رضا البطاوى البطاوى Ýí 2017-01-20
من يرى عورة المرأة ؟
إن إبداء الزينة والمراد إظهار كل أو بعض العورة المخفاة مباح فى البيوت المسكونة أمام كل من :
-البعولة وهم الأزواج وهم وحدهم من يحق لهم ابداء كل العورة لهم وأما من بعدهم فيرون المعتاد من المرأة إظهاره فى البيت
-أباء النساء وهم الأب والجد والعم والخال ومن فى مرتبتهم كأخو الجد وعم الجد وخاله وحما العم وحما الخال.
-أباء البعولة وهم أباء الأزواج وهم الأب والجد والعم والخال ومن فى مرتبتهم كعم الجد وأخوه وخاله وحما العم وحما الخال .
-أبناء النساء من الأزواج الأخرين ومن الزوج الحالى وهؤلاء يرون من المرأة عند كبرها وعجزها او مرضها ما يسمى العورة المغلظة والجسم كله للتحميم وغسل البول والبراز وتغيير الملابس
-أبناء البعولة أى الأزواج.
-الإخوان .
-أولاد الاخوة .
-أولاد أخواتهن .
-كل النساء .
-الرجال ملك اليمين وهم عبيد المرأة وحدها .
-التابعون غير أولى الإربة من الرجال وهم المجانين حيث لا شهوة عندهم ومن بلغوا من العمر أرذله حيث نسوا كل شىء .
-الطفل الذى لم يظهر على عورات النساء والمراد الأطفال الذين لم يبلغوا الحلم وهو سن البلوغ وفى هذا قال تعالى بسورة النور "ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو أباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بنى أخواتهن أو بنى أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولى الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء "
قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
نظرات فى بحث خطأ في فهم مراد الفضيل بن عياض بخصوص ترك العمل لأجل الناس
دعوة للتبرع
سؤالان : السؤا ل الأول : قرأت فى كتاب ( الأمث ال ...
قل هو الله أحد: ما معنى قول الله جل وعلا : ( وَجَع َلُوا ...
الشفيع رب العزة: هل الشفي ع من اسماء الله الحسن ي ؟ ...
عربى وأعجمى : ما معنى أعجمي في القرآ ن، هل ينفي دلالت ه ...
زيادة على الفاتحة : لي سؤال من فضلك هل يكفي قراءة الفات حة في...
more