يشرفنى ان اكتب على هذا الموقع, والعكس ليس صحيحا.

فوزى فراج Ýí 2007-07-31


قبل ان نطلق هذا الموقع, تحدثت وتشاورت مع د. أحمد صبحى وتنافشنا عن تصورنا ورؤيتنا لهذا الموقع. ولا يعرف الكثيرون ماذا كان يدور من حوار بيننا فى هذا الشأن, حتى اراد الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا وان نطلق موقع أهل القرآن.


لقد كانت الفكره, ولا تزال, هى وكما يحدث تماما فى الحياة الدنيا , عندما تتلاقى افكار البعض واهدافهم على شيئ, فتجذبهم تلك الأفكار والأهداف كل للآخر, وتراهم يلتقون فى مقهى او ناد او مكان واحد كى يتبادلوا افكارهم واهدافهم وامانينهم. وكذلك كان الحال فى عصر الأنترنيت, فكانت الفكره ان نبنى مكانا يجتمع فيه كل من يتفق معنا فى فكره وأهدافه وامانيه, والعامل المشترك الأعلى الذى يجمعنا هو الإيمان المطلق الغير متزعزع بأن القرآن وما به من ارشاد وتوجيه يكفى وحده لكل مسلم ان يمارس عقيدته وان كل ( الإختراعات ) الأدميه من تراث وأحاديث وسنن وشعارات وما الى ذلك, ان هى الا اضافات واختراعات ادمية جاءت او جيئ بها لكى تعطى شرعية مزيفة للبعض من الحكام وغيرهم على مدى التاريخ الأسلامى بكل ما به من محاسن ومساوئ.


لم نكن نتوقع ان مجرد الإتفاق على ان الإيمان بأن القرآن وحده كاف سيكون سببا فى اتفاق كل من ينضم الى هذا الموقع, ولم نكن نتوقع ان تختصر جميع الأراء والمفاهيم والتوجهات الى شيئ واحد او صورة كربونيه يشترك بها الجميع. كنا نتوقع ان نختلف فى الرأى وان نختلف فى طرق الوصول الى الهدف بل فى طبيعه الهدف ومفهومه, لم نكن غير واقعيين بحيث نعتقد انه طالما جمعنا الأيمان بكتاب واحد فسيكون كل شيئ على مايرام وأن يقول الجميع ( أمين) لأى شيئ يقال على الموقع, ولهذا, فبعد ان افتتح الموقع , اخذين ذلك فى الإعتبار وضعت شروط للنشر ووضع منهاج الموقع وقسم الموقع الى اهل القرآن والأخرين ممن لايشاركوننا ما نؤمن به كاملا وسميناهم اصدقاء اهل القرآن.


ثم نتيجة لكثير من التجاوزات والمخالفات لشروط النشر, شكلت لجنه الإشراف على الموقع كى تراقب ما ينشر ومدى مطابقته لشروط النشر ووضعت لها لائحة حتى لايتصرف اعضاؤها كل على هواه وعلى مايروق له.ورئاسة تلك اللجنه دورية تتغير كل شهرين ,ولم يكن تشكيل تلك اللجنه لمتابعة ومراقبه ما ينشر ومدى التزامه بشروط النشر فقط, بل كان لها هدفا اخر وان لم نعلنه , غير انه من السهل ان يستنتج, وهو ان نوفر مناخا هادئا مناسبا مسالما لجميع القراء والكتاب والمعلقين, مناخا يضمن للجميع ان يدلى كل برأيه فى وضوح وصراحه دون خوف من هؤلاء ذوى الألسنة الحداد, الذين قد يهاجمونهم ويكيلون لهم السباب شخصيا او ان يهزأوا بأرائهم هزوا وان يضحكوا منهم الأخرين,كما يحدث على اغلب المواقع الأخرى. وللأسف فإن المجتمع المصرى خاصة والعربى عامة لا يجيد اسلوب الحوار وقد رضعوا منذ طفولتهم بصرف النظر عن مستواهم الإجتماعى او الأخلاقى او العلمى او الثقافى, قد رضعوا مبدأ ( خدوهم بالصوت....) وترى ذلك فى مناقشاتهم سواء فى اتوبيس او مقهى او فى مجلس الشعب او فى برنامج على شاشة التليفزيون, يتحدثون بالأصوات العاليه ويقاطعون الأخر دون مراعاه للأدب او ادب المناقشه ومما يندر ان تراه ان يتحدث فرد واحد بينما يستمع الباقيين, بل ماتراه فى أغلب الأحيان ان يتحدث الجميع بينما قد ينصت فردا واحدا, هذه هى همجية الحديث وليست ادب الحديث , والمجتمعات الغربيه من النادر ان تجد بها شيئا مشابها وان لم يكن مستحيلا, اى ان القاعده هى فى انتظام وأدب المناقشه .


كنت قد ارسلت منذ حوالى شهرين او ثلاثه مقالا بعنوان ( رسالة "هامة" الى جميع الكتاب والمعلقين على الموقع , أرجو لمن لم يقرأها بعد ان يتفضل بقراءتها ) وكانت عندما بدأت الأمور تخرج عن طورها فى المناقشات, وبعدها مباشرة عادت الأمور الى نصابها التى كانت عليه, ومقالى اليوم بسبب ما بدا لى من ان الأمور قد بدأت فى الإنحراف مرة اخرى, وكما يعرف الجميع, ان حالات الفوضى فى المجتمع تبدأ عادة بأقلية قليله وربما بفرد واحد, ممن هم فوضويون بطبيعتهم , و لهم غرض دفين فى أنفسهم او انهم من المدسوسين على الموقع, وما لم يوقفهم القانون عند حدهم بسرعة وبحسم , فقد تخرج الامور تماما عن نصابها وتكون لها من المضاعفات ما لا يحمد عقباه.

 
بعد ان افتتحنا هذا الموقع, فقد دبت به الحياه واخذ لنفسه المكان الذى يليق به والذى يستحقه وأصبح كائنا حيا مستقلا, وما اود ان اقوله هنا هو اننى شخصيا أتشرف بأن يسمح لى بالكتابة على هذا الموقع وأشكر الموقع على ذلك, وليس العكس, مرة أخرى سأقول, يشرفنى ان يسمح الموقع لى بالكتابه وليس العكس, ومن يتصور انه يشرف الموقع بالكتابه عليه او انه بدونه وبدون مشاركاته او مقالاته او تعليقاته سيفلس هذا الموقع ويغلق ابوابه, فعليه ان يراجع حساباته وان يبحث عن موقع اخر ينطبق ذلك عليه وليس هناك استثناء لأحد كان فى هذا.


ان الذى لا يعرفه الكثيرون ان هذا الموقع كان له تأثيرا كبيرا على نظام الحكم فى مصر, وربما قريبا سوف يعلم من لم يعلم بعد, انه بسبب هذا الموقع قد القى القبض على اخواننا فى مصر, فنظام الحكم ينظر الينا ويراقب ما يقال هنا, قالموقع قد صار له اعتباره وثقله , بل قد تفوق على كثير من المواقع التى انشئت قبله بسنوات فى عدد القراء وفى عدد الزيارات وفى عدد الدول التى يأتى منها الكتاب والقراء على حد سواء . ولأن الرسالة التى يقوم بها هذا الموقع تنفرد عن المواقع الأخرى ولأنها رساله الحق والصدق, ولأنها رسالة جادة, فقد قدرت السلطات المصريه جديتها وجاذبيتها للمسلمين ليس فى مصر وحدها, وبدأت فى ‘إجراءاتها التعسفيه فى محاولة يائسة للضغط على د. احمد صبحى كى يتوقف وكى يغلق هذا الموقع, وهم لسذاجتهم لا يعرفون ان الموقع قد تقمص لنفسه حياته الخاصة وسيدافع عنها بكل ما يستطيع.


لذلك فأنا اكتب مرة اخرى الى جميع الأخوة موضحا لمن لم تتضح الصورة لديه, ان هناك شروطا للنشر يجب ان تراعى بدقة, واننا نأمل من الجميع ان يتم النقاش او الخلاف بإحترام للأخر مهما كان قدر الإختلاف , فليس لإحد كان ((((الحق )))) ان يسخر او ان يتهم او ان يوجه اهانه للأخر لأنه لايتفق مع ما يقوله, أكرر ليس لأحد ((((الحق)))) فى ذلك,وان يفكر فيما يقول قبل ان يرسله, وفي إن كان يقبل على نفسه ان يقال له ما ما يقوله للأخر.


مع تحياتى

اجمالي القراءات 26075

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (46)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء ٣١ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9672]

أتفق تماما مع أخى الأكبر الاستاذ فوزى

الاستاذ فوزى ممن انعم الله تعالى بهم على هذا الموقع ، ولولاه ولولا فئة قليلة من المؤمنين بالله تعالى وحده ربا و بالقرآن وحده حديثا وكتابا ما قامت لهذا الموقع قائمة.
وسيستمر الموقع بإذن الله جل وعلا مادام هناك خير فى الناس، ومادام هناك من ينتصر لدين الله تعالى ورسوله الكريم .
ربما لا يعلم الجميع أنه مع المحبة التى تربطنى باخى فوزى فأننا لم نتقابل حتى الان ، وهو الشأن فى أغلب القرآنيين النبلاء الذين يقوم هذا الموقع على اكتافهم . إن لدى الاستاذ فوزى من كفاءة الادارة و التحضر الاسلامى ما يؤهله لقيادة دولة ، وكلما قرأت له تاكدت من النعمة التى يسرها الله تعالى لهذا الموقع كى يبدأ دوره ـ وأتمنى أن يجتذب الموقع مواهب اخرى من الباحثين عن الحق ليثروا الموقع بأفكارهم وتحضرهم.
اتمنى أيضا أن يتعلم الجميع أن التحضر فى الاختلاف شريعة قرآنية،أى لا بد من الالتزام به منهجا للحوار فى هذا الموقع ، وعليه فان من يتدنى فى اسلوب الحوار قد نتحمله هونا ولكن ليس الى نهاية المدى حرصا على الالتزام بشروط النشر فى الموقع والتى هى ترجمة امينة لآداب الحوار فى القرآن الكريم.
إننا لا نتعلم فقط من هذا الموقع حقائق القرآن بل أيضا آداب الحوار فى الاسلام.
ونرجو ان نتعلم ذلك باقل قدر من الخسائر.
وخالص تحياتى لكم جميعا

2   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الثلاثاء ٣١ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9677]

وانا ايضا يشرفني

نعم اخي الكبير فوزي ، موقعنا لا يحتاج لكاتب بعينة يظن ان الموقع سيتلاشى بدونه ، الموقع قوي بنا جميعا ونحن جميعا أقوياء به ، نعم أخي الكريم يشرفني ان أكون احد كتاب هذا الموقع الاغر ، الذي يكسب كل يوم ارضا جديدة بما يقدمه من فكر جاد ومنهج عرض قلما تجده على الكثير من المواقع الاخرى ، فشكرا جزيلا لمن انشأ هذا الموقع ، وشكرا جزيلا لكل من ساهم ويساهم في تقدم الموقع وازدهاره
شريف هادي

3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ٠١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9680]

الأخ فوزى فراج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يشرفنى الكتابة فى أى موقع يقر بأن الله ربه والقرآن كتابه ومحمد رسوله قولا وفعلا.

يشرفنى الكتابة فى أى موقع يرفع راية التوحيد "لا إله إلا الله" قولا وفعلا.

يشرفنى الكتابة فى أى موقع يؤمن بأن محمد رسولا الله قولا وفعلا.

يشرفنى الكتابة فى اى موقع يلتزم بالإستماع إلى القول ويتبع أحسنة قولا وفعلا.

يشرفنى الكتابة فى أى موقع يحتكم بين الناس بما أقره الله من طريقة حكم قولا وفعلا.

يشرفنى الكتابة فى أى موقع يلتزم بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر قولا وفعلا.

يشرفنى الكتابة فى أى موقع يقر شروط الكتابة فيه ويلتزم بها له وعليه حتى ولو كان موقعا لادينيا .. وطالما أنا قبلت الكتابة فيه لرفع راية التوحيد والإسلام.

لا يشرفنى الكتابة فى أى موقع (ولا أقصد موقعا بعينه) تتخذ عرفها مثل المقولة الأتية ((الإحتلال على يد عدلى خير من الإستقلال على يد زغلول) .. فهذا تعصبا صريحا.

وبالتالى يشرفنى الكتابة فى موقع (آهل القرآن) حيث أننى أراه يلتزم بما جاء أعلاه حتى تاريخه وان كان هناك إختلافا بينى وبينهم فهو طفيف ويتعلق فى الإيمان بسنه الرسول محمد "ص" (القولية والإقرار) فيما يتعلق بأمانة مناسك الدين الإسلامى والتى حملها الله لسيدنا محمد لإيصالها لخلق الله أجمع .. و تعليم الكتاب والحكمة طالما نقل صحيحا (وحط تحتها ميت سطر) وكان ذلك فى فلك الآيات القرآنية ومضمونها وإطارها ولايتعارض معها .. وأرى فى هذا:
1- يا هم أقنعونى بالحجة والبرهان والحسنى كما أمر بى.
2- يا أنا أقنعتهم بالحجة والبرهان والحسنى كما أمر بى
3- لم يقنع أحدنا الأخر وتركنا إختلافنا ليوم الدين لكى يفصل الله بيننا ولكن لن ينقطع الود بيننا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

4   تعليق بواسطة   عوني سماقيه     في   الأربعاء ٠١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9697]

1

1


5   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأربعاء ٠١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9700]

أنا أيضا يشرفني

الأستاذ الكبير فوزي فراج،
كنت قد كتبت رسالة شكر لدكتور أحمد صبحي على إتاحة الفرصة لنا للتعبير عن راينا من خلال منبره هذا، ولكني لم أنشر الرسالة بعد.

وأتوجه بالشكر لحضرتك أيضا بما إنك كنت من المؤسسين لهذا الموقع. ويشرفني أن أكون بينكم قارئة ومعلقة أتعلم من كتاباتكم وأطلع على علمكم.

وتحياتي للجميع...

6   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الأربعاء ٠١ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9706]

احمد الله تعالى على هذه المدرسة القرآنية الرائعة

بعد السلام عليكم استاذى الاستاذ فوزى
بصراحة شديدة انا باحمد ربنا ان هدانى لنور قرآنه,
واحمد الله ايضا ان تتاح لى فرصة ابداء رأى سواء كان صواب او خطأ فى هذا الموقع المبارك او بمعنى ادق فى هذه المدرسة القرآنية الرائعة وان تتاح لى فرصة التعلم منكم.
والحمد لله انى اتعلم منكم جميعا.

7   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9709]

اخى الحبيب د. احمد صبحى,

اخى الحبيب د. احمد صبحى, اخجلتم تواضعنا, والله ان تواضعك الشديد وأنت بحر او محيط من العلم والمعرفه, يجعلنى أتساءل لماذا نرى التواضع الحقيقى الغير مفتعل من اناس لو انهم تكبروا لما لامهم احد فى ذلك , بينما نرى انصاف المتعلمين وذوى الجهالة فى واد اخر من التظاهر بمعرفه كل شيئ , ولو انهم علموا ما لزم لهم ان يعلموه, لما صرح احد منهم بحديث او فتوى تكفيرية كما هو الذى يحدث ممن يطلقون عليهم اسم او صفة " العلماء" ويعلم الله انهم على قدر هائل من نوع خاص من ال ( العلم), مما يؤهلهم ان يلقبوا حقا بالجهلاء. صبرا يا أخى فسوف ينقشع الغمام ان شاء الله.

8   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9710]

اخى الحبيب شريف هادى

اخى الحبيب شريف هادى هداك لله وإيانا , شكرا على اضافتك وعلى وقوفك معى جنبا بجنب فى القول بأنك ايضا يشرفك ان تكون احد كتاب الموقع. وإن شاء الله سوف يواصل الموقع ازدهاره وتقدمه وانتشاره , وستكون له الريادة بين جميع المواقع التى يتساقط منها الكثير كل يوم, ان اصاله المعدن وصدق الرساله والهدف هى العوامل التى ستحفظ هذا الموقع من جراثيم الانترنيت وطفيلاته, ومساهمتك ومن مثلك من الذين امنوا وعملوا الصالحات, هى خير دعامة له.

9   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9711]

الاستاذ شريف صادق

شكرا على مداخلتك وعلى شرحك بالتفصيل لما يشرفك وما لا يشرفك , ونحمد الله انك قد توصلت الى انه يشرفك الكتابه على ( اهل القرآن) رغم الإختلاق الطفيف.

10   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9712]

اخى وصديقى الجبيب عونى

ان علاقتنا تتخطى بمراحل الإنتماء الى ( اهل القرآن) فقط, فصداقتنا تمتد عبر اكثر من ربع قرن منذ اوائل الثمانينات, واعتقد انك تعرفنى جيدا وتعرف ايضا اننى اعرفك جيدا, ولأنك مثال للإنسان المهذب الذى يحترم كل من حوله, ليس فقط على الورق او على النت , بل فى واقع الحياه, ويشهد لك كل اصدقاؤنا بذلك, كما انك ممن يحترمهم الجيمع, فمن هذا المنطلق تسأل ان كنت ( فى زمرة المخطئين) ,ومن دواعى السخريه ياعزيزى, ان هؤلاء "المخطئين" الذين يتوقع منهم ان يتساءلوا عن ذلك, لا ولن يخطر ذلك ببالهم, ولا اعرف ان كان ذلك من طبيعتهم ام ان ذلك عن عمد. اما من جهة ادعاءك بأنك غير مؤهل لغويا او فكريا, فهذا كما نعرف جميعا من باب التواضع فقط.

11   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9713]

الإبنه الفاضلة آيه الله

شكرا على انضمامك الى نادينا, المتشرفين بالكتابه على هذا الموقع, كما اننى متشوق الى قراءه رسالتك الى أحمد صبحى التى لم تنشر بعد, وأنا متأكد ان ستعير عن وجهة نظر الكثيرون من امثالى.

12   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9714]

الأستاذ الإبن الفاضل ناصر العبد

, بارك الله فيك وشكرا على مداخلتك, اننى لاأقول ذلك من باب التواضع او التظاهر بالتواضع, ولكن صدقنى اننى اول من يتعلم هنا على هذا الموقع, اتعلم من الجميع بلا اسثناء, فبعض العلم مما يفيد ومما اضيفه الى معلوماتى المتواضعه, وبعضه مما لايفيد , فأتعلم منه انه فاسد واضيفه ايضا الى معلوماتى المتواضعه فى بابه الخاص.

13   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9723]

الاخ العزيز الدكتور فوزي

تعليقا على ما كتبتم فقد قلت انكم قسمتم الموقع بين من يقاسمونكم نفس الافكار وسميتموهم بكتاب اهل القران وبين من لا يقاسمونكم نفس الافكار وسميتموهم باصدقاء اهل القران فهل افهم من ذلكم انني ممن لا يشاركونكم نفس الافكار ولذا ياتي اسمي في زمرة اصدقاء اهل القران على كل حال هذا لا يهمني في شيء لانني اظن ان تقسيمكم هذا غير عادل لانه ليشس مبنياعلى اساس حقيقي فانا ممن يؤمنون حقا بان الاسلام هو ديني والقران هو المصدر الوحيد الذي استقي منه ديني وليس سواه تلك الافكار اللتي اؤمن بها منذ عام 1984 والى الان رغم ما كان يشوبها من بعض التشوهات في بدايتها الا انها من خلال بحثي عن مرضاة الله تبلورت على هيئتها المستقينة التي يرضاها الله فوالله وقبل ان اتعرف الى اي من كتاب هذا الموقع الموقرين وقبل ان اقرا اي من كتاباتهم امنت بالقران مصدرا لديني وامنت بانه لا ناسخ ولا منسوخ حسب ما يسمونه وبمفهومهم ولا حد للزاني سوى الجلد ولا نزول للمسيح كما يدعون وعلى اي حال انا سعيد جدا بموقعكم هذا فهو يفتح افاقا للذين يبحثون عن الحق وساظل اكتب ما يهديني الله اليه سواء كانت مقالتي اتت في اصدقاء اهل القران او في كتابه واتمنى لكم التوفيق في موقعكم هذا وتقبلوا مني فائق الاحترام

14   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9738]

الأستاذ الفاضل محمد مهند مراد

اود ان سمحت لى ان اوضح لك شيئاعن عملية التقسيم, فى البداية لم يكن هناك سوى مجموعة واحده من الكتاب وهم من سميناهم اهل القرآن, ثم اتضح لنا من الكثير من الكتابات والأراء المطروحه على الموقع شيئين, اولهما ان هناك الكثير من الكتاب الجدد من الشبان ومن صغار السن ,وأن هناك الكثير ممن لم تتفق آراؤهم اتفاقا كليا مع منهاج الموقع, مثلا من يؤمن ان الأحاديث صحيحة ويجب العمل بها, ومن يؤمن ان بعضها صحيح وبعضها غير صحيح, ومن يؤمن أن الحديث الذى يتفق مع القرآن يجب ان يتبع, ومنهم من بدأ فى عملية تفسير القرآن تفسيرااقل ما يقال عنه انه غريب, ومنهم من فسر القرآن بأنه يبيح البغاء بل سماه بسنة البغاء, ومنهم ومنهم ومنهم...الخ. فقررنا تقسيم الكتاب الى ثلاث فئات, اهل القرآن , وشباب اهل القرآن واصدقاء اهل القرآن, ثم وجدنا فيما بعد ان من الشباب من كانت كتابتهم اكثر نضجا ورقيا بل ومعرفة من الأخرين, فألغينا شباب اهل القرآن وضممناهم الى اهل القرآن, ثم قررنا ان كل كاتب جديد ينضم الى الموقع, ينضم مباشرة الى اصدقاء اهل القرآن لمدة شهر على الأقل حتى نستطيع بقدر الإمكان ان نتعرف عليه من خلال كتاباته وتعليقاته الى اى الفريقين يجب تصنيفه. ولذلك ولأن سيادتك قد انضممت الى الموقع لمدة قصيره فقد وضعت بطريقة اتوماتيكيه فى اصدقاء اهل القرآن حتى يعاد تقييم أراء وتعليقات سيادتك. أرجو ان اكون قد وضحت لك وللأخرين هذا الأمر.
مع تحياتى وتمنياتى الطيبه.

15   تعليق بواسطة   farah mashnouk     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9741]

I agree

Mr Fawzi I don't blame you to do this categorize, for some time I could not ask my friends to log on the web site because of some strange ideas from new writers. The ideas on Ahel Quran web site are already controversial so it is essential for the original writers to distinguish their writing from any other writing. However, it was no problem for me to expose to any new ideas because I feel confident that I can differentiate between what is right or wrong. Also, I was lucky that Dr Monsour would help me if I have any confusion. But not every reader can accept to read these strange ideas. God bless you and every one work hard to show the truth.

16   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9742]

الاستاذ الكريم فوزي

شكرا على التوضيح وان كان الامر كذلك فانا اتفق معكم تماما وتقبلوا مني فائق الاحترام

17   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9751]

استاذنا الكريم

استاذنا الكريم فوزى فراج .قد ظن البعض ان دعوته ووجوده وكتابته على موقعنا المبارك منة منه علي صاحب وإدارة الموقع وعندما نوجه نظرهم للإلتزام بمنهج وشروط النشر يثنى عطفه(يلوى بوزه بالمصرى ) ولا يتقبل النصيحه ويتعالى ويتكبر ولا يلقى بالا لمن يخاطبه .وقد يأتى البعض متصورا انه جاء ليقرأ له فقط لا ليقرأ هو ايضا ويدخل تحت سقف التواصى بالحق فى تدبر ايات القرآن الحكيم والتشاور حول فهمها .وهذان صنفان تملكت منهم الآنة او حب الذات .وبما اننا على هذا الموقع المبارك إخوة متحابين ملتفين حول منضدة القرآن الكريم وحده .فلنحاول جاهدين من إصلاح انفسنا وتغيير قدر المستطاع من تفكيرنا الفردى والإنصهار فى بوتقة التفكير الجماعى ونسأل الله لإخواننا الهدايه والتوفيق فيما إختاروه من طريق..ومن هنا أعلن معكم اننى يشرفنى ويشرفنى ان أنتمى إلى قافلة أهل القرآن الكريم واتشرف بأن أعلن انى مسلم قرأنى قرأنى ويشرفنى أن اكتب مداخلات وتعقيبات وما تيسر من مقالات على هذا الموقع المبارك. وأنى اتعلم من كل ما يكتبه أخوانى الكرام فى مداخلاتهم و مقالاتهم التنويريه الإصلاحيه التى لانسال عليها احدا أجراإلا الله سبحانه وتعالى.

18   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9754]

Thank You Farah

Dear Farah Mashnouk, first of all, I would like to express my gratitude for your kind words and your encouragement and support, I am very flattered.

Second, I would like to ask you a rather personal question, some of our members here have addressed you as a male, and some as a female, I am getting confused and do not want to either embarrass you or myself in using the wrong gender while addressing you, so could you please clarify that for All of us. I thought that your name Farah, in Arabic is a female name. but I could be wrong.

Thanks again

19   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9755]

سماح المره دى يا د. عثنمان

دكتورنا الحبيب عثمان, لقد تأخرت فى انضمامك الى نادى المتشرفون بالكتابه على هذا الموقع, ولذلك فإن عضويتك فيه ستحتاج الى طلب جديد على عرضحال دمغه, وشهادة اثنين من الشهود المشهود لهم بالشرف, او ما يعادل ما يقوله الأخوه أهل السنه فى عنعناتهم ( تقاه ) , وبعدها سوف يسمح لك بالإنضمام. يا عم عثمان , الم تلاحظ ان عمك كان اول من شرفنا هنا بتعليقه, عموما سماح هذه المره بس اوعى تعملها تانى.

20   تعليق بواسطة   farah mashnouk     في   الجمعة ٠٣ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9757]

Thank you Mr Fawzi

I 'm actually female. I use to read to Dr Monsour three years before this website has established. I used also to ask him a lot of questions via his e-mail and he was very generous to reply to me right away. I will never forget that he was the first person who helps me to see the right face of Islam and motivate me to be an aggressive reader. Before that I used to have a lot of confusion especially when I had attended some religion discussion (which it was not a discussion it was like teacher and student and I was always the weak student that they need to harass her. It is long story any way I 'm honored to Know people like you have the sincerity and the strong believes to defend Islam. God bless you. I promise you to work hard and educate myself to be eligible to part of Ahel Quran

21   تعليق بواسطة   ناعسة محمود     في   الجمعة ٠٣ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9762]

أستاذى الفاضل فوزى فراج

أستاذى الفاضل فوزى فراج
لقد قرأت هذه المقالة منذ أول يوم نشرت ولكن للظروف العصيبة التى كنت فيها لم أستطيع التعليق ولكنى اليوم أحسن حالا والحمد لله وتيسر لى التعليق ،فهذا الموقع مليء بمجموعة من الكتاب الأفاضل الذين نتعلم منهم ، وكل يوم نرى لهم مقالات وأبحاث تضيف لرصيد معلوماتنا الكثير والكثير ، وأحمد الله أنه أعطانى الفرصة لكى أكتب على هذا الموقع وأعلق بحرية ، وفى نفس الوقت أجد من يثنى على رأى أو يعتبره خطأ ويصححه لى ، وذلك يتم فى حوار هادى لا يخرج عن شروط النشر ولا أدب الحوار ، ولكن فى الفترة الأخيرة وجدت بعض المناقشات التى يخرج فيها الحوار عن مجراه الطبيعى ، فأحببت أن يتم لفت النظر لهذه الحوارات من أحد كتاب الموقع أو مؤسسيه، ولقد كنت سباقا فى هذا كما تعودناك دائما فشكرا لك ،وأرجو من كل الأخوة على الموقع أن يقرأو الفقرة الأخيرة من المقالة جيدا ولا ينساقوا لحوارات غير مجدية أو بها ما يخرج عن أدب الحوار .
مع تحياتى

22   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الجمعة ٠٣ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9765]

الاخ العزيز الدكتور عثمان

إن كان ما كتبتم من تعليقكم على الموضوع مبني على تعليقي فاني أعوذ بالله أن أكون ممن ذكرتهم بل على العكس أنا سعيد بان أقرا على هذا الموقع قبل أن اكتب فوالله ما أسعدني شيء في حياتي مثلما أسعدني وجود هذا الموقع فلقد رأيت إخوة لي يشاركونني آرائي وآلامي ينورون بصيرتي ويذكرونني بما يرضي الله وعلى أي حال لم يكن اعتراضي سوى على التصنيف وقد أوضحه الدكتور فوزي وتقبلوا مني اخلص التمنيات

23   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة ٠٣ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9796]

الإبنة الفاضلة ناعسه

شكرا على تعليقك وكلماتك الطيبه, اننى ادعو لك وأصلى من ان يفرج الله كربتك وان يعيد اليك زوجك الرجل الطيب البرئ المسلم الذى يحترم ويخشى الله ويحترم دينه وليس كما يقول الجبابرة العتاة - يزدريه - وان يفرج كرب اخوته المظلومين معه.

أرجو ان تفيدينا بما هو جديد ان كان هناك من جديد دون ان يعرضك ذلك الى اى شيئ لاترضينه ولا نرضاه لك.

مع تحياتى


24   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   السبت ٠٤ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9800]

لنا الشرف جميعا ..

لنا الشرف جميعا كتابا وقراء أن يستضيفنا موقع أهل القرآن .. وكل المسلمين في الحقيقة هم أهل القرآن وهذا يضع علينا جميعا مسئولية كبيرة وهو المحاولة قدر الإمكان التحلي بما فرضه علينا القرآن أن نتجادل بالتي هي أحسن ..
نتجادل نعم ولكن بالتي هي أحسن ..فلن يكون هناك تقدم في أي مجال إلا بالاختلاف والجدل الصحي ثم الايمان بحق كل فرد بعد ذلك أن يقرر مصيره بنفسه ..
تحية للأخين الأكبر والأعقل والأكثر علما ...دكتور احمد صبحي منصور وأستاذي الفاضل فوزي فراج ..

25   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت ٠٤ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9815]

اخى الحبيب --محمد مهند مراد

معلش يا استاذنا الكبير .فوزى فراج .بنتقل عليك شويه على صفحتك .وده راجع لأننا نعتبرها زى بيت العائله الكبير...وعلى فكره انا فعلا إتأخرت شويه فى الإنضمام للمتشرفين للكتاب الكرام على الموقع لكن يكفينا جميعا ان يكون السباق دائما هو أستاذنا د-منصور .وكلمه فى سرك (مش لازم اكون من الآوائل فى كل حاجه كفايه على انى التانى فى القضيه ههههههههههه)..
ونعود لأخى الفاضل -مهند مراد.
يا صديقى الحبيب الذى لا أعرفه شخصيا لكنى يشرفنى محبته من وجودنا سويا على موثقعنا المبارك .لم يخطر على بالى ابدا ان تكون ممن تكلمت عنهم فى كتابة تعليقى السابق فكن مطمئنا من هذه الناحيه.
وانا فعلا قصدت بتعليقى اشخاص ولكنى اردت الإستفاده من الحدث ولنتعلم جميعا كيف ننصهر فى بوتقة الفكر والحوار وتذوب المسافات بين المعلم والمتعلم فقد اكون معلما فى وقت ومتعلما فى أوقات وهكذا لأننا لا نبغى سوى الحق والتواصى بالحق وكلنا نؤمن بقول الله تعالى (وفوق كل ذى علم عليم).
فشكرا لك اخى مهند وأسف لو كنت فهمت عليقى السابق خطأ.
كما أشكر استاذنا فوزى فراج على مقالته التذكيريه القيمه .ولكم جميعا خالص التقدير والإحترام

26   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت ٠٤ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9824]

أخى الكريم عمرو اسماعيل

أخى الكريم عمرو,

واذا حييتم بتحية فحيوا باحسن منها او ردوها ان الله كان على كل شيء حسيبا

تحيتكم مردودة بأحسن منها, ان كرم اخلاقك وحسن معاملتك وسعة علمك وافكارك السباقه, مما يجدر ان تتخذ مثلا وقدوة لخيرة الأصدقاء والأخوه. شكرا على اضافاتك النيرة

27   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الإثنين ٠٦ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9852]

اخي الحبيب الدكتور عثمان

اشكرك على ردك هذا وكم وكم اسعدني ذلك وجل ما اسعدني عنوان تعليقك اخي الحبيب اتمنى من الله ان يوفقك الى ما فيه خير للناس ويوفق جميع من يكتب في هذا الموقع الى ما يرضي الله عز وجل ولك مرة اخرى جزيل الشكر

28   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الخميس ٠٩ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36776]

الموقع يحتاج لهذه الرؤية هذه الأيام

فعلا هذا الموقع نتشرف جميعا بالكتابة والتعليق على صفحاته ، حتى نتبادل الأراء فى ظل حوار هادئ وفعال ومثمر ، ينتج عنه التقرب لله عز وجل وتوضيح حقائق الإسلام  والرجوع للإسلام الحق الذي يحافظ على حقوق الإنسان واحترام الآخر ، وبغض النظر عن بعض المهاترات من بعض الكتاب او المعلقين التى لها أهداف مغرضة للإضرار بهذا الموقع والتى تفشل فى الغالب والدليل على ذلك هو نجاح هذا الموقع بفضل كتابه الشرفاء ، شكرا لك أستاذنا الكبير فوزي فراج على هذه الرؤية القديمة الحديثة .


29   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الخميس ٠٩ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36777]

الأخ فوزي

أخي فوزي .صدقني ولا أبالغ إن شاء الله.أنه تكَّون لدي شعوراً  بعد انتسابي الى موقع أهل القرآن الذي شرفني بقبولي على كل علاتي ونواقصي,وكأني أعرفك واعرف كل الأخوة الذين يسعون صادقين لانجاح هذا الموقع منذ زمن طويل.ما عادت المسافات تفرقنا,التقينا بالروح التي جمعتنا على محبة الله عز وجل ,ومحبة رسوله واتباع كتابه, جمعنا حبنا للأخ الدكتور أحمد ,الذي خيم على الموقع بعلمه وتواضعه ومصداقيته .وكم كنت في حيرة من أمري في بعض الاحيان وانا اتنقل ما بين أعمدة الموقع وأقرأ للأخ شريف هادي أو الدكتور حسن وأخي ابراهيم دادي ,واخي عثمان ,والأخوة أحمد شعبان ,ومحمد صادق وأبو علي ,الأخ أنيس ,الأخ زهير جوهر ,ومحمود دويكات.أو لك  كعلم في مقالاتك الهادفة,ولا أنسى أخي العلماني الصديق العزيز الأخ عمرو.وأعرج على كتابات أخي الدكتور أحمد وباقي الأخوة والأخوات. لمن أقرأ ؟ كنت.وكأني في حديقة العلم والمعرفة.وأقول في نفسي الحمد لله من كل أخ منكم قطفت زهرة من المعرفة ...وصرت بعون الله تعالى وفضلكم جميعاً ...أفهم ما معنى تدبر القرآن وما معنى التراث وكيف اتعامل معه ... حفظكم الله جميعاً ذخرا واملاً للأجيال القادمة. أحبكم جميعاً. واتمنى على البعض أن يلتزموا بأخلاقيات القرآن في تعاملهم مع أخوانهم .شكراً لكم


30   تعليق بواسطة   زهير الجوهر     في   الخميس ٠٩ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36778]

والى أمام أن شاء الله

تحية طيبة أخي الأكبروأستاذي  فوزي فراج المحترم


أتمنى ان ينجح هذا الموقع,ويثمر يوما بعد يوم, وأني شاكر لأصحابه كثيرا سماحهم لي بالكتابة فيه. وأنه فعلا يشرفني ان أكتب في هذا الموقع .


والله الموفق


مع كل التقدير


31   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الخميس ٠٩ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36784]

الأخ العزيز الأستاذ فوزى فراج

أخى العزيز سلام اللــه عليك وحفظك من كل سوء


أوافقكم على كل ما جاء فى هذه المقالة بهذه البساطة السلسة والتى تحمل فى طياتها الكثير من الأمور الهامة والتى تشير إلى قوة إيمانك بما تقول وبما تفعل وهذا عين الصواب. واوافك تماما على أنه يشرفنى أن أكون من زمرة من يساهمون فى النهوض وتقدم هذا المنبر الجليل ويساهمون فى إعلاء كلمة الحق المطلق. وبعد أن قرات كل التعليقات التى سبقتنى على هذه المقالة فليس لى إى إضافات أكثر مما قيل وخير الكلام ما قل ودل.


لك منى كل تقدير وإحترام والسلام عليكم،


أخوك محمد صادق


32   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الخميس ٠٩ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36785]

وأنا يشرفني جدا "الوقوف" بينكم (1)

إمبارح بالليل حوالي الساعة إتنين .. تلاتة .. حاجة كدة قبل أدان الفجر بشوية      كنت سهران (لوحدي) ومش جاييني نوم زي كل يوم (كل يوم بيجيني نوم لكن الليلة الماضية ما جانيش نوم زي كل يوم     فهمتوها خلاص ولا لسه؟)     تقدروا تقولوا كنت متسطح عالسرير في الضلمة    سرحان كدة في ملكوت الله بفكر وبتأمل وبستنتج                   ما أقدرش أولع النور لأن مراتي حتشخط بيّا "طفي النور مش عارفة أنام"   <<<<<"طفي النور" دي ليها معايا حكاية طويلة    حأحكيهالكم لكن بإختصار علشان ما نخرجش عن موضوعنا الرئيسي   أنا بقى ما بحبّش العتمة أبدا    أحب أنام على نور وأصحى على نور   يعني لو صحيت بالليل عالعتمة يصيبني أرتيكاريا على طول    من وأنا صغيّر وعايش في بيت أبويا وأمي كنت دايماً أتحسس من كلمة "طفي النور" خصوصا من والدي اللي كان لازمن ولابد يخش يطفي النور علي ويقول: "حرام عليك يا ابني دي الكهربا بفلوس    لما تبقى تدفع فاتورة الكهربا من جيبك إبقى ولع النور على كيفك" مرّت السنين وبقيت أشتغل وأكسب وأصرف على روحي وعلى كل اللي حواليا    لكن تصدقوا بالله ما فيش أي حاجة تغيرت!!    دفعت فاتورة الكهربا وفضل والدي يدخل علي يطفي النور ويقول نفس الكلام لكن بطريقة مختلفة بعض الشيء    مثلا: "حرام عليك يا إبني ده إسراف وتبذير وربنا ما يرضاش بكدة" قلت ما بدهاش بقى هو الجواز ما فيش غيره     أروح أفتح بيت وأولع النور فيه زي ما أنا عاوز    لكن للأسف من أول ليلة (الليلة اللي المفروض تكون ليلة الدخلة)   يا دوبك دخلنا أوضتنا إلا عروستي بتقولي: "أنا تعبانة وعاوزة أنام"   قلت: معلهش نامي وماله    العمر قدامنا طويل     وكدة عواض ما تبقى دي "ليلة دخولي" بقت "ليلة خروجي"!!    حاجة مؤلمة وتحطم النفسية عالآخر           يا ربي ما تدوقهاش لعدو ولا لصديق     لكن اللي صدمني أكتر وخلاني أتلفت حواليا زي المجنون هو إنها أول ما حطت دماغها عالمخدة راحت شاخطة: "طفي النور مش عارفة أنام"    قلت: الله أكبر!! هو أنا معمولي عمل ولا أيه؟     يا خوانا دي زي ما تكون متبرمجة     كل يوم أول ما تحط دماغها عالمخدة تقول نفس الجملة بنفس النبرة والشخطة     ده أنا لو حصل مثلا وغلطت أو سهيت وولعت النور عليها وهي نايمة تروح قايلة جملتها حتى قبل النور ما يولع    ده أنا أحيانا من صدمتي أفتكر روحي ما ضغطتش مفتاح النور وإنما ضغطت على حنجرة مراتي!!   حاجة عجيبة فعلا ومش لاقيلها تفسير    يكونش ربنا بعتهالي إمتحان؟ لأني أحيانا بفكر أخنقها وأرتاح من الأرتيكاريا اللي مسببهالي>>>>>     خلينا نرجع لموضوعنا الأساسي أحسن     زي ما قلتلكم كنت في لحظات سلام روحي وآخر إنسجام وإستجمام فقلت لروحي: يا واد ما دمت مصحصح ومراتك نايمة قوم روح عالصالة وإفتح اللاب توب وشقشق على أهلك وناسك وأصحابك "أهل القرآن"


33   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الخميس ٠٩ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36786]

وأنا يشرفني جدا "الوقوف" بينكم (2)

المهم خرجت من أوضة النوم على روس صوابعي لكن مش علشان ما أزعجش مراتي زي الرجالة المتربيين كويس ما بيعملوا     لا أبدا    أنا بصراحة أخاف مراتي تقفشني وأنا فاتح الإنترنت على "أهل القرآن"     <<<<<ياما حاولت أقنعها إنها تشارك معانا وتكتب زي كل الأستاذات المحترمات اللي عندنا عالموقع لكن ما قدرتش أقنعها    أول كلمة تقولهالي ده إنتم ناس عواطلية مخرفين على شوية ستات متفضية ما عندهاش طبيخ وغسيل وجلي مواعين    أو عوانس مش لاقية حد يعبرها     أقولها بالفصحى المقعرة علشان أخوفها: "إتق الله يا امرأة"    ما فيش فايدة     أقولها: لا إنت واخدة فكرة غلط     يا وليّة ما يصحش كدة دول أحسن ناس في الدنيا    دول الواحد منهم مخه يوزن جمل وعندهم حرية رأي وتفكير    دول عاملين حركة فكرية ما حصلتش    وهي أبدا أبدا    راسها وألف سيف    وتقولي: فين كل ده هو إنت نسيت إني دخلت عالموقع علشان أعرف أيه اللي عاجبك فيه ومخليك متعلق بيه كدة ومالاقيتش فيه أي حاجة عليها القيمة؟     واحد هاريكم أسئلة مستعصية زي العيل اللي في أول عمره     كل ما يشوف حاجة يسأل أيه دي؟ ومين ده؟    وواحد سايب الدنيا كلها ومتفرغ للحدود    أي موضوع يتفتح يخش هو بتعليق عن الحدود     يعني لو كانت المقالة عن معنى كلمة "بغل" تلاقيه داخل ينده بعلو صوته "هي الحدود بين الدول اللي كانت السبب"     وواحد بيحفر ويعفر ليل نهار    طلعت الماغما ولسة بيحفر وينكش   بيدورلكم على أيه مش فاهمة     وواحد يرفدوه من الباب يرجع من الشباك      دايماً تلاقيه واحدة من إتنين: يا بيشتم يا بيتشتم      وواحد باحث ومفكر إسلامي لكن مش لاقيين له مكان    ساعة يطلعوه فوق وساعة ينزلوه تحت    مرة "أهل القرآن" ومرة "أصدقاء أهل القرآن"   ما كانش يرساله على بر    أهو اليوم قاعد مع الأصدقاء   وأدي دقني لو ما كانش بكرة يتربع جنب منصور!!    وواحد ليل نهار عمّاله بيجلد بكتاب البخاري (هي تقصد عمال بيضرب بيه بالسوط مش قصدها بجلّده ويغلّفه) وتلاقي الراس الكبيرة (تقصد الأستاذ الكبير) يقوله: برافو!! ويقول: ياريتكم كلكم تتعلموا منه وتعملوا زيّه!!    إلا صحيح أنا برضو (عمار) مش فاهم هي بقت عادة عندنا ولا أيه؟ مش إحنا بقالنا سنين طويلة بنجلدوا بالبخاري وكتابه     مش كدة كفاية    ولا إنتم أدمنتم الجلد خلاص؟ ده الراجل يا عيني عليه إتدشدش وفقد الوعي من كتر الجلد    والكتاب بتاعه إتجعلك وإتمزق وبقت كل ورقة منه في حتة    أيه مافيش في قلوبكم رحمة؟     بعدين تعالوا هنا هو مش إنتم برضو اللي بتقولوا: الجلد ضد حقوق الإنسان؟ إيش معنى هنا بقى الجلد حلال وبقى الدكتور منصور يحض على الجلد؟      عاوزين تفسير!!>>>>>

نرجع من تاني لموضوعنا     المهم فتحت الإنترنت ودخلت موقعنا المبارك وفضلت أقرأ لحد ما بقت عيوني تزغلل    ساعتها لعب الشيطان بعقلي وقال لي: ما تكتبلك يا عمار حتة تعليق على مقالة الدكتور منصور "سقوط عكا آخر معقل صليبي في الشام" خصوصا إن صاحبك وحبيبك عمرو إسماعيل منزل تعليق يقطّع القلب عنوانه "وأين كان المصريون .. حاجة تحزن"    أنا عن نفسي والله ما بحبّش أعلق على مقالات الدكتور لأني عارف إن مافيش هزار عند الدكتور    على طول حيتعصب ويضرب ويرفد    لكن تقولوا أيه بقى في إبليس اللعين وألاعيبه؟   أهو فضل وراية وراية لحد ما أقنعني أكتب تعليق                ويا ريتني ما سمعت كلامه    


34   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الخميس ٠٩ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36787]

وأنا يشرفني جدا "الوقوف" بينكم (3)

قصر الكلام    أصلي بموت من طولة الكلام واللّت والعجن        قلت في سري: تكتب أيه يا عمار؟ ... تكتب أيه؟ ... تكتب أيه؟ وأخيرا قلت: وجدتها!!      وفعلا كتبت تعليق عنوانه "قلبي معك أخي عمرو" وكالعادة بذلت مجهودا خرافيا علشان ما أخرجش عن شروط النشر    يعني فضلت ساعة وأنا أحدف وأعدل بالتعليق لحد ما بقى مقبول ومتوافق مع الشروط     بعيد عنكم لساني أرزل من لسان أسامة فوزي    يعني لو حتكلم على راحتي حتبقى حكاية    <<<<<إحنا الفلسطينيين بشكل عام كلنا كدة     تلاقي قلوبنا دهب وعقولنا نضيفة لكن لسانا أعوذ بالله    تلاقي الطفل الفلسطيني عنده خمس سنين وحافظ معجم الكلمات البذيئة بكل اللغات واللهجات    شوفوا قناة الجزيرة تلاقوا عيال غزة بيتكلموا عن حرب غزة    تسمعهم تقول: الله أيه العيال دي؟ دول عاملين زي ما يكونوا عجوز بني إسرائيل>>>>>    نرجع لموضوعنا    نزلت التعليق وإتطمنت عليه على الصفحة الرئيسية وكان كل شيء تمام التمام    غبت ما فيش نص ساعة ورجعت     فين التعليق؟ مافيش تعليق    التعليق طار ... ويا لهوتي بعلو صوتي     قلت: الله مين اللي طيّره؟ ... وليه طيّره؟ ... هو ما بقاش عندهم غير تعليقات عمار علشان يطيّروها؟    والله لنا عاملهم مشكلة ورايح فيهم تأبيدة!! شوية كدة إستهديت بالله وقلت: ما تتسرعش يا عمارو     في العجلة الندامة وفي التأني السلامة     المهم فتشت عن المقالة وفين وفين لما لاقيتها مستخبية ناحية الشمال تحت زاوية "دراسات تاريخية"    لكن يا كبدي عليها لاقيتها متقشمرة ومتسنفرة    مافيش تعليقات عليها خالص      كل التعليقات إتحدفت في ثانية!! فتحت على صفحتي "الصفحة الخاصة بعمار نجم" ومالاقيتش التعليق بتاعي     يعني كل التعليقات القديمة بتاعتي موجودة إلا ده مالهوش أي أثر    قلت: حدفوه من جذوره عادي جدا لكن ليه حدفوا معه كل التعليقات؟ همّا بقوا يحدفوا بالجملة ولا أيه؟    معقولة تكون الحالة عندهم إستفحلت وما عادش بيكفيهم حدف تعليق أو إتنين في اليوم    على طول ما كدبتش خبر ورحت واخد سماعة التلفون ومتصل بواحد صاحبي يفهم في الحاجات دي أكتر مني     هو برضو أهلاوي زينا كلنا    <<<<<أهلاوي كلمة تعارف مشفرة بنستخدمها في سورية   يعني عواض ما نقول فلان من أهل القرآن نقول فلان أهلاوي    يعني نوع من الوقاية والحماية لأنهم في سورية مالهومش أمان خالص    اليوم بيطبطبوا على الأهلاوية    بكرة تلاقيهم بيحلقولهم عالزيرو      يعني ما تعرفش إيمتى حيوصلك الدور وتصبح عدو الأمة!!>>>>>


35   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الخميس ٠٩ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36788]

وأنا يشرفني جدا "الوقوف" بينكم (4)

نرجع لموضوعنا      إتصلت بصاحبي الأهلاوي وشرحت له الحكاية بإختصار (والله كدة زي ما بحكيهالكم بالضبط     لا حرف زايد ولا حرف ناقص     بس هو ما عرفش ليه طول ما أنا بتكلم كان بيقول: "آه وبعدين كمّل حصل أيه؟" تعرفوا إنتم ليه؟ ولا هي كدة من غير ليه؟) المهم سألته هو أيه العبارة؟    هو برضو ما كدبش خبر وراح فاتح اللاب توب (اللاب توب بتاعه هو    ما تنسوش إني بكلمه عالتلفون ومش ممكن يكون فتح اللاب توب بتاعي) وخش عالموقع وكشف عليه وقال بصوت واضح جهوري: يا أستاذ عمار أحب أطمنك إن ما فيش حاجة تخوّف    كل الأمور والحمد لله سليمة    المقالة والتعليقات موجودة في مكانها وما فيش أي خطر على حياتهم    قلت :الله ... إزاي الكلام ده؟ أنا لسه من ساعة شايفها (كان بقالنا نص ساعة بنتكلم ونص ساعة للكشف والمعاينة   فالمدة كلها على بعضها ساعة كاملة) من ساعة كانت متقشمرة ومتسنفرة وحالتها تصعب عالكافر    رد علي وقال: إفتح على "تعليقات سابقة" تطلعلك كل التعليقات القديمة من زمن نوح لحد النهار ده!! بعدين إنزل بالتعليقات لحد ما تلاقي تعليقك اللي صرعتنا بيه    إفتح عليه تلاقيه وتلاقي المقالة بتاعة الدكتور منصور وكل التعليقات    عملت زي ما قال بالضبط وفعلا طلع كلامه صحيح 100 %      وده هو الرابط علشان تصدقوني وتفهموني   http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=5109  

أنا بصراحة قلت الحمد لله أهو الواحد لسه في السليم وما عكّش مع الدكتور   عاوز أقول الواحد مننا بيكتب وهو مرعوب ليرفدوه أو يجمدوه أو يقشمروه    بصراحة عندنا كلام ما بنقدرش نقوله ليزعل الدكتور ويشلحنا من رحمته     وبإختصار موضوعنا الأساسي (لو في حد لسه _ولا مؤاخذة_ ما عرفش أيه هو الموضوع بالضبط) هو إني لحد ده الوقت مش قادر أفهم أيه لازمة وجود نسختين من المقالة دي     واحدة بتعليق وواحدة من غير تعليق!!     يعني ليه ما بعاملوهاش زي ما بيعاملوا كل المقالات؟   يعني نسخة واحدة عليها كل التعليقات بتاعتها     أرجو من المحرر أو المدير أو أي حد يعرف يفهمني    لأني مش قادر أفهم     أخيرا أتمنى ما كونش طولت عليكم وتسببتلكم بأي ملل أو إزعاج    ولو كان في حد ما فهمش حاجة بسبب الإختصار والقفز عن بعض التفصيلات التي قد تكون ضرورية لإستكمال معالم الموضوع فأنا جاهز ومستعد للتوضيح         إلى اللقاء


36   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36797]

نوستالجيا

النوستالجيا لمن لا يعرف معناها, وأشك كثيرا ان هناك من لا يعرف معناها, هى الشعور بالحنين الجارف لوقت او مكان من الماضى البعيد, وهو شعور له لذة وطعم يندر ان يتكرر فى عالم الواقع او الحقيقة, مثلما أتخيل وجها ما, فى مكان ما فى الخمسينات او الستينات من القرن الماضى فى مصر واتخليل ما كنت أحسه فى ذلك الوقت, والحقيقة المؤلمة انه مهما كان الإحساس الحقيقى فى ذلك الوقت فهو لا يضاهى مطلقا الإحساس الخيالى الذى تبلوره تلك النوستالجيا.  لماذا اقول ذلك, لا أعرف السبب الذى دعا الى وضع تلك المقالة التى كتبتها منذ ما يقرب من عامين لظروف خاصة فى ذلك الوقت, فى مقدمة الصفحة او أعلاها, وربما قام من وضعها بمحاولة إرسال رسالة من محتوى المقالة الى الجميع كما كانت تلك المقالة قد كتبت للجميع. ورغم ان الوقت الذى مر على كتابتها لا يعدو العامين, إلا أننى أعدت قراءتها لأنى لم أتذكر محتواها على وجه التحديد, وقد أثارت فى نفسى نفس شعور النوستالجيا الذى ذكرته, فقد تذكرت عندما بدأ الموقع, والمناقشات التى دارت حوله لتطويره, والعقبات التى كان لابد من تجاوزها, تذكرت اللجنه والأحبه من أعضاء اللجنه, وكيف كانت المناقشات والإختلافات والإتفاقات, والجو الذى أحاط بكل ذلك, تذكرت اشياء كثيرة وكأنها حدثت منذ عشر سنوات او اكثر, ونظرت الى ما آل اليه حال الموقع, وكما تذكرت أطفالى, عندما ولادتهم وعندما  نطقا كلماتهم الأولى, وعندما اخذا خطواتهم الأولى.........الخ, وكيف انهم الأن وقد أستقلا بأنفسهم, فلم يعد ايهما يمسك بيدى عند عبور الشارع او يطلب منى أن أسمح له بالخروج او يعدنى بالعودة قبل الساعة كذا او كذا........تذكرت ذلك وأنا اقرآ المقالة وأراقب سير الموقع, لقد وقف على قدميه , وأعلن إستقلاله, ولم يعد بحاجة منى او من احد أخران يمضى قدما, هناك تغيرات كثرة قد حدثت بعضها مما يثير إعجابى, وبعضها مما لا اقبله او اوافق عليه, ولكن هكذا تمضى الحياة, وليس كل ما يتمنى المرء يدركه, تجرى الرياح ( أحيانا ) بما لا تشتهى السفن.


أود أن أشكر السادة الكرام الذين علقوا على المقالة ( القديمة), على كلماتهم الرقيقة الطيبة, خاصة الأستاذة نعمة علم الدين, واخى الحبيب زميل اللجنه زهير قوطرش, والأستاذ الكريم زهير الجوهر, والأخ الأستاذ محمد صادق, وكذلك أخى الحبيب عمرو إسماعيل...........


أه, حتى لا أنسى وأقع فى مشكلة كبيرة مع الأستاذ الفاضل عمار نجم, أود أن أشكره على تعليقة الفائض ( المختصر) , وأن اعتذر للسيده حرمه المصون على كثرة الأسئلة , ولا أستطيع ان أعد بالتقليل منها , فكما قال "بتصرف شديد" (إيلاي وولش لكلينت أيستوود فى فيلم الكاوبوى الشهير..........الطيب والشرس والقبيح) هناك فى هذه الحياة نوعان من الناس, نوع يسأل الأسئلة , ونوع يجيب على الأسئلة ,


37   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36802]

يشرفني .. ويشرفني ..

مهما كانت هناك بعض المظاهر السلبية على هذا الموقع ،فإن المظاهر الإيجابية أقوى وأعمق ، ولا تقارن مطلقا بالسلبيات التي هي آفة شبكة الإنترنت عموما ، حيث أن أكبر آفة من آفات الانترنت هي الإفاضة والإعادة والذهاب بالمناقشات إلى ما لا يثري الحوار والبعد عن الهدف الرئيسي ، ورغم كل هذا فإن هذا الموقع يعد من أهم المواقع تنويرا على شبكة الانترنت وذلك بسبب وجود نخبة من الكتاب والمفكرين الكبار .. ولهذا فإنه يشرفني ويشرفني أن أكون من ضمن المعلقين والكتاب على موقع أهل القرآن حيث أتعلم وأعلم وأستفيد وأفيد كلما أمكنني وقتي هذا .. ولي رجاء حار إلى كل الكتاب والمعلقين وهو أن فضاء الانترنت واسع وفسيح ويسيع من الأحباء والأعداء المليارات هم عدد سكان العالم ، أن من له مآخذ على الموقع ويرى أنه ليس هناك فائدة من الحوار ، عليه بترك الموقع فورا ، وشبكة الأنترنت كما قلت فسيحة وتسيع الأحباب والأعداء وليترك الموقع ..


وأخير فإن يشرفني الكتابة والتعليق على الموقع .. 


38   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36842]

محاولة جيدة ولكن!!!!!!!!!!!!!!!!!1

السيد الحفار, بالنسبة لإلقائكم السلام على, فلكم منا مثل ما قلتم.


بالنسبة لمحاولتك الساذجة لجرى الى مناقشة صبيانية , فكما نقول فى امريكا


 

Nice try, but not good enough


ياسيد حفار , دون الدخول فى مناقشة سفسطائية معك, عليك ان تقرأ العنوان الذى قررت بصفة نهائية انه ((((خطأ ))))), دون ان تقول ما هو الصواب, وقررت ليس فقط ان العنوان خطأ, بل إن إضافتك لكلمة ((حتى)), تدل على ان هناك اخطاء أخرى تتعدى العنوان, مرة أخرى, انصحك بقراءة المقالة والعنوان مرات حتى تصل اليك الفكرة قبل ان تصدر فرمانك السلطانى بأن كل شيئ هناك خطأ, وكأنك وحدك تملك الحقيقة كاملة. فإن من أداب الحديث ان تقول مثلا , أختلف معك فى كذا, او أن رأيى هو كذا, ولكن ان تصل الى الحكم فى محكمة سيادتك تحت قانون سيادتك وإستشارة سيادتك, بأن كل شيئ خطأ, فهذا يتعدى الغرور نفسه. العنوان يا سيد حفار يقول يشرفنى (((( الكتابة))), الكتابة يا سيد حفار, الكتابة مرة أخرى يا سيد حفار, مرة ثالثة لعلها تصل هذه المرة, الكتابة وليس الإنتماء او الملكية.........الكتابة يا سيد حفارعلى الموقع لانه كان هناك فى وقت المقالة من كان يظن انه يشرف الموقع بكتاباته وتعليقاته.


هذا الموقع اتخذ من القرآن إسما له, ولكنه لا يملك القرآن , فالقرآن اكبر من ان يملكه فرد واحد او موقع او حتى دولة, الموقع يخدم القرآن وليس العكس, هناك عشرات الملايين ممن ينتمون الى القرآن مثلنا او خيرا منا, ولكنهم لا يردون هذا الموقع, وهناك عشرات الألاف من رواد الموقع المواظبون على دخوله ,والذين لا يكتبون على الموقع كلمة واحدة بإختيارهم , الموقع ليس الممثل الوحيد للقرآن فى العالم, وليس الطريق الوحيد الى القرأن فى العالم او التاريخ, ولذلك فإن الكلمات والشعارات التى جاءت فى تعليقك والتى يغلب عليها السطحية البالغة بإتهامك للموقع وكأنه الباب الوحيد للدخول الى القرأن او كأنه مكة أخرى او كعبة اخرى نمنعكم من الحج اليها, فهذا تخريف وهراء لا يدخل عقل اى طفل.  ولكن ما أضحكنى حقا وشر البلية ما يضحك هو ما قلته ( وأما أن نخرج منه بإرادتنا وهو يحمل اسم عظيم غاب مافيه من حكمة حتى على الرسل والأنبياء ..) ,,,تخيل غاب ما فيه من حكمة حتى على الرسل والأنبياء, ورغم ذلك ...........ماذا اقول, عد الى مقالاتك يا سيد حفار, إذا يبدو ان الحكمة التى غابت عن الرسل والأنبياء , وجدت طريقها الى الحفار أخيرا واوت عنده.


مرة أخيرة, قبل ان تترك للسانك العوان, عليك ان تقرأ المقالة, وأن تقرأ العنوان, وأن تقرأ ما دار على الموقع فى تلك الأوقات, وان تقرأ بعض المقالات السابقة, عليك ان تقرأ وتقرأ وتقرأ, حتى تحمر عيناك من القراءة ولا تستطيع ان تقرأ بعدها, ثم بعد ذلك يمكن لك ان تقتح فاهك بما تريد ان تقول, وظنى انك لو قرأت كما قلت لك , فلن تقول ما قلت, او ربما لن تقول شيئا على الإطلاق!!!!!!!!!!!!!!!!!


39   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36847]

تهنئة خاصة للدكتور احمد صبحى

اود ان أهنئ الدكتور احمد صبحى على اضافته للموقع والسماح لمن كان قد طرد من قبل بالعودة لكى يتطاول على الجميع بعرضة لإعجازاته التى لم يكتشفها احد من قبلة فى تاريخ البشرية منذ أدم , هذا بالطبع إن كان هناك أدم , من مثل مريمان  وأل عمران من الجان..........وخرفان فى خرفان............ والعجيب فى الأمر انه بعبقريتة التى لم يصل لها مخلوق من قبل, لم يكتشف بعد ان الموقع يملكه احمد صبحى, وان اللجنه التى ادارته لم تعد تديره بعد ان الغاها احمد صبحى, ولازال يتحدث عن اسباب سياسية وخرافية ويتحدث عن عثمان وعن هذا وذاك , لأنه يعيش فى زمن مضى , وربما تكون تلك من عوارض العبقرية التى لم يهبها الله حتى للأنبياء ولكن وهبها له بسخاء . لعله يؤلمه كما يبدو واضحا أن إسمه يقع فى أسفل الصفحة مع أصدقاء اهل القرآن, ولذلك فيمكن للدكتور الفاضل الذى اعاده وهو وحده من يمتلك السلطة -كما لا يعرف العبقرى- فى رفعه الى أهل القرآن وليس لأحد اخر السلطة فى ذلك, فشكرا لأحمد صبحى, وشكرا على إعادة عرض مقالتى التى كانت لغرض يناسب الوقت التى نشرت فيه, رغم أنى لم اعرف حتى الأن ما هو السبب الحقيقى فى إعادة عرضها!!!!!!!!!!!!!!! 


40   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36853]

أرجو أن تهتم بأمور أخرى يا أخ - حفار .

يا أخ محمد - أرجو أن تهتم بأمور أخرى ،ولا تحاول أن تجرنا كما قال استاذنا (فوزى فراج ) إلى الجدال فى أمور سيضيع معها وقتنا ...


وثانياً (إتق الله ) فلم يقل أحد منا قط (أنه يعلم الغيب ، أو أنه يقسم الناس على حسب تقواهم ) ..


. وثالثاً --- إذا أردت أن تتعرف على كيف تم تقسيم الموقع إلى (كتاب ،وأصددقاء) فلتعد إلى قراءة كُل ما كُتب عليه سابقاً ،فإن لم تجد الإجابة ،سنُجيبك عليها ...


. رابعاً -- أرجو أن تُركز فيما سيعود علينا جميعاً بالنفع ،وليس على إثارة المشاكل والخلافات على صغائر الأمور ..


.. خامسا---- عنوان المقالة صحيح ،وصحيح ،وصحيح .


41   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36854]

المغالطة حتى فى القراءة!!!!!!!!!!!

الكلمة التى قرأتها ولم تسطيع ان تفهمها لأنك تقرأ بضمير سيئ ولاتفهم الحقيقة  هى:


وضـعـت , بضم الواو, وكسر الضاد, وفتح العين, وسكون التاء, مبنى للمجهول, وليس كما قرأتها , فهل فهمتها أيها العبقرى,  ومن منا يغالط الأن, !!!!!!!!!


الموقع مفتوح للجميع, لمن يؤمن بالقرآن, ولمن لا يؤمن بالقران, ولمن يومن بالقرآن ومعه الحديث او شيئ اخر, وكان لابد ان نفرق بينهم , وليس للنوايا دخل فى ذلك, ولكن يبدو ان ذلك شيئ صعب عليك ان تفهمه مهما شرحنا, فلماذا لا تتوجه بالسؤال الى صبحى منصور الذى تراسلة وتسأله إن كان ذلك مما اتفق عليه هو بل وشارك فى مناقشته وإقتراحه مع اللجنه,أم ليس لديك الشجاعة والأمانه على ان تسأله ذلك لكى تبرأ ساحته  محاولا التقرب والتدليس له!!!!!! انك لا تمثل القرآن, ولا تملك القرآن كما قلت من قبل وكل تلك المظاهر كما قلت من قبل هى من الطفوليات الساذجة, والتى لا تختلف عن مشايخ الأزهر فى محاولاتهم امتلاك الإسلام وحدهم والدفاع عنه وحدهم وكأنهم قد ورثوه عن أسلافهم, فدعك من تلك التمثيلة الهزلية التى لم تعد حتى تضحكنا.


42   تعليق بواسطة   الامير منصور     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36857]

About choosing this article. ..

Dear Mr. Fawzy & Mr. Amr,

I chose this article to be put on front. I occasionally choose an article from the archive to be put in the front page once again when there is no new articles available.
The article also has a message that I wished people would focus more on it... It is in the final paragraph:

لذلك فأنا اكتب مرة اخرى الى جميع الأخوة موضحا لمن لم تتضح الصورة لديه, ان هناك شروطا للنشر يجب ان تراعى بدقة, واننا نأمل من الجميع ان يتم النقاش او الخلاف بإحترام للأخر مهما كان قدر الإختلاف , فليس لإحد كان ((((الحق )))) ان يسخر او ان يتهم او ان يوجه اهانه للأخر لأنه لايتفق مع ما يقوله, أكرر ليس لأحد ((((الحق)))) فى ذلك,وان يفكر فيما يقول قبل ان يرسله, وفي إن كان يقبل على نفسه ان يقال له ما ما يقوله للأخر. 

I hope that answers the question you've asked.

Best,

Amir

43   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36858]

تسمحولي أصطاد في المية العكرة؟ ولا أنتم مانعين الصيد في المية العكرة؟

أخي الأستاذ فوزي فراج المحترم   برأيي أن الخلاف بينكم وبين الأخ فادي الحفار هو خلاف ناجم عن عدم إلتزام الأخ فادي بالأعراف والتقاليد المتبعة في المجتمعات الشرقية   يعني واحد في عمر أولادك بيتكلم معاك وكأنك زميله في المدرسة!!   أخي المبدع فادي عليك أيها الحفار الماسي أن تعتذر وبلاش كبر دماغ    الأستاذ فوزي ما حدش يكلمه بالطريقة دي   فاهم ولا مش فاهم؟   أستاذ الموقع الأول لا أعرف سبب حنقك الشديد على الأستاذ الحفار   هل هي أطروحاته الشاذة وأحفورياته الجهنمية؟ أم أن هناك أسباب أخرى لا نعرفها؟ يعني أسباب لو عرفناها لكان موقفنا أشد من موقفكم؟   كما تعرف فقد أثنيت (أنا) على الأخ فادي سابقا في تعليق مختصر مفيد (على غير عادتي) ولكن ليس معنى ذلك أنني مقتنع بما يقول   على العكس تماما فأنا لم أقتنع بكلمة واحدة مما يقول لكنني معجب بعقله وجرأته وشجاعته    ما عندوش خطوط حمراء!!   بعض الإخوة متخوف من أن يضلّ الحفار بأنفاقة وأفكاره الغريبة الناس ويفتنهم بها!! والله لو بقي يدعو لأفكاره 950 سنة لصعد إلى فلكه في نهايتها وحيدا محزونا   أقصد وحيدا يعني وحيدا تماما   يعني حتى الحيوانات التي تسابقت للركوب مع نوح سترفض الركوب مع الحفار في فلكه المثقوب ههههههه   إحسبها بالعقل يا أستاذ فوزي: إذا كنت أنا (عمار) اللي عقلي مش ولابد وكلمة تاخدني وكلمة توديني ما اقتنعتش بكلمة واحدة من كلامه   يبقى إزاي حيقتعوا بيه الناس اللي دماغهم يوزن جمل!؟   تصدّق بالله يا أستاذ فراج إن كل كلام الحفار بيخش من وداني الشمال ويطلع من اليمين من غير ما يمر على دماغي أبدا (طبعا عمر كلامه ما خش من وداني اليمين    أصل اليمين مباركة وما بيخشش فيها غير الكلام المزبوط)  الخوف على الموقع مش ممكن يكون من شخص بيقول رأيه وبيقول ده رأيي    الحفار بيقول: " ده رأيي وأنا مخترعه ومش جايبه من عند حد"!!  الخوف الحقيقي على الموقع وعلى القرآن والإسلام هو من الناس اللي بتقول رأيها على إنه رأي الله (أستغفر الله)   يعني فيها أيه لو الحفار عرض منتجاته الخرافية علينا؟ ما كلنا دون إستثناء بنخرف وما حدش على راسه ريشة    الدكتور منصور بذات نفسه تلاقيه مرات كتيرة بيخرف وبيدهن لنا الهوى بوية!!   صدقني حييجي يوم وتخرف إنت كمان   التخريف حاجة إنسانية وأحيانا بيكون نعمة كبيرة بيهرب بيه الواحد من الواقع وهمومه   أكتر حاجة بتعجبني في أخويا الدكتور عمرو إنه عاوز يسمح بالتخريف للجميع عملا بمبدأ حرية التفكير والتخريف وتكافؤ الفرص (ديمقراطي بحق وحقيق)

بالنسبة للتهنئة اللي وجهتها للدكتور أحمد صبحي (إلا ليه كتبتها من غير منصور؟)    أنا عاوز _بعد إذنك_ أصطاد شوية في المية العكرة    بصراحة كان المفروض توجه إنذار شديد اللهجة مش تهنئة!!   تقول مثلا: يا أنا يا الحفار في الموقع ده    وإنت عارف غلاوتك وأهميتك عنده    لكن توجه له تهنئة فكدة حيطمع بيك ويتمادى عليك أكتر   فاكر يوم ما حذف الدكتور تعليق من التعليقات المكتوبة على مقالة من مقالاتك (أظن كان تعليق للمشاغب الدائم عمرو إسماعيل اللي مش سايب الدكتور يتنفس   ده واقفله زي الشوكة في الزور)   يوميها قمت واقف على طولك ورحت زائر زي الأسد في عرينه: "مين حذف التعليق اللي كان هنا؟"   مافيش هي ربع ساعة وكان الدكتور طالع بيرجف وبيعتذر وبيتأسف وبيقول: "أنا آسف ده كان غلط غير مقصود"   ورجّع التعليق مكانه وفوقيه بوسة قد كدة    تخيل لو عديتهاله كان حصل أيه؟ كان بقى يحدف في التعليقات من مقالاتك بالجملة (عالطالعة والنازلة) ويمكن كمان يحذف ويعدل في المقالات ذات نفسها   علشان كدة إسمع مني وإسحب التهنئة ونزل عواضها إنذار   إنذار شديد اللهجة يخلي الموقع كله يوقف على رجل واحدة   حقة ناس تخاف ما ......   دي نصيحة من صياد عتيق متخصص بالصيد في المياه العكرة    أخوكم الصياد الناصح عمار نجم       إلى اللقاء


44   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36860]

الأستاذ الفاضل أمير

شكرا على توضيحك لنقل المقالة والتى فيما يبدو لم تؤتى ثمرها, وكان لها وقع عكس ما كنت تريد وتصبو.


 


45   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36863]

الأستاذ الكريم عمار نجم والسادة مديرى الموقع

شكرا دائما على خفة ظلك, ولدى خبر ربما سيكون مفاجأه لك, وهو انه لا توجد مياة عكرة على هذا الموقع,ولكن لك مطلق الحرية ان تصطاد اينما شئت وكيفما شئت.  هناك من لازال رغم كل ماقلت له لا يفهم اننى لا أملك حق او إمكانية حذف اى تعليق,( بالمناسبة, كتب كلمة يحذف, يحزف !!!! ) وأننى ليس لدى اى سلطة على هذا الموقع, ولكن يبدو كما نقول فى مصر وانت أعلم بألامثال المصرية , تعلم فى المتبلم يصبح ناسى, قلنا ان أحمد صبحى هو من يملك الموقع, قلنا ان اللجنه انتهى عملها منذ امد بعيد, قلنا ان الموقع مفتوح للجميع وليس لأهل القرآن فقط, فلنا ان القرآن ليس ملكا خاصا لأحد إلا كما لو كان الإسلام ملكا لمشايخ الأزهر, قلنا الكثير, ولكن هناك من لا يستطيع أن يقرأ ومن لدية نية سيئة ويتهم الأخرين بسوء النيه. ان بعض المقالات التى كتبها والتى لا أتفق على كلمة مما جاء بها من تخاريف, لم أعلق عليها لأنى أؤمن بأن النزول الى المستنقع لا يمكن ان يأتى سوى بما يحتويه ذلك المستنقع, ولكن صاحبنا جاء الى مقالتى وصفحتى ليهاجمنى وبدأ بالعدوان, ثم يقول بنفس الجرأة, إذا عدتم عدنا, ويهددنا وكأننا لا نستطيع ان نرد عليه بأقسى ما سمع وما لم يسمع فى حياته, وقد نعت السيدة أمل من قبل بالغباء, ثم جاء بمبدأ فرق تسد وهو يقدم إعتذارا,  وها ينتقل يتحدث فى السياسة الامريكية, وينتقل من موضوع الى الأخر بشكل يدعو للرثاء والشفقه, بل قد يعتقد البعض انه يحتاج الى رعاية طبية مكثفة!!


لذلك كما قلت لن أنزل الى مستنقعه الفاسد الكريه, وكما قلت فى اول تعليق انها محاولة فاشلة فى جرى للدخول معه فى نزال لا يشرفنى ان افوز به, ولذا سأترك هذا الأمر الى من يدعوا انهم يديرون هذا الموقع,وأمرى لله.


46   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36865]

وجهة نظر

 


 


 


ادارة الموقع يجب أن تتدخل لانهاء واقفال الخلاف وتطبيق شروط النشر على الجميع


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-18
مقالات منشورة : 149
اجمالي القراءات : 3,568,908
تعليقات له : 1,713
تعليقات عليه : 3,274
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State