أكثر من 183 سنة مفقودة من الإسلام .. أين هي ؟:
أكثر من 183 سنة مفقودة من الإسلام .. أين هي ؟

أنيس محمد صالح Ýí 2017-09-24


أكثر من 183 سنة مفقودة من الإسلام .. أين هي ؟

بسم الله الرحمن الرحيم


أود أن أنوه وألفت عناية كل من يقرأ هذا الموضوع أو هذا البحث أني لا أقصد الإسائة أو الإهانة لكائن من يكون وتحديدا من كل المشايخ والعلماء باختلاف مكانتهم العلمية والشرعية باختلاف أيامهم وزمانهم إنما هو بحث موضوعي علمي تاريخي نحتاج إلى الإجابات القاطعة الحاسمة التي لا تقبل الشك على ما سوف أسرده من أسئلة وعلامات استفهام غاية بالأهمية لنا كرعية وكأمة مسلمة ؟

الموضــــــوع

يستند السواد الأعظم من المسلمين في أحاديث رسولنا وأشرفنا وأطهرنا - عليه الصلاة والسلام - إلى مراجع وكتب صحيح مسلم والبخاري والترمذي وغيرهم استنادا رئيسيا كاملا لا يقبل الشك وفق ما يعتقدونه فلننظر للحقائق التاريخية هذه ... انتقل حبيبنا - عليه الصلاة والسلام - إلى جوار رب العالمين سبحانه سنة 11 هجرية

1- صحيح البخاري هو : محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه الجعفي الملقب بالبخاري وسمي بالبخاري نسبة لأصل ومكان مولده في مدينة بخارى في خراسان الكبرى( أوزبكستان حاليا ) وولد سنة 194 للهجرة وتوفى في 256 للهجرة ( عمره 62 سنة) ...ولد بعد وفاة رسولنا بـ 183 سنة ؟

2- صحيح مسلم هو : أبو الحسين مسلم بن الحجاج النيسابوري المولود في مدينة نيسابور في بلاد فارس سنة 206 هجرية وتوفى بها سنة 261 هجرية ( عمره 54 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 195 سنة ؟

3- سنن النسائي هو : أبو عبد الرحمن أحمد بن شعيب بن علي بن بحر بن سنان النسائي المولود سنة 215 هجرية في مدينة بنساء وهي بلدة مشهورة بـ خراسان ( أوزباكستان حاليا ) وتوفي في مدينة الرملة بفلسطين سنة 303 هجرية ( عمره 88 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 204 سنة ؟

4- الترمذي هو : محمد بن عيسى بن سَوْرة بن موسى بن الضحاك السلمي الترمذي الملقب بأبو عيسى الترمذي المولود في ترمذ وهي مدينة جنوب أوزبكستان المولود سنة 209 هجرية والمتوفى سنة 279 هجرية ( عمره 70 سنة )ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟

5- ابن ماجه هو : عبدالله محمد بن يزيد بن ماجة الربعي القزويني المولود في بلاد فارس سنة 209 هجرية وتوفي في رمضان سنة 273 هجرية ( عمره 64 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة
هؤلاء من أهم مراجع أسس الحديث لدينا وهم من يعتقد الأصدق نقلا وهم من اجتمع عليهم كل علماء الأمة على حقيقة وصدق نقلهم وتوثيقهم لكل أحاديث رسولنا الحبيب - عليه الصلاة والسلام - وجميعهم ليسوا عربا ولا أقصد التشكيك بعقيدتهم ( انتبه ) لكنهم ليسوا عربا ولم يولدوا في أرض الجزيرة العربية أصل ومنبع الإسلام ... حسنا لننظر الآن للأهم ؟

هل تستوعبون وتعون ماذا تعني أرقام ( 183 و 195 و 204 و 198 ) من السنوات البشرية ؟ حدد علماء الأحياء الفترة الزمنية لـ ( الجيل ) من الأب إلى الإبن بـ33 سنة فلو قسمنا الأرقام أعلاه ÷ 33 سنة لخرجت لدينا النتيجة بمتوسطهم = 6 أجيال بشرية ... والزمن ثابت والبشر متغيرين + التحولات الشخصية للبشر لا يمكن الوثوق فيها من دوام اتزانها أو استمراريتها ... بمعنى ربما هذا اليوم عاقلا وغدا مجنونا أو اليوم فاسقا فاجرا وغدا ورعا وتقيا ... وأصل البشر مذنبون وخطاؤون يصيبون ويخطؤون يجمعون ما بين الخير والشر والصواب والخطأ والحسنات والسيئات وليسوا ملائكة معصومين منزهين ... إذن موضوعنا وأصل الخلاف هو وجود أكثر من 6 أجيال وسنوات ما بين 223 إلى 244 سنة حقبة زمنية مفقودة لا أحد يعلم عنها شيئا وغير ثابتة بالأدلة والبراهين العلمية التي لا تقبل الشك أو اللبس ... وحتى أكون دقيقا جدا معكم فإن البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا ولم يعايشوا بل لم يولدوا أصلا في عهد رسولنا الحبيب - عليه الصلاة والسلام - وكل من

1- أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - من 11 هـ إلى 13 هـ = 632م

2- عمر بن الخطاب - رضي الله عنه- من 13 هـ إلى 23 هـ = 634م

3- عثمان بن عفان - رضي الله عنه - من 23 هـ إلى 35 هـ = 644م

4- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه – من 35 هـ إلى 40 هـ = 661م

5- معاوية بن أبي سفيان : 41 - 60هـ = 661 - 680م

6- يزيد الأول بن معاوية : 60 - 64هـ = 680 - 683م

7- معاوية الثاني بن يزيد : 64هـ = 683 - 684م

8- مروان بن الحكم : 64 - 65هـ = 684 - 685م

9- عبد الملك بن مروان : 65 - 86هـ = 685 - 705م

10- الوليد الأول بن عبد الملك : 86 - 96هـ = 705-715م

11- سليمان بن عبد الملك : 96- 99هـ = 715 - 717م

12- عمر بن عبد العزيز : 99- 101هـ = 717 – 720م

13- يزيد الثاني بن عبد الملك : 101 - 105هـ = 720 - 724م

14- هشام بن عبد الملك : 105-125هـ = 724 - 743م

15- الوليد الثاني بن يزيد الثاني ( قتل ) : 125-126هـ = 743 - 744م

16- يزيد الثالث بن الوليد الأول : 126 - 126هـ = 744م

17- إبراهيم بن الوليد الأول ( قتل ) : 126 - 127هـ = 744م

18- مروان الثاني بن محمد ( قتل ) : 127 - 132هـ = 744 - 750م

19- عبد الله بن محمد - السفاح أبو العباس : 132هـ - 136هـ = 750م - 754م

20- عبد الله بن محمد - أبو جعفر المنصور : 137هـ - 158هـ = 754م - 775م

21- محمد بن عبدالله - أبو عبد الله - المهدي : 158هـ - 169هـ = 775م - 786م

22- موسى بن محمد - الهادي : 169هـ - 170هـ = 786م - 787م

23- هارون بن محمد - هارون الرشيد : 170هـ - 193هـ = 787م - 809م

24- محمد بن هارون - الأمين : 193هـ - 198هـ = 809م - 814م
يا إلاهي !!! ؟؟؟ !!! البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا ولم يعايشوا كل هؤلاء الخلفاء الراشدين وخلفاء المسلمين وولاة أمورهم !!! بل لم يولدوا بعد ولم يولدوا حتى في الجزيرة العربية... إذن من أين جاؤا بأحاديث رسولنا ؟ وما هي مصادرهم ومراجعهم ؟ ومن هم شهودهم على كل حديث ؟ وأين هي وثائقهم التي خطوها بأياديهم بأصلها ؟ بمعنى تأتيني بـ200 أو 300 أو 500 حديث يجب أن يقابلهم نفس الرقم بمخطوطات أصلية فأين هي تلك المخطوطات ؟ إنه دين وعقيدة وشريعة يا هذا وليست وجهات نظر حتى نختار منها ما يحلوا لنا منها ونترك ما تهواه قلوبنا ؟
أين هي خطب الجمعة ؟
لن أقول أن الرسالة على أشرفنا عليه الصلاة والسلام استمرت 21 سنة بل سأقول وسأفترض أنها 10 سنوات ولنحسبها ... الشهر فيه 4 أسابيع فيه 4 أيام جمعة × السنة 12 شهرا = 48 × 10 سنوات = 480 خطبة جمعة ... من المفترض أن تكون موجودة في كتب البخاري ومسلم وغيرهم فأين تلك الخطب ؟ ... يا أخي أعطيني 50 خطبة فقط أنا راض وموافق ... فهل من المعقول كتب البخاري ومسلم وغيرهم جاؤا بآلاف الأحاديث النبوية العامة والشخصية وصدت وضعفت وعجزت عن سرد خطب الجمعة لرسولنا ؟ !!! ؟ { مالكم كيف تحكمون } الصافات

الأسئلــــــــــــــة
1- أين كتبة رسولنا - عليه الصلاة والسلام - وأين ما خطت يداهم
2- أين ما كتب ونقل عن آل البيت - عليهم السلام جميعا ؟

3- أين ما كتبه صحابة رسولنا - رضي الله عنهم ؟

4- أين الحفظة والثـقاة من أشهر شخصيات العرب ؟

5- هل رجال الدين آنذاك عقدوا صفقة مع أحد الخلفاء على حساب الدين ؟

6- هل العهد الأموي الغير مستقر كان السبب بحجب تلك الأحاديث أو تزويرها ؟
7- من حرق أو أتلف مخطوطات الأحاديث والسيرة بدقتها وبشهودها ؟
8- من كانت له مصلحة حجب الحقائق هل خوفا من الثورات آنذاك ؟
9- هل صراع الأمويين مع آل البيت وغيرهم كان سبب ذلك الحجب
10- لو لم تجدوا البخاري ومسلم فماذا ستكون حياتكم في أيامكم هذه ؟ وكيف ستعرفون السنن والأحاديث ؟ ومن أين ستكون مصادرها ؟ أم ستعملون بالمصدر الأول والأخير بالإسلام وهو القرآن الكريم ؟
11- من له مصلحة بأن يستبعد القرآن الكريم ويستبدله بالأحاديث النبوية التي تقولت على أشرفنا ويأتي بتحريم ما لم يحرمه رب العالمين أصلا في كتابه ؟

أيعقل أن أمة العرب من بعد وفاة الرسول - عليه الصلاة والسلام - بأكثر من 6 أجيال وبأكثر من 183 سنة وبعد أكثر من 24 خليفة للمسلمين الذين هم أحرص الناس على الدين وعلى سنن رسولنا - صلى الله عليه وسلم - لا يوجد تجميع للأحاديث ؟ حتى جاء مسلمين من خراسان وبلاد فارس حتى يعلمونا ما نقل عن رسولنا وكأنه كان لا يوجد آل البيت ولا الصحابة ولا الثقاة ولا الكتبة بل وكأن أمة العرب في الجزيرة العربية كانوا أمواتا!!!
نريد أن نعرف الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة عن حقبة 6 أجيال و 183 سنة ماذا حدث فيها وأين ما كتب يدويا عن رسولنا ؟ نريد ذلك بالأدلة المادية التي لا تقبل الشك على الإطلاق وليس بحديث ووجهة نظر وفلسفة ونقلا عن الكتاب الفلاني أو العلامة العلاني ... مع التنبيه والتذكير أن مخطوطات الحضارة السومرية والبابلية والفرعونية التي تعد أهم حضارات عرفتها البشرية مخطوطاتها وآثارها لا تزال باقية إلى يومنا هذا ... ومن المفترض أن عهد رسولنا بأبي أنت وأمي يا رسول الله يفترض أن يكون عهدا متطورا أكثر من تلك الحضارات ... بل أين مخطوطات عهد خليفة المسلمين هارون الرشيد الذي جمع الشعر والحديث والثقافة والفنون وغيره ؟

أفيدونا وأفتونا هل هناك مؤامرات وسرقات وخيانات تمت على الدين نفسه من أهل الإسلام أنفسهم ؟ لأننا ما قرأنا أن الروم أو التتار أو المغول أو الفرس أو كائن من يكون غزا مكة والمدينة واحتلهما احتلالا ولا حتى ليوم واحد ... فإن كانت هناك خيانات ومؤامرات وسرقات وإتلاف وحرق متعمد لأحاديث رسولنا بالإضافة أنه لا توجد المخطوطات الأصلية لكل أحاديث رسولنا ... فهذا يعني أن كل كتب البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم كتب لا يعتد بها وكتب غير موثوق فيها وربما كانت مزورة أو تم تحريفها وباب كل الإحتمالات مفتوح على مصراعيه ... وإن كنتم تخافون من أن الأمة قد تفتن أو يفلت زمام أمورها من بين أيديكم فهذا عذر أقبح من ذنب ... فلا يجوز بأي حال من الأحوال ومهما كانت الأسباب والمبررات بأن نتقول أكرر لا يجوز بأن نتقول على رسولنا وأشرف خلق الله - عليه الصلاة والسلام - ونأتي بأحاديث غير مؤكدة المصدر ودون سند تاريخي أثري مادي حقيقي ... وبالتالي الأمر قد لا يخلوا من التزوير والتحريف مثلما تم تزوير حقائق تاريخية إسلامية وسرد قصص كاذبة وخيالية لا نعرف مصدرها الحقيقي وهذا ليس بموضوعنا ؟
أنا شخصيا وبما أني مسلم موحد أريد أن أعرف الحقيقية كاملة وهذا حقي الفكري والمنطقي والشرعي بنسبة 100% ... ماذا حدث في 183 سنة الغائبة ؟

المهندس/ عدنان الرفاعي

باحث ومفكر إسلامي

اجمالي القراءات 21045

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأحد ٢٤ - سبتمبر - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[87115]

هذا هجص ينم عن جهل بالبحث التاريخى ..


للتاريخ منهجه البحثى وعلماؤه المتخصصون ، ولكن فى عصر السطحية والسقوط أصبح التاريخ ملعبا لكل من هبّ ودبّ . يكفى أن يكون لك منبر ومجموعات تتابعك منبهرة بما تقول وجاهلة أيضا بما تقول ـ لكى تتكلم فى التاريخ وغيره بلا علم وتجدهم يصفقون لك . 

الكاتب الأصلى لهذا المقال هو دليل على التردى الذى وصل بالمحمديين اليوم . 

كتبنا عن موطأ مالك وعن مالك كتابا ومقالات عديدة . وموطأ مالك أقدم المكتوب فيما يعرف الآن بالحديث . وكتبنا عن سيرة ابن اسحاق كثيرا ، وهناك كتاب قادم عن منهج ابن اسحاق فى تشويه سيرة النبى . وكتبنا عن الطبقات الكبرى لابن سعد . وأولئك سبقوا البخارى ومسلم .

كتبنا عن تاريخ التدوين فى تاريخ المسلمين .إقرأوا :

من بداية التدوين الى إسطورة النسخ التراثى

آحمد صبحي منصور في الخميس 04 اكتوبر 2012

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=10230

 

.  

2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ٢٤ - سبتمبر - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[87119]

همسة عتاب استاذ انيس.


اولا - كمبدأ عام  احترم حريتك المُطلقة فى إختيارمقالات لآخرين ونشرها على صفحتك الخاصة بك على موقع أهل القرآن . ولكن كما تعلم استاذ انيس ان بعض تلك المقالات لا تخلو من عقيدتهم (تصريحا او تلميحا ) بإيمانهم ببعض الأحاديث (التى توافق القرآن من وجهة نظرهم ) كجزء من الدين .وهذا ما لا نقبله على موقع اهل القرآن ..



ثانيا - بعض اولئك الكتاب الذين تنقل عنهم إصطنعوا بينهم وبين انفسهم حربا وهمية بينهم وبين أهل القرآن وكتبوا يسبونهم ويُكفرونهم ويتبرأون منهم ونحن ليس بيننا وبينهم أى علاقة لا من قريب ولا من بعيد .فمن باب اولى أن يظلوا بكتاباتهم بعيدا عن موقع أهل القرآن .



ثالثا - اولئك الناس .إستفادوا علميا ،وظهروا إعلاميا على اكتاف مشروع اهل القرآن الفكرى ولم يخدموه ،ولم يُفيدوه ،ولم ينصروه أو يؤازروه ولو بدقيقة واحدة فى برامجهم الإعلامية .فلم نسمع منهم ولو لمرة واحدة أن قالوا للناس ان الإسلام هو القرآن وحده ..... نقطة ____ولم نسمع منهم أن قالوا أن اهل القرآن على حق لأن مشروعهم الفكرى هو ( القرآن وكفى مصدرا فى الإسلام ) .....لم نسمع منهم أن قالوا لمحاوريهم فى الإعلام  اننا حينما نتكلم عن الإسلام فنحن نعنى  اننا سنتحدث عن القرآن فقط .ونقطه ..... وان ما عداه هو حديث عن المُسلمين وليس عن الإسلام فلا تخلطوا بينهما ....



رابعا ... نعود للمقال اعلاه .........يا اخى هذه فكرة قديمة قالها بعض الناس منذ شهور على الفيس بوك ،ورددت على صديق منهم وقتها  . وقلت له ::إذا كنتم تقولون بأن البخارى شخصية وهمية وفلان اصله فارسى ووووو..فماذا ستقولون فى (مالك بن انس ، ومحمد بن إدريس الشافعى ، واحمد بن حنبل وووووووو) ، إذا كنتم تريدون تحطيم الأصنام ،فليكن بالقرآن ،سواء كان صنما عربيا أو فارسيا .



خامسا .. ارجو ان تكون المقالات التى تنقلها للآخرين استاذ انيس صالح -إضافة لمشروع اهل القرآن العلمى والفكرى ،وتصُب فى خدمة (القرآن وكفى ) و( الإسلام هو القرآن وحده ) . وليست تعطيلا له أو دون المستوى العلمى لكتابات اهل القرآن ...



وارجو أن تقبل تحياتى وملاحظاتى بصدر رحب .



3   تعليق بواسطة   محمد يحيى محمد امين     في   الأحد ٢٤ - سبتمبر - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[87124]

اوافقك الرأي استاذ عثمان ولدي تعليق أرجوا أن تعلق عليه و شكرا


من المؤكدتماما أن المستفيدون الأساسيون من هذه الحكايات المسمى بالأحاديث اصبحوا في ورطة كبيرة الآن بعد ان نشروا الفساد والظلم في كل مكان بأموالهم و مطبليهم لدرجة أن جيلا بكامله أصبح لا يعرف ديناً غير الذي يدعونه فيما بينهم فتجد السني والشيعي والصوفي و أسوءهم الوهابي انتشارا لأنه وجد الدعم الكبير والظروف  السياسية التي ساعدت في انتشاره و أشير هنا الى الحرب الأفغانية التي كانت سببا رئيسيا في انتشار هذا الدين الدموي تحت غطاء الدفاع عن النفس و الحرب المقدسة فأنا ممن عاش لو لفترة بسيطة في أفغانستان بحكم الولادة ولكن كانت أفغانستان من أفضل الدول التي يمكّن للإنسان العيش الكريم من دون عنصرية على الرغم من وجود أعراق متعددة فيها وأنا وعائلتي عشنا فيها بعد الهجرة من أزبكستان أي انها كانت ترعى المهاجرين و تتعايش معهم وتعطيهم كامل حقوق المواطنه وكانت تعيش فيها من كل الأديان اليهودية والنصرانية والسيخ و الشيعة و السنة ولكن لا أحد يتدخل في ديانة أحد الى أن بدأت الحرب مع السوفيت .  جاءت اليها الوهابيون والإخوان مع الدعم الغير محدود من كل مكان طبعا ليس من أجل الشعب الأفغاني ولكن السبب الرئيسي كما هو معروف هو اضغاف الإتحاد السوفيتي والاستفادة كا العادة من الشعب الذي ترعرع تحت خدمة الكهنوت وتصديق ما يقول من دون بحث أو تدقيق وانتجوا هناك جيلا كاملا لا يعرفون سوى ما قالو لهم استغلوا ضعف المنطقة بعد الحرب و الفزع المنتشر بين الناس فحولو تلك الديار الى أسوء بؤرة على وحه الأرض من ناحية الفساد المنتشر و المذهب الوهابي المتعمق في عقول جزء كبير منهم طالبان والقاعدة  والآن داعش  ولا ننسى دور الحكومة الفاسدة التي تعمل لصالح كل من يدفع لها و يقدمون الآلاف من الشعب كقرابين لمن يدفعون لهم . يكفي  هذا 



والآن نرى تحول ملحوظ في استراتيجية هؤلاء الذين استفادوا من كل هذه الأمور والمجازر التي راح ضحيتها الملايين من البشر في كل مكان فأصبحوا يعتقلون الكثير من المتشددين الذين كانوا أعوانا لهم في السابق للتأثير على الرأي العام و تقديم تنازلات بالجملة لتغيير فكر المجتمع الديني و اخراجهم من الدين الوهابي الى ديانة جديدة لا نعرف ملامحها بعد .



وهذا هو ما يثير التساؤلات الآن ماذا لو اتى هذا المستبد و دعم القرآنيين كما دعم الوهابية من قبل هل هذا يعني ان كل مافعلوه من جرائم تغتفر لهم وهل لهم الحق في قيادة هؤلاء الذين يقعون تحت سيطرتهم الإدارية ويسرقون أموال الناس بالباطل تحت قيادة ما يعرف برجال دين



4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ٢٤ - سبتمبر - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[87126]

اشكرك استاذ محمد .


قرأت تعقيبك بعناية .ونعم اتفق معك فى تاريخ افغانستان وانها كانت من افضل بلاد العالم ،وكان التعليم فيها رائع وراقى وما نُشاهده من صور وفيديوهات لأفغانستان ما قبل حرب السوفيت ودخول الأفغان (العرب ) إليها يجعلنا نُشارك اهلها فى الحسرة عليها ..



اما عما نراه من تغيير سياسة محمد بن سلمان مع كبار دعاة الوهابية فى السعودية .فأعتقد انه يريد أن يتخلص من كل ما هو غير راض وغير موال له من الدعاة القدامى بالإضافة إلى الكبار (سنا وشأنا ) من آل سعود ايضا .. هو يُريد مجموعة جديدة تُصفق له وتُسبح بحمده هو ،ولا يُهمه الإسلام الصحيح ،ولا إسلام الأحاديث ..



-اما عن موقفنا منه لو دعمنا ماليا . (وهذا رأى انا ولا اتحدث بالنيابة عن القرآنيين) .نحن لا نقبل اموال سُحت ،ولا حرام ، ولا نقبل أن يُملى علينا  احدا شروطه فى الدعوة إلى الإسلام ، ولا يُمكن أن نكون بوقا ومنبرا للدعاية لأحد من الظالمين ..



نحن منهجنا إصلاحى لإصلاح المُسلمين بالقرآن وحده .ومنه إصلاح الناس وتوعيتهم بان الحاكم خادما وموظفا لديهم سواء كان ملكا او أميرا أو رئيسا أو سلطانا ،ويحق لهم أن يُحاسبوه إن أخطأ ويعزلوه ويُحاكموه .. واعتقد  ان ابن سلمان لن يرضى ولن يوافق على هذا ابدا ، ونحن لا نبيع إيماننا وآخرتنا من أجل فلان أو علان ،او من أجل حفنة ريالات ودنانير فما عند الله هو خير وأبقى .



5   تعليق بواسطة   محمد يحيى محمد امين     في   الأحد ٢٤ - سبتمبر - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[87127]

اشكرك استاذ عثمان أثلجت قلبي بردك


الرد كان كما تصورته تماما  أستاذ عثمان وندعوا الله ان يوفقنا لما يرضى فالمستبد لا دين له أصلا غير مصلحته الشخصية في المقام الأول ومصلحته الشخصية أيضا الى مالا نهايه



6   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الإثنين ٢٥ - سبتمبر - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[87128]

الغاية من النشر لغيري


الدكتور العزيز أحمد منصور



الدكتور العزيز عثمان علي



بعد التحية والتقدير والإحترام



أتفق معكما كليا بكل حرف وكلمة قيلت من قبلكما .. فالمتخصص في التاريخ لا يمكن مقارنته إطلاقا بغير المتخصص وهذا لاشك فيه ولا ريب.. وأؤكد للدكتور عثمان كذلك بأنني سبق أن نشرت للمستشار/ أحمد عبده ماهر عدة بحوث ودراسات جديرة بالإهتمام ومؤخرا قمت بنشر مقالا للمفكر الإسلامي المهندس / عدنان الرفاعي..



ليس سرا إن ما ينشره اليوم الأخوان الفاضلان/ المستشار احمد ماهر والمهندس عدنان الرفاعي لم يكونا ينشرون مثله قبل خمس سنوات من الآن.. حينما كانا يخلطان القرءان الكريم بخزعبلات وطلاسم وعنعنات المذهب السني والأحاديث الباطلة !! تقويلا لنبي الإسلام محمد ظلما وزورا وبهتانا..



نحن جميعا متفقون بأن, باحثوا ومفكروا أهل القرءان, قد كان ولا يزال لهم السبق قبل الآخرين في التوصل الى حقيقة لا تقبل الشك بإتخاذ القرءان الكريم مصدرا وحيدا في التشريع ومن خلال البحث والتدبُر في آيات القرءان الكريم نفسه.



عندما أرى, بأن باحثين ومفكرين كبار بحجم المستشار أحمد ماهر والمهندس عدنان الرفاعي وقد وصلا اليوم الى قناعة تامة, مفادها إن ما كتبناه ( نحن في موقع أهل القرءان ) منذ أكثر من عشر سنوات, بحقيقة إن القرءان الكريم هو المصدر الوحيد في التشريع, في حين هما لم يصلا لهذه النتيجة المهمة حينها ( بل كانوا يقفون أحيانا موقف الضد منا )!! وتجدهم اليوم وقد أيقنوا تماما بحقيقة ما توصلنا اليه , نحن , من حقائق دامغة لا تقبل الشك أو الريب أو التأويل..



أنا شخصيا, ينشرح قلبي, عندما أرى بأن مثل هؤلاء وقد أصبحوا جزءا منا.. حتى ولو لم يصرحوا بها علنا.. لكن كتاباتهم اليوم تؤكد ذلك وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك ما كتبناه نحن قبل عشر سنوات.



فقط للتوضيح.. وممنونا لمداخلاتكم الأكثر من رائعة



تقبلوا تقديري وإمتناني



7   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين ٢٥ - سبتمبر - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[87130]

أحبتى ..أكرمكم الله جل وعلا :


أخى الحبيب  استاذ أنيس : أعرف حرصك على موقعك أهل القرآن ، وأنت من قدامى أهل القرآن ومن كبار أعمدته ، وأشكر لك إخلاصك فى الدفاع عن محمد عبد الله نصر ، وأقدّر نقلك لبعض مقالات للمستشار أحمد ماهر .ولكن أرجو التدقيق فى إختيار ما تنشره حتى لا تتصادم مع ما ننشره من تدبر قرآنى وبحث تاريخى .

الابن الحبيب  محمد يحبى أمين : أجاب ابنى الحبيب د عثمان على سؤالك ، وأزيد عليه بأنه يستحيل علينا أن نتعاون من تتلوث يداه بدم الأطفال فى اليمن وسوريا والعراق . مستحيل أن نتعاون مع أى مستبد فرعونى مهما كان إسمه ، ولأننا نتمسك بالقرآن وحده فقد نهانا رب العزة أن نركن الى الذين ظلموا حتى لا تمسنا النار . كنا نأمل فى تعاون أمريكا والغرب معنا فى جهادنا الاصلاحى السلمى ولكن لم يستجب لنا أحد ، فارتضينا هذا ، ونرجو أن يجعلنا ربنا من الشهداء على عصرنا بعد أن أوصلنا رسالتنا الى من يهمه الأمر . هذا هو وسعنا ولا يكلف الله جل وعلا نفسا إلا وسعها . 

ندعو الله جل وعلا أن نرى فى حياتنا إنتقامه من المستبدين قتلة الأطفال والأبرياء . اللهم إلعنهم لعنا كبيرا .

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 420
اجمالي القراءات : 4,435,854
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 1,000
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن