الأربعاء ١١ - أبريل - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
الإجابة لا يمكن .. وإليكم الأسباب:
أعتقد أن مصر منذ تاريخ بعيد لم يحدث فيها ثورة من أجل مذهب ديني وما حدث في عهد صلاح الدين الأيوبي حين أغلق الجامع الأزهر دليل واضح على هذا وإليكم التفاصيل
"دخل جوهر الصقلي مصر فاتحا سنة 359هـ (970م) وفي أول ليلة وضع حجر أساس القاهرة ، ثم وضع أساس الجامع الأزهر واستمر العمل فيه سنتين ، وأقيمت أول جمعة فيه في 9 رمضان 361هــ وكان الغرض من إنشائه أن يكون مسجدا تقام فيه الصلوات ويـُدْعى فيه للمذهب الشيعي ثم تحول لمعهد للدراسة على يد يعقوب بن كِلْس وزير العزيز بالله الفاطمي ، وألقيت فيه الدروس اللغوية والدينية في عام 375هــ (986م) ، وظلت الدراسة قائمة فيه حتى جاء صلاح الدين الأيوبي (567 ـ 589هــ) وكان سُـنّيا يعمل على نشر مذهب اهل السُنـّة ، فأغلق الجامع الأزهر ليمنع دراسة المذهب الشيعي ، وظل مغلقا أكثر من قرن من الزمان ، ثم عادت الدراسة لكن على أسس المذهب السني ، في عهد الظاهر بيبرس (659 ــ 672هــ) وظل كذلك إلى الآن.
هذه مجرد نبذة مختصرة عن تاريخ وأسباب إنشاء الأزهر ، على الرغم أن هذا الكلام لا زال يدرس على طلاب الأزهر إلى يومنا هذا إلا أن علماء الأزهر من أهل السنة والسلفيين والاخوان كلهم يميلون للوهابية ويدافعون عنها ضد الشيعة وضد المذهب الشيعي ، ومن عجائب الزمن أن يتم الاستيلاء على مؤسسة دينية بناها الشيعة للدعوة لمذهبهم ، ثم يأتي صلاح الدين الأيوبي ويغلق الأزهر لمدة مائة عام كاملة ويمنع الخطابة فيه ويمنع الدعوة للمذهب الشيعي ، أقول هذا الكلام للإنصاف وقول الحق وليس لي أي مصلحة أو علاقة بالشيعة كمذهب ، فأنا أختلف مع معظم عقائدهم لكن أدافع عن حق أي إنسان في ممارسة حقه في الدين والعقيدة كما يشاء وكما يختار هو كما بين ربنا جل وعلا في القرآن أن الدين مسئولية فردية
وجدير بالذكر أن اضطهاد الشيعة هذه الأيام يزداد لأن الوهابية تريد السيطرة على الوطن العربي كله وتريد سرقة الثورات العربية في جميع البلاد العربية وهي فرصة لن تتكرر كثيرا أن تثور الدول العربية في وقت واحد ، ولذلك لا تريد الوهابية شريك منافس لها في المنطقة خصوصا لو كان الشيعة.
أقول هذا اكلام لأن الشعب المصري لو أراد الحفاظ على المذهب الشيعي لقام بثورة صد صلاح الدين الأيوبي الذي أغلق الجامع الأزهر الذي بناه الشيعة أنفسهم ومنع الدعوة فيه للمذهب الشيعي ولكن مر الأمر مرور الكرام على المصريين ، فالمواطن المصري بطبعه مسالم يميل إلى التدين المعتدل سواء كان صوفيا أو سنيا بعيد عن الوهابية المتطرفة وأعتقد أنه من الصعب أن يدخل هذا الشعب في حرب من أجل الدين أو يدخل في صراع بين مذهب سنة وشيعة لأنه شعب مسالم وصبور بطبعه
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4990 |
اجمالي القراءات | : | 53,661,276 |
تعليقات له | : | 5,342 |
تعليقات عليه | : | 14,646 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
عن الزكاة المالية: لدى صديق من اهل القرآ ن يريد ان يبيع سيارت ه ...
أول المسلمين : إبراه يم عليه السلا م ومن آمن به كانوا...
هذا قول كفر : هل يصح القول بانه كلا ياخذم نه ويرد الا...
وصية العدل الواجبة: قرأت لك وجوب الوصي ة فى القرآ ن للوال دين ...
التداوى مطلوب : اعلم ان المرض من الله ولكن ما رايك فيمن يجري...
الحجاب مرة أخرى: اود ان تقرا رسالت ي كلها لاني انا كنت قد...
عتوا عتوا : هل ( عتو ) من العته ) أي التخل ف العقل ى ؟ لأن ( عتو...
انواع الصدقة: سيدي الفاض ل د.احم صبحي منصور سبق أن قلتم...
عمين: مامعن ى ( إِنَّ هُمْ كَانُ وا قَوْم ًا ...
الأذان للصلاة: هل للجمع ة أذانا ن أم أذان واحد؟ ...
سؤالان : السؤا ل الأول : هل هناك فرق بين الصفح فى آية...
علبة فيها سُمّ: انا شريت بيت والبي ت ده قديم شويه .رحت انا...
الضياء والنور: الشيخ الأست اذ الدكت ور أحمد صبحي منصور...
كتاب الانبياء: السلا م عليكم أشكرك م على هذا الموق ع ...
قل هو الله أحد: ما معنى قول الله جل وعلا : ( وَجَع َلُوا ...
moreعبد الله بن عمرو بن العاص ( بين التاريخ وأكاذيب الأحاديث )
( عبد الله بن عامر ) قائد الفتوحات المجهول
دعوة للتبرع