مصدر عذاب القبر كان من يهودية وغلام، فهل تصدقون؟؟؟

ابراهيم دادي في الخميس 22 سبتمبر 2016


مصدر عذاب القبر كان من يهودية وغلام، فهل تصدقون؟؟؟

 

عزمت بسم الله،

 

كثير من شيوخ الدين الأرضي يخوفون الناس بعذاب القبر، ولا يخافون من رب الناس الذي أجل العذاب ليوم الحاقة، بعد أن تعرض الأعمال وتوزن بموازين القسط. وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ(47).الأنبياء. وَلَوْ أَنَّ لِكُلِّ نَفْسٍ ظَلَمَتْ مَا فِي الْأَرْضِ لَافْتَدَتْ بِهِ وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوْا الْعَذَابَ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ(54).يونس.

هذه الآيات البينات وغيرها الكثير، هجرها شيوخ الدين الأرضي، واستمسكوا بروايات ظنية عن يهودية وغلام وتركوا ما أنزل الله تعالى وراء ظهورهم. 

 

قال رسول الله عن الروح عن ربه:يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَةٌ(18)فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِي(19)...وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَالَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِي(25)وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِي(26)يَالَيْتَهَا كَانَتْ الْقَاضِيَةَ(27)مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِي(28)هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِي(29)خُذُوهُ فَغُلُّوهُ(30)ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ(31)ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ(32)إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ(33)وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ(34)فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ(35)وَلَا طَعَامٌ إِلَّا مِنْ غِسْلِينٍ(36). الحاقة.

 

إليكم أعزائي روايات عذاب القبر من مسند الربيع بن حبيب، وكلها عن ابن عباس.

 

195 أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت خسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم مات ولده إبراهيم عليه السلام فصلى بالناس فقام وأطال القيام قال الربيع وقد ذكرنا صلاته في حديث ابن عباس قال جابر قالت عائشة فلما انصرف من الصلاة خطب الناس فحمد الله وأثنى عليه ثم قال إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت بشر ولا لحياته فإذا رأيتم ذلك فأدعوا الله وكبروه وتضرعوا وتصدقوا ثم قال يا أمة محمد والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا قالت عائشة وأمرهم أن يتعوذوا من عذاب القبر قال الربيع وكان جابر ممن يثبت عذاب .

مسند الربيع ج 1 ص 86 قرص 1300 كتاب.

 

450 قال الربيع قال ابن عباس قال النبي صلى الله عليه وسلم الشهيد يغفر له ثم أول قطرة تقطر من دمه في سبيل الله ويجار من   عذاب القبر.

مسند الربيع ج 1 ص 183 قرص 1300 كتاب.

 

  487 أبو عبيدة عن جابر قال بلغنا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه مر برجلين يعذبان في القبر فقال يعذبان وما يعذبان بكبيرة أما أحدهما فقد كان لا يستبريء من البول وأما الآخر فقد كان يمشي بين الناس بالنميمة أبو عبيدة وكان جابر ممن يثبت   عذاب القبر.

مسند الربيع ج 1 ص 197 قرص 1300 كتاب.

 

كتاب الأذكار      باب في الدعاء        490 أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعلمهم هذا الدعاء كما يعلمهم السورة من القرآن اللهم إني أعوذ بك من   عذاب القبر  وأعوذ بك من عذاب جهنم وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات.

مسند الربيع ج 1 ص 198 قرص 1300 كتاب.

 

باب في   عذاب القبر  والشهداء وولاية قريش والطاعة للأمير        812 قال جابر بن زيد سئل ابن عباس عن   عذاب القبر  فقال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن للقبر ملكين يقال لهما منكر ونكير يأتيان كل إنسان في قبره بعد موته يمتحنانه ثم يحاكمانه     813 قال ابن عباس قال النبي صلى الله عليه وسلم لو نجا من   عذاب القبر  أحدا لنجا منه سعد بن معاذ ولقد ضغطه القبر ضغطة اختلفت فيه أضلاعه.

مسند الربيع ج 1 ص 306 قرص 1300 كتاب.

 

814 قال ابن عباس قال النبي صلى الله عليه وسلم الشهيد يغفر له ثم أول قطرة تقطر من دمه ويجار من   عذاب القبر      815 وقال صلى الله عليه وسلم من مات يوم الجمعة أجير من   عذاب القبر.

مسند الربيع ج 1 ص 307 قرص 1300 كتاب.

 

تعليقا على هذه الروايات أقول إن ابن عباس كان غلاما يوم توفي النبي، أي لم يبلغ سن الحلم بعد. فقد ولد قبل الهجرة بثلاث سنين أو أربع، حسب ترجمته.

فهل تصح رواية غلام في أمر غيبي ؟!!!

 

[ 17 ] عبد الله بن عباس بن عبد المطلب كنيته أبو عباس ولد قبل الهجرة يعنى هجرة النبي صلى الله عليه وسلم بأربع سنين ومات بالطائف سنة ثمان وستين وقد قيل سنة سبعين.

مشاهير علماء الأمصار - (ج 1 / ص 28) المكتبة الشاملة.

س عبد الله بن عباس بن عبد المطلب بن ها شم بن عبد مناف بن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد قبل الهجرة بثلاث سنين.

تقريب التهذيب - (ج 1 / ص 504) المكتبة الشاملة.

 

وإليكم أعزائي مصدر عذاب القبر من يهودية كانت تترد على أم المؤمنين عائشة وتعيذها من عذاب القبر:

1002 حدثنا عبد الله بن مسلمة عن مالك عن يحيى بن سعيد عن عمرة بنت عبد الرحمن عن عائشة زوج النبي  صلى الله عليه وسلم  ثم أن   يهودية   اءت تسألها فقالت لها أعاذك الله من عذاب القبر فسألت عائشة رضي الله عنها رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أيعذب الناس في قبورهم فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  عائذا بالله من ذلك ثم ركب رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ذات غداة مركبا فخسفت الشمس فرجع ضحى فمر رسول الله  صلى الله عليه وسلم بين ظهراني الحجر ثم قام يصلي وقام الناس وراءه فقام قياما طويلا ثم ركع ركوعا طويلا ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم رفع فسجد ثم قام فقام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم قام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم رفع فسجد وانصرف فقال ما شاء الله أن يقول ثم أمرهم أن يتعوذوا من عذاب القبر.

البخاري ج 1 ص 356 قرص 1300 كتاب.

584 حدثنا هارون بن سعيد وحرملة بن يحيى قال هارون حدثنا وقال حرملة أخبرنا بن وهب أخبرني يونس بن يزيد عن بن شهاب قال حدثني عروة بن الزبير أن عائشة قالت ثم دخل علي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  وعندي امرأة من اليهود وهي تقول هل شعرت أنكم تفتنون في القبور قالت فارتاع رسول الله  صلى الله عليه وسلم  وقال إنما تفتن زفر قالت عائشة فلبثنا ليالي ثم قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  هل شعرت أنه أوحي إلي أنكم تفتنون في القبور قالت عائشة فسمعت رسول الله  صلى الله عليه وسلم بعد يستعيذ من   عذاب القبر. مسلم ج 1 ص 410 قرص 1300 كتاب.

 

فهل يمكن أن نصدق مثل هذه الروايات الغيبية التي رُويت عن غلام لم يبلغ الحلم يوم وفاة النبي، عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، وكان مصدرها يهودية، ونترك ما أنزل الله من أحسن الحديث؟؟؟

 

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

اجمالي القراءات 5757

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الجمعة 23 سبتمبر 2016
[83240]

إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُن


إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ 175آل عمران ) الخوف ممن بالتحديد ؟! يجب أن يكون فقط من الله سبحانه ،لا من المخلوق وهذا أمر فاصل في تحديد المفاهيم إذ ان الشيطان يخوًف من ؟ أولياءه ، ونلاحظ أن الله سبحانه قد استخدم (إنما) لتحصر تخوييف الشيطان فقط لاوليائه ، بينما المؤمن الحق هو من يخاف الله فقط هذا أن كان مؤمنا ..



شكرا لك أستاذ إبراهيم على هذه المقارنة المفيدة بين نوعين من الخوف ،وكذا نوعين من الناس ،  ودمتم بخير وشكرا   



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 402
اجمالي القراءات : 8,354,402
تعليقات له : 1,906
تعليقات عليه : 2,755
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA