عمر أبو رصاع Ýí 2007-05-10
إلى الدكتور أحمد صبحي منصور مؤسس هذا الموقع وجميع المتابعين والمهتمين .
يتكرر باستمرار الهجوم على شخصي في عدة مواقع من قبل كتاب ومعلقين بلا هوية واستمرار الاتهام بأني من شيوخ او اعضاء فرقة او مذهب اسمه القرآنيين ، والحق اني بقيت اكرر واكرر أنه ما عندي اي فكرة عن وجود مثل هذه الفرقة وأن كتابتي في هذا الموقع لا يعني ذلك فالموقع ليس فرقة.
الحقيقة ان ضد التمذهب وضد كل اشكال الفرق فسؤالي يا قوم هل فعلاً هناك فرقة اسمها القرآنيين لا علم لنا بها؟
أنا اتفق مع الدكتور احمد منصور على أنه لا مصدر للدين إلا القرآن ، وشخصيا لا اعتبر الحديث وحي من اساسه حتى وان صحت نسبته إلا أن هذا لا يعني أن هناك فرقة على حد علمي اسمها القرآنيين ، وانا ادعو الجميع إلى نبذ أي توجه لمثل ذلك ورفض التحول لتأسيس مذهب او فرقة دينية واعلن اني لا علم لي ولا اوافق على اي شكل من اشكال التمذهب.
تحياتي ومحبتي
عمر أبو رصاع
تاريخية المصحف -3- (في نقد المرجعية التراثية: أ- الأسس العقيدية)
تاريخية المصحف -2- (القطيعة المعرفية وعمى الزمن)
النبى محمد فى حوار مع السى إن إن : الكهنوت الدينى فى عصرنا من الكنائس الى المساجد والمعابد
دعوة لأهل القرآن لمناقشة رأى قيم ل. د.عز الدين نجيب
كوارث للمصريين فى ظل تطبيق الشريعة فى عصر قايتباى
دعوة للتبرع
من تانى .التسليم : اسمح لي أ/ أحمد فلا زلت أفكر في الأمر , وما الفرق...
هم فى شقاق: سؤال لقد دلسوا علينا مفهوم الركن في الدين...
ضد السبى : ما هو الدلي ل القرآ نى على تحريم السبى ؟ هذا...
كفر بعض الصحابة: بدأت بالتف كر وانا أقرأ القرآ ن الكري م ،...
more
لقد كتبت كثيرا أن القرآنيين ليسوا فرقة أو طائفة ، وانما هم اتجاه جديد فى البحث القرآنى و التراثى.
كتبت هذا فى التعريف بالقرآنيين فى هذا الموقع ن وفى منهج القرآنيين وفى مقالات أخرى.
وبذلك فنحن وعقل الاستاذ أبى رصاع متفقون فى هذه النقطة. وبعدها فاهلا بالاختلاف فى الرأى ومناقشته بموضوعية و إحسان.