سامح عسكر Ýí 2017-03-23
تعليقي هو ان الانسان مخلوق ،،، والشجرة مخلوق ،،،، والماء مخلوق ،، والشمس والقمر .... الخ .... اذا كما قلتم فان كلمة مخلوق أعم واشمل من البشر فلذلك تبارك الله جل في علاه في دقة اختيار المفردات القرانية لانه لو كانت كلمة مخلوق في تلكم الآيات الكريمات لفسد المعنى ! ذلك لان مفردة مخلوق في تلكم الآيات قد توحي الى البشر او الماء او الحجر او اي مخلوق من مخلوقات الله عز وجل،،، هذا والله جل في علاه اعلى وأهدى واعلم ،،، كما انني انتهز هذه الفرصة لتسجيل اعجابي بمقالاتك وتحليلاتك ،،، شكرا جزيلا
بعض النظر عن معاني الكلمات في القران، فحتى لو فهمنا معانى الكلمات بدقة فهذا لا يعني فهم الجمل و التركيبات، و حتى لو فهمنا معانى الجمل و التركيبات بدقة فهذا لا يعني فهم التعبير، و حتى لو فهمنا معنى التعبير بدقة فهذا لا يعنيى فهم الرمز و الإشارة، و حتى لو فهمنا الإشارة و الرمز بدقة فهذا لا يعني القدرة على فكه إلخ
الكلام شيئ عجيب
و الإنسان "مخلوق" مخدوع و مغرور بنفسه.
عموما الإشكالات التي تعترض المتدين في هذا العصر تمس جوانب عدة من الحياة، بعضها يخص العلم مثل موضوع تطور الإنسان و إنتمائه لصنف الحيوانات، بعضها يخص القانون مثل العقوبات الجسدية، بعضها يخص التعاملات المالية مثل الإقتراض و الفوائد، بعضها يمس الحريات مثل الإباحية الجنسية، إلخ
و الله يهدي ما اخلق.
السلام عليكم
أولا لا يوجد شىء ليس من الدين لأن الكتاب بين حكم كل شىء ولاحظ كل شىء كما قال تعالى "ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء" ومن ثم لا شىء خارج الإسلام
نظرية التطور تعتمد على أساس واهى وهو ما حدث فى الماضى وهو أمر لم يره أحد وبذلك حتى ولو اعتبرناها من غير الدين فهى مخالفة لما يسمونه المنهج العلمى حيث تتحدث عن شىء لم يره أحد والمنهج العلمى يقوم على المعاينة واما حكاية الحفريات فبضع مئات أو حتى آلاف من الحفريات لا تعنى شيئا خاصة مع وجود ما يسمى بالشذوذ الخلقى من أصحاب العاهات فى كل الأنواع فضلا عن تزوير أهل الحفريات للكثير منها كما أن هناك مناطق فى الأرض لا يعرفها البشر الحاليون كغابات الأمازون الداخلية ومن ثم فالقول بالتطور كتحول الأيدى لأجنحة أو زعانف هو ضرب من الخيال
شرفني مرورك أخي أبو أيوب
دعوة للتبرع
كان الله معك : أنا تعرضت للايذ اء بسبب تأييد ي لأفكا رك ...
المايوه والبيكينى : هل لبس الماي وه والبك ينى هل عليه عقوبة ؟ وما...
الصلاة فى الكنيسة : هل تصح الصلا ة فى الكني سة ؟...
مدين / مديون : كلمة ( مديون ) هل جاءت فى القرآ ن الكري م عن...
أكرمك الله جل وعلا: قرأت ان أول من فسر القرآ ن بمنهج عقلي هو احمد...
more
اسمح لي اولا ان اسرد ماتفضلتم به ثم اعلق عليه،،، فقد قلتم سيدي الكريم((الصيغة صيغة تعميم ، فمريم العذراء تنفي أن يمسها أحد فعمّمت بالإطلاق على وزن (لم يقربني مخلوق) والمخلوق أعم وأشمل من البشر، كذلك نفي ألوهية الأنبياء بالتعميم على وزن (ما كان لمخلوق أن يكون إلها)، كذلك نفي الكفار وإنكارهم لنزول الرسالة على وزن (ما كان لمخلوق أن يكون رسولا أو ينزل عليه شئ)،،،، ....