اجره على الله فقط

الأحد ٢٧ - مايو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
انت تقول ان لا اسالكم عليه اجرا الا الموده في القربي هي لقربي الناس وليس قربي الرسول فهذا منافي لسياق الايه فان كان موده قربانا نحن فكيف يكون هذا اجرا للرسول وكيف يتسمي اجرا للرسول وما الذي يستفيده الرسول ويكون اجرا له بان نود قربانا نحن وليس قرباه هو وموده قربانا نحن كيف تعتبر اجرا للرسول اما ردك بايه ما سالتكم من اجر فهو لكم فالمراد انه لكم بمعني انه من اجلكم من اجل هدايتكم ومصلحتكم فالخمس الذي ياخذه القربي هو للناس في الحقيقه فهم يدفعونه لمصلحه الناس وعلي شئونهم ولا يستفيدون منه شيئا اما احتجاجك بانه يوجد من قربي الرسول بان منهم كفار فخاطئ لانه من البديهي انه يقصد القربي المؤمنون ولو اعتبرنا قربانا نحن فيوجد من قربانا كفار فكيف نود قربانا من الكفار اكيد يقصد المؤمنون وهذه الايه اعتقد انها حجه قويه للتشيع
آحمد صبحي منصور :

تنسى أنه لا يسأل أجرا . هذا هو الأساس . وبالتالى فأجره على ربه جل وعلا وحده ،وهذا ما تكرر فى القرآن الكريم عن كل الأنبياء ، لمن أراد أن يفهم ويؤمن . وبالتالى أيضا فالأجر من الناس ليس له وإنما هو لأقارب الناس المعروفين لديهم .

وأولو القربى واليتامى والمساكين وسائر مستجقى الصدقات لا يشترط فيهم الايمان . لم يقل جل وعلا : ( الفقراء المؤمنون /المساكين الصالحون / أبناء السبيل المتقون ..الخ ). الشرط أن يكونوا بصفاتهم :أولى القربى أو مساكين أو يتامى أو ابناء سبيل .

وهذا الخُمس الذى يأخذه الكهنوت الشيعى ليس له أصل فى تشريع الاسلام ولا حتى فى تاريخ ( على بن أبى طالب ) وأبنائه .

أتعجب من عمى القلب



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 3743
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   صادق على     في   الأحد ٢٧ - مايو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88737]



اظن مشكلة الاخ السائل هي التعصب، و ردک عليه جميل جدا بل رائع، بارک الله فيک و طاب ايامک يا دکتور، ما بيّنتَ به حضرتک ليس الا ما فصل الله به في کتابه العزيز ، لقوم يعقلون .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4986
اجمالي القراءات : 53,554,572
تعليقات له : 5,330
تعليقات عليه : 14,632
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الشجرة النبوية: هل الحدي ث عن الشجر ة النبو ية وانها...

you make me happy an: I read most what in your web I realize how Corean is mandatory to understand the...

جارة سيئة مؤذية : لقد اشتد اذى جارتى لى وفاق التصو ر بعد ما...

عقوبة القاتل المتعمد: سلام علی ;کم یا دکتر احمد صبحي منصور انا...

أوثق مصادر التاريخ: نريد ان نعرف ماهى المصا در التار يخيه ...

اللغة واللسان : لي طلب بسيط جدا - وضع حد للخلا ف الدائ ر فيما...

كورونا والمكتوب : قال لى أبى لا تخرج حتى لا تصيبك كورون ا ، فقلت...

طهارة الثياب: هل من شروطِ الصحّ ةِ الصّل وةِ ...

هناك فرق .!!: اندهش ت كثيرا عند قراءت ي لفتوى تعتبر ون ...

زكاة الأصل : سؤالا ن : سؤا 1 ـ حكم زكاة الأصل الذي وضع...

علقة ساخنة لازمة : لا حياء فى الدين ، وشكرا على صراحت ك . وأنا...

بغير عمد ترونها : لماذا قال الله جل وعلا ( السما وات ) ولم يقل (...

معنى ( هل ) قرآنيا: لا افهم السؤا ل فى قوله تعالى ( هَلْ أَتَى...

زكاة الحُلىّ من تانى: إنى أمتلك ذهب كنت أشتري تة قبل الزوا ج من...

التدرج فى الدعوة: الموا طن المصر ى البسي ط يحب التدي ن و لا...

more