الخميس ٠٤ - فبراير - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
ومازال المذهب السنى او الفكر الوهابى مستمر بين المسلمين . يجب عليهم التدبر الى كلام الله جل وعلا وفهم القرآن الكريم فهما صحيحا .
مازالت الدوله السعودية عائشه فى ظلام ال سعود .
(العقوبات فى الاسلام تسقط بالتوبة لأن العقوبات فى الاسلام ليست للانتقام وإنما للاصلاح والتهذيب ).
الله تبارك وتعالى رءوف ورحيم بعباده فالعبد إذا أذنب وأعلن توبته وقرن هذا بالعمل الصالح فإن الله تعالى يتوب عليه ويتقبل منه توبته ومن خلال هذه الآية الكريمة نعلم أن التوبة هى الأساس ، يقول جل وعلا (إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) ( النور 5 ).
ذكر الدكتور منصور أن آية الحرابة "و {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33هي الخاصة بقطع الطريق كما نعلم وترويع الآمنين هي نفس الآية التي استشهد بها الشيخ على وجود حد الردة في القرآن كنت أود أن أكتب هذا الرد بالإضافة إلى ما كتبته في التعليق على موضوع "حكم المرتد حسب الأزهر "، ولكن ليس لي كل مقدرة الدكتور أحمد في الحوار ولذلك فلنقرأ هذه الفقرة معا : 2 ـ جريمة قطع الطريق ، وأفظعها ما يعرف الآن بالارهاب ،أى الهجوم على المدنيين وقتل الناس عشوائيا . هذه الجريمة يعتبرها رب العزة حربا لله تعالى ورسوله أى كتابه ورسالته وشرعه الحقيقى القائم على العدل وحفظ الحقوق .
وقاطع الطريق العادى والمجرم العادى لا يقاس بمن يرتكب نفس الجريمة ويجعلها جهادا ـ أى يرتكب الجريمة وينسبها لشرع الله جل وعلا ، وفق تشريعات الأديان الأرضية للمسلمين ، خصوصا دين السنة . وهذا منهج الشيطان فى الاضلال ،أن يجعل الانسان لا يكتفى بارتكاب الجرائم بل ينسبها لشرع الله جل وعلا زورا وبهتانا .
ذكر الله سبحانه وتعالى عن الزاني والزانية .. وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين .. أي ليس كل المؤمنين .. وإنما هم طائفة منهم .. ربما يكون من هؤلاء الطائفة من هم شهود على التطبيق ومدى عدم مخالفته الشروط .. وفي كل الأحوال أن مشاهدة العقوبة ليست عامة ولكنها لطائفة من المؤمنين ..
" جريمة قطع الطريق ، وأفظعها ما يعرف الآن بالارهاب ،أى الهجوم على المدنيين وقتل الناس عشوائيا . هذه الجريمة يعتبرها رب العزة حربا لله تعالى ورسوله أى كتابه ورسالته وشرعه الحقيقى القائم على العدل وحفظ الحقوق ."
لقد قرأت تلك الجزئية من الفتوى وأريد أن أسأل سؤال ، وسؤالى عن التفجيرات التى يقوم بها مجموعة من أفراد الشعب الفلسطيني ، فهناك الكثير من الانتحاريون يفجرون أنفسهم ويقتل الناس عشوائيا ويعتبرون هذا استشهادا ، و السؤال هو هل تعتبر هذه التفجيرات إرهاب لما بها من هجوم عشوائى أم تعتبر رد للاعتداء اليومى على الفلسطينيين ؟ حيث يأمرنا الله سبحانه وتعالى برد الاعتداء عن أنفسنا .
بالفعل فإن المجرم العادي يعلم أن كل مايفعله من جرائم هو خطأ وتجب عليه العقوبة ويعلم إن ما يفعله لأيرضي الله تعالي ويستحق عليه العقاب
أما الذي يرتكب أفعالآ أجراميه تحت مسمي الجهاد لن يكف عنها أبدآ وفق الدين السني والسلفي لأنها يعتقد إن الله سوف يعطيه الجنه جزاءآ لقتل الأبرياء وترويعهم فالخطر كل الخطر في هذا النوع من المجرمين
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 5086 |
اجمالي القراءات | : | 56,040,864 |
تعليقات له | : | 5,420 |
تعليقات عليه | : | 14,771 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
الجنابة: قرات فتوي من حضرتك و قد فهمت ان لدی ;ک ...
إئتمر / تآمر : جزاك الله خيرا دكتور احمد قرأت لك ابداع ك في...
الروايات الشيعية: ما رأيك بالرو ايات الشيع ية؟ ...
حمار الامام الكلينى: لمجرد التسل ية حتى الحمي ر عندها اسناد نعم...
تارك الصلاة: ما رأيك فيمن يصوم ولا يصلى ؟ ...
أحكام التلاوة: سؤالي حول قوله تعالى (الَّ ِينَ ...
ميراث ابن الاخت: هل يرث ابن الاخت مع ابن الاخ في عدم وجود ابن...
نوعا الكلالة : السلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته تحية طيبة...
ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول فى كتابك ( حد الردة ) الصاد ر ...
الدعاء المستجاب: ( اللهم اني اعوذ بك من العجز والكس ل والجب ن ...
صعق صواعق: هل الصعق المذك ور في القرآ ن هو من الصوا عق ...
هو ابنه الشرعى: احد اصدقا ئي استشا رني في مشكلة حصلت مع احد...
يونس 88: الاية ٨ 640;. يونس. يضلو عن سبيلك هل هي...
يعنينا جميعا: هل صحيح أن قول الله سبحان ه وتعال ى (...
مفاتح الغيب: الحقي قة القرآ نية إن الغيب لا يعلمه إلا...
moreمعانى ( كان ومشتقاتها ) وتنوع زمنها بما يخالف قواعد النحو ( 3 ) بمعنى الاستمرار
معانى ( كان ومشتقاتها ) وتنوع زمنها بما يخالف قواعد النحو ( 2 ) لمحة عن معانى ( ما كان ، ما يكون )
معانى ( كان ومشتقاتها ) وتنوع زمنها بما يخالف قواعد النحو ( 1 ) عن الماضى فقط
التداخل بين الأزمنة فى اللسان العربى القرآنى : ( ج 2 )
التداخل بين الأزمنة فى اللسان العربى القرآنى ج 1 ( الانتقال بين الأزمنة )
دعوة للتبرع