ما تيجوا نفكر شوية ...

عثمان محمد علي Ýí 2021-10-02


ما تيجوا نفكر شوية ...
ايه سبب حروب المسلمين الأوائل مع بعض ؟؟
بدأت حروب المُسلمين الأوائل (الصحابة) مع بعض بالفتنة الكبرى ، بثورة بعض المسلمين على عثمان بن عفان ،فلماذا ثاروا عليه وقتلوه ؟؟
هل لأنه أعلن كُفره بالإسلام ، هل ألغى الحج ، هل نزل بالصلاة من 5 صلوات إلى 3 أو إلى قراءة القرءان فقط كما يقول بعض المعاتيه والمخابيل في زماننا هذا ، هل منع الناس من صيام رمضان ، هل منع الناس من إخراج الصدقات ، هل أباح الزنا وجعله بديلا للزواج ،هل هدم البيت الحرام ، وهل وهل وهل .......؟؟؟؟؟
لا ابدا ،على العكس ، بل كان عثمان مشهورا بأنه صواما قواما يقوم الليل ويقرأ القرءان ، رقيق القلب بكاءا .. طيب إيه الموضوع ؟؟
الموضوع انه أول من خلط ماله بمال بيت مال المسلمين وجعله كله ملكا له .وأول من ولى الإمارة والحكم لأهله وأقاربه من بنى أُمية على الأمصار والبلاد كلها ،وأطلق لهم العنان في ظلم الناس حتى صاروا وحوشا وكلابا مسعورة تأكل الأخضر واليابس ، ورفض كل نصائح الوعظ والإرشاد في عزلهم ومُحاسبتهم ،وإستمع إلى غواية ووسوسة قريبه ومدير منزله (مروان ابن الحكم ) ،فثار عليه الناس وقتلوه ،وتخلى عنه مروان ومعاوية بجنوده ::: إذن هي حرب وثورة من أجل الحُكم ولاعلاقة للدين بها من قريب ولا من بعيد .
==
نيجى للأخ على بن ابى طالب .
إختار المسلمون على بن ابى طالب خليفة بعد عثمان طبقا لترتيب عمر بن الخطاب في وصيته ،ورفضت عائشة حكمه ومعها الزبير بن العوام وطلحة بن عبيد الله من جهة ومعاوية والأمويين من جهة أخرى ودخلوا في حروب مع على بن ابى طالب ،قُتل فيها (الزبير وطلحة ) وعشرات الألاف من الأبرياء ،وإنقسمت فيها الدولة إلى نصفين .نصف يجكمه على بن ابى طالب ،ونصف يحكمه معاوية بن ابى سفيان .
فهل كانت حربا من أجل الدين او لأن على عطل شيئا من الدين كما سألنا أعلاه في عثمان ؟؟؟
لا ابدا ... هى حروب من أجل السلطة والحكم والثروة .وإمتدت بين أبناء على وأبناء معاوية ،ثم بين الأمويين ،والهاشميين والعباسيين بعد ذلك اسفرت عن سقوط الدولة الأموية وولادة الدولة العباسية من اجل أن يحكمها احفاد على ،ولكن غدر بهم أبو جعفر المنصور وقتلهم جميعا ،وهرب منهم شابا صغيرا،قال عنه الشيعة انه دخل سردابا وسيعود منه ويخرج للناس في آخر الزمان ليقضى على الظلم وأطلقوا عليه لقب (المهدى المتظر ) ههههههههههههه المجانين في نعيم ...
إذن هي حروب من أجل الحكم والثروة والبت (جويرية الحسناء والتمتع بها دون زواج ولا يحزنون هههههه) .
السؤال هنا ::::
إحنا مالنا ومالهم ومال تاريخهم الأسود مع بعض ،ليه نعمله دين ، وننسبه للرسول عليه السلام في صورة روايات واحاديث ،ونؤمن به ونتخذه شريكا لدين الله جل جلاله في القرءان ، وتطالبنا معاتيه الأزهر والمؤسسات الدينية والمنابر في العالم الإسلامي بالإيمان به،وإتخاذه منهاجا ونبراسا لنا ، ويستدعون شخصياتهم القبيحة لنتمثل بها ،والأدهى انهم يقولون لنا لكى نتطور ونتقدم فعلينا بالغوص في تاريخهم والتعمق فيه والإقتداء به !!!!!!! شوفتوا المصيبة والكارثة .. ،وقالوا لنا عنهم (( خير القرون قرنى ثم الذى يليه ثم ثم ثم !!!!!)) . قرن مين يا قرنى يا أخوهم ههههههه .... يا عمنا دول ناس قتلوا بعض علشان القصر والفرس والدينار والجوارى وراحوا خلاص ..... حياتهم تبقى دين لنا إحنا ليه ؟؟؟؟؟؟
يا عمنا الطيب الجميل يا أبوعقل نظيف وواعى وطاهر .ما حضرتك معك كتاب رب العالمين الذى انزله وارسله صراطا مستقيما لك في الدنيا والأخرة . عايز منهم هم أو تاريخهم ايه وتعملوه دين ليه ،وتُشركوا به مع دين الله ليه ؟؟؟؟
يا عم فوق بقى وفكر شوية قبل فوات الأوان .. الله يرضى عليك وعلينا .
اجمالي القراءات 75

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق