السيسى حاسبونى لما يبقى دخلنا تريليون دولار ..

اضيف الخبر في يوم الإثنين ١٣ - يونيو - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


السيسى حاسبونى لما يبقى دخلنا تريليون دولار ..

تصريح للسيسي يثأثارت تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الإثنين 13 يونيو/حزيران 2022، تفاعلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد مغردون قوله إن الدولة ما زالت تسعى في طريقها نحو الخطة التنموية، مطالباً الشعب بعدم محاسبته إلا في حالة واحدة.
مقالات متعلقة :


تصريحات السيسي انتشرت عبر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت خلال افتتاح عدد من المشروعات الخاصة بالإنتاج الحيواني والألبان.

حيث قال الرئيس المصري إن "الدولة ما زالت تسعى في طريقها نحو الخطة التنموية الشاملة في جميع المجالات".

كما أضاف: "عضمنا لسة منشفش، لما الدخل يبقى تريليون دولار تعالوا حاسبوني".

فيما أشار السيسي إلى حلمه بأن "يتحول كل بيت مصري إلى مشروع صغير".

تصريحات السيسي قوبلت بحالة من الانتقاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار مغردون إلى أن المصريين لم ينالوا من الرئيس غير الوعود طوال قرابة 10 سنين من الحكم.

مغردون قالوا إن البلاد ستعلن إفلاسها قريباً، فيما أشار آخرون إلى أنه من المستحيل أن يصل الدخل القومي إلى تريليون دولار، فيما تعتمد مصر على المعونات والقروض الدولية.

كما أشار مغردون إلى أن التريليون دولار التي تحدث عنها السيسي قد بنى بها قصوراً ومشاريع لم تعد بالفائدة الاقتصادية على مصر.

فيما استهزأ آخرون بصيغة التصريح، قائلين إن مصر ستعلن عن مناقصة لمن يحكم البلاد.

وبعد انتشار فيديو التصريحات بوقت قصير تصدَّر وسم "ارحل يا سيسي" موقع تويتر بين أعلى 4 وسوم تداولاً، وقد انتشر عبره عدد من التغريدات التي تضمنت انتقادات ومطالبات برحيل النظام.

وتركت الحرب الروسية الأوكرانية مصر، التي توفر الخبز المدعوم لنحو 70 مليون مواطن لديها، في مواجهة ارتفاع حاد في تكاليف استيراد القمح والبقوليات وغيرها من المواد الغذائية، ما يضعها أمام أسوأ أزمة منذ 100 عام، كما يقدر ذلك رئيس وزرائها مصطفى مدبولي.

تحاول مصر مكافحة التبعات الخطيرة للحرب في أوكرانيا، وقبلها تبعات جائحة كورونا على أسعار الأغذية التي تشهد ارتفاعات كبيرة دون توقف، حيث تضاعفت أسعار القمح من 260 إلى أكثر من 480 دولاراً للطن الواحد في غضون أقل من 4 أشهر، وكانت روسيا وأوكرانيا الموردين الرئيسيين للقمح لمصر، أكبر مستوردي القمح في العالم، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الكثير من الأغذية، في وقت ارتفع فيه معدل التضخم إلى أكثر من 9% خلال الشهرين الماضيين.ير الجدل على مواقع التواصل.. وضع شرطاً أمام المصريين قبل محاسبته (فيديو)
اجمالي القراءات 142
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق