البقرة 260

الأربعاء ٠٤ - سبتمبر - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ ﴿٢٦٠ البقرة﴾ هل المقصود هنا موتي القلوب ام الاجساد ؟
آحمد صبحي منصور :

المقصود إحياء الموتى جسديا بدليل إحياء الطير . قال جل وعلا : (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۖ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن ۖ قَالَ بَلَىٰ وَلَـٰكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي ۖ قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَىٰ كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا ۚوَاعْلَمْ أَنَّ اللَّـهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴿٢٦٠﴾ البقرة)



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 3147
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٠٥ - سبتمبر - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[91368]

التفسير الرمزى للقرءان الكريم .


أكرمك الله استاذنا دكتور -منصور - وجازاك خيرا على تدبرك وإخلاصك فى تجليتك لحقائق القرءان........ بمناسبة إستفسار صاحب الفتوى الكريم . إنتشرت على صفحات الفيس بوك بعض أراء من بعض المبتدأين الذين يريدون نوعا من الشُهرة الزائفة ولو على حساب حقائق القرءان . ومنا قولهم بأن هناك تفسير باطنى رمزى للقرءان الكريم فمثلا ( سجن يوسف بم يكن سجنا وإنما كان إبتعادا نفسيا عن الملذات والشهوات ، وأصحابه فى السجن كانوا مش عارف إيه وإيه حاجات غريبة .... وأن رؤية إبراهيم عليه السلام والذبيح  لم يكن ليُطبقها لأنه ليس هناك من يقتل إبنه ،وإنما كانت عبارة عن تدريبه لنفسه فى كيف يتغلب على النفس الأمارة بالسوء . وأن محراب زكريا ومريم عليهما السلام لم يكن بعنى البناء ، وأن إحياء عيسى للموتى  وتخليقه للطير لم تكن بالمعنى الحسى المُشاهد ..,هكذا وهكذا وهكذا .... المهم أنهم يريدون أن يجعلوا القرءان غامض ومُعقد ولا يستطيع الناس أن يفهموه ببساطة ويُسر . وهم بذلك يتجاهلون حقيقة أن القرءان نور وكتاب مبين ))  وأنه مُيسر للذكر (( ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر ))  وأن القرءان حُجة على النس جميعا إلى يوم القيامة فلابد أن يكون واضحا ومُباشرا وصريحا لا ريب  ولا شك ولا زيغ فيه .... (((ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين  )) .. فليتقوا الله فى أنفسهم وفى القرءان ،ولا يظلموا أنفسهم ولا القرءان ولا رب العالمين سبحانه وتعالى بقولهم إن للقرءان تفسير رمزى وباطنى غير ما جاءت به كلماته ومُصطلحاته من بيان .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4985
اجمالي القراءات : 53,501,053
تعليقات له : 5,329
تعليقات عليه : 14,629
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


أبغض الحلال: يقولو ن عن الطلا ق إنه أبغض الحلا ل ،...

الجلد لا القتل: سلام علی ;کم یا دکتر احمد صبح 40; ...

يختصمان / يختصمون: قال جل وعلا : ( هَـ 48;ذَا ِ خَصْم َانِ ...

حماس من تانى: سلام علیکم یا دکتر صبحی منصور انا لا ارید...

لماذا لا تقرأون: ما دام القرا ن يحلل زواج المتع ة فما الفرق...

الشيطان والخشوع: عندما أحاول الخشو ع فى الصلا ة يراود نى ...

Prayers in menses : I don't understand why woman can't pray when she has menstruati on ...

مسلم شاذ جنسيا: اول شي انا رجل عمري 24 سنه متزوج وعندي طفلين...

أسئلة متعددة: السل ام عليكم 1 ـ ما معني قوله سبحان ه ...

ماذا لو قرأت لنا ؟: اغلب الظن بأن البحر ين المذك ورين في...

قيام الليل : هل يمكن لنا أن نقول أن قيام الليل فريضة على كل...

اضافة من زكريا : عن لحظات قرآني ة 84 ....كان في حيينا شاب ، في آخر...

الجهر فى الصلاة: أشرت في مقالك الأخي ر( فاذكر وني أذكرك م ...

حرام الصيد وحلاله : انا من شمال المغر ب لم أتمكن من التسج يل على...

عمر نوح : هل يعقل أن يعيش نوح حوالي ألف سنة. السلا م ...

more