أصيل وابن أصول

الجمعة ٠٥ - يوليو - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
نقول عن الرجل الشهم انه أصيل وابن أصول . هل هذا يتفق مع الاسلام ؟
آحمد صبحي منصور :

1 ـ ليس لهذا ( اصل ) فى الاسلام . ليس فى الاسلام تقسيم البشر الى (أشراف ) و (غير إشراف )، أو ( ابن أصل ) و ( من لا أصل له ) . 

2 ـ هناك قول آخر مناقض هو قولهم ( اصلك فعلك ) .هناك أشقاء من أب واحد وأم واحدة ، وتتناقض أفعالهم ، منهم الشهم ومنهم النذل ، منهم الشريف بعمله ومنهم الوضيع الخسيس . مع إنهم من ( اصل ) واحد.!

3 ـ الحياة إختيار وأختبار ، وكل فرد يختار ما يريد ، وقد يغيّر الفرد سلوكه صعودا نحو الخير أو هبوطا الى الشر والانحطاط . ممكن أن يكون ( أصيلا ) بأفعاله ، وممكن أن يكون وضيعا بمواقفه . 

4 ـ ثم يوم القيامة هناك حساب وجنة أو نار .. 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 4527
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4986
اجمالي القراءات : 53,516,039
تعليقات له : 5,329
تعليقات عليه : 14,629
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


ايرانشهر: • ما رای ;کم فی موضوع "ای رانشه ر"؟ ...

لا جدال فى آيات الله: الدك تور احمد صبحي منصور المحت رم ارجو...

قتل سياح اسرائيل: ما رأيك فى البهج ة التى انتشر ت بقتل السيا ح ...

رشيد والقرضاوى: تعرفت عليك من الحلق ات التى سجلها معك رشيد...

عن التقوى الاسلامية: السلا م عليكم لو سمح لي المشر ف ايصال سؤالي...

التدخين لا يفطر: انا سوف اذهب للتدخ ين لأكن هذا الشي في ذمتكم...

الدخول فى الاسلام: كيفيه اعلان الشخص اسلام ه من المان يا ...

شكرا لكم أيضا: اقدم خالص امتنا ني للدكت ور احمد صبحي منصور...

القرابين والنذور : هل القرب ان بمعنى النذر أم مختلف ان ؟...

رجاء ..رجاء منى لكم : أنا هنا الذى أسألك م ، وأتمن ى منكم الاجا بة ...

زكاة المال الحرام: هو محتاج للصدق ة ومعظم من يعطيه الصدق ات ...

الكيد والمكر: رسالت ي هذه لا تتعلق باي امر ديني ولكن تتعلق...

الصلاة والزكاة: الايه في سورة المائ دة (انما وليكم الله...

قتل المدنيين .!: فى اسرائ يل تجد معظم البال غين جنود ، إما فى...

سؤالان : السؤا ل الأول : هل الفعل ( يقُصّ ) مختص فى...

more