الإثنين ١١ - يوليو - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
النذر لا يكون إلا لرب العزة جل وعلا وحده . سواء كان نذرا مطلقا ، كأن تقول ( نذرت أن أصوم كذا ) أو ( أن أصلى كذا ) أو ( أن أتصدق بكذا ) . وعليك الوفاء بالنذر . وهناك النذر المعلق ، كقولك ( لو نجحت سأتصدق بكذا ) . ولو حدث النجاح تعين الوفاء بالنذر .
ليس من النذر قول أحدهم ( يا رب لو قال لى فلان كذا سأفعله ) . لأن هذا الفلان قد يقول معصية ، ولأنه لا يجوز أن يكون هناك شخص بين الناذر ورب العزة ، لا بد أن تكون العلاقة مباشرة بين الفرد وربه جل وعلا .
هذا النذر كأنه لم يكن .
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4987 |
اجمالي القراءات | : | 53,560,978 |
تعليقات له | : | 5,331 |
تعليقات عليه | : | 14,632 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول ( .. هسأل حضرتك سؤال اكيد تم...
تبّرنا تتبيرا : مامعن ى قول الله جل وعلا ( وَكُل ًّا ...
معنى السعير : هل ( سعير ) إسم للنار أم وصف لها ؟...
خطبة الجمعة: لماذا انقطع الدكت ور احمد عن محاضر ات ...
التأويل الشيعى : صادفن ي اثناء قرائا تي المتن وعه صادفن ي ...
البخس: ما هو المرا د بقول الله جل وعلا ( ولا تبخسو ا ...
عرض السماء والأرض: كيف تكون الجنة عرضها السما وات والار ض فى (...
الكوافير الرجالى: سلام علی ;کم یا دکتر احمد صبحي منصور :...
عن قبر النبى : اين بالضب ط قبر النبى ، وهل الموج ود الآن هو...
سؤال محرج: هل يمكن ان انام مع اكثر من زوجة في وقت واحد و...
( فوائد ) الأحاديث !: هل لا توجد فوائد للاحا ديث على الاطل اق ؟...
ذوق الموت: ما معنى ذوق الموت ؟...
نحن والبروتستانت: ما تعليق ك على التشا بة بينكم و بين...
عبادة الهوى: هذة الاية .. أَفَر َأَيْ تَ مَنِ اتَّخ َذَ ...
تحريف البخارى ؟؟!!: أهلاً بك دكتور أحمد .. بداية ً أحيي فيك دفاعك...
moreالقاموس القرآنى : تدبر / دُبُر / أدبر / ادبار
عبد الله بن عبّاس ( الوجه الآخر )
القاموس القرآنى : ( فلك / عرج / سبح )
الجاموس الأبيض والاسناد والتوثيق
القاموس القرآنى : ( آخر ) بالخاء المكسورة و ( آخر ) بالخاء المفتوحة
دعوة للتبرع