بعد أيام من قتل صيدلي مصري بالمملكة.. سعودي يطلق النار على طبيب مصري، ويطعنه بسلاح أبيض في المستشفى

اضيف الخبر في يوم الأحد ٢٤ - يوليو - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


بعد أيام من قتل صيدلي مصري بالمملكة.. سعودي يطلق النار على طبيب مصري، ويطعنه بسلاح أبيض في المستشفى

أطلق مواطن سعودي النار على طبيب شرعي مصري، ثم اعتدى عليه بسلاح أبيض داخل مقر عمله بمدينة بريدة بمنطقة القصيم، وذلك بعد أيام من مقتل صيدلي مصري بالمملكة العربية السعودية.

إذ أعلنت السلطات السعودية 19 يوليو/تموز 2022 توقيف شخص "اعتدى على ممارس صحي بالمدينة".

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن سبب الحادث يرجع إلى خلاف نشب بين الطبيب المصري والمواطن السعودي، وذلك بعد اعتراض الأخير على تشريح جثة شقيقه، وتطور الأمر إلى قيام المواطن السعودي بإطلاق النار على الطبيب، ثم قام بإخراج سلاح أبيض، وسدد به ضربة في وجه الضحية.

على أثر ذلك، نقل الطبيب المصري إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة واستخراج الرصاصة من جسده، وجرى نقله إلى غرفة الرعاية المركزة، بحسب مواقع صحفية مصرية.

ويعمل الضحية طبيباً شرعياً داخل مركز السموم بمنطقة القصيم، ويبلغ من العمر 55 عاماً.

كما ذكرت وسائل الإعلام، أن الحادث وقع منذ 5 أيام، مضيفاً "يتم التواصل مع الجهات المسؤولة بالسعودية لمتابعة حالة الطبيب والتحقيقات".

وفي وقت سابق، أعلن حساب "الأمن العام" السعودي، على موقع "تويتر"، القبض على شخص اعتدى على ممارس صحي في القصيم، دون ذكر مزيد من التفاصيل، لكنه أشار إلى تحويل المتهم للنيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، حسب التغريدة.

مقتل الصيدلاني المصري
وجاءت هذه الحادثة بعد واقعة مقتل الصيدلاني المصري، أحمد حاتم، في السعودية، بعد أن قامت مواطنة سعودية بإطلاق الرصاص عليه.

وكان أحمد حاتم صيدلي مصري، لقي مصرعه على يد سيدة برصاصتين أثناء تأدية وظيفته بصيدلية العائلة بمدينة سكاكا بالمملكة العربية السعودية.

وكان الصيدلاني المصري رفض صرف مضادات حيوية دون وصفة طبية، حسب قوانين ممارسة المهنة فى السعودية، ما أدى إلى غضب السيدة، حيث أخرجت المسدس الخاص بها وأطلقت رصاصتين على الطبيب المصري استقرتا في ظهره، مما أدى إلى مصرعه.

ويجرم القانون السعودى صرف المضادات الحيوية بدون وصفة طبيب وتصل عقوبتها للحبس سنة وغرامة 100 ألف ريال وسحب ترخيص مزاولة المهنة.
اجمالي القراءات 165
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق