الأربعاء ٢٣ - مايو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
السلام عليكم
اظن ان للقرآن الكريم غايات واضحات و من تلك الغايات
العفة، يعني ان يكون الانسان عفيفا
و هذا هدف التشريع و التحريم و منه الامر بحفظ الفرج، اي ان الانسان العفيف اقرب الى الله تعالى، بمعنى آخر يكون اكثر رقيا، فالانسان الذي يتبع الفحش و الشهوات يكون سافلا.
و ليس التحريم لغرض التحريم كما اعتدناه في الفقه الذي خرب العقول.
اما العادة السرية فارأها فطرية في الانسان و حتى الحيوان و هي تلقائية مادام الانسان يفكر في الشهوات.
فالاصل و الحكمة ان يبتعد الانسان عند الشهوات بصفة عامة و ان يشغل نفسه بما ينفع من تفعيل للنعم الله عليه.
و ليس ان نحرم و نحلل دقائق الامور فيكون منهجنا مثل منهج الفقهاء المتزمتين.
و الله اعلم
السلام عليكم،
من المفارقة في هذه المسألة أن يكون المنطق الذي يحكم أهل التحريم هو نفسه الذي يحكم أهل الحل، يعني في الحالتين السبب هو القرب أو البعد من الزنا.
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4993 |
اجمالي القراءات | : | 53,841,949 |
تعليقات له | : | 5,345 |
تعليقات عليه | : | 14,646 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
ذكر إسم ( الله ): أقول ( الله ) عندما يعجبن ى طعام أو حين أرى شيئا...
( وحنانا من لدنّا ): أبى الله يرحمه كان معتاد يقول فى الدعا ء بعد...
الاستيجما ( الوصمة ): ما هو تفسير القرا نى لي ضاهرة ال stigma أو الجرح...
هذا حلال: شخص يعمل في جمع الخرد ة من البيو ت واعاد ة ...
عيد القيامة: ماذا لو كان عيد القيا مة اسلام ياً ...
جدل حول خاتم النبيين: بداية أشكرك م جزيل الشكر على كثير مما فهمته و...
حرب الانترنت: رسالت ي هذه لا تتعلق باي امر ديني ولكن تتعلق...
سؤالان: 1 ـ قرأت لك مقال ( يا زبدة يا جواهر ) ومع انه...
الزينة للمرأة : أتمن ى لكم التوف يق فيما أنتم مقدمو ن عليه...
تعليم الأولاد الحق: ما رايك فى التعل يم فى مصر وخاصة حصتى اللغة...
الخلفاء الراشدون.!!: استفس اري عن مسمى \"الخل فاء الراش دين\" من...
التخصص فى التراث: لماذا الأست اد:أح د صبحي منصور لايقر أ ...
مظلوم..!!: كافحت انا واخوا تى حتى اصبح لنا مصنع فى منطقة...
الكذب المباح : هل الكذب حرام فى كل وقت وتحت اى ظروف ؟ ...
عن زواج المحلل: أسئلة حواري ة مع سيدة لها مشكلة حقيقي ة ...
moreالسيدة خديجة بين القرآن الكريم والتاريخ
القاموس القرآنى : (حسب ) ومشتقاته في القرآن الكريم
( عبد الله بن عمر بن الخطاب) بين التاريخ وأكاذيب الأحاديث
دعوة للتبرع