الإثنين ١٤ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
جاءت كلمة الرسول بمعنى محمد البشر فى أكثر من آية أكتفى منها بآية غاية فى التصريح حيث يقول الله تعالى فى سورة النور:أَفِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَن يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ ۚ بَلْ أُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٥٠﴾ومعلوم بداهة أن القرآن لن يحيف،كما أنه فى الآية المذكورة أعتقد أن المقصود هو محمد البشر فالآية تقول:كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْماً كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمْ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ .ففى الآية ذُكِرت البينات وهى القرآن ،فهل من بلاغة القرآن أن يقول الله تعالى وشهدوا أن القرآن حق وجاءهم القرآن؟هذا مع إيمانى المطلق بأنه لاينبغى أن يُذكر فى الصلاة سوى اسم الله لقوله تعالى فى سورة الأنعام:قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿١٦٢﴾ لَا شَرِيكَ لَهُ ۖ وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ﴿١٦٣﴾,وفى سورة الجن:وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا﴿١٨﴾ و فى سورة طه مخاطبا رسوله موسى:إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي﴿١٤﴾ ،إذا فذكر الرسول وآله وأصحابه والعباد الصالحين فى الصلاة يناقض الأمر الإلهى الواضح بجعلها خالصة لوجهه الكريم،بل لاأكون مغاليا إذا أكدت بأن القرآن الكريم وصف ذكرغير الله فى الصلاة بالشرك البين.
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4991 |
اجمالي القراءات | : | 53,679,747 |
تعليقات له | : | 5,343 |
تعليقات عليه | : | 14,646 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
سؤالان : السؤ ال الأول تكلم الفقه اء فى حق الشفع ة ...
القرآن والعلوم: لماذا القرا ن الكري م لا يحتوى ايات على طلب...
سؤالان : السؤا ل الأول : هل اللهو حرام ؟ السؤ ال ...
الحيض من تاتى : السلا م عليكم الدكت ور الطيب شكرا على هذا...
الضيافة : ( لَّيْ سَ عَلَى الْأَ عْمَى ٰ حَرَج ٌ ...
صلاة الجماعة معهم: انا متعود على صلاة الجما عة فى المسج د ...
سؤالان : السؤ ال الأول : أنا شيعى متمسك بمذهب ى ...
ذرية ابليس : انا مقتنع بما كتبته بأن إبليس كان من الملأ...
أنا مُغتاظ من سؤالك: لقد زنية ببنت مسيحي ه وقد ولد الولد لهو عامين...
عن قتل الشيوخ: هل يجوز قتل شيوخ وأئمة الكهن وت الذين يضلون...
معنى الايمان هنا: في قوله تعالى : سَابِ قُوا إِلَى ٰ ...
صيغة التساؤل: حول صيغة التسا ؤل في القرآ ن مثل هذه الآية...
اربعة أسئلة : السؤ ال الأول هل التنب ؤ فى الارص اد ...
ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : قرأت لك إن الكفر يعنى...
الكلينى كذّاب : روي ثقه الاسل ام الكلي ني عن جعفر الصاد ق ...
more( عبد الله بن عمر بن الخطاب) بين التاريخ وأكاذيب الأحاديث
عبد الله بن عمرو بن العاص ( بين التاريخ وأكاذيب الأحاديث )
دعوة للتبرع