أولم يسيروا في الأرض؟!:
العرض الدعوي الخامس عشر: فريضة السير في الأرض!

نسيم بسالم في الخميس 21 مارس 2013


 

استغلَلتُ بعضَ الأوقات المُستَقطعة لأُصمِّم هذا العَرض الدَّعَوي الإيماني الجَديد (الخامس عشَر)، والذي كان فكرَةً تدُور في ذِهني مُنذ زَمان حتَّى وفَّقني الله لتَنفيذِها وإخراجِها، والحَمد لله مُيسِّر الأُمور، مُذلِّل العَقبات.

عنونتُ العرض ب "فريضَة السَّير في الأرض"؛ وهُو عبارَة عَن سياحَة افتراضيَّة إلى بعضِ المعالِم الأثريَّة التَّاريخيَّة للأُمم البائدَة والحضارات التَّليدَة؛ مِن خلال أطلالِها المُتبقِّيَة في أرجاء العالَم الإسلامي؛ سيَما في أرضِ الشَّام المُبارَكة، منزِل الوَحي ومَهبَطِه، ومَوطن الأنبياء والرُّسل.

   ركَّزتُ أكثَر على الأقوام والشُّعوب الوارِدَة ذكرُها في كِتاب الله؛ أسأل الله أن نكُون بهذه التَّأمُّلات قَد طبَّقنا شَطرًا ولَو يسيرًا مِن الأَمر الأكيد الجازِم بضرُورة السَّير في الأَرض للاعتبارِ والادِّكار.

 

    العرض في حوالي 150 شَريحَة؛ أسأل الله تعالى القبُول والسَّداد، والتَّوفيق إلى مزيدٍ مِن هذه العُروض الدَّعويَّة التي لاقَت استحسانَ كثيرٍ من الإخوَة في بيُوتِ الله تعالى في وادينا الحبيب (وادي ميزاب) كآليَّة دعويَّة جديدَة تستخدمُ وسائل العصر لإيصالِ كلمات الله ورسالاتِه إلى القُلوب؛ فيا ربِّ زدنا ولا تُنقصنا، والسَّلام عليكُم ورَحمة الله وبركاتُه.

هذا هُو رابط العَرض:

http://www.4shared.com/file/UfCnObRM/___.html

وهذا هٌو رابط موسوعتي الدعوية الكاملة (المسموعة والمكتوبة والعروض الدعوية) لمن أراد أن يستفيد بشيء منها.

http://www.4shared.com/dir/vHlsOcHF/______.html

والسلام عليكُم ورحمة الله وبرَكاته.


اجمالي القراءات 6818

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-01-12
مقالات منشورة : 53
اجمالي القراءات : 532,470
تعليقات له : 9
تعليقات عليه : 27
بلد الميلاد : algeria
بلد الاقامة : algeria