حفظ القرآن وحده

الأحد ٠١ - يونيو - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
القرآن الكريم يشير أن الكتب السماوية السابقة قد حرفت و تم التلاعب بها، قال تعالى : {فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ }البقرة79 {وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ }آل عمران187 {مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }الجمعة5 إذا كان الله سبحانه و تعالى قادرا على حفظ كتبه و رسالاته، فلماذا لم يفعل ذلك إلا مع الرسالة الخاتمة ؟
آحمد صبحي منصور :

1 ـ الكتب السماوية تنزل للهداية . وهذه الهداية تتعلق بمشيئة الانسان ، إذا شاء الهداية هداه الله ، وإذا شاء الضلال أضله الله جل وعلا . وبعض الضالين يكونون مضلين ، يقومون باضلال غيرهم ، ومن طرق إضلالهم الزعم بالوحى الالهى والكذب على الله ، وبهذا يكون الوحى الشيطانى عدوا للوحى الالهى الحق ، وهم لا يكتفون بوحيهم الشيطانى ، إذ يقومون أيضا بتحريف الوحى الالهى ، أى التحريف فى الكتاب السماوى .

2 ـ قبل القرآن كان الكتب السماوية تترى ، ويتتابع الرسل ، وكل كتاب وكل رسول يقوم بتصحيح ما طرأ قبله من تحريف ، إذ كانت مهمة الحفاظ على الكتاب السماوي موكولة للعلماء المتقين المتطوعين .

انتهى هذا بالرسالة الخاتمة التى ليس بعدها كتا سماوى ، لذا كان لا بد أن يتولى حفظ هذه الرسالة هو رب العزة جل وعلا . والحفظ هنا للنّص اللفظى للقرآن .

3 ـ ولم يمنع الحفظ الالهى لألفاظ لقرآن الكريم من التحايل على تحريف المعانى القرآنية بزعم ( التفسير ) و ( التأويل ) ولم يمنعهم الحفظ الالهى للنصّ القرآنى الكريم من الزعم ببطلان شريعة القرآن بزعم ( النسخ ) بمعنى الالغاء والإبطال . هذا بالاضافة الى كتابة وتدوين وحى شيطانى مزيف . هو الاحاديث والسنة ، مع المنامات و الهاتف الى آخر خرافاتهم .

4 ـ نرجع الى القضية الأساس ، وهى حرية البشر فى الايمان أو الكفر ، وكيف أن بعض البشر يبالغ فى الاضلال الى درجة التلاعب بآيات الله فى كتابه ، وقد توعد رب العزة من يُلحد اى يتلاعب فى كتابه ، كما توعد من يسعى فى آياته عوجا ليضل الناس ، ومن ينفق أمواله ليصد عن سبيل الله ، وأخبر جل وعلا أنه يسمح لهم بكتابة وحيهم الشيطانى

وأن القرآن فيه شفاء للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا .

كل هذا يؤكد أن الرسالة السماوية إختبار لنا ، لأننا أحرار فى الايمان أو الكفر ، ونحن فى النهاية مسئولون يوم القيامة عن هذا الاختيار . هو إختبار وإختيار 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 7772
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عبدالرحمن المقدم     في   الجمعة ٠٦ - مارس - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[91942]

السلام علي من اتبع الهدي


،،،،،،،،،،،،،، تذكرة ـ

الكتب الالهية ؟ والرسالة الالهية



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4986
اجمالي القراءات : 53,534,091
تعليقات له : 5,329
تعليقات عليه : 14,630
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


ذكر الله أكبر: قال جل وعلا : ( اتْلُ مَا أُوحِ يَ إِلَي ْكَ ...

جدوى الدعاء: ماهى جدوى الدعا ء لله ما دام الله لا يتدخل...

بين السىء والأسوأ: السلا م عليكم حضرة الدكت ورالم حترم: أبي...

ثقافة الراقصات : تذكرو ن كثيرا في مقالا تكم ومقاب لاتكم ...

واسجد واقترب: ولقد نعلم انك يضيق صدرك بما يقولو ن فسيح بحمد...

عن عائشة: في كتابك م القرأ ن وكفى اعتبر تم عائشة ام...

استودعك الله ؟؟: تعليق ا على فتوى ( راعنا ) وانه يحرم قول ( فى...

نوعا الكلالة : السلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته تحية طيبة...

بين الجنون والانتحار: انا إنسان عادي لست بعالم و لا مفكر...

التأمين ليس حراما: انا دكتور بالبي ئة و عرض علي العمل في مخبر...

تخرصاتنا وإفتراءاتنا: تخرصا تكم وافتر اءاتك م على الأخو ان ،...

(خلف الله ) لا يجوز: عائلت نا اسمها ( خلف الله ) . واعتق د ان هذا...

البيع بالتقسيط .. : البيع بالتق سيط .. هل هو مشروع ؟...

تبرير للسرقة: ماذا عن من ياخذ اموال دولة اوروب ية كافرة...

ألم الدنيا والآخرة: هناك فى الآية 74 من سورة التوب ة إشارة الى...

more