ترتيب أغبى وأبشع الحكام العرب في تاريخنا المعاصر:
ترتيب أغبى وأبشع الحكام العرب في تاريخنا المعاصر

أنيس محمد صالح في الأربعاء 18 سبتمبر 2019


ترتيب أغبى وأبشع الحكام العرب في تاريخنا المعاصر
بسم الله الرحمن الرحيم
لاشك, إن الدول والأمم والشعوب, من المهم جدا أن يحكمها من هو الأفضل علما ونزاهة وحكمة وقدرة على التطوير والتقدم بما يكفل للإنسان في هذه المجتمعات الحقوق الطبيعية والحريات والقيم والكرامة الإنسانية, بنظام مدني شوروي, لا عسكريا ولا دينيا, لسبب بسيط إن هذه المؤسسات العسكرية والدينية يجب أن تنخرط ضمن المؤسسات الدستورية والتي يجب أن ينطبق عليها ما ينطبق على باقي مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية ويسري على أفرادها ما يسري على المجتمع ككل, لا أن تنفرد هذه المؤسسات بالسلطة والسلاح والمال؟؟ فتفرض آجنداتها التعسفية الإكراهية على المجتمع ككل, ومن هنا تأتي الشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة وبدورات إنتخابية محددة زمنيا ويكون التنافس قيها شعبيا لإختيار الرجل المناسب لحكم البلاد والعباد وتحت طائلة المحاسبة والقانون.


كل هذه القيَم أعلاه تكاد تكون معدومة في عالمنا العربي, ولهذا لا نستغرب أن يُطلق علينا بأمة الحضيض وأسفل السافلين بين الأمم وكأمة ضحكت من جهلها وضلالها الأمم.
في عالمنا العربي, يتصدر رأس قائمة أغبى وأبشع الحكام العرب :
(1) الرئيس اليمني/ عبد ربه منصور هادي, قائمة أغبى وأبشع الحكام العرب, فر هاربا من جنوب اليمن الى شمال اليمن قبل الوحدة اليمنية المباركة في العام 1990 وكان قد صدر عليه حينها أمر قضائي بالإعدام , بسبب ضلوعه بالتخابر السري مع السفير البريطاني في عدن حينها.
بعد الوحدة اليمنية في العام 1990. قلده الرئيس اليمني السابق / علي عبد الله صالح ( رحمة الله عليه ) عدة مناصب قيادية وآخرها نائبا لرئيس الجمهورية اليمنية, وظل نائبا لرئيس الجمهورية اليمنية لمدة 17 عاما, كان حينها يشكوا للوفود الجنوبية الذين يأتون لزيارته في صنعاء بأن أوامره لا تمشي لخطوة واحدة!! وكان يطلق على نفسه حينها بالأراجوز ممثل الجنوب في صنعاء, وأحيانا كان يطلق على نفسه بلقب الطرطور... طوال تلك المدة وبدون صلاحيات!! لم يستنكف أو يرفض وضع الأراجوز أوالطرطور هذا بل ضل متكيفا معه ولم يستقيل!! ولا يزال يمارس دور الأراجوز أو الطرطور لدى آل سعود وهو هناك تحت الإقامة الجبرية!! لم يستنكف أو يرفض وضع الأراجوز أوالطرطور هذا بل ضل متكيفا معه ولم يستقيل!!؟؟
عبد ربه هادي, وصمة خزي ووصمة عار على جبين كل اليمنيين, وقد أنتهت صلاحياته الرئاسية دستوريا وشعبيا ويمنيا قبل حوالي ست سنوات والمفارقة العجيبة إنه لا يزال حتى يومنا مصدقا لنفسه بأنه رئيسا للجمهورية اليمنية ويصدر قرارات رئاسية بأوامر آل سعود.. بحجة إن لدية شرعية دولية ( ولا نعلم متى عينت الأمم المتحدة رؤساء للدول )!!؟؟ بعيدا عن برلمانات الشعوب!!؟؟
(2) الرئيس المصري/ عبد الفتاح خليل السيس: ينحدر من أم يهودية تحمل جنسية المغرب العربي!؟ يكذب كما يتنفس ويتعامل كفرعون دكتاتور.. ويستمد هذا من التستر عليه من المجلس العسكري المصري الذي يقوده/ المشير الطنطاوي ورئيس البرلمان المصري المنافق الدجال / علي عبد العال وشيخ مشايخ أشد الكفر والشقاق والإرهاب والنفاق شيخ الأزهر/ أحمد الطيب ( كأعتى رموز الفساد لدى نظام مبارك السابق!؟ وتسترهم على مبلغ مائة مليار دولار أمريكي أستلمها السيسي من آل سعود ثمن بيعه للجزر المصرية تيران وصنافير ( خمسين مليار دولار ) والخمسين المليار الأخرى أستلمها من آل نهيان والكويت وغيرهم ولم تدخل هذه المليارات الى البنك المركزي المصري حتى يومنا هذا, وفي مقابلة السيسي مع الإعلامي المصري/ وائل الإبراشي على قناة مصرية, أعترف السيس بإستلامه لهذه المبالغ , وعندما سأله الإبراشي عن مكان هذه الأموال فرد عليه السيسي بأنها محفوظة في مكان أمين؟؟ وأجزم إن هذا المكان الأمين هو بحوزة رئيس النجلس العسكري المشير الطنطاوي الذي يتستر على جميع جرائم وفساد السيسي المستفحل!!؟؟
في مصر اليوم, تم القضاء على الحياة السياسية تماما ولا حقوق للإنسان المصري ولا حريات ولا كرامة للإنسان المصري وأصبحت مصر اليوم لا تقل عن نظام القمع والبطش للنظام الكهنوتي الآل سعودي!!؟؟
يردد السيسي دائما مقولة ( المصريين, أنتم مش لازم تعيشوا!!؟؟ لأن مصر فقيرة أوي أوي أوي ) في حين إنه وصل الدين العام الداخلي والخارجي الى مستوى لم يسبق له مثيل خلال الستة عقود الماضية ويبنى القصور بلمليارات أمام فقر وعوز وتردي الحالة الإقتصادية للإنسان المصري وأمام صمت الجنرالات في المجلس العسكري وصمت البرلمان المصري المغيب والمؤسسة الدينية الكهنوتية الأزهر غير الشريف والمصري مستكين ولا حول له ولا قوة.
السيسي خطر على مصر والمصريين, السيسي وصمة خزي ووصمة عار على جبين كل المصريين. وأجزم بأنه سيحكم مصر لحين قبل موته ( بدعم أمريكي إسرائيلي ) وسيتم تسليم السلطة لأبنائه من بعده, ما لم يتحرك الشعب المصري لتصحيح مسار ثورة يناير 2011 الخالدة, لإجتثات أعتى رموز الفساد من بقايا حسني مبارك. فما عدى ذلك فأقرأ على مصر والمصريين السلام.
(3) حكام آل سعود: سلمان بن عبد العزيز وإبنه محمد بن سلمان: قتلة مجرمون سفاحون, وبات العالم كله يعلم بأنهم مصدروا الإرهاب والقتل والذبح والسلخ الى العالم بحماية أمريكية إسرائيلية!؟
شعب نجد والحجاز يعيش في أكبر سجن في العالم, لا حقوق للإنسان ولا حريات ولا كرامة إنسانية والعالم كله يتفرج على ما يدور من سجون وملاحقات للنشطاء المدنيين!! والتعذيب الممنهج في مصر ولدى آل سعود وآل نهيان..
شعوب مصر ونجد والحجاز والإمارات يستحقون ما يجرى لهم!! لأنهم شعوب مستكينة وتقبل بالظلم والإرهاب والبطش بهم
(4) حاكم الإمارات/ محمد بن زايد آل نهيان: مجرم قاتل إرهابي سفاح متهور.. أنقلب على أخوته الكبار من زوجة أبيهم الأولى وعلى رأسهم أخيه الأكبر الشيخ / خليفة بن زايد!!؟؟ يلعب نفس الدور الذي يلعبه آل سعود كوكلاء وعملاء وكأدوات أمريكية في منطقة الشرق الأوسط ولتدمير مقدرات كل الشعوب العربية لمصلحة أن تحمي أمريكا وإسرائيل لعروشهم وحتى يحكمونا حتى تقوم الساعة.
آل سعود وآل نهيان إلههم هو عروشهم ومستعدون لعمل أي جرائم أو فضائع في العالم العربي لمصلحة إسرائيل وتلبية لرغبة الأمريكيين ومن أجل البقاء في هذه العروش وحتى تقوم الساعة.
ولابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر.. بإذن الله.

اجمالي القراءات 6401

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 259
اجمالي القراءات : 3,315,992
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 992
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن