الإثنين ٢٩ - مارس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
إن الاجتهاد الذي يأتي به الأخوة في الموقع اجتهاد مفيد لنا ، ولمعظم رواد الموقع وخاصة إذا كان الاجتهاد مدعم بالآيات الكريمة .. فكلنا آذان صاغية
هناك البعض ممن يدخلون الموقع بغرض الاجتهاد ، فى البداية نتوسم فيهم خيرا من خلال كتاباتهم الأولية ، وفجأة تظهر عليهم أعراض المرض السنى فنجده يختلف مع أهل القرآن لمجرد الاختلاف ، ثم يلجأ بعد ذلك للسب والالفاظ الخارجة ومخالفة شروط النشر بطريقة فاضحة ،وعندما تحذره إدارة الموقع وتقوم بالتنبيه عليه بعدم مخالفة شروط النشر يقوم باتهم الموقع وإدارته بتقييد حرية التعبير ويتهم الموقع بالنفاق حيث أن الموقع ينادى بحرية التعبير وفى نفس الوقت يقيد حريته فى الاجتهاد هذا من وجهة نظره ، ويدخل الموقع فى حوارات لا طائل منها وهدفها الوحيد الدخول فى موضوعات فرعية وخناقات لابعاد القراء والكتاب عن الهدف الاساسى للموقع وهو التدبر فى كتاب الله ، وفى النهاية تضطر إدارة الموقع لشطب عضوية ذلك الكاتب فيقوم بالهجوم على الموقع فى مواقع أخرى بألفاظ حادة وكذب واضح والأمثلة كثيرة على ذلك فنرجو من إدارة الموقع التدقيق فى اختيار كتابه الجدد .
كان أمر الله للنبي محمد عليه السلام في كتابه الكريم ( ولا تمنن تستكثر ) أي في المال والولد والجاه والسلطان في كل شيئ ربما يكون الكثرة تحمل بين طياتها ضرر كثير ، أقول هذا للتذكير على أن المقع وأدارته وكتابه ومعلقيه ينبغي عليهم ، أن لا يتمنوا الكثرة لأنها مضرة بالتأكيد ..
اقول ان هذا الموقع وهذا الفكر وهذا المنهج فى فهم الاسلام وفى الحديث عن الاسلام هو افضل ما يكون ومن حق اصحاب هذا الموقع الامحافظة على عقولهم وافكارهم ووقتهم الثمين الغالى للتفكير فيما هو اهم للارتقاء بهذا الفكر وهذا المنهج من خلال هذا الموقع المبارك وليس عيبا ايضا ان تقوم ادارة الموقع بحذف او تعليق او رفض عضوية بعض الكتاب وليس فى ذلك اى تقييد للحرية فليس من الطبعيى ان اجلس فى بيتي الذي حددت شروطا للجلوس فيه وحدد منهجا واضحا للكلام فيه ثم اسمح لاي نا كان ان يتعدى هذه الحدود وعلى الرغم من ان ادارة الموقع تعلق وترفض الكتابة والنشر على صحات الموقع باي طريقة مخالفة لشروط النشر الا ان ادارة الموقع وكتابه يحتفظون بكل الاحترام والتقدير لكل من يسلك طريقا مخالفا لطريقهم ولا يسمحون لانفسهم بالاقتراب من عقيدته او اتهامه فى دينه او تكفيره فهو حر ونحن احرار مع وافر الاحترام والتقدير له مهما اختلف معنا ومهما كتب عنا لكن هناك خطوط حمراء لا يمكن تخطيها بحجة حرية التعبير او حرية الراي لان اعداء هذا المنهج وهذا الفكر على الرغم من محاولته ابعاد الشبهات عن الاسلام ورفع الاسلام فى اعلى مكانه والحفاظ على دين الاسلام من خلال تنقيته من خل ملوثات التراث ومن خلال الاحتكام للقرآن الكريم مرجعية وحيدة للمسلمين رغم كل هذا يتهم اعداء هذا الفكر الموقع والدكتور منصور بانه يريد هدم الاسلام وتخريب الاسلام وهو ينكر السنة كخطوة لانكار القرآن وهذا يدل على جهلهم وعلى ضعفهم الشديد ويؤكد على انهم لا يقرأون حرفا واحدا مما ينشر هنا فما بالك لو سمح الدكتور منصور لنشر كلام يقول اصحابه ان الخمر حلال وان من حقنا اعادة ترتيب القرآن واعادة تشكيله وتنقيطه ومن يقول بحرمة العلاقة الزوجية فى الاشهر الحرم ومن يقول ان الصلاة هي قراءة القرآن فقط لا ركوع ولا سجود فيها هل يصح ان يسمح الدكتور منصور لكل هذه الافكار ان تنشر على صفحات الموقع تحت اسم حرية التعبير اعتقد لا والف لا ومن يغضب يغضب
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4988 |
اجمالي القراءات | : | 53,608,355 |
تعليقات له | : | 5,334 |
تعليقات عليه | : | 14,632 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
عندى امل : أنت الان فى الستي ن ، ومعظم عمرك كما تقول تدعو...
مسألة ميراث: توفيت زوجة وتركت زوج واخوا ن شقيقا ن وليس...
صوم النساء: عندي ثلاثة أسئلة خاصة، يخصن عالم النسو ان ...
الاسلام السلوكى : لسلام عليكم دكتور احمد رمضا ن كريم عليك و...
ثلاثة أسئلة: سؤال ان 1 ـ اخذت اقرأ مقالا تك التي تحدثت...
اريد العودة اليها: اريد الرجو ع الي مطلقت ي حيث طلقت ثلاث وهم...
النقاب: ما معني كلمة ( نقاب او النقا ب )؟...
الأنفال المجزرة : لايخف ى عنكم ــ سيادة الدكت ور ــ عملية...
قرة العين : ما معنى ( قرة العين ) في القرآ ن الكري م ؟...
منع المشركين من الحج: ما معنى يا أيها الذين آمنوا إنما المشر كون ...
النيروز من تانى : قبل هذا السؤا ل سألت عن مدى...
ما أروع المحن .!: دكتور احمد السلا م عليكم رحمة الله بركات ة ...
ارتفاع الاسعار: كان يعيش في بلده على "الكف ف" يكسب قليلا بعد...
الحل بسيط جدا: موضوع ي مباشر ة هو/ لي صديق يجد صعوبة في تقبل...
المقتول شهيدا: أنت لست مع من يقول فلان شهيد. كن من قتل في...
moreالقاموس القرآنى : تدبر / دُبُر / أدبر / ادبار
عبد الله بن عبّاس ( الوجه الآخر )
دعوة للتبرع