العلمانية بين شقى الرحى:
العلمانية بين شقى الرحى

دينا عبد الحميد في الثلاثاء 12 اكتوبر 2010


قبل ان نتكلم عن العلمانية والليبرالية والدولة المدنية يجب أن نعى الحقيقة المرة وهى اننا شعب متخلف جاهل عدو كل ما هو جديد وان كان في صالحه .شعب جعل من الشيوخ والكهنة ألهة له على الارض في اعتقادا منه انهم يملكون مفاتيح الجنة او الملكوت .فهل شعب كهذا رافض للحرية والعلم والتقدم ومتمسك جدا بالتخاريف بل ويعبدها ايضا من دون الله له أمل في حياة كريمة ؟ هل له امل ان يكون حرا ذات يوم ؟ للاسف الاجابة هى لا .. عندما بدأنا ننادى بالعلمانية اعتقدنا ان عدونا الاول والاخير هى المؤسس&EaEacute; الدينية الاسلامية و هذا لما لها من سطوة ملحوظة جدا في الدولة وعلى الشعب واعتقدنا ان اصحاب الديانات الاخرى سوف يكونون معنا في نفس الطريق لانهم المضرورون اولا وأخيرا من تسلط المؤسسة الدينية الاسلامية . وكانت المفاجاة المفجعة ان الكنيسة ايضا ضد العلمانية وهذا ما صرح به قداسة البابا شنودة في احد تصريحاته ان العلمانيين الاقباط قلة ولا يمثلون الاقباط في شئ واننا لسنا دولة علمانية . اذا المؤسسة المسيحية في مصر ايضا تخشى العلمانية والعلمانيين وترفضهم لان العلمانية والدولة المدنية تهدد وبدون شك السلطة الكنسية التى تمارسها الكنيسة على شعبها . واصبح العلمانيين كفرة زنادقة من قبل الجهتين وهذا يوضح لنا ما نحن بصدده وهو التحكم والسيطرة الجائرة من قبل المؤسسات الدينية في الدولة وان الدولة المدنية تضربهم في مقتل وتسحب من تحت ارجلهم بساط السيطرة والتلاعب بالشعب وتحريكه للجهة التى يريدونه ان يتجه اليها . عندما قلنا ان العلمانية هى حماية للدين وانها ليست ضد الدين تم تكفيرنا ولكنها هى الحقيقة ان العلمانية تحمى الدين من هؤلاء الذين يعتقدون انفسهم وكلاء الله على الارض وانهم فقط من يملكون الحقيقة المطلقة وان الجنة تحت أقدامهم ويتلاعبون بمشاعر الناس الدينية لتحكيم السيطرة عليهم ولان شعبنا يعانى من الفقر والجهل فإنه قد فقد الامل في حياة كريمة على الأرض مما جعله يتمناها في الاخرة ولهذا فقد كان لقمة سائغة لهؤلاء الدجالين المتحدثين باسم الله حتى لا يخسر الدنيا والأخرة معاً....
عندما طالب العلمانيين وكنت انا منهم بالدولة المدنية و فصل الدين عن الدولة هوجمت بشدة من قبل المتشددين المتأسلمين ولكن في الوقت نفسه رفعت على الاعناق من من الجهة الاخرى من اصحاب الدين المسيحي ورغم انه كان هناك قلة يرددون انها تقية وهذا ما لم افهمه الصراحة لانى ببساطة ما فائدة ان استميل الاخوة المسيحين لى أو ما الفائدة ان انافقهم لا توجد مصلحة البتة ولكنها المصلحة العامة ورغبتنا في جعل بلدنا اكثر تحضرا وأكثر تقدما . والان انقلب الاخوة المسيحين على وعلى كل علمانى كتب حرف على الكنيسة او على البابا شنودة او هاجم قانون الزواج الثانى الذي قدمته الكنيسة للدولة وهذا يوضح شيئا واحدا وهو ان ثقافتنا واحدة مسلمين مسيحيين تسطير عليهم الثقافة الوهابية التى غزت مصر في السبعينات وتوغلت وانتشرت حتى دخلت كل بيت في مصر حتى بيوت المسيحيين وهى ثقافة كره الاخر واذا كنت ضدى فأنت عدوى ثقافة اللانقاش ولا جدال، ثقافة من فكر تذندق ، ثقافة لا اجتهاد مع النص ، ثقافة اقصاء اى رأى مخالف لك واسهل طرق الاقصاء هى التكفير .. اسمحوا لى اعرض عليكم بعض من المشاكل اليومية التى يعانى منها مجتمعنا الفقير الجاهل المريض واذا لم تصدقونى افتحوا اى جريدة امامكم لتتاكدوا .....
1- النقاب هل هو فرض دينى ام عادة
2- هل الحجاب فريضة في الشريعة الاسلامية ام لا
3- احداث طائفية كل يوم الان في الجرائد المصرية
4- خطف بنات مسيحيات واسلمتهم بالقوة
5- القانون الثانى للزواج في المسيحية ( هل يحق لمن طلق فى المسيحية لعلة الزنا الزواج للمرة الثانية ام لا.....إلخ

أليست هذه الاخبار التى تتصدر جرائدنا اليومية وأتحدى اى شخص ان تخلوا جريدة واحدة من خبر او اثنين من هذه الاخبار التى لا تفيد ولا تساعد على شئ إلا تحويل شعبنا إلى دراويش خرقاء لا يعلمون في دينهم غير الحجاب والصليب ..والكارثة العظمى ان الهند صنعت سيارة محلية وان الصين تصدر لنا فوانيس رمضان هل هناك خبر واحد عن اختراع مصري يفيد الانسانية والتقدم العلمى او أى انجاز مصري عظيم تفوقنا به على العوالم الاخرى لا يوجد طبعا طيب بالذمة دى مش مهزلة .
في النهاية اسفة على الازعاج عارفة انكم نايمين في سابع نومة والعالم كله بيتحرك ويتقدم واحنا مازالت مشكلتنا هل يجوز تنفيذ فتوة رضاعة الكبير من اجنبية ام لا ..
أما الاخوة العلمانيين احب ان ابشركم ان حربنا لن تكون سهلة بالمرة انتم تحاربون جهل وتعصب عظيمين ولاننا جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع المريض انصحكم ان تتحروا انتم أولا من كل موروثات هذا المجتمع وأن تؤمنوا بالحرية بحق قبل ان تطالبوا بها الأخريين .

اجمالي القراءات 5638

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-11-12
مقالات منشورة : 11
اجمالي القراءات : 120,692
تعليقات له : 6
تعليقات عليه : 33
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt