وزير الأوقاف المصري: الإقبال على المساجد خلال عهد السيسي غير مسبوق في التاريخ

اضيف الخبر في يوم الجمعة ٢٥ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


وزير الأوقاف المصري: الإقبال على المساجد خلال عهد السيسي غير مسبوق في التاريخ

في تصريح أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، قال وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، إن الإقبال على المساجد خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي "غير مسبوق في التاريخ"، وزعم أن دعوات "الإخوان المسلمين" إلى التظاهر يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، لم تلقَ استجابة.

في اتصال هاتفي عبر قناة "صدى البلد"، الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أضاف جمعة أن "الفكر الوسطي يسود المساجد بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي"، الذي "يدعم عمارة المساجد وتجديد الخطاب الديني"، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

كما لفت إلى أن السيسي وجّه عدة وزارات بوضع جدول زمني للتصدي لمن تعدى على أموال الوقف، "باعتبار الدولة مؤتمنة على أموال الغلابة".

بينما زعم وزير الأوقاف المصري أن دعوات "جماعة الإخوان المسلمين" إلى الحراك في 11 نوفمبر/تشرين الثاني، لم تلق أي استجابة في أي زاوية أو مسجد بالبلاد، قائلاً: "مفيش (لا توجد) زاوية أو مسجد حدثت به مخالفة مع دعوات الجماعة الإرهابية في 11/11".

كما أشار إلى أن "وزارة الأوقاف تنظم برامج للأطفال في المساجد ومقارئ القرآن بـ3600 مسجد بعد صلاة الجمعة".

تصريحات وزير الأوقاف المصري تأتي بعد ساعات من اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، ومحمد عبد النبي مساعد وزير الأوقاف لشؤون هيئة الأوقاف.

حيث صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة جهود إدارة أصول هيئة الأوقاف وتنميتها.

بينما شدد الرئيس المصري على الأهمية البالغة لأصول وأموال الوقف وما تمثله من خصوصية شديدة تستوجب ليس فقط الحفاظ عليها ولكن حسن إدارتها وتنميتها، والعمل الدؤوب على التحصيل الدقيق لمستحقات الأوقاف بالقيمة السوقية العادلة؛ صوناً للوقف.

كما وجّه السيسي بتضافر جهود كافة أجهزة الدولة المعنية لتسريع تنفيذ جميع الأحكام الصادرة لصالح هيئة الأوقاف، وسرعة الفصل في قضايا الوقف المتداولة حالياً في القضاء.
اجمالي القراءات 93
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق