علوم أخذت من القرآن

رمضان عبد الرحمن في الأحد 11 مارس 2007


علوم أخذت من القرآن

الأذن الوسطى في الإنسان وماذا تعني عند كل إنسان، هي عبارة عن ميزان وإذا حدث خلل في الأذن الوسطى يفقد الإنسان توازنه، وبدون هذا الميزان الذي جعله الله في كل إنسان لا يستطيع أي فرد من البشر أن يسير خطوة واحدة على الأرض، ومن حكمة الله أن المادة أو الخلايا التي تفرزها الأذن الوسطى لحمايتها أو لتنظيفها لكي يستمر الإنسان في التوازن المطلوب له وهذا كله يحدث داخل الأذن، وبعد ذلك تقوم الأذن ومادة الشمع الموجودة داخل الأذن بطرد الأوساخ خارج الأذن، يقول تعالى:


((اللَّهُ الَّذِي أَنزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ)) سورة الشورى آية 17.

هذا عن الإنسان، أما عن الطيور والحيوانات فالأمر يختلف تماماً، إن من الطيور من يمشي باثنين، ويكون له مؤخرة وتسمى الذيل، وهذا الذيل يعمل على التوازن عند الطائر وهو يطير أو وهو يمشي على الأرض يكون له ميزان وبدونه يفقد توازنه أيضاً، وأكبر دليل على ذلك حين نمسك بطير ما ونقوم بقص مؤخرة الذيل أو نخفف من ريش الذيل تراه لا يقدر على الطيران، وحتى يسير على الأرض بدون توازن، لأنه فقد شيئاً يشبه الأذن الوسطى عند الإنسان، يقول تعالى:
((أَلَمْ يَرَوْاْ إِلَى الطَّيْرِ مُسَخَّرَاتٍ فِي جَوِّ السَّمَاء مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلاَّ اللّهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ)) سورة النحل آية 79.

هذا عن الطيور ولكن عن المخلوقات التي لها أربعة أرجل ليس لها أذن وسطى، وهذا من حكمة الله لأنه خلقها بأربعة أرجل وهذا يعني الميزان أو التوازن عند كل من خلقه الله ويمشي بأربعة من الحيوانات، وهي تسير بميزان أو توازن بأربعة أرجل، حيث إذا رأيت من هذه الحيوانات أو الجوارح من فيه مرض أو كسر أو ما شابه ذلك، أيضاً يختلف سيرها على الأرض لأنها فقدت شيئاً من الميزان أو التوازن في أحد أرجلها الأربعة، أيضاً التي تسمى عند الإنسان الأذن الوسطى، يقول تعالى:
((وَالسَّمَاء رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ)) سورة الرحمن آية 7.

وبدون الأذن الوسطى لا يستطيع الإنسان أن يسير يمين أو شمال، وهذا قمة الإتقان من الله في خلق الإنسان وغيره، أنه جعل الميزان في كل شيء، وأعتقد أن الزواحف ليس لها أذن وسطى لأنها بطبيعتها تزحف على الأرض كيفما تشاء، كالأسماك في البحار، وأنا هنا لا أجزم أن هذا الكلام هو الصحيح، ولكن أريد من الذين لديهم علم في هذا المجال أن يقوله لكي نستفيد جميعاً.

رمضان عبد الرحمن علي

اجمالي القراءات 10227

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 13 مارس 2007
[3917]

الميزان مهم جدا

الأخ رمضان
جميل جدا انك فتحت هذا الموضوع. وياريت يكون هنا علماء يتابعوا هذا الموضوع بجدية. أما عن الأرقام فأحب أن أضيف أن حساب جمل كلمة الميزان هو نفسه حساب جمل كلمة الحق 139! وهذا يؤكد ما قاله الله عز وجل
((اللَّهُ الَّذِي أَنزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ))

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-29
مقالات منشورة : 363
اجمالي القراءات : 4,476,850
تعليقات له : 1,031
تعليقات عليه : 565
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : الاردن