التمكين في الأرض:
التمكين في الأرض

أنيس محمد صالح في السبت 29 ابريل 2017


بسم الله الرحمن الرحيم

التمكين في الارض

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ(55) وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (56) النور

شروط التمكين في الارض:

(1)        الذين آمنوا: الإيمان بالله وحده جل جلاله لا شريك له أو قرين معه.. والإيمان باليوم الآخر: يوم القيامة, يوم الدين, يوم الحشر, يوم الغاشية, يوم التغابن, يوم تلتف الساق بالساق الى ربك يومئذ المساق... الخ

(2)        العمل الصالح: وليتحقق العمل الصالح, فلا يقل عن أربعين ( 40 ) ركن من أركان العمل الصالح في القرءان الكريم, تبدأ في القرءان الكريم بصيغة ( يا أيها الذين آمنوا ) ويتبعها الأمر الإلهي بالعمل الصالح, وأهمها:

يعبدون الله جل جلاله ويستعينون ويتوكلون عليه وحده جل جلاله لا شريك له, ولا يشركون بالله شيئا رسولا كان أو نبيا كان أو مذهبا كان أو طائفة كان أو آل بيتا كان أو ولد ( إياك نعبد وإياك نستعين ).

(3)        من أهم أركان العمل الصالح:

(أ‌)            إقام الصلاة: على ان تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغي وليست طقوس يومية لا تشبع ولا تغني من جوع.

(ب‌)      إيتاء الزكاة: ويكون فيها تزكية النفس بالحسنات والصدقات والرحمة للفقراء والمساكين والمحتاجين.. الخ

(ت‌)      طاعة الرسول ( رسول الله الينا – الرسالة السماوية المُنزلة الينا – القرءان الكريم ) وليس طاعة شخوص البشر ( الرسُل أو الأنبياء ) المكلفين بتبليغ الرسالات السماوية!! كمن يتخذون من دون الله أولياء يشركونهم مع الله في التأليه والتشريع والإستعانة والتوكُل والمدد!! كمذهبي السُنة والشيعة ( الأديان الأرضية الوضعية ) الإبليسية الشيطانية الباطلة غير الشرعية.

لا يتأتى كل هذا التمكين في الآرض إلا من خلال دساتير وتشريعات أرضية وضعية, مأخوذة نصا من تشريعات وأوامر الله جل جلاله ونواهيه في القرءان الكريم, وأهمها الحقوق والحريات والكرامات والقيَم الإنسانية.. فما عدى ذلك فسنظل كما نحن اليوم!! في الحضيض وأسفل السافلين بين الأمم؟؟ نحارب الله ورسوله ( القرءان الكريم ) ونسعى في الآرض فسادا.

اجمالي القراءات 7089

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 252
اجمالي القراءات : 2,786,458
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 990
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن