فيديو لشاب يغني ويرقص داخل مسجد يثير غضباً بمصر.. الأوقاف تعلق والسلطات تلقي القبض على المتهم وعقوبة

اضيف الخبر في يوم الجمعة ١٧ - يونيو - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


فيديو لشاب يغني ويرقص داخل مسجد يثير غضباً بمصر.. الأوقاف تعلق والسلطات تلقي القبض على المتهم وعقوبة

أثار فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر حالة من الغضب، بعد أن أظهر شاباً وهو يغني أغاني شعبية مستعيناً بمكبر صوت داخل أحد المساجد، الأمر الذي دفع وزارة الأوقاف إلى تحرير محضر بالواقعة، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية بمصر القبض على المتهم وفي انتظار العقوبة التي ستصدر بحقه في حال تمت إدانته.

السلطات الأمنية في مصر قالت إنها تمكنت من تحديد وضبط كلٍّ من القائم على النشر والشخص الذي قام بالظهور بمقطع الفيديو وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي حال تمت إدانة الشاب فقد يواجه السجن لسنوات، إذ تنص الفقرة (و) من المادة 98 بالقانون المصري على: "عقوبة السجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه. تُفرض على من يستخدم واجب الترويج شفهياً أو كتابياً أو بأية طريقة أخرى لأفكار متطرفة بقصد أو إذلال أو تجاهل لأحد الأديان السماوية والمذاهب السماوية أو الإضرار بالوحدة الوطنية"، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وتحرك السلطات المصرية يأتي بعدما أثار الفيديو ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي التي دعا روادها إلى التحرك ضد الشاب وإنزال أقسى العقوبات عليه بسبب الاستهانة بالدين وبحرمة المسجد.

المغرد سلطان نشر الفيديو وعلق عليه قائلاً: "جنون حصد المشاهدات دفع شاباً للرقص على مهرجانات داخل مسجد. تداول فيديو لشاب يرقص على أغاني شعبية داخل مسجد ويغني بميكروفون الأذان".

أما محمد فكتب على فيسبوك قائلاً: "ما ستشاهد الآن حقيقة مؤسفة تعكس تدني أخلاق البعض وجهلهم بالدين. شاب لم يحترم بيت الله أو يراعي آدابه، هكذا فعل داخل المسجد ونشره أمام الجميع.. أيعقل هذا؟ أليس لبيوت الله حرمة تراعى! بدلاً من أن يذكر اسم الله ويصلي ويتعبد! يرقص ويغني على أنغام أغنية شعبية!".

فيما قال أحمد خليفة: "جريمة في حق الدين. هل وصلت قلة التربية إلى هذا الحد، جنون وهوس الشهرة أصبح مرضاً أخطر مما نتصور. أن شاباً يرقص على أغاني مهرجان داخل مسجد.. ينبغي معاقبة هذا الشخص أقصى عقوبة على هذا الفعل. الأمر أصبح صعباً وأصبحت الأخلاق عملة نادرة".

وزارة الأوقاف المصرية بدورها فتحت تحقيقاً بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل، إذ قال قال الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس الإدارة المركزية لشؤون الرقابة والتفتيش، بوزارة الأوقاف، إن الفيديو الذي تم تداوله لأحد الأشخاص يقوم بمحاولة الغناء المصحوب بحركات بأحد المساجد، تم تصويره منذ أكثر من عام، حيث كانت تتم أعمال الصيانة والترميم داخل المسجد الذي تم تصوير الفيديو به.

مضيفاً أن هذا الشخص استغل تواجده بالمسجد أثناء قيامه بمزاولة مهنته، إذ كان مكلفاً بدهانات المسجد وقام بتسجيل الفيديو الذي تم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.
اجمالي القراءات 107
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق