سؤال واحد أخير للشيخ القرضاوى : ألا تخجل من نفسك وشيبتك ؟

آحمد صبحي منصور في الإثنين 31 اغسطس 2009


 مقدمة :

حسبما نشره موقع (اسلام اون لاين ) أفتى الشيخ القرضاوى بجواز تولى المرأة رئاسة الدولة والافتاء والقضاء :

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1251021265150&pagename=Zone-Arabic-Shariah/SRALayout

 ولنا تعليق على هذا الخبر :

أولا :

1 ـ كالعادة ينتظر أئمة الفقه السنى سنوات ليلحقوا بما يقوله ( أحمد صبحى منصور )

* فى عام 1995 نشر مركز القاهرة لحقوق الانسان بحثا للدكتور منصور بعنوان  (حق المرأة فى رئاسة الدولة الاسلامية ) وأثار ضجة وقتها ، وتعرض المؤلف كالعادة للتكفير والسب والشتم ، بينما اهتم بالبحث كثيرون وتبادلوا نشره حتى لقد تمت ترجمته للغة الانجليزية ، وهو منشور الان فى القسم الادجليزى فى موقعنا (أهل القرآن )

http://ahl-alquran.com/English/show_article.php?main_id=2932The Right وينتظر دوره للنشر فى حلقات على موقع (أهل القرآن ) و الحوار المتمدن .

* ثم فى حديثه فى برنامج ( فى الصميم ) فى التليفزيون البريطانى بى بى سى منذ أسابيع أكّد د. منصور على حق المرأة فى رئاسة الدولة الاسلامية ، ونشر ذلك فى الاعلام .

و كالعادة ـ يعيد شيوخ التطرف ترديد ما يقوله د. منصور .

 2 ـ الشيخ القرضاوى بالذات هو أكبر أعداء القرآنيين ، وهو ايضا اكثرهم سرقة لاجتهادات القرآنيين .

فى موجة القبض السابقة عن القرآنيين خصص القرضاوى حلقات فى الجزيرة فى الهجوم على القرآنيين ( منكرى السنة)  ، ولا يملّ من إصدار العديد من الفتاوى فى تكفيرهم ، مع إنه كى يظهر بمظهر العالم المجتهد يضطر ـ وهو فى أرذل العمر ـ لكى يناقض نفسه و يردد بعض اجتهادات القرآنيين بعد أن يكون قد اقتنع بها الناس، حدث هذا فى نفى حد الردة و نفى حد الرجم وغيرها .. والآن فى رئاسة المرأة للدولة الاسلامية .

ثانيا :

1 ـ  ولكن يبقى السؤال الهام : الدولة الاسلامية فى فكر اهل القرآن هى دولة مدنية حقوقية يملكها الناس ، وأقرب مثل لها هى نظم الحكم فى الدول الغربية وأمريكا .

وطبقا للقرضاوى فتلك البلاد هى معسكر الكفر ودار الحرب وفق عقيدة السنيين ، والقرضاوى هو المشهور بفتوى قتل المدنيين من الأمريكيين فى العراق .

2 ـ والدولة الاسلامية فى فكر أهل القرآن هى دولة الديمقراطية المباشرة التى لا وجود لحاكم فيها بالمفهوم الاستبدادى أو حتى المفهوم الديمقراطى  النيابى التمثيلى لأن الناس تحكم نفسها بنفسها فى آلية شرحناها فى أبحاث منشورة .وبهذه الديمقراطية المباشرة يمكن أن تقود إمرأة جهاز السلطة طالما كانت من أصحاب الكفاءة لخدمة الشعب .

والقرضاوى يعتبر الديمقراطية المباشرة أو حتى غير المباشرة ( النيابية التمثلية ) رجسا من عمل الشيطان، لأنه طبقا لعقيدته الاخوانية الوهابية يؤمن بالدولة الدينية الثيوقراطية التى يملك فيها الخليفة (أو السلطان أو الملك أو الأمير) الأرض ومن عليها محتكرا للسلطة والثروة .

3 ـ وبالتالى فان فتوى القرضاوى بحق المراة فى حكم الدولة مبنى على نظرته الثيوقراطية للدولة الدينية التى تتناقض مع الديمقراطية و حقيقة الدولة الاسلامية المدنية القائمة على الديمقراطية المباشرة ، وهذا متسق مع انحياز القرضاوى للدول المستبدة فى الخليج .

القرضاوى لا يتحدث بالطبع عن حق أى إمرأة  من عوام الشعب حتى لو كانت تحمل عشرات الشهادات من الدكتوراه ، وحتى لو كانت رئيسة لاحدى المنظمات الدولية بسبب كفاءتها . ليس ذلك كله مهما عند القرضاوى وعقيدته السياسية الدينية. الشرط الوحيد أن تكون هذه المرأة من بيت السلطان الذى يملك الدولة بما فيها ومن فيها .

4 ـ ومعروف حرص القرضاوى على ألآّ ينطق بفتوى تغضب أسياده الذين ينفقون عليه ، وقد غلبته مشاعره السنية مرة فأفتى بقتل المدنيين الأمريكيين فى العراق فتعرض للتأنيب فاضطر للكذب زاعما أنه لم يقلها مع أنه أفتى بها فى مؤتمر صحفى حافل فى القاهرة. كانت سقطة لا يريد تكرارها حتى لا يغضب عليه أسياده أمراء الخليج ، فهو الفقيه الأول لهم يفتى لهم بما يحبون وما يشتهون.

إذن فتواه ( بالسماح بتولى المرأة رئاسة الدولة )هى تمهيد لصالح إمرأة قوية تطمح فى السلطة . وإذا عرفنا أن الشيخ القرضاوى يقيم فى قطر خادما لأميرها ولزوجته قوية النفوذ فالمنتظر أن نعرف الدافع لهذه الفتوى التى تم تفصيلها على المقاس .

ثالثا :

1 ـ أكثر ما يغيظ فقهاء السلطان من القرآنيين أن القرآنيين يواجهون الحكام المستبدين المفسدين ، باستقلالية ، يتعرضون للاضطهاد دون أى مجال للتراجع أو المساومة.

وأولئك المستبدون هم بمثابة الآلهة لفقهاء السلطة .

أكثر ما يغيظ القرضاوى بالذات من أهل القرآن أنهم يعلنون إحتقارهم للمستبدين و خدم المستبدين من الشيوخ وعلماء السلطة وكتبة السلطة من الراقصين فى مواكب السلطان ، لا فارق بين شيخ بلغ أرذل العمر أو كاتب صحفى فى مقتبل العمر، والقرضاوى أمضى عمره المديد خادما فى مواكب المستبدين ، من الأب الى ولى العهد جيلا بعد جيل فى عمره المديد الذى تجاوز الثمانين عاما .

2 ـ ليس القرآنيون وحدهم الذين يتمتعون بكراهية القرضاوى . القرضاوى يحقد على شيخه سيد قطب ، وقد اتهمه بأنه ( قرآنى ) وأن منهجه يخالف منهج الاخوان المسلمين .!!

السبب هو أن سيد قطب اشتهر باستقلاليته ونزاهته واعتزازه بكرامته ، وصموده وشجاعته ، لذا عانى من السجن و التعذيب ، ولم يهرب لدول الخليج ، ولم يتزعزع  أثناء المحاكمة أو تحت أسواط العذاب ومات بحبل المشنقة حرا كريما أبيا عفيفا .

لم يعرف عن سيد قطب تزلفه لللمستبدين العرب ،بل اتهمهم بالكفر و العصيان ، وهو فى ذلك على حق ( لأنهم كفرة بسلوكياتهم واجرامهم ولا شأن لنا بعقائدهم ، ونرجو أن يتوبوا قبل الموت ) .

هاجمه القرضاوى لأن سيد قطب بشخصيته يتناقض مع شخصية القرضاوى.

ليس هذا فقط ، فمن أروع ما كتب سيد قطب هو كتاب ( العدالة الاجتماعية فى الاسلام ) الذى شرح فيه طبيعة العدالة الاجتماعية فى الاسلام وشرح أسسها من التحرر والمساواة والتكافل الاجتماعى ، ثم وسيلة العدالة الاجتماعية فى الحكم والاقتصاد وأوضح أسس الملكية الفردية ودور الزكاة الذى ينبغى أن يكون . وهذا الكتاب يوجع نظم الاستبداد فى الخليج وبقية بلاد العرب و المسلمين ، ويوجع خدمهم من علماء السلطة مثل القرضاوى .

ومع اختلافنا مع سيد قطب فى تشريع العنف ونبذ الدعوة السلمية و وضع فارق أصيل بين الاسلام واديان المسلمين الأرضية  فاننا نحترم استقلاله الفكرى و تضحيته بنفسه الى تحمل التعذيب و الموت شنقا ، ولم يبع نفسه للسلطان أو لحريم السلطان كما يفعل القرضاوى.

3 ـ يذكرنا سيد قطب بالفقيه الشهير ابن تيمية الذى عاش مناوئا للحكام فى العصر المملوكى، والذى قضى حياته بين حبس و مطاردة وتعرض للاغتيال . وابن تيمية هو الذى أكّد على أن زكاة الركاز ـ أى ما يخرج من باطن الأرض ـ هو الخمس . هذا تشريع سنى  مشهور فى باب الزكاة ،  درسناه ونحن طلبة فى الاعدادى الأزهرى . لا يستطيع القرضاوى الجهر بهذا التشريع السنى ـ المعلوم من الدين السنى بالضرورة ـ  لأن هذا التشريع يجعل للفقراء حقا شرعيا فى موارد البترول يصل الى 20 % . فهل يسمح ملوك وامراء ( الطوائف ) فى الخليج ( السنيين ) لخادمهم القرضاوى باعلان هذه الفتوى و التاكيد على تطبيقها ؟

مستحيل أن يسمحوا له ، ومستحيل أن يعلنها .

أخيرا

1 ـ عيب يا قرضاوى ..

2 ـ ألاتدرك حاجتك للتوبة وأنت فى أرذل العمر .؟.

ألم تفكر فى لحظة الاحتضار التى تقترب منك ؟

الى متى تجعل الاسلام حصيرة يتمطع عليها المستبدون المفسدون ؟

ألم تفكر مرة فى حق الفقراء فى 20 % من عوائد البترول الذى يغتصبه أسيادك المترفون ، وهم سبب البلاءوأنت معهم ؟

وقبل أن تصدر فتوى لتحقيق طموح السيدة الأولى فى قطر ألم تفكر فى آلاف السيدات اللاتى يتم إغتصابهن على يد أتباعك فى دارفور ؟ ألم تفكر فى ملايين السيدات اللاتى يعانين من الجوع فى مصر و السودان والصومال وحتى فى الجزيرة العربية ؟ ألم تفكر فى مئات الملايين المسلمين من الفتيات العوانس و الشباب الذين صودرت أحلامهم فى العيش الكريم وفى الزواج وتكوين أسرة بسبب أسيادك المترفين المستبدين الظالمين الذين احتكروا السلطة والثروة والذين يمتصون دماء شعوبهم ولا يرتوون ؟

أين أنت من شيخك سيد قطب يا قرضاوى ؟

ولماذا تتطاول عليه وانت لا تبلغ قامتك شسع نعله ؟

ولماذا تتطاول على أساتذتك من أهل القرآن وأنت تسرق أجتهادهم وتقوم بتطويعه لخدمة اسيادك ؟

3 ـ هناك عشرات الأسئلة يا شيخ التطرف ويا زعيم الجناح ( المدنى ) للارهاب المسلح .. لن تجيب عليها ولن ننتظر أن تجيب عليها ، لأن تاريخك هو الذى يجيب عليها .

آخر السطر :

سؤال واحد أخير للقرضاوى : ألا تخجل من نفسك وشيبتك ؟

 

 

 

اجمالي القراءات 24508

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (12)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 31 اغسطس 2009
[41801]

لك الله يا دكتور -منصور

لك الله يا استاذنا الدكتور- منصور - فلقد تعرضت كثيرا لمكرهم وإضطهادهم وسرقاتهم لعلمك ومجهودك ، ولكن (مثوبتك  وحسابك على الله يوم الفلاح والقرب من رضوانه سبحانه ) . القرضاوى كغيره ممن سرقوا علمك ونسبوه لأنفسهم ،من أمثال ،طنطاوى ،والترابى ، وعبالمعطى بيومى ،وغيرهم الكثير والكثير . وليتهم  فى مقابل ذلك يعترفون بصحة وصدق فكر القرآنين ويدافعون عنهم بدلاً من إضطهادهم وتكفيرهم وإستعداء السلطة والبسطاء عليهم .


2   تعليق بواسطة   خالد عزالدين     في   الإثنين 31 اغسطس 2009
[41802]

كلام ((يزعل))

ربما كان الكلام عن القرضاوي و علاقته بأولياء نعمته - في بعضه- صحيحا

لكن (( الحال من بعضه))

في انجلترا حيث آكل عيش اعرف أحدهم عند سؤاله عن حرب العراق :((أليست حلوة؟)) يجيب: ((حلوة و جميلة خالص))

أكل عيش

و عندك أيضا في أمريكا حيث تعيش:

ليست ((كل)) ما يصدر عن أمريكا يوافق الاسلام, و لكن- فيما أعلم -لم يصدر عنك ما يعارض أو ينقد أو يصحح خطايا المجتمع أمريكا كما لم يصدر من القرضاوي ما يضاد مصالح قطر و كما لم يصدر مني ما لا يوافق هوى الانجليز , فدعنا لا نعيب على الآخرين بعيب ربما كان فينا و دعك من الكلام عن ((كتبة السلطة من الراقصين فى مواكب السلطان)) فكل منا له سلطانه الذي لا يستطيع مخالفته سواء كان هذا السلطان قطريا أو انجليزيا أو أمريكيا.



 


3   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 01 سبتمبر 2009
[41804]

شكرا لمن تفضل بالتعليق واقول للاستاذ خالد عز الدين :

 


حيث أنك لا تعلم  عنى كل شىء ، وحيث لم تقرأ كل ما كتبته فلقد انتقدت السياسة الأمريكية ، ليس فقط  فى هذا الموقع العربى الذى لا يقرؤه  صنّاع السياسة الأمريكية ، ولكن فى عقر الكونجرس سواء فى الندوات المفتوحة ،أو فى اجتماعات خاصة مع النافذين من أعضاء الكونجرس داخل مكاتبهم ، وفى لقاءات مع دوائر أخرى ، منها من كان يعمل فى مكتب نائب الرئيس السابق ديك تشينى ، و فى كبار المراكز البحثية فى واشنطن . ولعل قسوتى فى النقد وصراحتى فى القول هى التى حالت دون حصول المركز العالمى للقرآن الكريم على ما يستحقه من عون مالى مثل أى مؤسسة أمريكية . وبالمناسبة فقد كان هذا الوضع للمركز العالمى للقرآن الكريم مثار نقاش الأسبوع الماضى ، وكان السؤال الأساس لماذا يرفضون مساعدتنا مع علمهم بدورنا فى الاصلاح الذى نتفق فيه مع التوجهات الأمريكية المعلنة . وكان الجواب هو أننى أتصرف معهم بنفس تصرفى الناقد للعرب و المسلمين باعتبارى متخصصا فى السيئات ، و مريضا بالصراحة .


أرجو أن تضيف هذا لمعلوماتك حتى لا تقع ثانيا فى نفس الخطأ ، فيحدث ( الزعل ) الحقيقى ..!


الأهم من ذلك يا سيد عز الدين أن اصلاح أمريكا ليس مسئوليتى ولا رسالتى . مسئوليتى التى وهبتها عمرى هو اصلاح المسلمين ، وبسبب الاضطهاد جئت لأمريكا لأواصل هذه المهمة ، ولم آت لأمريكا لاصلاحها .وما يصدر عنى من نقد للسياسة الأمريكية يدخل ضمن العمل على اصلاح المسلمين . ولقد كررتها لهم أكثر من مرة بأن إصلاح الشرق الأوسط يبدا باصلاح السياسة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط .


 


4   تعليق بواسطة   سيد احمد التنى     في   الثلاثاء 01 سبتمبر 2009
[41805]

جزيت خيرا د كتور احمد منصور

سمعت   الداعبه القرضاوى  فى نرنامج الشربعه والحياه  وهو يقول ردا على سؤال مقددم البرنامج  ان الله حفظ احاديث السنه كما حغظ القران


وساكون شهيدا على كذبه هذا  يوم الحساب


كل ما قلته  صحيحيا اخى منصور ومعنى به كل  قرضاوى  فى سلطان الطغاه 


وهذه الفقره  منسوخه هى سبب كل فساد فى بلاد المسلمين


وقبل أن تصدر فتوى لتحقيق طموح السيدة الأولى فى قطر ألم تفكر فى آلاف السيدات اللاتى يتم إغتصابهن على يد أتباعك فى دارفور ؟ ألم تفكر فى ملايين السيدات اللاتى يعانين من الجوع فى مصر و السودان والصومال وحتى فى الجزيرة العربية ؟ ألم تفكر فى مئات الملايين المسلمين من الفتيات العوانس و الشباب الذين صودرت أحلامهم فى العيش الكريم وفى الزواج وتكوين أسرة بسبب أسيادك المترفين المستبدين الظالمين الذين احتكروا السلطة والثروة والذين يمتصون دماء شعوبهم ولا يرتوون ؟وقبل أن تصدر فتوى لتحقيق طموح السيدة الأولى فى قطر ألم تفكر فى آلاف السيدات اللاتى يتم إغتصابهن على يد أتباعك فى دارفور ؟ ألم تفكر فى ملايين السيدات اللاتى يعانين من الجوع فى مصر و السودان والصومال وحتى فى الجزيرة العربية ؟ ألم تفكر فى مئات الملايين المسلمين من الفتيات العوانس و الشباب الذين صودرت أحلامهم فى العيش الكريم وفى الزواج وتكوين أسرة بسبب أسيادك المترفين المستبدين الظالمين الذين احتكروا السلطة والثروة والذين يمتصون دماء شعوبهم ولا يرتوون


؟سر على بركه الله والقلوب معك  لا يحب الله الجهر بالسؤ  الا من ظلم  وانت بلغ الظلم  اقسى  حده وعبر الستين


جزاك الله كل خير


سيد احمد


 


 


5   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الثلاثاء 01 سبتمبر 2009
[41811]

احترام حق الملكية الفكرية .

احترام حق الملكية الفكرية من شيم زوي الأخلاق النبيلة وأصحاب المباديء، وكون الشيخ القرضاوي أو غيره من شيوخ المنفعة يبيحون لأنفسهم أخذ اجتهاد الآخرين دون التنويه لمن سبق وقال بهذا قبله بسنين ، فهذا يعد نقيصة في حقه ومفخرة لصاحب الاجتهاد ويكفي للمجتهد الأصلي، أن الله تبارك وتعالى سوف يثيبه على هذا الاجتهاد، وخاصة أنه سوف ينفع كثير من الناس .


6   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الثلاثاء 01 سبتمبر 2009
[41815]

القرضاوي

القرضاوي بلسانه بعترف بإن أحد شيوخ الأزهر منذ أكثر من ثلاثين عاما كان ينكر حد الرجم وقال هذا في مؤتمر كان يحضره القرضاوي نفسه ومع أن القرضاوي كما يقول عن نفسه مقتنع بهذا إلا أنه لم يقل هذا على الملأ وبالطبع فإنه ساق الكثير من الإعذار على عدم قوله الحق الذي يعتقده ، وهذا بالطبع يعطينا أنطباع بإن هؤلاء الشيوخ لا يهمهم دين الله في شيئ وإنما كل ما يهمهم هو موقعهم على المسرح الإعلامي والمالي .. ولذلك لا يمكن لهؤلاء أن يكونوا جنودا لله سبحانه وتعالى ، ولذلك سيبقى أهل القرآن هم من يحملون شعلة قول الحق ..


7   تعليق بواسطة   خالد عزالدين     في   الثلاثاء 01 سبتمبر 2009
[41818]

الحق القرآني هل هو ملكية فكرية خاصة!

جاء في المقال : الشيخ القرضاوى بالذات هو أكبر أعداء القرآنيين ، وهو ايضا اكثرهم سرقة لاجتهادات القرآنيين .

فى موجة القبض السابقة عن القرآنيين خصص القرضاوى حلقات فى الجزيرة فى الهجوم على القرآنيين ( منكرى السنة) ، ولا يملّ من إصدار العديد من الفتاوى فى تكفيرهم ، مع إنه كى يظهر بمظهر العالم المجتهد يضطر ـ وهو فى أرذل العمر ـ لكى يناقض نفسه و يردد بعض اجتهادات القرآنيين بعد أن يكون قد اقتنع بها الناس، حدث هذا فى نفى حد الردة و نفى حد الرجم وغيرها .. والآن فى رئاسة المرأة للدولة الاسلامية .

انتهى


في موقع أهل القرآن نشكوا الى الله قلة أتباعنا من المسلمين -جميل - فاذا قيض الله لأفكارنا و مبادئنا - أو لبعضها -أحدهم مثل الشيخ القرضاوي لنشرها على مستمعيه و مشاهديه - و هم بالملايين- كتبنا فيه نتهمه بالسرقة و التناقض مع نفسه.

الحق القرآني الذي كان لأهل القرآن السبق في بيانه للمسلمين - فيما أعلم و أعتقد- هو حق لكل المسلمين في نشره و دعوة الناس اليه

و نشره من قبل أي شخص - ومن ضمنهم القرضاوي - لهو من دواعي سعادتنا و ليس مدعاه للتقاذف بالسرقة و التناقض, هذا ان كان غرضنا وجه الله تعالى وحده.


8   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء 02 سبتمبر 2009
[41819]

استاذ خالد : ليس لدى وقت للرد علي هذه المهاترات ..كفى لو سمحت .

 من فنون المهاترات ان تقتنص عبارة وتخرج بها عن سياقها لمجرد الجدل و ادخال الخصم فى متاهات ، وهو اسلوب عانينا منه كثيرا ولن نسمح به لأن هذا للموقع مدرسة و ليس مصطبة ، وهو للعلم وليس  للفهلوة .


الحق القرآنى متاح للجميع ، وكل الأفكار الجديدة التى بدأنا باكتشافها منذ 1977 أصبحت متداولة ومسموحا بها ويكررها غيرنا ونحن سعداء بهذا ، حتى لو لم يعترفوا لنا بالفضل . أكثر من هذا فهناك من يسأل وأجيبه وأشرح له فيكتب البحث ينسب أفكارى لنفسه ، وتلومنى السيدة زوجتى على هذا ـ وهى تقرأ هذا التعليق وشاهدة على صحة ما أقول الان ـ وأرد عليها بأنها أمانة العلم ، ولا أستطيع أن أكتم العلم .


الذى أهاجم القرضاوى من أجله هو أنه يسرق ـ فى أرذل العمر ـ الجديد الذى نقول ، بعد أن يكون قد أشبعنا تكفيرا . أى نقول الجديد فيأتى التكفير من المتطرفين ، ثم بعد أن يصبح ذلك الجديد متداولا ومعروفا يقولونه ، وهم مستمرون فى تكفيرنا . 


هذا واضح فى المقال لكل منصف ذى عينين . أما من يريد المهاترة ، ويقرأ بنصف عين فلا مجال له بيننا .. لقد سئمنا من هذا الصنف.


وهذا إنذار أخير .. فقد ضاق الصدر ..


9   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الأربعاء 02 سبتمبر 2009
[41823]

يا سيد خالد

ألا تعتقد أن الله سبحانه و تعالى يأمرنا أن نعطي كل ذي حق حقه؟ألا تؤمن بأن من عاش حيناً من الدهر يدعوا إلى فكرة ما ثم تراجع عنها،أولى به أن يعلن للملأ أنني كنت في فترة من الفترات أعتقد كذا و كذا و أنا الآن أقر و أعترف أني كنت على خطأ ؟،ألا تعتقد أن من يقبل جوائز مالية تقديرية من أنظمة حكم تتعارض مع الإسلام ،هو شخص مشبوه بأمره؟لماذا لم (يطفش)دهاقنة الذين يدعون إلى سبيل الله من الظلم الواقع بهم إلى مالي،أو تشاد، أو موريتانيا مثلاً ،بدلاً من اللجوء إلى أنظمة حكم هم يعلمون قبل غيرهم أنها أصل البلاء مما هو واقع بالمسلمين عامة...سيد خالد...ركز على الأهم.. و المهم يأتي وقته إن شاء الله


10   تعليق بواسطة   Ezz Eddin Naguib     في   الأحد 06 سبتمبر 2009
[41876]

أخى الحبيب دكتور/ أحمد منصور

أخى الحبيب


فى كتابه الأخير "فقه الجهاد" اعترف الشيخ القرضاوى بأن آية السيف التى ادعوها لا تنسخ آيات الله الأخرى التى تدعوا إلى الدعوة بالمعروف والموعظة الحسنة، وأنكر أن السنة تنسخ القرآن.


وهذا تطور محمود فقد أنكر النسخ فى القرآن على استحياء بعد أن أنكر الشيخ/ على جمعة مفتى جمهورية مصر النسخ فى كتابه "النسخ عند الأصوليين"


ونحمد الله أن فكر المسلمين من أهل القرآن بدأ يفعل فعله فى عقول مشايخنا هداهم الله


ونرجوا للشيخ قبل أن ينقضى عمره أن يعترف بأن القرآن يكفينا


نرجوا للشيخ القرضاوى وباقى المشايخ  الهداية قبل النهاية


أعرف أنك يا أخى الحبيب تعرضت للظلم والاضطهاد من قبل المشايخ وسلطاتهم


يقول تعالى:


{لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً }النساء148


ولكن لا تنس قول الله:


{وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ} فصلت34


{ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}


 النحل 125


هدانا الله جميعا إلى سبيل الخير والرشاد


عزالدين محمد نجيب


6/9/2009


11   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأحد 06 سبتمبر 2009
[41884]

شكر ا أخى الحبيب د. عز الدين نجيب ، غفر الله جل وعلا لنا جميعا

 وكل عام وانتم بخير


أحمد


12   تعليق بواسطة   ابوعمر المسعودي     في   الخميس 01 اكتوبر 2009
[42538]

اعترافات القرضاوي

هناك شيوخ يعرفون من أين تؤكل الكتف وأعني بذلك القدرة والمهارة في اصطياد افكار الاخرين وخلط ذلك بابحاث غثة لاتغني شيئا فيتوهم البسطاء انها من بنات ابحاثه وافكاره العظيمة ليستحق بذلك القاب العلامة والمجدد وشيخ الاسلام انهم من الزمرة التي قيل عنها في شطر من الشعر  كلكم يطلب صيد كلكم يمشي رويد


لقدجنى القرضاوي جناية عظيمة  على كثير من الشباب والبسطاء بافكاره ومواقفه وتركهم في النهاية في حيرة وعجب ولكن كيف ذلك ؟؟؟ مثال بسيط جدا!!!!!!!


كان مشهورا عنه مواقفه المعارضة بشدة لشيخ الازهر بسبب قضايا البنوك والربا وموالاة النظام وهجاه في اشعاره وقال منها


وخالفوا مفتينا الطنطاوي          مجدد الزمان في الفتاوي


ويبدو ان الشيخ طنطا وي كان  اعمق نظرا منه وهوالذي استطاع بعد ذلك ادخاله في العباءة حتى صار عضوا في مجمع البحوث وحصل على التقديرية واستكتبته الصحف القومية السيارة


كيف يحدث ذلك في عشية اوضحاها؟؟؟؟ انه الاصطياد بمهارة شديييييييييييييييييدة


انه الان شيخ كل الموائد في كل البلاد من قطر الى ليبيا الى تونس مع العلم انه كان معارضا بشدة لرئيسها الى وقت قريب


رحم الله اصحاب المشاريع الفكرية التي نافحوا من اجلها وما يزالون او ماتو ا في سبيلها


اما عترافاته هذه فليست اعترافات ولكنها من مسلسل السرقات التي ينبغي كشفها واظهارها ليتوقف هذا النزف لعقول الشباب وغيرهم وايقاف هذه الزعامة المدعاة


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4172
اجمالي القراءات : 37,229,250
تعليقات له : 4,475
تعليقات عليه : 13,188
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي