السبت ٠٢ - يناير - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
هذه الاية توضح اللعان بين الزوجين ويقول الله تعالى (( وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُن لَّهُمْ شُهَدَاء إِلَّا أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ
وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ وَيَدْرَأُ
عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ
وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِن كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ
وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَكِيمٌ ))
ولكن لى سؤال الى الدكتور احمد صبحى منصور
السؤال السابق يقول زوج يلاعن زوجته متهما إياها بالزنا ، فما بال العكس لو زوجة هى التى تلاعن زوجها متهمة اياه بالزنا فما هو الحكم فى هذا ؟
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُن لَّهُمْ شُهَدَاء إِلَّا أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ
1- لكى يُطالب الزوج بأقامة اللعان .. فاشرعا لابد وأن يكون قد رآى بأم أعينه ..
2- لن توافق الزوجة على اللعان (بعدما رآى زوجها بأعينه) إلا إذا كانت ناوية الأنكار .. أما إذا كانت غلطة لظروف (والله أعلم شكلها إيه) .. فهى أساسا كانت ساترفض اللعان ..على أساس وأما تتوب إلى الله وزوجها يسامحها .. او طلاق لأم زوجها غير مسامحها (سواء تابت أم لا) بدون فضايح زيادة .. مع الأتفاق بينها وبين زوجها على البملغ الذى يعطيها أياه
3- قبلت الزوجة اللعان .. وفى اللعان لم تعترف بالرغم من أن زوجها شاهدها بأعينه (وَلَمْ يَكُن لَّهُمْ شُهَدَاء إِلَّا أَنفُسُهُمْ ) .. طبعا هنا ليس للأنكار إلا سبب واحد .. تخرج من الطلاق ( الذى بالمؤكمد زوجها سايصر عليه) بكافه حقوقها المالية للطلاق ..
السؤال من الزوج الذى يقبل على نفسه استمرار زواجه من أمراة مارست الجنس مع غيرة أمامه وتنكر ؟؟؟؟؟
هل نحن هنا بصدد ان نناقس حقى هذا الزوج او الزوجة فى الأستمرار برغم عدم الأعتراف والتوبة ..او أحتمال كذب من طلب اٌامة اللعان بالطبع
بصراحى دول الأثنين يبقوا معفنيين فى حاله الأنكار مع الفعل .. او من كذب معفن لوحدة ..
بعد اللعان يقول الفقهاء بانفصال الزوجين ، ولم يرد هذا فى القرآن الكريم ، فتركها مفتوحة على أمل عودة الحياة الى مجاريها ، الفقهاء والقضاة الذين يحكمون بغير ما أنزل الله يقومون بالتفريق بين الزوجين سواء في اللعان أو من يتهمونه بالردة كما فعلوا مع الدكتور نصر حامد أبو زيد ، أعتقد أن هناك الكثير من هذه الحالات تقع ولكن تفعيل آيات اللعان لم نسمع به يحدث لقد فهمت الآن معنى هذه المقولة ، وهى أن القرآن الكريم كتاب لم يقرأ بعد
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4993 |
اجمالي القراءات | : | 53,799,080 |
تعليقات له | : | 5,345 |
تعليقات عليه | : | 14,646 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
سفسطة: لدي سؤال عن آية الوضو ء وأرجو الإجا بة عليه...
سؤالان : السؤا ل الأول : حدي صفيح ( أنا مقتنع تماما...
الانفلونزة والصلاة: أعانى حاليا من انفلو نزة حادة ، وتنتا بنى فى...
لا معقب لكلمة الله : أنا أرى أن قوله جل وعلا : ( وَٱ ;للَّ ُ ...
ليس حراما : ما حكم من شغله بيع كتب الحدي ث مثل صحيح...
يجب قتال داعش: سلام علی ;کم یا دکتر احمد صبح 40; ...
الصدقة لشارب الخمر: هل تجوز الصدا قة لشارب الخمر ، علما ان نيتى هى...
إمامة المرأة: هل يجوز ان تؤم المرآ ة الرجا ل في الصلا ه؟ ...
مسألة ميراث: اب توفى ترك زوجته ابنه وبنته وترك ثروة عبارة...
الأنفال 57 : ما معنى قول الله سبحان ه وتعال ى فى سورة...
اللغة واللسان : ياريت تنزل كلمة (اللغ ) في القام وس ...
مسامحة من مات : هل يصح المسا محه للميت من دين أو حق معنوي رغم...
المائدة 6 : عليكم السلا م استاذ ي الدكت ور احمد صبحي...
عن التقوى الاسلامية: السلا م عليكم لو سمح لي المشر ف ايصال سؤالي...
قلنا هذا كثيرا ..!: من أين أعلم أن القرآ ن من الله تبارك وتعال ى؟ ...
moreالسيدة خديجة بين القرآن الكريم والتاريخ
القاموس القرآنى : (حسب ) ومشتقاته في القرآن الكريم
( عبد الله بن عمر بن الخطاب) بين التاريخ وأكاذيب الأحاديث
دعوة للتبرع