أهل القرآن على التويتر

آحمد صبحي منصور في الجمعة 25 مارس 2016


أهل القرآن على التويتر

أولا :

جاءتنى هذه الرسالة من إبن عزيز من أحبتى ( أهل القرآن ) ، يقول أكرمه الله جل وعلا : ( حبيبنا واستاذنا الغالي / د احمد صبحي منصور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله اوقاتكم .

كما اخبرتك ، عملنا حساب تويتر ، والناس عطشى لمعرفة الاسلام الحقيقي القراني بعد ان كشفت داعش زيف المفهوم السلفي الوهابي للأسلام ، حتى في نجد عقر دار الوهابية ، وزاد عدد متابعين الحساب الذي ينشر كتبك في قتره وجيزة ، والحمد لله واسم الحساب ( القرآن وكفى ) @hanifi0111

  وياليت تشجع الاخوان عندكم على عمل حسابات تويتر لنشر كتبكم ، ونحن سنعمل على نشر هذه الحسابات لمتابعينا.

ادارة الحسابات من الغرب آمن جدا وسهل جدا.  يتطلب الموضوع التسجيل في موقع تويتر وانشاء حساب  ، وممكن اذا كان هناك موبايل يعمل بنظام ابل او اندرويد يحمل برنامج تويتر من السوق الالكتروني قوقل بلاي بالنسبة لاندرويد او اب ستور بالنسبة لنظام ابل . ويتوفر البرنامج بالمجان والتعامل معه في غاية السهوله وذو جدوى كبيره جدا .  

استاذي تعرف ان السواد الاعظم من العالم العربي تشربوا الاسلام السني والشيعي والصوفي على مدى قرون . ومعظمهم من انصاف المتعلمين ، والسواد الاعظم منهم لازال يخلط بين ايات القران والاحاديث ، وحتى فتاوى الشيوخ ، فيذكر لك  (حديثا ) مثلا ويقول هذا في القران . ونحن هدفنا هو اصلاحهم بالقران والرد على مزاعم من غيبوا القران، ونحن في هذه المرحلة كيف يفهم الناس ان هناك قران محفوظ من الله عز وجل .وهناك احاديث كاذبة رويت عن خاتم المرسلين في العصر العباسي الاوسط بعد وفاته ب250 عاما ولايعلم عنها شيئا.

وانا احاول انشر مقالاتك والكثير يطلب مني المزيد ، لانّ موقع ( اهل القرآن ) محجوب . وكما ذكرت لك اننا نحاور أُناسا مفهومهم مختلف جدا عن الفهم القراني للاسلام. ومنهم من لايقرا ، ومنهم من يعتقد ان الرسول عليه السلام أمر بكتابة الاحاديث ، والبعض يعتقد ان البخاري صحابي عاصر الرسول . لذا اقترح على سيادتكم ــ والراي لكم ـ أن تبتعد حالياعن استخدام مصطلح (المحمدين)  ــ مع اقتناعي جدا بهذا التوصيف الذي ينطبق عليهم فعلا ــ لأن هدفنا اصلاحهم ونريد تبرئته عليه السلام من الاكاذيب التي نسبت له ظلما وزورا.  واستخدام هذا المصطلح (حاليا ) يُفهم بالعقلية العربية الحالية ــ النصف متعلمة في احسن الاحوال والرديئة التعليم في معظم الاحوال ــ اننا ضد الرسول محمد وتجعلهم ينفرون  من اكمال قراءة المقالات والبحوث ، ويتحول النقاش معنا من موضوع الكتاب الى هذا المصطلح.    

لذا اقترح عليك هذا الاقتراح . وقد اكون مخطئا ، ولكن أرى  انه غيرضروري حاليا ، ولن يُفهم كما تريد ان يُفهم ، وكما نفهمه نحن الذين امضينا سنوات نقرأ لكم . لن يفهموه إلا عندما يتعمق الناس في فهم القران والسيرة الحقيقية للرسول وماهية  الاسلام كما في القران . دع الناس يكتشفون بانفسهم انهم كانوا محمديين.

وتقبل تحياتي ) . إنتهت الرسالة .

ثانيا : اقول لابنى الحبيب :

1 ـ جزاك رب العزة جل وعلا خير الجزاء .

2 ـ مصطلح المحمديين لم أستعمله إلا فى السنوات الأخيرة ، وقبله لم يكن من مفرداتى . وقبل إستعماله كنت أنكلم عن ( المسلمين ) وبصورة هادئة وليست حادة . وفى هذه الفترة ( الطويلة ) نشرت أهم الكتب ( القرآن وكفى ) ( النسخ ) ( التأويل ) ( الردة ) ( عذاب القبر ) بالاضافة الى الكتب عن التصوف .. من المهم نشر هذه الكتب الأولى وهى الأساس . ومع هذا أقول لك ـ لأجل خاطرك ـ إبنى الحبيب ـ سأتوقف عن إسنعمال مصطلح المحمديين من هذا التاريخ . 

ثالثا : أقول لأحبتى فى موقع ( أهل القرآن ) وموقع ( الحوار المتمدن )

1 ـ لاشك أننا جميعا يحزُنُنا ما يحدث يوميا من حمامات دم ، ومعاناة لملايين المستضعفين الذين لا ناقة لهم ولا جمل فى هذا الصراع حول السلطة والثروة ، والذى يرفع إسم الاسلام ظلما وبهتانا .

ولاشك أننا جميعا نتمنى إصلاحا سلميا يحقن الدماء وينقذ الضحايا .

ولا شك أن ما نقوم به نحن ـ أهل القرآن ـ هو جزء اصيل فى هذا الاصلاح السلمى . ونحن ندعو كل من يهمه الأمر من شتى الاتجاهات الفكرية والدينية أن يساهموا فى هذا الاصلاح التنويرى ، كُلُّ بما لديه من خلفية فكرية ودينية . ونعتبر الجميع أُخوة لنا فى الاسلام بمعنى السلام السلوكى ، وبمفهوم العدل الذى نزلت به كل الرسالات السماوية .

2 ـ ولا شك  ـ أيضا ـ  أن جهادنا السلمى هذا ليس عسيرا ، هو على قدر طاقة كل فرد . لا يلزم أن تكون كاتبا باحثا مفكرا ، يكفى أن تقرأ وأن تنشر ما تقرا على الانترنت .

3 ـ اليد التى تحمل السلاح لتقتل به تأتمر بأمر ( مُخُّ ) يحمل فى داخله فكرا ملوثا يجعله يؤمن أن  الجهاد ودخول الجنة فى قتل المخالف له فى الفكر والمذهب والدين . إن القادة الذين يديرون الحرب والسادة المستفيدين منها يجلسون آمنين فى قلاعهم ومكانبهم المحصنة الوثيرة ، ولديهم أجهزة إعلامهم وكلابهم النابحة فى الفضائيات وعلى الانترنت ، ليجندوا لهم آلاف الشباب الساذج ، وليكون هؤلاء الشباب حطب هذه الحرب وحطامها يفجرون انفسهم حالمين بالجنة والحور العين . هؤلاء الشباب هم قتلة ، وهم أيضا ضحايا للسادة والقادة وكلابهم من شيوخ النباح بالزور والبهتان . واجبنا تنوير هؤلاء الشباب لإنقاذهم ولانقاذ ضحاياهم أيضا .

ما نقوم به جهاد سلمى إصلاحى عظيم . وهو لا يستلزم منكم احبتى سوى الوصول بما نكتب الى آفاق الانترنت .

4 ـ لسنا مسئولين عن هداية أحد ، لن يحاسبنا رب العزة جل وعلا عن عدد من إهتدى . بل إنه بمجرد أن نعمل عملا صالحا سيكون لنا عملا صالحا عند ربنا . وكل فرد هو مسئول عن نفسه ، إن إهتدى فلنفسه وإن ضل فعلى نفسه . ليس علينا إلا القيام بالعمل الصالح إبتغاء مرضاة الله جل وعلا ، وهو جل وعلا لا يضيع أجر من احسن عملا .

5 ـ ما نكتبه من عمل صالح لن يضيع ثوابه عند رب العزة فى الآخرة . ولن يضيع ايضا فى الدنيا . يموت المستبد كما مات قبله من الطغاة والجبابرة ويتحول الى بضعة سطور فى التاريخ . أما المؤلف وصاحب الكلمة فيظل حيا ما دام فى الناس من يقرأ . حتى لو كان المؤلف ضالا مُضلا يظل حيا . لم يمت البخارى ومسلم وابن تيمية وابن عبد الوهاب . مؤلفو الضلال لا يزالون يعيشون . وكذلك لا يموت من يكتب فى الاصلاح . كل سطر نكتبه فى الاصلاح سيبقى بعدنا ، وكل مقال تقومون بنشره ستكونون شركاء مع المؤلف فى الثواب .

أخيرا

أرجو من كل الأحبة نشر مقالاتى وكتاباتى على التويتر .

أكرمكم الله جل وعلا ، وجزاكم خيرا.

أحمد صبحى منصور

اجمالي القراءات 4453

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   Amin Refaat     في   الجمعة 25 مارس 2016
[80973]

نحن على تويتر


المركز القرآني الدولي موجود على توتير في هذا الحساب: @TheQuranists



جزاكم الله جل وعلا خيرا 


2   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الجمعة 25 مارس 2016
[80974]

إن شاء الله تعالى أعمل حساب على تويتر في أسرع وقت


 أولا أشكرا صاحب الرسالة هذا الشاب المؤمن المحب المخلص لكتاب الله تعالى، ولكل المصلحين المخلصين للقرءان من الكاتبين والمحاورين،



وجزاء من عند الله تعالى  وأجر حسن لكل من ساهم بالدرس والمؤلف والاجتهاد للدفاع عن دين الله تعالى وعن كتاب الله تعالى



بارك الله تعالى في ستاذنا الحبيب والأب الحنون / أحمد صبحي ، وكل محب للقرءان ومناصر لدين الله تعالى الإسلام.



3   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأحد 27 مارس 2016
[80982]

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه


ربنا يبارك فى عمرك دكتور احمد والحمد لله فكر حضرتك السلمي الاصلاحي ينتشر بسرعه فى العامة والقلوب الطيبة الطاهرة وهذا ما المسة بمجرد ذكر فكركم وموافقته بكتاب الله وآياته ,, فيدحضن اكاذيب التراث ويدمغه فإذا افكهم زاهق .. 



 



ثبتنا الله واياكم 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3708
اجمالي القراءات : 30,341,209
تعليقات له : 4,116
تعليقات عليه : 12,449
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي