مشكلة كبيرة:
بخاريات (1)

أبو أيوب الكويتي في الجمعة 30 ديسمبر 2016


حين يناقض البخاريون انفسهم

اليوم حضرت صلاة الجمعة في مسجد من مساجد الكويت ... كانت الخطبة عن التشاؤم ... اجتهد الخطيب اليوم بتحذير المؤمنين من التشاؤم وانه الاعتقاد بالتشاؤم قد يوصل الانسان الى الكفر كقول الانسان انه يتشائم من فلان أو علان أو يتشائم من رؤية البومة أو يتشائم من رقم معين أو لون معين ... واستدل بالاية الكريمة ((فَإِذَا جَاءَتْهُمُ الْحَسَنَةُ قَالُوا لَنَا هَٰذِهِ ۖ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَطَّيَّرُوا بِمُوسَىٰ وَمَن مَّعَهُ ۗ أَلَا إِنَّمَا طَائِرُهُمْ عِندَ اللَّهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ)) ... ثماستفاض الخطيب واسهب في الخطبه الى انه سرعان مانسف كل ماكان ينهانا عنه من اجل عيون البوخارسيت أفندي حين قال في الخطبه أن البخاري قد روى عن عبد الله بن عمر ((سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إنما الشؤم في ثلاثة: في الفرس، والمرأة، والدار.))... لكن تدارك الخطيب الأمر حين قال أن بعض شراح الحديث يقولون أن الرسول نهى عن التشاؤم ولكن ان كان التشاؤم صحيحا فالأولى انه يكون في المرأة والفرس والدار ... كم انتي مسكينة ايتها المرأة ... سمعت هذا الهجص يفترى على سيدي محمد بن عبد الله وانا جالس في الخطبه أضرب كف على كف في سريرة نفسي وأقول لنفسي متحسرا كيف اربي أبنائي في بيئة كهذه فخطب الجمعة في المساجد والمناهج الدراسية تجبرنا ان يستمع ابنائنا الى هذا الهجص.

المزيد مثل هذا المقال :

لا حول ولا قوة الا بالله

شكرا جزيلا         

اجمالي القراءات 4420

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الجمعة 30 ديسمبر 2016
[84169]

تحياتي استاذ اسامة


لا يكلف الله نفسا الا وسعها ... ليست لدي شجاعة ابراهيم الخليل الذي كان يعدل أمة بمفرده ... كل ما استطيع هو تنبيه أبنائي ولا أفرض عليهم ما اخترته لنفسي لعل وعسى ! 



شكرا جزيلا 



2   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   السبت 31 ديسمبر 2016
[84184]

كلنا في الهم شرق يا بو أيوب !!


نعيش في مجتمع ينظر بعين الريبة لكل من ينتقد البخاري و السنة عموما !! حاولنا و مازلنا نحاول و سنحاول ما استطعنا الى ذلك سبيلا ان ننتقد هذا الفكر و لكن الواقع شئ اخر فسنفقد الجميع بما فيهم الاقارب !! نعاني من نفس الالم و افرح و اجد نفسي في العبادة وحيدا و اضطر للذهاب للجمعة حتى لا ادع للآخرين مجالا للشك ! و في قراره نفسي اشهد الله أني برئ من كل ذلك الهجص !! 



نسال الله ان يفرج الهم و لنا في موقعنا و اهلنا الحقيقيون أهل القران الصحبة الحقيقية و التأسي الحقيقي و كلنا شوق الى خطب الدكتور احمد علّه يبثها قريبا ان شاء الله .



3   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   السبت 31 ديسمبر 2016
[84186]

صدقت يا أبا راشد كلنا في شوق الى خطب الجمعة المصورة للدكتور احمد !!


جزاك الله خيرا وشكرا لك 



تحياتي



4   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت 31 ديسمبر 2016
[84188]

كل عام وانت بخير ابنى الحبيب أبى أيوب


ولقد إفتقدتك فى الموقع ، وفرحت بحضورك هذا ، وبتعليقك على البخاريين . غيابك عن الموقع ملحوظ . لا تغب عنا أبا ايوب . حفظك الله جل وعلا من كل سوء ــ أنت وأسرتك الكريمة.

5   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   السبت 31 ديسمبر 2016
[84190]

كل عام وانت واهل القران بخير يا دكتوري العزيز


اعذرني يادكتوري العزيز ماشغلني عن المطالعه الا امر خارج عن ارادتي ... اسال الله ان انتهي من هذا الابتلاء الذي شغلني حتى عن حلاقة شعر راسي ولحيتي !!! اشتاق الى الموقع لذا احرص ان امر على الموقع ولو مرورا سريعا لنشر خبر والقاء نظرة خاطفة ! كل عام وانت والاسرة الكريمة بخير 



بارك الله لنا في عمرك وفي علمك


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2011-12-12
مقالات منشورة : 17
اجمالي القراءات : 55,213
تعليقات له : 591
تعليقات عليه : 36
بلد الميلاد : Kuwait
بلد الاقامة : Kuwait