من الوهم إلى اليقين:
رحلتى من الوهم إلى اليقين (2)

مراد الخولى في الثلاثاء 05 مايو 2015


بعد رفضى الجلوس مع الشيخ المزعوم إنتهى الأمر عند هذا وذهب كل طرف إلى حاله. ودارت الأيام ووقعت حوادث قتل الحجاج بأعداد كبيرة وبالتكرار وطبعا تم إيقاظ الحديث عن الحج وسألوا علامة لهم والذى إعترف أن الحج فى 120 يوما . والغريب أن الكثير منهم لا يعرف هذا بسبب الأحاديث التى ملأت التلفاز والراديو!!
أيضا دارت الأيام ونرى تقاتل المسلمين وقتل بعضهم البعض بإسم الدين . بل يعملون عمليات إنتحارية متوحشة على أساس انهم داخلين الجنة وأن 72 من الحور العين منتظرين على أحر من الجمر!! وأقول لهم هناك (فى سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه) يعنى خاذوق محترم منتظرهم ههههههههه. فقلت لهم هذا عقاب من فرقوا دينهم وأصبحوا أحزاب متعددة.
وأيضا دارت الأيام وقابلت إسماعيل بركات بالصدفة سنة 2009 بالقاهرة وكانت ءاخر مرة. وقلت له أن الأرقام تطورت معى بدرجة كبيرة بالذات عن 19 وقلت له إننى غير محتاج أن أغير فى القرءان كى تتحقق معجزة العدد 19 (كما فعل رشاد). وأيضا قلت له بأن يرجع لعقله ويكفر بنبوة رشاد فمحمد هو خاتم النبيين. والمعروف أن رشاد قد قتل فى 1990 بعد 29 طعنة كما قال تقرير البوليس فى توسون أريزونا...
وللأسف بعد هذه المقابلة إسماعيل عمل حادثة سيارة مروع فقد على أثارها القدرة على الحركة وأصبح مشلولا إلا أن مات من كذا شهر.
وإذا سألتمونى ما هى العوامل التى غيرت معتقداتى?  كثيرة أهمها:
1- ما يحدث فى صلاة الجمعة أظهر كل شىء بوضوح الشمس كيف?
عندما يذكر محمد خاتم النبيين تجد أصوات المصلين ترتفع بشدة!! وعندما يذكر الرحمن سبحانه وتعالى تجد أصواتهم منخفضة! وتستطيع أن تعد الأشخاص الذين ذكروا الله!! وتذكرت الأية التى تقول (وأن المسجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا).
2- عندما قلت (لا إله إلا الله) ينظرون إلى بقرف ولكن عندما أقول (لا إله إلا الله محمد رسول الله) ينبسطوا وتجد فى وجوههم البهجة! وبذلك انطبق عليهم هذه الأية (وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالأخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون).
3- القرءان له بداية ونهاية بينما الأحاديث لا تنتهى وبها أسماء كثيرة وأيضا ضعف الكثير منها يؤكد كذبها وهذا بإعترافهم هم!!
4- الشيوخ التى تظهر على التلفاز طريقة كلامهم تشعرك بأنهم متخلفين عقليا وجهلة.
الخلاصة هى أن كل واحد مننا لابد أن يستعمل عقله فى إتباع هذا أو ذاك لأنه لا حجة لنا على الرحمن فى هذا اليوم.
كما ذكرت ءاخر مرة رأيت الدكتور أحمد كان فى سنة 1991 ومرت السنين وانقطع الإتصال لأسباب عديدة ولكن فى سنة 2006 وضعت إسمه فى google search  ومن إحدى الوصلات وجدت محامية له فى ذلك الوقت وسارعت وبعثت لها رسالة راجيا أن تتصل بالدكتور أحمد وتجعله يتصل بى. والحمد لله اتصل بى بعد يومين وكانت فرحتى غامرة.
ودعانى الدكتور أحمد للكتابة على صفحته الأكترونية. وهأنا أكتب منذ 2007!!
 
فى الحقيقة أنا لم أعانى مثل ما عانى الدكتور أحمد وعائلته وغيرهم, الأمر معى كان مجرد عراك شفوى مع الأهل.
أرجو أن جيل الشباب الصاعد يستعملوا عقولهم لأنهم هم المستقبل لأننا مشرفين على نهاية الطريق (الموت).
أنا ما زلت أذكر عندما كان عمرى 6 سنين كأنها بالأمس!! الأن عمرى 54 لذلك الوقت يجرى كالصاروخ بلا توقف.
 
الجدير بالذكر إننى كنت كسوفا فى أيام المراهقة وأوائل أيام الشباب وللأسف هذا الكسوف قد أضاع منى أشياء جميلة جدا :-) وبعد تغيير معتقداتى أصبحت بقدرة قادر جريئا بلسان طويل أيضا هههههههه.
 
دارت الأيام وجاء علم الأعداد ليؤكد ما قاله الدكتور أحمد بالذات (الرسول=الرسالة عدديا). الملائكة هى التى تشفع بعد الإذن.
بالنسبة لى (الإنس والجن) واقعة فى النصف تماما بين الكفر والإيمان كان له وقع شديد على لأن مشكلة مسير أو مخير كانت عاملة لى قلق فى بداية المشوار القرءانى....
اجمالي القراءات 7263

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (14)
1   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الأربعاء 06 مايو 2015
[78178]

حفظكم الله الأستاذ مراد و أقول :


تقريبا هي نفس الأسئلة و تقريبا هي نفس المواقف مع تغيير بسيط و أقول : قدوتنا في البحث للوصول للحقيقة و أسوتنا هو نبي الله إبراهيم عليه السلام و الحمد لله جل و علا فبتوفيق المولى عز وجل للدكتور أحمد - لا أزكيه - فهو حفظه الله عقلا نيرا في ظلام كل هذا الجهل و الخبل و البؤس الفكري و الإنحطاط الثقافي و الفقر المعرفي - أكرر فبتوفيق الله عز وجلا للدكتور أحمد فتح لنا بابا كان مغلقا ( بالترابيس !! ) .. حفظكم الله جميعا و أتمنى من الدكتور أحمد أن يقدم نصائح لكيفية التعامل مع الأقربيين فهي مشكلة حقيقية ( عويصة ) لدرجة أن يدخلك الشك أنك ( خطأ ) و غيرك صواب !! وهنا لن يعصمك من هذا الشك إلا تمسسك بالقران الكريم فقط و الآية ( وان تطع اكثر من في الارض يضلوك عن سبيل الله ان يتبعون الا الظن وان هم الا يخرصون) ، أعلم بأن الدكتور أحمد سيقول : إبتسم لهم و أنصرف و لكن هم أقرب الناس لك زوجك أخوانك رفقاء دربك أصدقائك ... والله تعبنا يا أستاذ مراد .. لموقعكم هذا أسكب عبرات التأمل ومن ننهل رحيق الفكر الصافي الخالي من الشوائب و بتواصلنا معكم نشعر بحلاوة الحياة برغم مرارتها !! أرجوكم لا تذكروننا دائما ( أنت و الدكتور أحمد ) بالموت و دنوا الأجل فالموت حق على الجميع و لا تدري أي نفس موعد قبضها ... اللهم نسألك الجنة و لقاء الأحبة هناك إن لم يتيسر اللقاء هنا .



خطأ بسيط أستاذ مراد في الآية ( و أن المساجد ) و ليس ( وأن المسجد ) كما كتبتها حضرتك ... دمت سالما أيها الأستاذ الطيب .



2   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 07 مايو 2015
[78187]

لا تحزن أخى العزيز سعيد على


أخى العزيز سعيد على:


حاول أن تناقشهم بالمنطق, قل لهم ان ينظروا بجدية إلى حال المسلمين فى الشرق الأوسط فهم يذبحون بعضهم البعض بطريقة وحشية بسبب التشيع الذى نهى عنه الله جل وعلا. قل لهم انظروا إلى العذاب الدنيوى الذى ما زلنا نحن فيه!!


قل لهم انظروا إلى الغرب, هم ينعمون بحياة أفضل بكثير منا بالرغم من إختلافهم فى الملة أيضا. فمثلا هناك كاثوليك وبروتستانت وأرثوذكس.هل يقتلون بعضهم البعض بحجة دخول الجنة??


فى الحقيقة نحن عالة فى هذا العالم, حتى الهنود نجحوا فى إنتاج سيارة!!


بينما نحن نظهر فى التلفزة بذقوننا المليئة بالقمل نصدر فتاوى مضحكة! 


لا تحزن فى هذه الدنيا فهى غير مستاهلة. أضرب لك مثلا لو أعطى لى نساء جميلات وأموالا لا تنتهى , لن تجلب لى السعادة والبهجة!! لماذا?


لأن الموت قد أخذ منى الكثير من الأحباب ولا أستطيع حتى أن أحضر أى أحد منهم ولو لخمس دقائق كى أودعهم أو حتى أقبلهم مرة أخيرة! وهذا الحزن كخنجر عامل زي نزيف لا ينتهى أبدا. ولمحاربة هذا الحزن ألجأ إلى مسرحيتين لا ثالث لهما وألعاب الفيديو. فالضحك المتواصل مفيد جدا صحيا. وصدقنى الحزن والضغط العصبى يجلبان السرطان والعياذ بالله.


3   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الجمعة 29 مايو 2015
[78395]

إحدى الأسباب التى غيرت عقيدتى


من إحدى الأسباب التى جعلتنى أغير العقيدة هى قصص المستقبل عن تخاصم أهل النار وقد شرحها الدكتور منصور فى شرائطه القديمة وضرب الأمثال فيها. طبعا فى أيام الوهم لم أكترث بها وتم تجاهلها تماما مثل الشفاعة الخ الخ. وعند سماعها اتضح لى أن الغالبية العظمى هم الذين اتبعوا سادتهم وكبرائهم ولا يمكن أن يكونوا أهل القرءان لأنهم أقلية لا قوة لهم ولا غيره. سورة ٢٦ من ءاية ٩٤ إلى ءاية ١٠٢ وأيضا سورة ٣٨ من ءاية ٥٥ إلى ءاية ٦٤....


4   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين 01 يونيو 2015
[78417]

تصرف غريب جعلنى أفكر جديا


عندما كان سنى ٨ سنين أخذتنى إنسانة عزيزة على إلى ضريح فلان وأخذت تقرأ قرءان وفجأة إنهارت بالبكاء وسألتها لماذا البكاء على واحد لا نعرفه!!


وقلت أيضا هذا ليس النبى محمد!! ردت قائلة هذا الشيخ عنده كرامات!!


بالرغم من صغر سنى فقد اندهشت كثيرا وبقى هذا المنظر محفورا فى عقلى إلى هذا اليوم. طبعا بعد مماتها وتغيير عقيدتى سألت نفسى لماذا لم تبك لله وحده? هل هو عيب قراءة القرءان لله ثم البكاء له طلبا للمغفرة!


طبعا بعد سماع شرائط الدكتور أحمد منصور ظهر هذا السيناريو وفهمت ماذا قصد بأننا نعبد الأموات والأضرحة. وأيقنت وقتها ان ما يقوله هو الصراط المستقيم فكنت ما زال عندى شك وأيضا كان عندى إستعداد للرجوع إلى الوهم... 


5   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 02 يونيو 2015
[78420]

تصرفات غريبة أخرى


فى يوم ما كنت أؤدى صلاة الجمعة وكنت أحاول أن أخلق فراغا صغيرا كى أحرك ذراعى عتد السجود ولكن هذا الأحمق الذى بجانبى ظل يطاردنى ويسد هذا الفراغ. فقلت له أريده فرد على بأن الشيطان سيأتى بيننا! فقمت وذهبت إلى الأسفلت الساخن الغير نظيف، على الأقل أنظف من عقله القذر..هذا الغبى نسى أن القرين ليس له جسد وهو ملازم لنا كالظل ومهمته الوسوسة حتى الموت.


المرة الأخرى كانت مع صديق قرءانى وكانت صلاة الجمعة أيضا سنة 1997...والخطيب كان يتكلم أحاديث لا علاقة لها بتاتا بالقرءان. انتابتنا حالة قرف وقمنا ونحن نسب ونلعن والمصلين كانوا ينظرون إلينا بتعجب.


أخيرا رمى الجمرات المضحك. ففى مرة كان التلفزيون الكندى يغطى بسرعة مراسم الحج وجاءت الكاميرا على الحجاج وهم يرمون الجمرات. ورأيت كبار السن منهم يحاولون إصابة الهدف وبدلا من هذا رأيت واحد منهم يصيب زميله الحاج بحجرة!! فطبعا وقعت على الأرض من الضحك  هههههه..كما قال الدكتور منصور الشيطان لا يأخذ أجازة بل يشتغل كل دقيقة. بينما هم يقولون إنه مقيد بالسلاسل فى وقت الحج!! يا سلام يا أولاد العباقرة!!!!! 


6   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 30 يونيو 2015
[78591]

حادثة لا علاقة لها بتغيير العقيدة ولكن.


فى أوائل الثمانينات جاء جيران جدد وكانت حالتهم المادية جيدة جدا. وفى يوم من أيام العيد فجأة وجدت عجل مذبوح أمام باب شقتهم!! لكم أن تتخيلوا 1- المنظر المقرف


2- الدم الذى يسيل على السلالم بلا توقف


3- الرائحة القذرة


كراهيتى لهم بدأت من هذا اليوم، فأين مراعاة الجار التى وصت بها أحاديثهم!? كل همهم  هو الفشخرة بحالتهم المادية الخ الخ...


حقيقى صدق الذى قال ان القذر يظل قذرا حتى لو كان معه الملايين! فى هذه الأيام كان يسكن فى عمارتنا طلبة أجانب نظرا لقرب العمارة من الجامعة الأمريكية. تخيلوا معى لو أن هؤلاء الطلبة التقطوا صور لهذا العجل وتم نشرها فى بلادهم تحت عنوان " هذا هو الإسلام"


بعد هذه الحادثة بفترة قصيرة مات رب البيت وكانت صحته سيئة بسبب الشيشة التى أدمن عليها ولم يكن عجوزا. ربما فى أوائل الستينات . وطلب بعض أفراد أسرتى أن أذهب للعزاء لأنه واجب. فقلت لهم لا عزاء لبهائم لا يعرفون النظافة أو مراعاة جيرانهم!! الخلاصة هى أتعشم أن الجيل الصاعد يتعظ ويتمسك بالنظافة فهى من أعمدة التقدم. أيضا الإهتمام بالصحة بالدنيا كما يقولون. 


7   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين 13 يوليو 2015
[78727]

حاولت وأحاول بقدر الإمكان الدفاع عن الإسلام الحقيقى


فى منتصف التسعينات تعرفت على 3 نساء فى البنك (فى كندا). المهم جائت أحداث عالمية متعلقة بالمسلمين وواحدة منهن كانت يهودية وسألتنى بأدب عن تعدد الزوجات فى الإسلام. فقلت لهن لا تصدقوا هؤلاء الشيوخ فإن القرءان قد أعطى شرط مهم جدا لتعدد الزوجات ألا وهو العدل بين اليتامى (مثلا فى حالة حرب). وطبعا الزوج يجب أن يكون غنيا ليتكفل باليتامى. وقلت لهن أنهم يريدون التمتع بالنساء عن طريق أخذ الذى يعجبهم وتجاهل الشروط الإلهية لهذا النوع من الزواج.


الخلاصة انهن اقتنعوا بما قلت وظللنا أصدقاء إلى أن تركت هذه الوظيفة. 

8   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الإثنين 13 يوليو 2015
[78728]

السر في التلقائية وعدم التصنع


السلام عليكم أستاذ مراد، وكل عام وأنتم بخير، من عيوب قرآء النت أنهم يميلون في العادة للقراءة السريعة والملخصة ، لكن ما تحكي به من تلقائية يشد القارئ لما يراه من صدق ومنطق سليم ،  يجعل الكلام يصل مسرعا للمتلقي  ، وأنا من أشكرك أستاذ مراد،  فالحياة مع الأعداد تحتاج إلى تركيز شديد قل وجوده فيمن حولنا  ، ولو وجدت وقتا عندك ، فهناك آية قرآنية أقف عندها كثيرا :



(إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُلْ رَبِّي أَعْلَمُ مَنْ جَاءَ بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ (85) القصص  



أسأل عن موقع هذه الآية ككل  من الناحية الرقمية  ..  ودلالة هذه الكلمات تحديدا : (إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ)



جزاك الله خيرا ،  وشكرا لك 



9   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء 15 يوليو 2015
[78737]

رد للأستاذة عائشة.


الأستاذة الفاضلة عائشة:


الأية هى 3337 فى القرءان كله.


الذى أفهمه من لام التأكيد فى (لرادك) إن الله تعالى يقول لخاتم النبيين انه سيرجع مرة أخرى عندما تقوم الساعة. أما بالنسبة (إن الذى فرض عليك القرءان) فالذى أفهمه ان نزول القرءان عليه كان أمرا محتوما لا هروب منه. وإن كان هذا الشرح خطأ فأرجو من الدكتور أحمد أن يصحح. مع الشكر لكى مرورك هنا.

10   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 28 يوليو 2015
[78823]

قصة حقيقية والعبر المأخوذة منها


أحكى لكم قصة حقيقية من غير أسماء كى لا نؤذى الأولاد أو الزوجة الضحية. كان لنا أصدقاء وبنتهم مبسوطة ماليا وهى قد تزوجت رجلا أغنى منها وأنجبا أولاد كأى زوجين. وبعد كام سنة فوجئنا بأن الزوج قد تزوج إمرأة أخرى فى السر وأنجب أولاد منها كمان! طبعا الزوجة الأصلية جن جنونها واضطرت للبقاء فى هذا الزواج من أجل أولادها. ودارت الأيام وأصيبت هذه الزوجة بمرض رخم وما زالت تعالج منه إلى ما لا نهاية. أما الفحل زوجها فقد دخل السجن فى وقت الثورة 2011 لمدة سنتين بسبب نصبه على الناس.


الخلاصة التى أريد أن أقولها لشباب المستقبل هى  القرءان هو طريقكم إلى الهروب من النار. أيضا الفلوس لن تنفع أحدنا فكلنا سنقابل ملائكة الموت فى يوم ما لا مفر. 


11   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء 29 يوليو 2015
[78827]

من أهم ما قيل فى القرءان الكريم


أيضا لقد نسيت هاتين الأيتين وهما لا يقلان أهمية عما ذكرته سابقا : (قيل ادخل الجنة قال يليت قومي يعلمون بما غفر لى ربي وجعلنى من المكرمين). فهذا الرجل ما زال حيا يرزق ولن يموت يوم تقوم الساعة! سورة 36 ءاية 26-27.


لقد فتحت موضوع تعدد الزوجات مع الأهل ولأول مرة لم يردوا علي!! يبدو انهم يراجعون أنفسهم بعد الأضرار التى لحقت بالزوجة فى القصة بالأعلى...


12   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 06 اغسطس 2015
[78861]

متى ستصحوا من النوم؟


متى ستيتيقظوا من نومكم العميق؟ لقد أوحي إلى خاتم النبيين انه ( استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرءانا عجبا يهدى إلى الرشد فاءمنا به...)


بل انهم هاجموا أبوهم وشتموه!! ( وانه كان يقول سفيهنا على الله شططا..).


هؤلاء النفر من الجن على الأكثر سمعوا سورة وليس القرءان كله ولكنهم ءامنوا به بينما أنتم تكفرون به وتدافعون عن أشخاص تدعوكم إلى صراط الجحيم!! وإن شكك بعض الناس بهؤلاء الشياطين قامت الدنيا واتهمتوهم بالكفر وأحيانا تقتلوهم!! لن أنسى أبدا حديث ملك الموت عندما حاول أحذ نفس موسى وإذا بموسى يرفض ويفقأ عينه هههههه! فذهب إلى ربه يشتكى (حلوة دى). والحمد لله هذا الحديث أثار شكوكى فى الحال بالرغم إنى كنت معتقد بأنى دخلت الجنة بسبب أحاديث الشفاعة! 


13   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 24 سبتمبر 2015
[79131]

717 من الحجاج ماتوا بالقرب من مشعل منى.


للأسف تكرر وفاة مئات من الحجاج بالقرب من مشعل منى. لقد قيل للناس مليون مرة أن رمى الجمرات ما هو من الحج ولكن مفيش فايدة لا يريدون أن يتعلموا . ففى نهاية الأمر نحن لا نفهم شيئا وهم العباقرة! والعيب على هؤلاء الذين جعلوا الحج فى بضعة أيام بدلا من ٤ أشهر.

14   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين 23 نوفمبر 2015
[79534]

أحاول أن أشرح لهم ما يحدث الأن


عندى زميل فى شغلتى الليلية يحب الكرة تماما مثلى. وقلت له أنني سعيد بإلغاء مبارة ألمانيا ضد هولندا(كى لا تحدث مذابح للأبرياء). وطبعا تغير الحديث إلى ما وقع فى فرنسا من مذابح وسألنى ما الذى يحدث فى العالم اليوم? فقلت له أن هؤلاء القتلة يجب قتلهم سريعا ولا رحمة معهم. وأضفت أن بوش قد أشعل منطقة الشرق الأوسط بإحتلال العراق بسبب ترسانة نووية كاذبة( مع ذكر كلمات فى منتهى البذاءة) والحقيقة انه يريد بترولها. ولكن لم أذكر السبب الحقيقى وهو إضعاف المسلمين. وزميلى وافقنى على الكذبة المزعومة. وأضفت أن هناك ثأر لن يذهب بسبب تدمير العراق وقلت له هؤلاء القتلة انتحاريون لا تهمهم حياتهم. قلت له الخلاصة أن الأبرياء من الطرفين ماتوا وسيموت أبرياء فى المستقبل. وقلت له أن لا ينسى ما يحدث فى سوريا وما حدث فى ليبيا الخ الخ. وسألنى عن 25000 سوريين قادمين لاجئين لكندا. فقلت له الأغلبية غلابة مشردين ولكن بالتأكيد هناك عناصر إرهابية ستفلت وتدخل البلاد ثم يوما ما سنقرأ عن عمليات إرهابية فى كندا!! 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-08
مقالات منشورة : 49
اجمالي القراءات : 740,778
تعليقات له : 405
تعليقات عليه : 429
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada