الخميس ١١ - يونيو - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
كما يئس الكفار من أصحاب القبور.أي يأسوا من بعثهم احياء يوم القيامة .بدليل قوله تعالى : وضرب لنا مثلا ونسي خلقه قال من يحيي العظام وهي رميم.78يس ..والله اعلم.
السلام عليكم
ارجو السماح لي بمداخلة سريعه
اولا : لا ننسي ان موضوع الاية ينهي عن موالات الذين غضب عليهم وهم كل من غضب عليه الله تعالى من الانس والجن
ثانيا : اصحاب القبور المشار اليهم هم عموم الكفار الاموات اللذين ماتوا وقد كذبوا ويئسو من الايمان بالله تعالى و برسلة وكتبة والاخرة .وليس الاحياء منهم
لان لو كان الايات تتحدث عن الكفار الاحياء لكان معنى هذا استحالة توبة و ايمان احد من الكفار في تلك الفترة ، ولكن لان من الممكن ان يؤمن من هؤولا الكفار نفر ، نفهم من سياق الاية ان الله يكلمنا عن الكفار الذين ماتوا واصبحوا اصحاب لقبورهم كيف كانوا قد يئسوا من الايمان اثناء حياتهم .. ونلاحظ ان يئس بصيغة الماضي وربما هو الفعل الوحيد الماضي الذي يبدء بالياء ..
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4993 |
اجمالي القراءات | : | 53,757,082 |
تعليقات له | : | 5,345 |
تعليقات عليه | : | 14,646 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
التجسس على والدى: انا متحرج ه من الموض وع كونه يمس والدي . ...
إجتناب الطاغوت: منذ أيام مررت بموقف حيث أردت أن أصلح بين...
قذف المحصنات: ماهو المقص ود بحد القذف فى الآية : ( ...
لا وقت لدى : حضرات دكتور ,سلام عليكم ,اود في هذه رسالة ان...
أديان الخرافة والهجص: روى الكلي ني عن أبي جعفر قال: (كان الناس أهل...
البغى بغير الحق...: (قُلْ إِنَّ مَا حَرَّ مَ رَبِّ يَ ...
الاهل يوم القيامة: • شكر ا على مجهود ك في سبيل نشر العلم...
سن الرشد: ما هو سن الرشد فى الاسل ام؟ ...
الإعراض عنهم واجب: • في بعض الأحي ان يجري بيني و بين أصدقا ئي ...
حد الحرابة اليوم : ما رأيك يا استاذ منصور فيما يفعله اعضاء جماعة...
ضد الاكتئاب : ربما تتذكر نى ، أنا الآن مدرس على المعا ش ،...
الحور العين : آ{كَذ لِكَ وَزَو َّجْن َاهُم بِحُو رٍ ...
هل هناك جنة و نار ..: هل هناك جنة و نار الآن ؟ وهل يوجد الآن...
غض البصر: بخوصو ص غض البصر هل النظر إلى النسا ء حرام أو...
الانعام 136-140 : لااعر ف استخد ام الكمب يوتر جيداو قد ...
moreالسيدة خديجة بين القرآن الكريم والتاريخ
القاموس القرآنى : (حسب ) ومشتقاته في القرآن الكريم
( عبد الله بن عمر بن الخطاب) بين التاريخ وأكاذيب الأحاديث
دعوة للتبرع