بيانات الحركة الامازيغية

مهدي مالك في الأربعاء 02 نوفمبر 2016


  

 

قد توصلت بهذا البيان القيم من طرف احد الاصدقاء  حيث هو الاستاذ عدي لبيهي ارجوا انني كتبت اسمه العائلي كما ينبغي و  ساكتب مقالا حول موضوع مقتل محسن فكري لاحقا لتفادي التاويلات الشيطانية و اشكر الاستاذ عدي على ثقته بي .

نص البيان   

نظمت اللجنة التحضيرية الوطنية لتأسيس حزب تامونت للحريات لقاء تواصليا بفضاء ميرا مار بالحسيمة في ضيافة جمعية منتدى أوغسطين   للثقافة والفنون مساء  يوم السبت 29 أكتوبر 2016 ،وقد أتى هذا اللقاء بهذه الفضاء بعد منعه تعسفيا بالمركب الثقافي والرياضي بنفس المدينة .

تصادف هذا اللقاء مع الحدث المأساوي الذي راح ضحيتها الشهيد فكري محسن،الحدث الذي زاد من تعميق جراح الريف لينضاف إلى سلسلة من الاجهازات المخزنية على حقوق المواطن في العيش الكريم وحقه الأساسي في الحياة،قبل انطلاق أشغال اللقاء سجل الحضور دقيقتي صمت ترحما على الشهيد والتدخلات كثيرة عبرت عن  إدانتها لسلوك أجهزة الدولة المسؤولة من جهة عن مقتل الشهيد بطريقة اقشعرت لها الأبدان واستفزت لها ضمائر العالم والإنسانية جمعاء ومن جهة ثانية المنع الذي يطال حزب تامونت للحريات من أكادير بالجنوب إلى الحسيمة بالشمال .

يأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التواصلية  التحسيسية و التعريفية بالعرض السياسي تامونت للحريات،الذي  يهدف إلى تأسيس حزبا مغربيا ينطلق من عمق تصورات واقتراحات الشعب المغربي بكل مكوناته، يرفع من قيمة العمل السياسي الحزبي بواصفات سياسية ديموقراطية ، ويحتضن اهتمامات وهموم المواطنات والمواطنين في كل أبعادها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

ورغم المنع في القاعة الاولى فقد سجل الجميع نجاح اللقاء بعد تنقله للقاعة الثانية على مستوى التفاعل الإيجابي للحضور الكثيف  مع طرح تامونت للحريات وكذا على مستوى المقترحات المهمة التي خرج بها اللقاء والتي تهدف إلى إنجاح المشروع ، وأيضا من خلال الحضور الوازن للفعاليات والنخبة ( حضور تمثيلية مدن منطقة الريف : الناضور و طنجة )  ، إضافة إلى  المشاركة المحفزة الواسعة للمرأة بالمنطقة .

وفــــي نهــاية الأشغـــال قـــرر الشاركات و المشاركون إصـــدار هــــذا البيـــان للتعبير عـــن :

تعازينا ل:عائلة الشهيد فكري محسن ولجميع سكان منطقة الريف الشامخ الرافضين لكل أشكال الإهانة عبر التاريخ  ولكل المغاربة وللإنسانية جمعاء.ونطالب بفتح تحقيق جدي و مسؤول في هذه القضية ومحاكمة كل المتورطين والمساهمين في مقتل الشهيد.

- استنكارنا ل : المنع التعسفي الغير المبرر الذي طال اللجنة التحضيرية لتامونت و الحريات سابقا بأكادير و حاليا بالحسيمة وبالمناسبة تؤكد أن مثل هذه المضايقات لن تؤثر على مسيرة هذا العرض السياسي الأصيل ولن  تزيد لحامليه إلا  إصرارا .

مطالبتنا وزارة الداخلية ب : تمكين المواطنات والمواطنين من حقهم الأساسي في نيل  شواهد إدارية نؤكد تسجيلهم في القوائم  الانتخابية كما ينص عليه قانون 2011/29 والكف عن إثارة العراقيل أمام المشروع السياسي الجدي تامونت للحريات ، وننبه الدولة المغربية من خطورة هذه المضايقات و التعسفات الإدارية من طرف ممثلي السلطات المحلية نجاه حزب تامونت للحريات .

اللجنة التحضيرية الوطنية

لتأسيس حزب تامونت للحريات

Tél : 0662191213 E-mail :comitepreparatoire1@gmail.com

اجمالي القراءات 4651

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2014-12-04
مقالات منشورة : 140
اجمالي القراءات : 618,571
تعليقات له : 27
تعليقات عليه : 24
بلد الميلاد : Morocco
بلد الاقامة : Morocco