]

تقول الحقيقة

الجزيرة تقول الحقيقة دون رياء أو كذب  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!  هذه نكتة الوسم


2   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   الثلاثاء 03 مايو 2011
[57643]

قناة الجزيرة واتجاهاتها المتعددة .

مع الجهد الكبير والمحمود لقناة الجزيرة في نقل أحداث الثورات العربية إلا أن هناك مداخلة بسيطة أود قولها وهى أن  قناة الجزيرة ما زالت  لا تقدم نقد حقيقي وبناء ضد شعوب كثيرة منها أمريكا والسعودية العربية .


حيث أن السعودية تمثل الهيمنة العربية على دويلات الخليج ، وكأن حكامهم فروع من الأسرة الحاكمة بالسعودية وكأن هناك صلة قرابة بين الأسر الحاكمة في الخليج والسعودية أما أمريكا فهي تمثل الهيمنة الغربية على منطقة الشرق الأوسط ومن الطبيعي أن قناة الجزيرة القطرية تابعة لأمير قطر


3   تعليق بواسطة   شادي طلعت     في   الثلاثاء 23 اغسطس 2011
[59739]

هذا أمر طبيعي و معروف و لكن

ليس هذا ما قصدته من مقالي ، فما قصدته هو أن دولة بحجم قطر إستطكاعت أن يكون لها بصماتها القوية في ظل أحداث و متغيرات عالمية و هو ما يعد أمر يستحق الدراسة، لقد اصبحنا في وقت العالم كله فيه يعرف قناة الجزيرة .


4   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 23 اغسطس 2011
[59742]

الاستاذ شادي المحترم , مجرد تساؤلات

اولا طاب مساؤك ,


ولدي بعض الملاحظات :


1-  ما لاافهمه كيف ان محطة الجزيرة كانت تبث رسائل بن لادن على الهواء وبكل حرية وامريكا لم تسالها يوما كيف تصلك هذه الشرائط , ولماذا لم تتبع امريكا مصدر ارسالها , شئ  كنت دائما افكر فيه ولا اجد له جواب


2-  لماذا امريكا تدخلت في بعض الثورات وساندتها وغضت النظر عن ثورة البحرين , وكيف سمحت بدخول القطعات العسكرية السعودية الى البحرين لقمع ثورة الشعب البحريني , الم يكن يريد الديمقراطية كباقي الشعوب .


3- الم تنشر قناة الجزيرة الكثير من الافلام المسروقة من ثورة مصر وتونس وبعضها من العراق ونسبتها لسورية , والصحف الالمانية والفرنسية وغيرها اعتذرت عن ذلك لانها نقلتها من الجزيرة , هل اعتذرت الجزيرة .


4- لماذا التورات حصلت في الانظمة الجمهورية فقط ولم تحصل في الملكية ومنها في السعودية ودول الخليج ,.


5- القذافي هزأ ملك السعودية عدة مرات , وبشار قال عن ملك السعودية  من انصاف الرجال , اليس لهذا علاقة وانها حصلت باتفاق السعودية وامريكا وتركيا  .


5- ثم هل تسمح تركيا لاي دولة ان تتدخل بشؤونها , هل اعطت تركيا حقوق الاكراد , وكل يوم تدخل في الاراضي العراقية وتقصف من تسميهم اكراد تركيا المعارضين لها و هل يستطيع الكردي ان يتحدث بلغته الكردية في تركيا وحتى ما قرأته مرة انه لا يستطيع ان يسمي ابناءه بالاسماء الكردية , وهل اعطت تركيا حقوق الشيعة , قرأت قبل مدة ليست بقصيرة بان الشيعة كانوا يطالبون بعطلة للاحتفال بذكرى مقتل الحسين ,  ومتى ترجع تركيا لواء الاسكندرونة السوري الذي ضمته لاراضيها ووووو


6- الديمقراطية شئ رائع وياليت كل الثورات التي حصلت تؤدي الى الديمقراطية الحقة وليس الديمقراطية النص نص .


7-  ولدي الكثير من التساؤلات ولكنها طارت من بالي  الان لاني تعبانة  والوقت متاخر عندناولكني وجدت مقالتك في اخر دقيقة قبل ان اطفئ الجهاز 


8- ممكن ان اكون أخطأت في شئ ما  , ممكن ان اصححه  لاحقا


دمت بكل خير


امل


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-11-20
مقالات منشورة : 235
اجمالي القراءات : 2,420,689
تعليقات له : 76
تعليقات عليه : 211
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt